المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد واقي شمسي طبيعي؟؟

savinglight
12-06-2009, 07:11 PM
السلام عليكم

أنا من الاشخاص الذين لايستغنون عن الواقي الشمسي لبشرتي للحفاظ عليها من اثار الشمس القوية خصوصا في الصيف حيث استخدم درجة 80 SPF. طبعا منذ قديم الزمان لم تكن للشمس هذه الاضرار ولكن في الوقت الحاضر ولرقة طبقة الاوزون تدخل الاشعة الضارة من النافعة لتؤذي البشرة وخصوصا عن التعرض الطويل. وطبعا لا يخفى عليكم الواقيات الشمسية هي حزء لايتجزأ من مستحضرات معظم النساء.

ولكني منذ فترة قرأت مكونات عدة واقيات شمسية فذهلت لمدى المواد الكيميائية التي تحتويها ومنها اكسيد الالمنيوم!!!!! فهل تعرفون خلطة طبيعية للوقاية من الشمس وما تسببه من اسمرار وتبقعات في البشرة ؟؟

ابن الشاطىء
13-06-2009, 06:31 PM
السلام عليكم

أنا من الاشخاص الذين لايستغنون عن الواقي الشمسي لبشرتي للحفاظ عليها من اثار الشمس القوية خصوصا في الصيف حيث استخدم درجة 80 SPF. طبعا منذ قديم الزمان لم تكن للشمس هذه الاضرار ولكن في الوقت الحاضر ولرقة طبقة الاوزون تدخل الاشعة الضارة من النافعة لتؤذي البشرة وخصوصا عن التعرض الطويل. وطبعا لا يخفى عليكم الواقيات الشمسية هي حزء لايتجزأ من مستحضرات معظم النساء.

ولكني منذ فترة قرأت مكونات عدة واقيات شمسية فذهلت لمدى المواد الكيميائية التي تحتويها ومنها اكسيد الالمنيوم!!!!! فهل تعرفون خلطة طبيعية للوقاية من الشمس وما تسببه من اسمرار وتبقعات في البشرة ؟؟

أنا أؤيدك تماما وانتظر من اخواننا الاجابة وخاصة الاستاذ هاشم الحسينى

faitouma
06-07-2009, 04:52 PM
انا كدللك انتظر الاجابة من الاخوات
اريد واقي شمسي من صنع المنزل

نور14
07-07-2009, 03:49 AM
الطريقه الاولى
أنا سمعت ماء الرز!!!!!!!!

موية غسيل الرز تعبيها فى غرشه وترشيه عليك ووداعا للواقيات

وسمعت طريقه ثانيه وهي

عصير جزر
+
عصير شمندر

بس ما ينحطون على الوجه تشربينهم و بعدين حطي على الوجه شوية ماي ورد و طلعي
مالا داعي انك تحطين واقي شمس

أهو عند الشرب يبرد على البشرة كثيير و ممكن ما تحطين ماي الورد بس حق شمس (الخليج )أفضل يعني اذا درجة الحرارة 35 40 مو الا تحطين ماي ورد اذا اكثر حطي احسن

(ملاحظه) الشمندر ينسلق و ينعصر و يخلط مع عصير الجزر طبعا تشربينه وأتحطين ماء ورد عالوجه وأتطلعين مباشره وحده تقول مستخدمته من سنييييييييين وهو عجيييييييييب كواقي شمس للبشره

في طريقه ثالثه ومجربه
8 ملاعق كبيره من زيت جوزالهند و8نقاااااط من زيت البرجموت الطريييقه يسخن زيت جوز الهند ع نارهادئه حتى يسيح تماما ثم يرفع من الناااار ويضاف زيت البرجموت مع التقليب حتى يبرد الخليط ثم يحفظ فى زجاجه

savinglight
07-07-2009, 01:50 PM
موضوع ماء الرز فيما لو كان صحيحا فهو معقول نوعا ما. اما الخيار الثاني فهو صعب جدا ان يطبق كل يوم,

بالنسبة للزيت هل يوضع قبل الخروج؟؟؟ لا اعتقد ان وضع الزيت على الوجه بهذا الشكل عملي ايضا

هاشم الحسين
07-07-2009, 10:30 PM
اما الزيوت بكل اشكالها ممكن تؤدي دور الواقي وخاصة ماذكرته الاخت نور جزاها الله خير على اجابتها الكاملة والمستوفية ولكن مشكلته اللمعة التي تظهر على الوجه
واني ارى ماء الرز شيء رائع على ان يسبقه قناع من لب الخيار على الوجه ربع ساعة لتغذية البشرة واعطائها المناعة

نور14
08-07-2009, 03:56 AM
أختي الكريمه لايت أي واقي يوضع قبل الخروج طبعا
وفعلا مو عمليه خلاص حبيبتي جربي موية الرز أو خلطة عصير الجزر فهي عليه ما فيها شئ عالوجه
أما الزيت انا عن نفسي ما أأيده لاني سمعت مره ان الزيوت بوجه (عام) تسمر مع الشمس عموما جربي
شو اللي يناسبك وقولي النتائج

نور14
08-07-2009, 03:58 AM
يعطيك العافيه اخ هاشم وصحيح تعليقك أفضل شئ ماء الرز
لانه عملي اكثر

نور14
08-07-2009, 04:00 AM
لايت حبيبتي تأكدي من اي صيدلاني عن مفعول زيت جوز الهند والبرجموت

إذا ما يسمرون مع الشمس

abdellah40
08-07-2009, 06:08 AM
السلام عليكم
المظلة الشمسية ثم المظلة الشمسية إحذرو من المواد الكميائية المضر بالجلد وإستعينو بمواد طبيعية الامنة

احسن زيت لأخد الون الأسمر للجلد هو زيت اركان بالتجربة
تحياتي بالتوفيق

savinglight
08-07-2009, 10:49 AM
ممكن ماء الرز فهو الاكثر عملية..ولكن السؤال كيف أعرف اذا كان فعال ام لا؟؟ ههههههههههه

نسرين يونس
08-07-2009, 12:54 PM
يعطيكم العافيه جميعا على هلموضوع بس سا ريت توضيح اكثر عن ماء الارز متى يستعمل بعد نقع الرز به.وكم المده المطوبه لنقعه.