المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستخراج المياة من الابار بطاقة الرياح

khairy502005
31-05-2009, 12:23 PM
الاخوة الاعزاء

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

حببت ان اشارك فى منتداكم الموقر بهذا الموضوع المهم والذى يهم كثيرا من الاخوة المالكون

للاراضى الصحراوية المستصلحة والتى تعتمد فى ريها على مياة الابار. كثيرا من الدول المتقدمة تستخدم نظام استخراج مياة الابار بطاقة الرياح واولها الولايات المتحدة الامريكية من اكثر من مائة عام حيث ان هذا النظام يعتمد على طاقة الرياح. بخلاف الطاقة المستخدمة حاليا والتى تعتمد على الكهرباء او المولدات التى تعمل بالسولار هذا مما يجعل سعر استحراج لتر المياة عالى جدا. فلك ياخى ان تقارن بين الطاقة المستخدمة بالطريقة الحالية وطاقة الرياح.

ولمن يهمة الامر فليتواصل معى عبر الردود

اويتصل بى 0100720887

وانا جاهز لاى استقسار

alaadel157
31-05-2009, 01:16 PM
شكرا للموضوع الحيوي ، ولكن ما هي تكلفته ومدى نجاحه عندنا بمصر .

عصام العنانى
31-05-2009, 02:05 PM
الاخوة الاعزاء

حببت ان اشارك فى منتداكم الموقر بهذا الموضوع المهم والذى يهم كثيرا من الاخوة المالكون

للاراضى الصحراوية المستصلحة والتى تعتمد فى ريها على مياة الابار. كثيرا من الدول المتقدمة تستخدم نظام استخراج مياة الابار بطاقة الرياح واولها الولايات المتحدة الامريكية من اكثر من مائة عام حيث ان هذا النظام يعتمد على طاقة الرياح. بخلاف الطاقة المستخدمة حاليا والتى تعتمد على الكهرباء او المولدات التى تعمل بالسولار هذا مما يجعل سعر استحراج لتر المياة عالى جدا. فلك ياخى ان تقارن بين الطاقة المستخدمة بالطريقة الحالية وطاقة الرياح.

ولمن يهمة الامر فليتواصل معى عبر الردود

اويتصل بى 0100720887

وانا جاهز لاى استقسار

كلام جميل وعملى جدا بس ما هى الالية وماهى تكلفتها وتصلح فى أى المناطق ؟ ياريت مزيد من التوضيح وأنا أول المهتمين . خالص التحية

aboodarsh
31-05-2009, 08:22 PM
السلام عليكم
الموضوع ده شغلنى كتير ودورت على النت كتير و فيه شركات بتبيع المراوح فى فلسطين و دورت فى مصر و قابلت ناس و اتصلت بناس و معايا نمر تليفونات ناس بتعمل المراوح و الخلاصة بعد سنين الاتى لو عايز عليك و على راس الحكمة قبل مرسى مطروح هى منتشرة هناك و السعر كان من فترة واتوقع دلوقتى تكون فى حدود 6000 جنيه شاملة البير و التركيب و كل شىء و تقريبا بطلع ميه فى حدود 10 متر فى اليوم يهنى المروحة تكفى لتزرع حوالى 5 فدادين زيتون بس لازم يكون عندك خزان عالى تملا الخزان اولا ثم تفتح المحبس لرى الشجر تنقيط
لك تحياتى اخوك د/ مصطفى

khairy502005
01-06-2009, 11:50 AM
الاخوة / alaadel157

عصام العنانى

د/ مصطفى

شكرا لكم على ردودكم تتوقف كمية المياة المطلوبة وسعر المنظومة على الاتى
- عمق البئر
- سطح الماء الاستاتيكى داخل البئر
-قطرالبئر
- قطر المروحة

وهذة المنظومة تصلح لجميع المناطق فى مصر طالما توفرت المياة ولكى تتضح لسيادتكم الرؤية ارجوا مراسلتى على الايميل وسوف ارسل لسيادتكم ملفات وورد وبوربوينت. وفى هذة الملفات جدول يبين العلاقة بين قطر المروحة والسلندر والتصرف

وهذا ايميلى

khairy502005[at]gmail.com

عصام العنانى
01-06-2009, 01:23 PM
الاخوة / alaadel157

عصام العنانى

د/ مصطفى

شكرا لكم على ردودكم تتوقف كمية المياة المطلوبة وسعر المنظومة على الاتى
- عمق البئر
- سطح الماء الاستاتيكى داخل البئر
-قطرالبئر
- قطر المروحة

وهذة المنظومة تصلح لجميع المناطق فى مصر طالما توفرت المياة ولكى تتضح لسيادتكم الرؤية ارجوا مراسلتى على الايميل وسوف ارسل لسيادتكم ملفات وورد وبوربوينت. وفى هذة الملفات جدول يبين العلاقة بين قطر المروحة والسلندر والتصرف

وهذا ايميلى

khairy502005[at]gmail.com
أستاذ / خيرى ، يبدوا أن هناك مشكلة فى الايميل الخاص بك
Your message did not reach some or all of the intended recipients.
Subject:
Sent: 6/1/2009 12:42 PM
The following recipient(s) could not be reached:
khairry502005[at]gmail.com on 6/1/2009 12:42 PM
There was a SMTP communication problem with the recipient's email server. Please contact your system administrator.
<bow01.kwtho.uasc.corp #5.5.0 smtp;550-5.1.1 The email account that you tried to reach does not exist. Please try> . عموما أنا مهتم بتكلفة تجهيزات بئر قطر 8 بوصة ، ومستوي سطح الماء الاستاتيكى ( متوسط ) 8 أمتار ، وعمق البئر 25 متر . أقصد بالتجهيزات المروحة بالبرج والطرمبة ، وما هى نوعية الطرمبة ؟ وهل تقوم بتوريد والاشراف على مثل تلك الاعمال ؟ وما هو معدل تصريف البئر فى مثل هذة الحالة ؟ . يمكن مراسلتى على essam.alatif[at]uasc.net لسهولة الاتصال . بالغ شكرى وتحياتى

الشامخي
01-06-2009, 03:03 PM
:pbuh::pbuh::pbuh:السلام عليكم .:pbuh::pbuh::pbuh:
:rolleyes:فكرة اي منتدى تقوم على تبادل الاراء والمعلومات بين الاعضاء من خلال المنتدى حتى تعم الفائدة الجميع , اما ان نطرح الفكرة ونقول هدا اميلي واتصلو بي فهده فكرة غريبة وغير صالحة .فليكن النقاش مفتوح ومن يهمه الامر الان يستفيد ولمن لا يهمه الان يمكن ان يرجع له في اي وقت :heyu:.
:thinking:والموضوع مهم جدا ويهم الكثير من الناس لدا وجب طرحه للنقاش . وهده وجهة نظر يجب ارجو ان تقبل بصدر رحب.:donnoz:

alaadel157
01-06-2009, 03:43 PM
أؤيد كلام الاخ الشامخي في فكرته ، وعلى سبيل المثال لدي بئر 10 بوصة وبعمق 87 متر ووش الماء 12 متر فكم تكون التكلفة علما بان المساحة 100 فدان

gamal amin amin
01-06-2009, 11:23 PM
الاخت الفاضله تحيه طيبه
يوجد بالمنتدى مواضيع شامله حتى دراسه الجدوى بالتكلفه النهائيه
ولدينا ايضا خبراء فى كل مجالات الزراعه والمياه والتسمين والدواجن ولهم مواضيع ومشاركات تعدت الالاف بكثير .واصبحت مراجع ثابته فى المنتدى نعود اليها وقت الحاجه.بل واضيف بالصور والتكلفه
ولكى يصبح للموضوع قيمه اكبر وتزيد فيه المشاركات والاستفسارات
فعليك بدايه ان تطرحى الفكره كموضوع شبه كامل ثم مع الوقت والاسئله تغطى كل الجوانب
ولك كل الشكر

عصام العنانى
02-06-2009, 07:57 AM
:pbuh::pbuh::pbuh:السلام عليكم .:pbuh::pbuh::pbuh:
:rolleyes:فكرة اي منتدى تقوم على تبادل الاراء والمعلومات بين الاعضاء من خلال المنتدى حتى تعم الفائدة الجميع , اما ان نطرح الفكرة ونقول هدا اميلي واتصلو بي فهده فكرة غريبة وغير صالحة .فليكن النقاش مفتوح ومن يهمه الامر الان يستفيد ولمن لا يهمه الان يمكن ان يرجع له في اي وقت :heyu:.
:thinking:والموضوع مهم جدا ويهم الكثير من الناس لدا وجب طرحه للنقاش . وهده وجهة نظر يجب ارجو ان تقبل بصدر رحب.:donnoz:
أؤيد كلامك 100% يا أخ شامخى وأتفق معك فى وجوب أن تعم الفائدة على جميع أعضاء المنتدى المهتمين بالموضوع المطروح . وللاخ خيرى أقول أن كمية الضخ من البئر تتوقف ايضا ( بالاضافة لقطر المروحة .. الخ ) على سرعة الدوران للمروحة حسب سرعة الرياح فى المنطقة ، ولكل بلد خارطة رياح . أذا هناك علاقة طردية بين قطر المروحة وسرعة الرياح ومعدل الضخ من البئر/ساعة، والتى أرجو أن يوضحها الاستاذ/ خيرى حتى تعم الفائدة . ذلك مطلوب جدا خاصة أن كنت اول من يقوم بأعتماد هذا النظام فى منطقة ما ( أى ليس هناك تجربة على أرض الواقع يمكن الحكم من خلالها ) وليس كمية المياة المطلوبة أو نوع الزراعات .

khairy502005
02-06-2009, 11:59 AM
الاخوة / الاعزاء

اسعد اللة اوقاتكم بكل خير

اشكر كل من تفاعل معى فى هذا الموضوع ولكى تعم الفائدة سوف ارفق لكم ملف وورد وبوربوينت حتى تتضح الصورة لديكم.واحيطكم علما بان اقصى تصرف فى هذا النظام 150 متر مكعب فى اليوم.

الاخ الدكتور / مصطفى

ارجوا لوكان عند سيادتكم اى معلومة عن هذا الموضوع ان تمدنى بها والتى نفذت فى راس الحكمة وخصوصا ارقام تليفونات الناس التى تقوم بتصنيعها. لانى لااعلم من قبل ان هذا الموضوع نفذ فى مصر من قبل. واكون لك شاكرا.

http://f.zira3a.net/my-files/2470_11243932828.doc

معذرة الموقع لم يقبل ملف البوربوينت وسوف ارفعة فى موقع لرفع الملفات واعطيكم الرابط

ولكم تحياتى

أشرف الشفقى
02-06-2009, 03:14 PM
موقع الشركة المتخصصة فى هذا المجال:
http://www.aermotorwindmill.com

الجدير بالذكر أن طواحين الهواء هذه تختلف عن مولدات الكهرباء البيضاء الموجودة فى مصر فى الجهة الشرقية حيث أن طواحين الهواء التى تعرضها هذه الشركة لا تحول طاقة الرياح إلى كهرباء بل تستخدم طاقة الهواء مباشرة لرعف المياه. أما مولدات الكهرباء فيجب أن يتم إنشاؤها فى أماكن معينة تكون بها سرعة الهواء ملائمة على مدى العام.

ابن العرب
05-06-2009, 07:40 PM
موضوع مهم جدا علما ان مناطقنا العربيه فيها تيارات هواء منا سبه وانا عندى بئر ستين سوف اقوم بتركيب طاحونه هواء لرفع الماء وانا لا انصح بزراعه الخضار على تلك الطواحين لان الخضار تحتاج مياه غزيره ويوميا ومعروف ان ارياح ربما تتوقف لعده ايام فى بعض ايام السنه وافضل محصول يتم ريه بالطواحين هو الزيتون
فهو ناجح جدا فى الاردن وكذالك النخيل عموما انا بحثت فى الانترنت عن هذا الموضوع وذهلت بان هناك طواحين ترفع الماء من مسافه 1200 متر واليكم هذا الرابط لفيديو يوضح طريقه تركيب الطواحين
دمتم بودhttp://www.youtube.com/watch?v=BnSIFXTIcpM&feature=PlayList&p=56D8D79AB3467FC8&playnext=1&playnext_from=PL&index=50

aboodarsh
05-06-2009, 08:55 PM
الحقيقة انا كنت فى مصيف فى المطروح و اثناء عودتى وجدت هذه المراوح منتشرة فى راس الحكمة و لاهتمامى بها توقفت و سالت المزارعين وو ضعت فى ردى السابق فى المنتدى ما قاله لى اصحاب المزرعة هناك و بامكان من يريد ان يذهب الى هناك و يرى على الطبيعة وشكرا اعزائى للتواصل
اخوكم د/ مصطفى

khairy502005
06-06-2009, 03:13 PM
الاخوة / الكرام

اسغد اللة اوقاتكم بكل خير

فعلا هى طواحين الهواء aermotorwindmill انا اعمل بالشركة اتى معها التوكيل يالقاهرة وانا تحت امرك فى الى استفسار

الاخ/ ابن العرب

شكرلا لتواصلك وعلاة على انها تسحب مياة من عمق 1200 متر يمكن ان تعطى تصرف 1875 جالون فى الساعة . ارجوا ان ترى الجدول فى ملف الوورد الموجود فى المشاركة 11 وسوف تجد العلاقة بين العمق وقطر المروحة والتصرف.

الاخ /الدكتور مصطفى

لك الشكر على اهتمامك وسوف اذهب الى راس الحكمة لارى الموضوع بنفسى

وانا تحت امركم

م/ خيرى

كبيده
06-06-2009, 05:00 PM
السلام عليكم ارجو توضيح تكلفة مروحة هواء لرفع ماء من بئرعمقها20متر

يوليسيس
06-06-2009, 05:49 PM
ليه كذا طيب ..؟

فجئة نكتشف ان الحلم موجود بالغرب من 100 سنه !!
والاعظم .. يطلع موجود في مصر ..!! ومعروف على الطريق
والكل يمر ويشوفه ..!!

وبالغلط يطلع واحد يسعره بابخس الاثمان وكأنه يتكلم عن مكينة ديزل سكراب !!
ويبدأء نقاش ويطلع الكل عارف طريقة ميكانيكيته ..والمصيبه يوصل 1200 م

ويطب علينا شخص ويعلن انه وكيل رسمي له ..

طيب ليه كذا ..؟

محنا لنا سنين نصيح ونتكلم عن اسعار الوقود
ماحنا لنا سنين تجينا جلطات من اعطال المكاين بوقت رش الاسمده..!!

وين كنتم .!!

انا اشكر صاحب الموضوع لانه نورني بان فيه آلاف الحلول لمشاكلنا
لكن الخلل مش فينا في القائمين عن العلوم عندنا ..

المطلوب : ارقام ومواقع وعناوين جميع الشركات العربيه المصنعه
ورجائا لاتحولونها مثل الطاقة الشمسيه الي اسعارها تعتبر مستحيله برغم فشلها الذريع عالميا
على مرور قرن وانا اعي مااقول ..

ومطلوب فوراً من ميكانيكين الموقع الاكرم من بين جميع المواقع
البداية في ورشات عمل في الموقع لتفكيك هذا الشيء وفهمه وتطويره لما يناسبنا
حتى لو استعانوا بمولدات صغيرة حصان او حصانين لتحل محل الرياح..
دام الموضوع هواء فقط !!

آسف على ردي الغاضب

shgn723
06-06-2009, 05:51 PM
الموضوع مهم واشكر من طرحه بس ناقص تفاصيل الاسعارعندى بئر عمقها15متر كم تكلف المروحة لرفع الماءمنها:thumb1:

shgn723
06-06-2009, 05:53 PM
ايميلىshgn723[at]gmail.com,,وشكرى للجميع

amar
08-06-2009, 03:19 PM
السلام عليكم موضور مهم وشكرا جزيلا كيف تتم صناعتها وهل هي مكلف مع كيفية عملها وشكرا وارجو ا ازالة الغموض حيت ان كل من شرب من انسان او نبات او حيوان فهو في ميزان حسناتك والسلام عليكم

sanad_88
08-06-2009, 05:39 PM
السلام عليكم
الاخ بولسيس يارت تقولنا اى موضوعات عن الطاقة الشمسية دى
ارجو الرد من الاخوة الكرام

علي منصور الكلدي
08-06-2009, 05:46 PM
مشكور على المعلومات القيمه التى افادتنا

يوليسيس
08-06-2009, 06:44 PM
السلام عليكم
الاخ بولسيس يارت تقولنا اى موضوعات عن الطاقة الشمسية دى
ارجو الرد من الاخوة الكرام

تابعت لقاء على قناة العربية مع وزير كهرباء سعودي سابق
وتكلم مع تقرير عن الطاقة الشمسية ومشاكلها ..وكيف انه اعلن فشلها.
وطلعت لقائات مع بعض اهل القرى الي تستخدم الطاقة وعن استيائهم الكامل
بتغير هذا النظام الفاشل لانه متقطع وتياراته بطيئة
وتكلموا عن اهم شي يخصني الا وهو الغطاسات وعطلاتها بسبب الطاقه الغير مستقره والمتقطعه والمشكله الاكبر في سعرها الفادح ، وكبر حجم المساحات الي تستخدم والله شفتها يعني عشان تولد لقرية تيار كهربائي رديئ تحتاج ضعف مساحة القرية 3 مرات من الالواح
وبخصوص الاسعار اتصلت بجميع الاعلانات بالانترنت وجاني الرد باسعار خرافيه لتشغيل غطاس ورشاش اربعة برج على ما اذكر سعره يكفيني وقود ومكينات لعدة سنوات

وحياك الله ممكن تسأل احد المختصين يفيدك اكثر

yasernor
08-06-2009, 10:10 PM
والله انا شايف انها فكره بسيطه جدا جدا بس المهم الناس اللى بتفتكر تبتكر وتخترع وتبيعلنا الهواء
الموضوع كله عباره عن تروس تعشق مع بعضها من الصغير الى الكبير مرتبطه بالطلمبه وتقوم الرياح بتحريك المروحه الكبيره والتى تذداد سرعتها حينما تنقل سرعتها الى تروس صغيره وتدير هذه التروس الطلمبه كانها الاكسات او الجير
نفس الفكره ولكن هذه تدار بالرياح وليس بالماكينات
والاسعار موضوعه بالموقع الذى ارفقه الاستاذ اشرف الشفقى

s a m e e r
22-07-2009, 02:22 PM
بصراحة المراوح هذه قمة في الروعة ومجربها عندنا أحد الاخوه أتى بها من تركيا وركبها عنده في البئر ويستخدمها لرفع المياه من البئر إلى الخزان .

سوف أصورها إن شاء الله وأزودكم بمعلومات أخرى إن تيسر لي ذلك .

black star
18-10-2009, 04:32 AM
المهندسة خيرية ارجو شرح الاسعار والمواصفات هنا علي الصفحة حيث تعزر فتح ملف الوورد وقد يكون به فيروس وتوضيح هل تقوم شركتكم بالحفر للبئر وتركيب المروحة ام تبيع المروحة وتركبها فقط

ahmd2
18-10-2009, 09:30 AM
السلام عليكم
شكر الله لكم

لاكن اود ان تخبرني عن طريقة العمل او فكر ة العمل ياخي الكريم

انا منتظر الرد

ahmd2
18-10-2009, 09:32 AM
افدنا بفكرت مبدا العمل وجزاك الله خير

علي العبادي
13-11-2009, 01:29 AM
السلام على الجميع ورحمة الله
اخوان اني من المهتمين جدا بالطاقة المتجدده ومنها على وجه الخصوص طاقة الرياح .
ارجو ممن يمتلكون المعلومات الدقيقه لطواحين الهواء التي تستغل لرفع المياه اجابتي على نقطتين الاولى ماهي قياسات المروحه وماهي قوتها الحصانيه الميكانيكيه الناتجه عند سرعة رياح عشرة متر في الثانيه .
علما انني من الباحثين في هذا المجال وفي طور انتاج جيل جديد مبتكر لهذه الطواحين الهوائيه لاستغلالها في انتاج الكهرباء او رفع المياه او تشغيل المعامل بشكل مباشر .

black star
29-11-2009, 03:19 AM
د / مصطفي
ارجو من حضرتك تليفون احد من الذين يقومون بعمل الابار بطواحين الهواء لاني حتي الان لم استطيع الوصول لاحد منهم وارغب في عمل البئر بعذا النظام
تليفوني 0118766962

mrgmm
11-03-2010, 03:02 PM
للرفع و لأهمية الموضوع حيث اننى مهتم بالطاقات المتجدده

noni67
30-05-2011, 12:57 PM
ممكن يا باش مهندس تتواصل معايا
انا محتاج تربينه رفع مياه من بير بعمق 10 امتار ومحتاج ترفع لى تقريبا طن يومى
اشكرك
0125065042

exaecho
02-06-2011, 12:25 AM
ممكن حد يقولي لو سمحتم
بتستخدموا طرمبة قدرتها كام مقارنة ب عمق البئر ؟؟؟

يعني مثلا الطرمبة 2400 watt او مثلا 10 امبير
وعمق البئر 20 م ، مثلا ؟؟؟؟

وبشتغل قد اية في اليوم او الاسبوع ؟؟؟؟ 3 ساعات في اليوم

يعني بخبرة اي حد فيكم !

و اسم او موديل الطرمبة او موقع يشير ليها !!

اكن ليه من الشاكرين :)

exaecho
02-06-2011, 12:45 PM
تمام بالحصان!

طيب كام حصان تقريبا بالمقارنه بعمق المياة ؟

منتدى
02-06-2011, 02:15 PM
فكرة رائعة مربحة و نشكركم عن ماته الافكار الايجابية
و شكرا