المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما افضل الاسمدة

زهرةالجوري
18-05-2009, 07:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
من المعلوم انه توجد اسمده كثيرة تباع في المحلات غير الاسمده العضوية وتحمل مسميات عده اذا سؤالي هو :
ما افضل هذه الاسمدة ؟ وهل يصلح تسميد التربه في هذه الفترة ؟ مع العلم انه الحرارة معنا
الحين تعدت 47 درجه يعني اذا اسمت الاشجار هل فيه ضرر عليها ؟
انا من اسبوعين اشتريت سماد اخبرني البائع انه خالى من المواد الكيماويه واسمه " جيرو"
ارجو منكم مساعدتي لاني اشجارى لا تنمو بسرعه وسيقانها ضعيفه
وشكرا لكم

زهرةالجوري
20-05-2009, 11:11 AM
مساء الخير
انتظر ردودكم لو سمحتو وشكرا لكم وحياكم الله

alkharpotly
23-05-2009, 09:29 PM
أختي الكريمه هل تقصدين سماد معدني مثل نترات النشادر أم الأسمدة العضوية مثل السماد البلدي وما هو المحصول المراد تسميده وفي أي مرحلة من عمره

زهرةالجوري
24-05-2009, 01:07 PM
أختي الكريمه هل تقصدين سماد معدني مثل نترات النشادر أم الأسمدة العضوية مثل السماد البلدي وما هو المحصول المراد تسميده وفي أي مرحلة من عمره

شكرا لك اخي الكريم على الرد
اقصد الاسمدة المعدنية
والمحصول المراد تسميدة هي اشجار التوت البرى والرمان والجوافة والتين واشجار النخيل
الاعمار لا تزيد عن ستة اشهر وانا كنت زارعتنها وهي عبارةعن شتلات صغيرة والحين والحمد لله شو كبرت لكن ما احس انها تنمو زين وبعدين اغصانها ضعيفة
وعلى فكرة انا قمت بتغير التربة بتربة طينية بس لما تجف شو تعمل تشقق حول الشجرة وانا حابة اعالج التربة بحيث تستطيع الشجرة النمو والاستفادة من التربة
وشكرا لك

د/ابراهيم
26-05-2009, 01:48 PM
اختنا الفاضلة
السلام عليكم
فى هذه الفترة يمكن ان تضعى 100جرام من سماد النتروجين ومعهم 50جرام من سماد البوتاسيوم وتقومى بتقليبهم بالتربة ثم الرى بالاضافة انه يمكنك رش مخلوط من العناصر الصغرى (الحديد والمنجنيز والزنك) بنسبة 1:1:1 اى مثلا 50جرام من الحديد مع 50جرام من المنجنيز مع 50جرام من الزنك فى 100لتر من الماء ثم الرش فى الصباح الباكر او اخر اليوم
وتكررى هذا الاجراء فى اخر شهر اغسطس او اول سبتمبر
وعلى ان تضعى السماد العضوى ومعه السماد الفوسفاتى فى شهر نوفمبر او ديسمبر وذلك على حسب المساحة الموجودة عندك ..وعموما لديك مقنن كل شجرة على حدة
اما عن مصادر السماد او احسن سماد
فالحقيقة ليس هناك فرق كبير بين المصادر وقد تمت ابحاث كثيرة فى هذا الشان وكانت معظم النتائج تتجه الى انه لايوجد فروق كبيرة بين مصادر العناصر الغذائية حيث ان النبات يمتص العنصر من محلول التربة متى تواجد فى هذا المحلول ايا كان مصدر العنصر سواء كان سماد او ماء الرى او التربة
وتمنياتى بالتوفيق
وتحت امر حضرتك فى اى استفسار
وتقبلى تحياتى.....

ورده حمراء
10-06-2009, 07:26 PM
سلام عليكم ورحمة الله
هذه اول مشاركه لي في المنتدى ورايت انه منتدى رائع واجاب عن كل تسائلاتي
عندي سؤال انا حصلت على سماد عضوي هل يمكنني استعماله في هذه الفتره على شتلاتي مع العلم ان درجه الحراره عندنا تتراوح ما بين 34و40 درجه اذا لا في اي فتره يمكن استعماله ..مع تحياتي

عبدالحليم قديح
11-06-2009, 09:14 AM
أفضل أنواع السماد في الظروف البيئية المختلفة هو الكمبوست ( الذبال )

همسة بغداد
12-06-2009, 01:52 PM
اني حسب معلوماتي اولا انهو السماد يعتمد على نوع التربة المضاف لها هل هي حامضية او قاعدية وطبعا هناك نسب محددة ومحددات في اضافة السماد حتى لا يسبب تسمم للنبات بزيادة عنصر ما ولتفادي درجات الحرارة يفضل اضافة السماد في بداية الصباح وكذلك يفضل اضافة مادة ناشرة مثل الزاهي

ورده حمراء
12-06-2009, 05:35 PM
شكرا لك اخي عبدالحليم على المعلومه
و شكرا لك اختي همسه بغداد على الرد و المعلومات
بنسبه للتربه عندنا تربه رمليه و عندي سؤال ما هو الزاهي سامحيني على كثرة الاسئله
وشكراً

همسة بغداد
14-06-2009, 04:29 PM
اولا العفو وثانيا تدللين واي سؤال اني حاضرة
الزاهي هو الصابون السائل طبعا طريقة وضعة هو تخفيفه مع الماء ورشه على الاوراق حتى يحمي الاوراق من الاحتراق

Eng.amr
25-06-2009, 03:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لدي حديقة موالح وينتشر به التصمغ
وبعض الاشجار تجدها متساقطة الوراق
ارجو مساعدتي في كتابة اسماء المبيدات الازمة لعلاج الشجار ومن اين استطيع الحصول عليها من مصر( القاهرة او المنوفية او الغربية او بعض الاماكن القريبة)
واود ان تخبروني بانواع الاسمدة ومواعيد وضعها والكمية لكل فدان
وللعلم نوع التربة طينية وتروي بطريقة الغمر
والاشجار عمرها حوالي20- 25 سنة