المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقل النباتات الداخليه للمنزل

ابو هيثم
31-05-2009, 10:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اكتب لكم هذا الموضوع كأول مشاركه لي في هذا المنتدى راجيا من الله عز وجل أن ينال إعجابكم:

نقل النباتات الداخلية للمنزل
1- أفضل موعد لنقل النباتات للمنزل أو إهدائها للأصدقاء هي الفترة التي تتقارب فيها درجات الحرارة بين محل بيع النباتات والمنزل والطريق بينهما 2 – يجب تغليف النبات بشكل يحمي الأوراق من الاحتكاك بأي مؤثر خارجي لأن هذا الخدش البسيط للأوراق يتحول بعد نموها لجرح كبير يشوه منظرها .كما يمكن استعمال حقائب لنقل النباتات تحميها من الاحتكاك والتعرض للتيارات والرياح البارده.
3- إذا كان النقل بالسيارة يفضل وضع النبات داخل السيارة على المقاعد مع توفير جو تهويه ملائم من جهة واحده وإذا كانت المسافة بعيده فيجب عدم تعريض النبات لأشعه الشمس المباشره . .4 - تأخير شراء النبات لآخر مرحله قبل العودة للمنزل وبمعنى آخر تقصير فتره نقل النبات ما أمكن لعدم تعريض النبات لدرجات حرارة متفاوته. 5-مهما كانت متطلبات النبات بعد وصول للمنزل .. يجب اختيار موقع له بعيدا عن أشعه الشمس لمده أسبوعين وحمايته من التيارات الهوائية ثم ريه مباشره وترطيبه برش الأوراق يوميا بعدها ينقل إلى المكان الملائم حسب احتياجات النبات من أضاءه ، حرارة ، تهويه.. الخ.
6- نباتات الزينة المزهرة تنقل مباشره إلى مكانها الملائم.
7- يعتبر سقوط ورقه أو أكثر من النباتات خلال فتره النقل امرأ طبيعيا لا سيما أثناء نقل النباتات الحساسة للتغيرات في درجات الحرارة ، وفي هذه الحالة يفضل زيادة فتره الأقلمة في الموقع المضلل بعيدا عن التيارات الهوائيه.

محمد عبد السلام
31-05-2009, 11:29 AM
أخى عبد الناصر .... مشاركة جيدة و موضوع مهم وحيوى ....

ندوة
31-05-2009, 03:59 PM
موضوع يجيب عن تساؤلات كثير من الاعضاء بخصوص موت النباتات عندما تصل الى المنزل ..والمهم في الموضوع الاقلمة واختيار الوقت المناسب من السنة ... تحياتي لك

هناء الراشد
31-05-2009, 04:14 PM
السلام عليكم بارك الله فيك اخي الكريم على هذه المعلومات مع جزيل الشكر

نوار زيدات
31-05-2009, 04:33 PM
أريد كتاب بالصور لجميع النبتات عربي مع اللغة الفرنسية والله انا في امس الحاجة اليه جزاكم الله كل الخير

لقد فتحت أمايل جديدz.nouar[at]hotmail.fr

الى جميع أخوة وأخوات المنتدى أريد كتاب بالصور لجميع النبتات عربي فرنسي والله انا في امس الحاجة اليه

ابو هيثم
01-06-2009, 10:21 AM
اشكر جميع الاخوه والاخوات الذين قاموا بتعليق والمرور على الموضوع

zoomlink
03-06-2009, 05:10 PM
أريد كتاب بالصور لجميع النبتات عربي مع اللغة الفرنسية والله انا في امس الحاجة اليه جزاكم الله كل الخير

لقد فتحت أمايل جديدz.nouar[at]hotmail.fr

الى جميع أخوة وأخوات المنتدى أريد كتاب بالصور لجميع النبتات عربي فرنسي والله انا في امس الحاجة اليه

اظم صوتي لك اريد كتاب بالعربي وشكرا لكم على الموضوع

عاشقة التوليب
03-06-2009, 06:04 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مفيد جزاك الله خيرا