المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أصفرار أوراق الغاردينيا

algerianstream
17-05-2009, 11:04 PM
السلام عليكم هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى، لقد احببت فكرة هذا المنتدى حيث اني كمبتدئ امارس الزراعة كهواية وقد وجدت في هذا المنتدى العديد من المعلومات المفيدة. يوجد عندي بعض الاسئلة اتمنى من الخبراء الاجابة عنها اذا امكن
اولا يوجد عندي غاردينيا بدات الاحظ مؤخرا ان اوراقها تصفر، احضرت لها فيتامينات وحديد، وعند وضع الحديد بدات اغصانها تيبس وكانها احترقت كما ان ازرارها بدات تسود و كانها احترقت ايضا هل من تفسير؟
ثانيا هل من الممكن استخراج البذور من الزهور؟ بمعنى اذا كان عندي ورد جوري هل بالامكان استخراج البذور منها لزراعتها مجددا، حاولت طريقة الزراعة بالعقل ولكنها لم تنجح، واذا كان ممكن ارجو تزويدي بالتفاصيل
ولكم جزيل الشكر سلفا

منى الشريف
22-05-2009, 06:21 PM
السلام عليكم اخي الكريم كم هي تراكيز الحديد التي اضفتها لانه ليس كل اضافه ناجحة احيانا التراكيز العاليه تعمل على تسمم النبات اتمنى ان تستخدم الكميات الموصى بها اما البذور نعم يصح ولكن العقل يااخي اسهل بكثير فقط حدد موعد اخذ العقل وموضوع الروز طرح شرحة بالمنتدى ارجو مراجعته البذور تحتاج الى تقنية وخبرة بالانبات لان بذوره متصلبه جدا بحيث يصعب انباته بسهولة تقبل تحياتي

algerianstream
23-05-2009, 01:40 AM
اخت منى اشكرك على المرور الكريم، بالنسبة للتركيز لا اعلم الكميات المطلوبة انما صاحب المشتل قال لي ان اضع ملعقة صغيرة من الحديد لكل 5 ليتر من الماء، بعد ان بدات الاغصان تسود توقفت عن وضع الفيتامينات والحديد لها منذ فترة ولازالت اغصانها تسود حتى الان وكانها احترقت مع العلم انها غير موعوعة تحت اشعة الشمس المباشرة

amsgr11
23-05-2009, 04:53 AM
السلام عليكم
ارجومنكم الرد على سؤالي بالعام الماضي لقدقمت برش اشجارالعنب بمبيدالكلثين حيث تيبست بعض اوراقة وانضرب الثمار وبعض الأشجارماتت نهائياولا أعلم هل هذا من تأثيرالمبيدام سبب آخر.
جزاكم الله عناخير جزاء

mousaj
23-05-2009, 08:45 AM
بنسبة لنبات الجردينيا الجفاف الموصف هو علامات متقدما لاصابة فطريا بالضافة الابكترية ادات الى اغلاق
الاوعية الناقلة بالنبات بالاضافة الى تفحم اللحاء وهذا يعالج باحدى المبيدات الفطرية بتجريع بالاضافة الى رش مبيدات النحاسية على الورق بعد التخلص من الافرع التالفة نهائيا

algerianstream
23-05-2009, 12:49 PM
شكرا اخ mousaj على هذه المعلومات، وبالنسبة لهذه الاصابة التي تفضلت بالحديث عنها ما هي الاسباب التي ادت الى مثل هذه الاصابة الفطرية، وهل هناك مصطلح علمي للدواء ام يكفي ان اطلب من البائع مبيدات فطرية؟