المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي المواد الحافظة التي تستخدم في صناعة الشطة؟

بنت الشيوخ
21-06-2009, 08:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عندي معمل للصناعات الخفيفه والان في صدد تصنيع شطه على غرار شطه كرستال
افيدوني عن المواد الحافظه المثاليه لهذا المنتج والنسب اللازمه للحفاظ على المنتج ضمن المعايير الدوليه وكيفيه اذابته وكل مايلزم عنه
بارك الله في كل من يرد على استفساري

محمد أبوصالح
21-06-2009, 09:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت العزيزة بنت الشيوخ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

فيما يتعلق بطلبك الكريم فالمادة الحافظة المستخدمة ضمن الصلصات هي بنزوات الصوديوم بنسبة تقل عن 0.1% ويجب أن لا تزيد عن ذلك كون البندورة تحتوي بالأساس على حمض البنزويك كما يمكنك الدخول على الرابط التالي والذي يحتوي على طريقة صناعة الصلصة الحاره

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=8993 (http://f.zira3a.net/showthread.php?t=8993)

كل الإحترام والتقدير إلك

شموع لا تنطفئ
21-06-2009, 09:33 PM
أختي العزيزة ......
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
بالنسبة لموضوع المضافات الغذائية سواء كانت مواد حافظة أو مثبتة أو صبغات أو غيرها من المواد التي تضافات إلى الأغذية ,لا يوجد أفضل من الدخول لموقع www.codexalimentarius.net لتحصلي غلى جميع أسماء المواد المضافة المسموح إضافتها للصلصة مع النسب ووظيفة كل منها.

ليس من السهل استخدام هذا الموقع في حال لم تستخدميه من قبل , في حال لم تستطيعي الحصول على المعلومات المطلوبة أبلغيني لأدلك على الطريقة.

وفققي الله لما فيه خير

بنت الشيوخ
26-06-2009, 08:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي محمد ابو صلاح شكرا على المعلومه المهمه بارك الله بك
اخي شموع لا تنطفي ارجو ارشادي لتصفح الموقع اسمحلي بالتواصل معك عبر الماسنجر
واهنيئكم جميعا على اخلاقكم النبيله

اموون 11
28-06-2009, 02:54 AM
اختي بنت الشيوخ
السلام عليكم
انا علي استعداد تام بتزويدك بكل ماترغبين في معرفته عن صناعه الشطه الحاره من الاف للياء لاني عملت فتره بالسعوديه في احد المصانع التي تقوم بانتاج كميه هائله منها يوميا لكن

سلطان الاتحاد
19-09-2009, 08:04 AM
.................................؟؟ ؟؟؟؟؟؟

سلطان الاتحاد
19-09-2009, 08:48 AM
اختي بنت الشيوخ
السلام عليكم
انا علي استعداد تام بتزويدك بكل ماترغبين في معرفته عن صناعه الشطه الحاره من الاف للياء لاني عملت فتره بالسعوديه في احد المصانع التي تقوم بانتاج كميه هائله منها يوميا لكن

لكن ماذا ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

اموون 11
21-09-2009, 01:38 AM
اخي المحترم سلطان الاتحاد شكرا علي اهتمامك
وإن كنت تريد معرفه ماذا بعد كلمه لكن ساخبرك بها بعد ان اخبرك انها معلومه من وجهه نظري غير مفيده لان الانتاج منها تغير

م- عمرو نجيب
21-09-2009, 08:17 PM
بالنسبة للهوت صوص
200 ppm بنزوات صوديوم
100:150 ppm سوربات بوتاسيوم
بالنسبة للشلي باست
250 و200 علي الترتيب

بنت الشيوخ
22-09-2009, 06:27 PM
بالنسبة للهوت صوص
200 ppm بنزوات صوديوم
100:150 ppm سوربات بوتاسيوم
بالنسبة للشلي باست
250 و200 علي الترتيب

شكرا على اهتمام اخي الكريم حضرتك وجميع الاعضاء المهتمين بالموضوع

emaad.rashed
03-12-2016, 05:43 AM
تحية طيبة اخي الكريم
شاهدت مشاركتك بخصوص تصنيع صوص الشطة الحارة , انا زميلك عماد من سوريا وقد حاولت في الفترة الاخيرة عمل هذا المشروع في سوريا لأجني مايسد رمقي ورمق اهلي بعد هذه الحرب التي دمرت كل شيء , توصلت الى خلطة لكن لم اتوصل الى نفس الرائحة والطعم الموجود في ماركات مثل كريستال وهاينز ورنا ...الخ
هل بامكانك مساعدتي في هذا الموضوع وجزاك الله الف خير