المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جفاف أفرع أشجار الليمون الحامض ( البنزهير ) .. المسببات والعلاج

عصام العنانى
06-05-2009, 09:40 AM
تنتشر ظاهرة جفاف أفرع شجر الليمون الحامض ( البنزهير ) بشكل كبير دون باقى اشجار الحمضيات . يبدأ الجفاف فى الافرع الطرفية ويمتد الى كامل الشجرة ويؤدى لموتها رغم أن الشجرة بعمر 8 سنوات وفى طور الانتاج الكامل ! . يرجع البعض تلك الظاهرة الى أنتشار " النيماتودا " فى تربة الشجرة أو الى أنتشار مرض فطرى . كيف يمكن التفريق بين مسببات المرض وما هى طرق المقاومة فى كلا الحالتين ؟ . أتعشم من المتخصصين بالمنتدى ألافادة عن أسرع طرق العلاج والمبيدات المستخدمة وأيضا طرق الوقاية . مع جزيل الشكر :thinking:

عاشق البراري
06-05-2009, 12:42 PM
اخي الكريم
لقد مررت بهذه الحالة المرضية في اشجار البرتقال عندي
المرض هو فطري ومعدي بشكل رهيب
الدواء هو الرش بالمطهرات الفطرية مع اضافة مادة النحاس رشا ومادة الحديد مع الري سيكاستران...

عصام العنانى
13-05-2009, 09:42 AM
اخي الكريم
لقد مررت بهذه الحالة المرضية في اشجار البرتقال عندي
المرض هو فطري ومعدي بشكل رهيب
الدواء هو الرش بالمطهرات الفطرية مع اضافة مادة النحاس رشا ومادة الحديد مع الري سيكاستران...
شكرا أخى الكريم على أهتمامك بالرد . أرجو من واقع خبرتك العملية تجديد نوعية / نسب المطهرات ومادة كبريتات النحاس المستخدمة فى الرش لكل 100 لتر ؟ وما هو تأثير ال " سيكاستران " فى مقاومة المرض وهل لة بديل أو معادل آخر ؟ وهل الشجرة استردت عافيتها بعد المعالجة وأستأنفت نموها الخضرى . شكرا لك مرة أخرى:thumb1: