المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد أن أزرع أشجار ظل

زهرةالجوري
27-04-2009, 12:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حابة اسئل حضراتكم عن اشجار الظل
انا اريد ازرع اشجار ظل في البيت من داخل وخارج بس ما عارفة اى نوع ازرع بس لا تخبروني بالرول لانة جذوعه كبار وتمتد كثير واحتمال تضر بالمواسير مال البيت وايضا بالاشجار الاصغار
والحاجة الثانية - اريد منكم مساعدتي كان في طريقة اخلى اشجارى تنمو بسرعة
والحاجة الثالثة - اريد زراعت اشجار في منزلي بس اريدكم تساعدوني في كيفية ترتيبة وزراعتها وكيفية تسميدها بس اكثر اريد تنظيم الاشجار يعني مثلا انا حاليا زارعة ست شجرات من النخيل مخلية بينها مسافة يعني خمس خطوات بين كل نخلة واخرى شو ازرع بينهن وهل الوقت مناسب للزراعة مع العلم نحنا صرنا في الصيف والاشجار ما تتحمل الحراره
وايضا قمت بزراعة شجر الرمان والتين والجوافة والتوت وايضا بعض الورود وشجر الليمون لكن شجر الليمون مات عندى وانا حابة ازرعه
والحاجة الرابعة - ارجو الرد على اسئلتي في اسرع وقت لو سمحتو لاني حابة ازرع واشوف اشجارى كده خضراء وكبيرة لاني كثير احب الاشجار واحب اهتم فيها
ارجوووووووووووووووووووووووووووم لا طنشونا وشكرا لكم

زهرةالجوري
28-04-2009, 11:03 AM
صباح الخير عليكم
عندى تعليق للخبراء في هذا المنتدى هو ليش التإخر في الردود واجابة المستفسرين عن مواضيعهم من امثالي انا كذا موضوع اكتبة في هذا المنتدي لكن للإسف اجلس انتظر وانتظر حد يرد علينا لكن لاموجيب لحد الواحد ما يمل من كثر الانتظار وانا اكون جالسة انتظر ومتلهفة لسماع النصائح والاجابات من مواضيعي لكن ما احصل حد لحد ما يصير موضوعي قديم ويحول على الصفحة الثانية ولى بعدها لحد ما يصير حد يتصفح الموضوع انتو شوفو حل لهذى المشكلة بس حاولو في اسرع وقت وعذرا لانتقادي بس هذا لصالح المنتدى وشكرا لكم

aouniat
28-04-2009, 12:43 PM
أخت زهرة، لم يمض على كتابتك المشاركة الأولى يوم واحد، و السرعة في الرد ليس شرطا من شروط المنتديات - كل المنتديات.

أما الشرط الحقيقي فهو الصبر، و إن شاء الله ستجدين الرد من فاعل خير :-)

زهرةالجوري
29-04-2009, 10:21 PM
مساءالخير
يا ناس ياجماعة الخير واين الردود الحين صارلى ثلاث ايام على كتابة الموضوع واينكم وبعض مواضيعي مضى عليها اكثر من اسبوع

ظل القمر
01-05-2009, 11:59 AM
ازرعي نخيل زينه (نارجيل- فيتيشيا- نخل ملوكي) ونمو الاشجار يعتمد على التربه الصالحه والري المنتظم والتسميد من وقت لاخر....ويمكنك زرع شجيرات زينه بين النخيل وربنا يوفقك !!

زهرةالجوري
01-05-2009, 10:07 PM
مشكورة ظل القمر على الرد بس انا ما اقصد هذه الاشجار انا اريد اشجار تكون تتفرع اكثر مثل شجر الرول بس الرول ما يصلح بسبب جذورة القوية اريد اشجار تنمو بسرعة وفيرة الظل مثل ايضا شجرة النبق بس نفس الشئ انا ما اريد ازرع شجرة نبق الخلاصة اني ما عارفة شو ازرع

ندوة
01-05-2009, 10:59 PM
ماشاء الله يازهرة الجوري عندك من الاشجار الكثير ولكن كم المسافات بينها ارى انه لايوجد مكان بين نخلة واخرى فالمسافة جدا قليلة خمس خطوات !!!!!!! لااعتقد انك تستطيعي زراعة شجرة كبيرة مثل الالبيزيا وهي تتحمل ارتفاع درجات الحرارة ولكن ستزاحم النخيل في ارضه ..لماذا لاتزرعي النارنج بين النخيل .....؟
وهو الافضل ويعطي اثناء تزهيره رائحة عطرة . ويباع في اكياس سوداء في المشاتل ..
اما الاختيارات الاخرى :
فلفل عريض الاوراق..وفلفل رفيع الاوراق .. من الشجيرات دائمة الخضرة ..
تيكوما ستانس..شجيرة متساقطة الاوراق ولها ازهار صفراء بشكل نورة ..
جاكرندا ..زمتساقطة الاوراق .
التربة الجيدة والتسميد والسقي تجعل نمو الاشجار والشجيرات سريعا اضافة الى ان هناك اشجار سريعة النمو ..

زهرةالجوري
02-05-2009, 08:27 AM
صباح الخير
اشكرك اختي ندوة على هذه المعلومات والله يعطيكي الصحة والعافية
بس شجر الظل الى اريد ازرعة انا اريد ازرعة خارج البيت علشان يعطي منظر جميل وايضا ظل علشان اقدر اذا حبيت في المستقبل اني ازرع شجر او ورد يكون ظل الشجرة تحمي الشجر الصغير من الحرارة وغيره
اما بالنسبة للمسافة بين النخيل انا مفكرة اني ازرع بينهن بس انتظر قدوم الشتاء بس ما كنت عارفة شو ازرع لكن ما شاء الله عليكي عطيتيني اسماء اشجار جميلة بس عادى هذى الاشجار بتتحمل الحرارة وايضا المسافة عن يحصل بعدين لما تكبر الاشجار يستوى تزاحم بينهن ويؤدى الى فشل في الزراعة
وشكرا لكم

ندوة
02-05-2009, 08:45 AM
اختي العزيزة
الاختيارات التي ذكرتها لك تزرع خارج البيت بالتأكيد ولكن منها شجيرات ومنها اشجار كبيرة ..
ستكون تيكوماستانس والهبسكس مفضلين في هذه الحالة وكذلك البرتقال واليوسفي لانها شجيرات صغيرة ..وتوجد شجيرة جميلة جدا وهي الارجوان وكذلك.. السفرجل الياباني .. الاختيارات عديدة ..توكلي على الله فالنباتات هذه ان وجدت في اكياس سوداء لاضير من زراعتها الان ..

زهرةالجوري
02-05-2009, 11:29 AM
اشكرك اختي العزيزة والله ما يحرمنا منك ومن معلوماتك
وعاد اسمحيلي على كثرة الإسئلة وطولي بالك علينا شوي
الإشجار الى ذكرتيها تيكوماستانس والهبسكس والارجوان صراحة ما اعرفها بس اذا يلها اسماء اخرى معروفة في منطقة الخليج واذا في صور لها نشوفها بيكون أحسن وأحسن
واريدك ايضا اذا سمحتي وتكرمتي تعلميني كيف ازرع هذى الاشجار خطوة بخطوة وانتي قلتي انه السماد يختلف في كميتة من شجرة لشجرة يعني كيف اقيس الكمية اذا كانت الشجرة صغيرة عن بعدين اقتلها اذا كثرة عليها السماد وعاد اسمحيلي بغلبك معي