المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاهــد إغراء وتأملات بلحم الجسد الأبيض

Jamal_Abazid
21-04-2007, 02:48 PM
رزأت أمتنا العربية ( بالشاورما ) تلك الكتلة اللحمية البيضاء المنزوعة العظم ..

كتلة لحمية بيضاء اخترق وسطها سيخ حديدي طويل ، أجبرها ذلك السيخ الحديدي على أن تقف في رشاقةٍ تثير إعجاب الناظر المتأمل ، فوق مسرحٍ أعد خصيصاً لتلقي ما يسقط عنها من أعضائها بفعل تأثير خارجي ( فارس اللحم )

وسجر من ورائها تنور من الجحيم فهو يسومها سوء العذاب حتى تحمر ثم تنضج وتبدأ في التعرق الشديد بفعل الحرارة العالية ، وقد كلل رأسها ببرتقالةٍ محنطةٍ يابسةٍ لا مكان لها من الإعراب ، تمطر عليها ألوانا من عصيرها الباهت كي يضفي عليها طعماً لا وجود له ..

وفوق هذا كله يقف أمامها بالمرصاد رجل مفتول الشاربين ، مشمرا عن ساعديه وفي يده قطعة حديدة حادة أشبه ما تكون بالسيف المشوه ، غير أنها لا تنتمي إلى جنس الحسام المهند

إنه فارس اللحم ..

وفي يده اليسرى ملعقة أو مغرفة يثبت بها تلك الكتلة البيضاء كي يتمكن من إعمال سيفه فيها تمزيقا

ذلك السيف الذي ينبو عنها حينا

ولكي يعالج هذه المأساة المتكررة فإنه يقوم بسنه بسرعةٍ خاطفةٍ بقطعةٍ حديديةٍ ثالثة مشوهةٍ لا يشبهها شيء في الوجود

وعندما ينتهي من سن سكينه أو سيفه يبدأ بجز هذه الكتلة اللحمية البيضاء تمزيقا والعرق ينضح من جبينه وساعديه مدرارا ، وعلى كاهليه علق فوطة مهلهلة قديمة تشبه لفائف بني فرعون التي كانوا يحنطون فيها أسيادهم ..

يتناولها حينا ويمررها على جبينه وينسى ساعديه ، وربما عكس هذه العملية ، ومن شدة السرعة يمن علينا بشيء من عرقه الذي يتطاير مع شدة وعنفوان حركة يديه فيختلط مع اللحم المتساقط من تلك الكتلة فوق مسرح العرض الذي يتلقف ما تساقط منها فوق خشبته

ثم يتلاشى هذا الملح البشري الطبيعي داخل اللحم الأبيض المحمر اللذيذ ، ولا يفكر الجمهور المشاهد لتلك المأساة بذلك العرق الذي اختلط مع اللحم

لأننا لو قلبنا الكاميرا تجاه الجمهور ( الزبائن ) فلن نرى إلا أفواه جائعة وعيون جاحظة وبطون فارغة ، تنتظر تلك الشطيرة بفارغ الصبر ..

http://img151.imageshack.us/img151/1...87ruglyuz1.jpg (http://img151.imageshack.us/img151/1562/jjgft87ruglyuz1.jpg)

يتناول الجلاد ما تساقط من لحم الكتلة بفعل حسامه المشوه ، فيقحمه بمنتهى القسوة داخل رغيف الخبز المغطى بالدهون المهدرجة ، وقطعة أو قطعتين من المخلل الذي يشبه الجثة المتفسخة

وخمس قطع من بطاطس مقلية مثنية محدودبة الظهر ، جف جلدها فوق عظمها

لا نظير لتلك البطاطس العجاف في انكماشها سوى عجوز من عجائز نيسابور

ولا ينتهي الكابوس عند هذا الحد .. بل يقدم لك فارسنا المغوار هذه الشطيرة الميلو درامية بعد أن يكفنها بكفنٍ أبيض شفاف ، ويخنقها داخل كيس بلاستيكي ويقول لك مصطنعاً ابتسامةً ماكرةً ( تأبرني عيوني تفضل )

في الحقيقة أنت تسمعها من شدة الجوع هكذا ، بينما هو يقول ( أقبرك عيوني تفضل )

يقف الناس أمامها طوابير طويلة وتسمع الطلبات المتعدده ذات الأمزجة المختلفة

الأول : من دون ما يونيز وشطة

الثاني : كثر الشطة والكاتشب

الثالث : من دون مخلل

الرابع : من دون بطاطا

الخامس يتفلسف : كثر اللحم لو سمحت .... يرمقه فارس اللحم مستنكرا ربما شتمه في سره ( جاي يعلمني شغلي )

جمهور الشاورما ينتظر في أدب ٍ مصطنع وفيه مافيه من أناس اختلفت أمزجتهم ومشاربهم

الأول : يصطنع ابتسامة لزجة عريضة بلهاء

الثاني : يقطب حاجبيه وينظر في ساعته قلقا

الثالث : يعبث في أنفه

الرابع : يفحص هاتفه النقال

الخامس : يتفرج على الكتلة اللحمية بإعجاب

السادس : فارغ فاه من شدة الجوع

أتسائل كثيرا بيني وبين نفسي ما الذي يجعلني أسيراً للمطاعم الخارجية ؟ أهو التجديد في نمط الحياة ؟ أم من باب التغيير وكسر رتابة الحياة ؟

في المقابل أسأل نفسي كم من المرات أتناول عشائي داخل بيتي ؟

ثم أطرح على نفسي هذا السؤال ماذا لو انقطعت هذه العادة عن هذا المجتمع يعني أغلقت المطاعم أبوابها ؟

هل نستطيع الصبر على مصيبة الإغلاق ؟

أرى أننا أصبحنا من مدمني الكماليات التي لا يكاد يسلم منها إلا القلة ، الكماليات التي خالطت حياتنا بشكلٍ مرضي خطير للغاية

رضي الله تعالى عن عمر عندما قال ( اخشوشنوا فإن النعم لا تدوم ) .
وتذكرت الحكمة التي أحبها ( الجوع كافر ) وأنتظرت دوري .

منقول بتصرف من أحد الزملاء بالتشرد النتي ..

خالد خليل
21-04-2007, 05:02 PM
مشكور أخي على القصة الدرامية الحزينة

بصراحة زعلتني على اللحم الطيب اللي نحب ناكله بكل شهية

بس بصراحة أنا لما أشتري شاورما ما بكون جوعان, وإنما عشان أنوع بالأكل, يعني بصراحة ما باكلها إلا شهوة.

مشكور اخي. جزاك الله خيرا

MOHA
21-04-2007, 09:47 PM
أيوه تقريبا ده المحل هنا ان شاء الله

ألف شكر

أتفضل حسابك

أيه ده الناس عامله كده ليه :donno:

يامسهل يارب

بعد أذنك!!!!:grin:

لوسمحت#%^

أفففففف

معلش ممكن أعدى

بعد أذنك ياحاجه

أيه عاوز أيه !!!!!

أعدى من فضلك

معلشش ياأنسه :grin:

ياااااااااااااااااا

يااااااااااااااااااااااااااااا

بسسسسسسسسس :mmm:

بالدور ياأستاااذ

أنت رايح فين :angry:

لا مش حاجيب أكل يا برنس

يااااااااااااااا

أنااا

لا مش أنت

ممكن تنادى اللى جانبك

ده !!!

أأأ لأ لأ اللى جانبو

أأيوه عليك نور

ياجماااااااااااااال

:no: أيه ياعم ساعه

أنا سامح(moha) مش أنت (monstera)

بتاع المنتدى أنت لسه واقف

تعالى فيه واحد بتاع شاورمه تانى أحسن وأنظف واللى أنت عاوزه

وكمان أسرع من الممل ده

والله بتكلم بجد :thinking:

أه والله

يالا بينا المنتدى كله مستنينا

بعد أذنكوا ياجماعه وسعوا شويه

عاوز أخرج

مش كده

بالرراااحه

معلش مقصدش

أنت معندكش ذوق

أه

يابن ال............................تيييي يييييييييييييييييييييتتت

اه ااااا ااااااه ؟_()&*& %$#[at]!ًُُّ}لألإٌ‘’آ،÷/:؛"لأ {ِ~ٍٍٍِِْ][لأأ{]آ,/.؟:×:"<"؟

وسعوووووووووووووووووووووووووووووو لىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

وقد نشبت معركه حاده بين سامح وكل الواقفين أمام محل (شاورمه الملل)

راح مصرعها 15 فرد و20 أصابات خطره وقد أحيل سامح وجمال الى النيابه صباح اليوم

بعد أن قد حقق معهم أمس فى قسم الشرطه

وهذه كانت نهايه محل( شاورمه الملل) الذى أغلق بعد الحادث

كان معكم من أمام النيابه

مراسلكم

moha

aouniat
22-04-2007, 07:03 PM
يا سلام على هذا الموضوع يا أستاذ جمال. بس بدك الصراحة, أنا زعلت كتير بالآخر لما شفت إنو منقول:wall: . أنا كنت حابب تكون إنت كاتبو ... رح كذب عيوني وأعتبر إنو الموضوع إنت كاتبوا :donno:

بس الأسلوب رائع والمضوع جميل جدا. الوصف الذي يجعل من الأمور العادية البسيطة أشياء ملفتة للنظر هو أسلوب ذكي.

أما رد الأخ موها فعلا خفيف الدم .. :grin:

هاد الموضوع فتح شهيتي على الضحك - مش على الشورما!!

Jamal_Abazid
08-05-2007, 10:13 PM
السلام عليكم ومن الله الرحمة والبركة والخير .....

مساء الخير أيها الأحبة والاخوة ...

بداية الشكر لله دائما ...

أشكر الأخ خالد خليل على الرد والمتابعة وأنا كمان يا أيها الصديق بحب الشاورما بس ما هون بحبها ببلادنا وأنا هون بكوني متشرد دولي لم أشتري الشاورما الا بضع مرات كل هل السنين ...
والأخ الحبيب الخفيف على النفس الطيبة الأخ سامح .. شو شكلك تتفرج على أفلام الأكشن كتير يا صديقي .. بعدين يا أيها الطيب أنا عايش بجنب الحيط وبقول يا رب الستر بلا مشاكل يا أخي ..
وحكمتي بالدنيا ( الهريبة _ الهروب _ كل المراجل ) ...

الأخ المجاهد عوني .. سعدت بمرورك والتواضع جميل بكلمة منقول ومسروق من أحد زملاء التشرد بأحد المنتديات و كاتب القصة ليس ببعيد عن نفسي وفهمك كفاية طال عمرك ...

دمتم لمحبكم / جمال أبازيد ....

ضياء الحق
11-09-2009, 12:20 AM
السلام عليكم
الاخ جمال نشكرك على هذ الموضوع الجيد
ولكنى احببت ان اضيف لاكمل كلام الاخ سامح
انما الحياة الم يخفيه امل
وامل يحققه عمل
وعمل ينهيه اجل
واليوم عمل بلا حساب
وغدا حساب بلا عمل

soulplants
11-09-2009, 08:54 AM
هههههههههههههههه تعرف ايش المضحك في الموضع اخ جمال

ان
معلم الشورما الي وصفته مفتوح الشنبات نفس معلم الشورم الي انا اكل من عنده بس تعرف انه طلع صهرك ؟

رح تسنلي كيف

لانه متزوج سعوديه مثلك ههههههههههههه يعني صار صهرك

وانا انشاء الله اني رح ازوره اليوم ورح اقوله انك حكيت عليه ونوي تكسر سوقه ههههههههههههه

اكيد هو رح ايعملك زيره علي المدينه لانه جاه عرض هنك لي مطعم والعرض الصارحه مغري

فا ايش ريك الحين تعزمني علي شورما ولا مطر اني احكيله ههههههههههههههههه

تحياتي

جمال عبد العظيم
12-11-2010, 04:22 PM
الاستاذ الجميل استاذ جمال ابا زيد ايها الفلاح المثقف كم جميل ذلك التشبية للحم الابيض الذي تتساقط منة قطرات الدهون لتسيل علية وعلي مكوناتة من فلفل وطماطم ومايونيز وكاتشب وبالرغم من انة جميل وطعمة حلو ولحمة ابيض الا انة يجمل لنا كثير من المتاعب نحن اصحاب الاولاد الكبار الذين يحملون الكوليسترول والسكر والضغط وهموم كثيرة ولكنة جميل وبالرغم من ذلك سمعت مقولة جميلة جدا من احد الاصدقاء السمان قال ( الدكتور وصفلي الكوليسترول ) وهذا كناية عن تجاهلة بالاثار لتلك الوجبة ولكنة اهم شئ يتلذذ باللحم الابيض الذي يتصبب من الدهون
ولك جزيل الشكر استاذنا جمال وكل عام وانت بخير بمناسبة موسم الحج 1431ه
http://www.bbc.co.uk/worldservice/learningenglish/radio/specials/images/1152_egyptpop6/3111643_kebab.jpghttp://img334.imageshack.us/img334/1529/100000000co.jpg