المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هرمونات التجذير

mooody
01-05-2007, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل ما يقال عن هرمونات الاجذار بأنها تجلب العقم وتحدث أمراص سراطانية خبيثه والعياذ بالله
الرجوا الرد على هذا الموصوع :thinking:

عبدالله 753
21-08-2007, 08:15 PM
سوال مهم ولكن لا توجد لـــــــدي اي معلومه عنة وانني اناشد الجميع بالرد في حاله توفرة عند احد وشكرا مرة اخري:donno:

الربيع القادم
01-10-2007, 02:45 PM
أعزائي القراء
السلام عليكم .. وأسعد الله أوقاتكم بكل خير

المعروف في هرمون التجذير أن العقلة تُغمس في الماء ثم في هرمون التجذير ثم توضع في التربة ....... سؤالي .. هل يصلح وضع الهرمون مع ماء الري أو يقلب مع تربية المشتل ؟

أشكر كل من عرف فأجاب ,, و أتمنى أن يستفيد من لا يعرف مثلي

أخوكم
مرغان

dody001
01-10-2007, 03:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز .... بخصوص هرمونات التجذير لا تصلح خلطها مع التربه المشتل او مع ماء الري و هذا عن تجربه اخي العزيز

ahmad_najar
01-10-2007, 11:01 PM
احي العزيز هرمون التجذير t8 يوضع على العقله ويتم زراعتها وهي فقط تمنع العفن

سينا
08-10-2007, 08:53 PM
في انتظار توضيحا اكثر مفصلا وبالصورررررررر

الابلج
08-10-2007, 09:32 PM
أتفق مع الأخ dody001 في أن هرمونات التجذير مثل الاندول بيوتاريك اسيد او اندول اسيتيك اسيد لا يتم خلطهم مع ماء الري والعلة في ذلك ان تركيز الهرمون امر حيوي وضروري جدا جدا في فعل هذا الهرمون فأذا زاد عن الحد اللازم يثبط فعله وكذلك ان قل، علاوةً على ذلك ان الهرمونات غالية في ثمنها ولكي تصل مثلاً الى تركيز 1000 ppm لمتر مكعب من الماء هذا سوف نحتاج الى كمية من الهرمون تقدر ب 1 كجم من اي الهرمونات المذكوره وهذا طبعاً امر مكلف جدا جدا، مع العلم ان 1 جرام من الهرمون +10 سم كحول ايثيل يضافوا الى 990 سم ماء ليكون الحجم الكلي 1 لتر تكفي لعمل ما يقارب ال5000 عقلة من نبات الجهنمية (وهذا على سبيل المثال)

سينا
09-10-2007, 02:23 AM
طيب يا خبراء التجذير فرجونا كيف تكثرون الجهنمية بالعقل و بهرمون التجذير

ابي خطو ة خطوة

الربيع القادم
05-11-2007, 06:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز .... بخصوص هرمونات التجذير لا تصلح خلطها مع التربه المشتل او مع ماء الري و هذا عن تجربه اخي العزيز

مرحباً بك أخي الفاضل من فلسطين

أشكرك من الأعماق لتفضلك بالرد .
كدت والله أن أجرب مع 12000 عقلة هذه السنة :grin:

الربيع القادم
05-11-2007, 06:28 PM
احي العزيز هرمون التجذير t8 يوضع على العقله ويتم زراعتها وهي فقط تمنع العفن
أستاذ أحمد
الكسل وكثرة العقل جعلتني أفكر بخنفشارية :dwink:
أشكرك على الرد

الربيع القادم
05-11-2007, 06:33 PM
في انتظار توضيحا اكثر مفصلا وبالصورررررررر

إن شاء الله أضع صور من تجاربي الزراعية القادمة .

الربيع القادم
05-11-2007, 06:35 PM
أتفق مع الأخ dody001 في أن هرمونات التجذير مثل الاندول بيوتاريك اسيد او اندول اسيتيك اسيد لا يتم خلطهم مع ماء الري والعلة في ذلك ان تركيز الهرمون امر حيوي وضروري جدا جدا في فعل هذا الهرمون فأذا زاد عن الحد اللازم يثبط فعله وكذلك ان قل، علاوةً على ذلك ان الهرمونات غالية في ثمنها ولكي تصل مثلاً الى تركيز 1000 ppm لمتر مكعب من الماء هذا سوف نحتاج الى كمية من الهرمون تقدر ب 1 كجم من اي الهرمونات المذكوره وهذا طبعاً امر مكلف جدا جدا، مع العلم ان 1 جرام من الهرمون +10 سم كحول ايثيل يضافوا الى 990 سم ماء ليكون الحجم الكلي 1 لتر تكفي لعمل ما يقارب ال5000 عقلة من نبات الجهنمية (وهذا على سبيل المثال)
كلامك منطقي جداً :rolleyes: ولكن قلة الوقت المتاح لي في الإشراف على المزرعة جعلني أفكر بالاختصارات :grin:

الربيع القادم
05-11-2007, 06:38 PM
طيب يا خبراء التجذير فرجونا كيف تكثرون الجهنمية بالعقل و بهرمون التجذير

ابي خطو ة خطوة

الفاضلة سينا
الجهنمية لا تحتاج لكثير عناء ... تعلمت التعقيل فيها وفي العنب في بداية مشواري مع الزراعة يوم كنت طفلا .

ahmad_najar
10-11-2007, 11:26 AM
بدك الصحيح يا اخ مرغان
الجهنميه صعب التشتيل في المشاتل العاديه والصغيره
مابعرف ليش بس فرجينا همتكفي التفاصيل عنها
وعن زراعتها
.........................مع الاحترام...........................
النجار

A_ASAID
12-11-2007, 01:31 PM
هرمونات التجذير هى احدج الهرمونات المستخدمه فى الزراعه والغرض منها هو زيادة نسبه نجاح الشتلات و التبكير فىالانبات مثل الهرمونات التى تستخدم على بعض الثمار مثل الجبريليك وغيرها او مثل الهرمونات التى تساعد على سرعة خروج البراعم والتبكير فى الانتاج مثل الدروميكس والعنب خير دليل
المهم اخى ان الهرمونات شىءتربطه علاقه وطيده باصحاب المزارع ولكن لاتربطه هذه العلاقه مع المستهلكين
نرجع لهرمونات التجذير بتتغمس فيها الشتله قبل الزراعه ولكن بيستخدمها بعض الناس مع مياة الرى عند انخفاض نسبة النجاح لظنهم انها ترفع نسبة النجاح
استخدامها مع الرى يزيد من انتقالها للاجزاء الخضريه لانه فى الوقت ده بتمتصها الجذور الناجحه فقط ولا تحرك ساكن فى الجذور الميته
فمن باب اولى ان الضرب فى الميت حرام
واكيد بيكون لها تاثير على الانسان ان لم يكن عند اكل اجزاء مهرمنه
فيكون عند رشها
ربنا يرحمنا

ابوخضره
13-11-2007, 11:58 PM
لذا والله ادعو كل المهتمين ان يكونوا حذرين فى استخدامهم للهرمونات

الربيع القادم
16-11-2007, 03:53 PM
بدك الصحيح يا اخ مرغان
الجهنميه صعب التشتيل في المشاتل العاديه والصغيره
مابعرف ليش بس فرجينا همتكفي التفاصيل عنها
وعن زراعتها
.........................مع الاحترام...........................
النجار

أستاذ أحمد

ربما كان تعقيل الجهنمية صعباً كما تقول .. ولكن البلدان تختلف في بعض التجارب .

جربت بنفسي تعقيل الورد في بلدتين .. في منطقة الرياض وتجربة أخرى في المنطقة الجنوبية فوجدت فارقاً في النتائج .

أشكرك أخي الفاضل على مشاركتك .
وسوف أرفق صوراً بعد شهرين - إن شاء الله - من مزرعتي .

الربيع القادم
16-11-2007, 04:03 PM
استخدامها مع الرى يزيد من انتقالها للاجزاء الخضريه لانه فى الوقت ده بتمتصها الجذور

كلام منطقي جداً

أشكرك أستاذي على ردك المدعم بالحجة العقلية .

الربيع القادم
16-11-2007, 04:08 PM
لذا والله ادعو كل المهتمين ان يكونوا حذرين فى استخدامهم للهرمونات

مرحبا بك أبا خضرة
متى ما ثبت لي خطورة الشيء تركته ..

كنت أفكر قبل أيام في مشكلة وضع بعض المواد الكيماوية على بعض الشتلات مثل النعناع والحبق والميرامية ... لتسويقها للمشاتل ........ بعض الزبائن يتهور في تجريب مذاق النعناع وغيره فور شرائه :uneasy:

لذا لابد من توعية المزارع والمستهلك والتاجر حول مثل هذه الأمور .