المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية زراعة بذرة ثمرة الافوكادو

زهرةالجوري
25-04-2009, 01:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا عندى مجموعة لب من ثمرة الافوكادو وقمت بتيبيسة وانا الحين اريد زراعتة فكيف اقوم بذلك وهل الوقت مناسب ومناخ السلطنة حار فهل عادى ولا له مناخ معين وهل يحتاج اسمد التربة
المهم خبروني بكل ما تحتاجة
وشكرا جزيلا لكم

نخلاوي
25-04-2009, 02:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأفوكادو في بلداننا الحارة يعتبر نبات زينة بالإمكان زراعته في الظل الكامل أو داخل البيوت.
طريقة الزراعة :
توضع البذرة بعد استخراجها من الثمرة مباشرة بدون تجفيف في كاس ويغمر نصفها بالماء ويتم تغيير الماء كل يومين ثلاثة إلى أن تبدأ في الإنبات.
أو توضع البذرة في أصيص به تربة مع كمبوست وتروى كأي نبات ظل في المنزل.
المهم أن لا تجفف البذرة لأنها تموت, والشيء الثاني أن تزرع في الظل الكامل.

بالتوفيق ان شاء الله

زهرةالجوري
25-04-2009, 03:26 PM
شكرا لك نخلاوي ومنكم نستفيد
يعني راح ارميها لاني فكرت اني اجففها وبعدين ازرعها

باحث فاكهة
29-04-2009, 11:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا عندى مجموعة لب من ثمرة الافوكادو وقمت بتيبيسة وانا الحين اريد زراعتة فكيف اقوم بذلك وهل الوقت مناسب ومناخ السلطنة حار فهل عادى ولا له مناخ معين وهل يحتاج اسمد التربة
المهم خبروني بكل ما تحتاجة
وشكرا جزيلا لكم

مرحبا أختى...حظك هذي أول مشاركة لي ف المنتدى..
طريقة زراعة لب الافوكادو بسيطه..
تستخرجي اللب من الثمرة ومن ثم عادي تزرعيها في خلطة التربة على عمق من 5 الى 10 سنتيميتر... وترويها بالماء الى ما تنمو..

أثبتت تجاربنا أن الافوكادو ينزرع في السلطنه لانه من الفواكة الاستوائيه(( موجود في صلالة)) ويمكن زراعته ف الباطنة

زهرةالجوري
01-05-2009, 12:25 PM
مرحبا أختى...حظك هذي أول مشاركة لي ف المنتدى..
طريقة زراعة لب الافوكادو بسيطه..
تستخرجي اللب من الثمرة ومن ثم عادي تزرعيها في خلطة التربة على عمق من 5 الى 10 سنتيميتر... وترويها بالماء الى ما تنمو..

أثبتت تجاربنا أن الافوكادو ينزرع في السلطنه لانه من الفواكة الاستوائيه(( موجود في صلالة)) ويمكن زراعته ف الباطنة

مشكور على المرور يمكن يكون يصلح في صلالة والباطنة بسبب الجو والرطوبة والحرارة ايضا اخف بس انا من الظاهرة وتعرف عاد الاجواء عندنا حدث ولا حرج وشكرا لك لانك رديت على موضوع الليمون بس لو تعطاني معلومات اكثر عن زراعة الليمون اكون شاكرة لك

نيرمين
01-05-2009, 04:48 PM
أختي الكريمة في حال أردتي زراعة بذور ثمرة الأفوكادو أو بذور أي نوع من الفاكهة من الضروري أن تعلمي أن النبات الجديد الذي سيظهر عند سيكون مختلف في صفاته عن النبات الأم وقد تكون له ثمار مختلفة من حيث الحجم والشكل عن شجرة الأفوكادوالتي لديكي.

باحث فاكهة
02-05-2009, 09:30 AM
أختي الكريمة في حال أردتي زراعة بذور ثمرة الأفوكادو أو بذور أي نوع من الفاكهة من الضروري أن تعلمي أن النبات الجديد الذي سيظهر عند سيكون مختلف في صفاته عن النبات الأم وقد تكون له ثمار مختلفة من حيث الحجم والشكل عن شجرة الأفوكادوالتي لديكي.

عادة الافوكادو يزرع بالبذره أختي نيرمين

نيرمين
24-05-2009, 03:19 PM
اهلا أخي باحث الفاكهة وشكرا لك على التنبيه ولكن البذرة ليست الطريقة الوحيدة لاكثار الافوكادو يوجد طريقة اخرى ولكنها قليلة الاستخدام وصعبة التطبيق قليلا ألا وهي التطعيم

سليمان س
18-02-2010, 07:41 PM
مشكورة يازميلة لكن اريد التركيب الكيميائي لبذرة الأفوغادو

الهاوي
07-12-2011, 04:54 PM
اخواني .........شكرا لكم على المعلومات المفيده..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:54 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:49 PM --||-----

اخي نخلاوي....اناوضعت البذره في كوب مملوئ بالماء ........بعد كم يتم الانبات ...واذا تم الانبات كيف يتم التعامل معها.........وشكرا