المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تزرع النباتات المتسلقة في اصص

ماجد العسلي
01-06-2009, 11:40 AM
عندي نبات زينة متسلق خماسي الاوراق هل يعيش في اصيص وكيف اعتني فيه:dwink:

م.حنان بيلونة
01-06-2009, 02:45 PM
اهلا بك اخي الكريم
من المهم ان تعرف انه يمكن زراعة اي نبات في الاصص على ان تتم كافة العمليات الزراعية بشكل جيد من تسميد و تقليم و تدوير و تغيير الاصيص كلما كبرت النبتة
واكبر مثال على ذلك موديلات البونسي التي تضم عدد كبير من الاشجار الضخمة و المعمرة في طبق صغير , و الحقيقة انني لم اعرف الاسم جيدا اتمنى ان تضع لنا صورة حتى نوصلك لما تريد
تقبل مروري

ماجد العسلي
01-06-2009, 03:29 PM
شكرا لك لاكن كان القصد ان المساحة التي يحتاها نبات كهاذا كبيرة ام لا وشكرا

م.حنان بيلونة
01-06-2009, 05:55 PM
يا اخي انت من تقرر حجم الاصيص المناسب له بناء على حجم النبات و عادة يوضع النبات في اصيص اكبر من النبات
تقبل مروري

soulplants
01-06-2009, 10:35 PM
عزيزي منصحك تحط نبات متسلق في مركان وانا اقولك عن تجربه

انا عندي نبات اسمه سلك التفلون وحده في مركان والثانيه مزروعه في الارض

الي في المركان موجده قبل متنزرع النبته الثانيه الي في الارض

بس لو تشوفهم الحين تقول الي مزروعه في الارض اكبر عمر من الي في المركان والعكس صحيح

ماجد العسلي
02-06-2009, 09:46 AM
شكرا لاكن ماعند ارض ممكن ازعها في اصيص بحجم التنكة مثلا مناسب

احمد AHMED
02-06-2009, 09:53 PM
بعض النباتات المتسلقة لا تنمو جيدا في الاصص بسبب شبكة جذورها القوية مثل اشجار الياسمين التي تفضل الارض و لكن هناك بعض المتسلقات التي يمكن زراعتها في اصص على ان تكون التربة في غالبها من البوتنغ سويل و مثال ذلك الالمندا ذات الزهور الصفراء و كويس كواليس ذت الزهور الحمراء التي تميل الى الوردي صيفا و في هذه الحالة يجب ان يكون حجم اصيص مناسب و يجري تسميده بين فترة و اخرى لمساعدة النبات على النمو و الاحتفاظ بشكله الكثيف .

أ.الخالدي
02-06-2009, 10:06 PM
الاخ الكريم

ضع اسم النبتة التي تريد ان تزرعها فهذا على حد علمي مهم جدا في معرفة مااذا يمكنك ذلك ام لا

رغبتك في زراعة مداد لكي تمتد وتتفرع صح ؟

لذا يجب معرفة نوع المداد المرغوب فيه مثلا اذا كان المخمسة ذات الخمس اوراق او مخلب القط يمكن يصل طولها الى 3 امتار ويكون نموها بطيء جدا جدا فهي تحتاج ارض وحبذا المختصيين يفيدونا بذلك فحتى لو كبرت الاصيص ستبقى صغيرة

اما اذا رغبت بنوع اخر مثل morning glory فهو يمتد اذا زرع باصيص ولكنه حولي له وقت وتموت ولكن نجحت عندي باصيص مع اضافة السماد والبيتموس والحديد

ماجد العسلي
03-06-2009, 10:23 AM
شكرا للجميع على الاهتمام
اسمة الخميسية

أ.الخالدي
07-06-2009, 11:37 PM
نعم يمكن زرعها ولكن خلال 3 سنوات لن تمتد اكثر من 4 امتار ان لم يكن اقل هذا كما رايت