المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحث عن رقم جوال حشرة (كنز علي بابا)

الصفحات : [1] 2

majed dolle
22-04-2009, 05:11 PM
الاخوة والاخوات الاعزاء
السلام عليكم
جئت اليكم اليوم بلعبة جديدة او دعني اقول مشروع حوار علمي زراعي عام - صغير على قدنا - بطريقة مسلية وممتعة وفيها من المنافسة الحرة الشريفة وايضا المرح...والذي ندخل النت بحثا عن جزء منه غاب عن يومنا..
مشلكتنا مع الحشرات لا تنتهي فبالأمس كنا نحاور حشرة كذابة في موضوع انا افة حشرية اقاسمك غذائك اما اليوم فهي ليست كذابة بل مراوغة ومتحايلة ايضا فعندما طلبت ان اتعرف عليها اعطتني الكثير من المعلومات والصور لها ولكنها وضعتها في ملف بوربوينت مقفل والرقم السري لفتح هذا الملف هو رقم جوال هذه الحشرة والملف موجود امامكم انا حملته ويمكنكم ايضا ان تحملوه ولكن لن يفتح الا برقم سري مكون من ثمانية ارقام هو رقم جوال هذه الحشرة...الا لعنة الله على الجوالات وارقامها...

http://f.zira3a.net/my-files/3732_01240397940.zip (http://f.zira3a.net/my-files/3732_01240397940.zip)

وكما تعرفون اخوكم لا يمكن ان ينام وتحت وسادته حلاوة ..مما دفعني ان اتحرى وابحث عن المعلومات فعرفت بعض المعلومات عنها وهي
تغرس الإناث أجزاء فمها في نسيج السطح السفلي للورقة ثم تدور وهي تضع البيض ,
النمل هي الحشرات الأخرى الناقلة للإصابة والحامية للمستعمرات من الأعداء الحيوية بسبب حاجة النمل للندوة العسلية التي تفرزها
كما عثرت على صورة لها ولكن هذه المحتالة كانت قد قطعت هذه الصورة الى ست اجزاء واعادت ترتيبها بطريقة خاطئة كما في الصورة التالية ...يا لها من مراوغة هذه الحشرة....

لم يكن من بد الا الذهاب الى ملكة العرافات كي تساعدني في محنتي بفتح هذا الملف الكنز فانا فضولي وخاصة امام سلوك الحشرات ومن الفضول ماقتل...فقالت:
يا ولدي ..طريقك طويل وشاق ولكن لك هناك في مجرة اخرى منتدى زراعة نت يوجد فيه العارفون والعاقلون علهم يساعدونك ولكن ابحث عن ستة منهم يمتلكون الجرأة والعقل ويدهم ممدودة دائما للخير واوجد الطريقة التي تجمع هؤلاء الاعضاء الستة كي يتعاونوا معك فان اختلف احدهم لن يفتح ملف كنزك الى الابد وسوف تحل عليك لعنة البوربوينت ويتبعها لعنة الاوفس المدمر ...وعليك السلام
وهكذا بقيت اسير قرون من الزمن حتى وجدت هذا المنتدى منتدى زراعة نت ويا للعجب فيه كثير من الاعضاء فاي منهم هؤلاء الاعضاء الستة الذين سوف يساعدوني وكيف اختارهم واهتديت اخيرا الى السبيل كل قطعة من الصورة لها حرف (A -B- C- .....G )سوف اقف واصيح في هذا المنتدى وين اهل النخوة يا جماعة زراعة نت وكل من يرد علي اخيره ان يختار احد القطع من الصورة حسب الحروف الموجودة واساله سؤال لاعرف مدى فطنته وذكائه فان عرف الجواب ارسل له القطعة ذات الحرف الذي اختاره برسالة خاصة بالمنتدى لكنها تحوي على رقم وليس حرف ويجب الاحتفاظ بالرقم وعدم اعلانه او اعطاءه لاي احد لان هناك مرحلة اخرى من هذه اللعبة فيها البيع والشراء...ولماذا لا اسأل ابو الهول صار له الاف السنين وهو جاثم يحرس الاهرامات لم يترك احدا يمره الا ساله حتى سندباد... واسألو سندباد
عندما توزع القطع الستة الى ستة اعضاء من المنتدى وطبعا ليس التوزيع عشوائيا فيجب على المشترك ان يطلب القطعة التي يريدها بحسب الحرف المكتوب عليها ( يشارك ويطلب القطعة التي تحمل الحرف C مثلا )وسوف ارسل له هذه القطعة برسالة خاصة تحمل رقم واحد عدا قطعة واحدة من الاحرف تحمل ثلاثة ارقام طبعا هذا بعد ان يعرف الاجابة على سؤالي مقابل القطعة من الصورة تنتهي المرحلة الاولى بوجود ست اعضاء مشاركين كل واحد منهم يحمل جزء من رقم جوال هذه الحشرة ويجب بعدها ترتيب الصورة من جديد ووضع الارقام بدلا من الاحرف وعند قرائتها من اليسار الى اليمين ومن الاعلى الى الاسفل نحصل على رقم جوال الحشرة وهو الرقم السري الذي سوف يفتح ملف البوربوينت الملف الكنز طبعا هذه المرحلة الثانية تخضع لقوانين وتفصيلات ساتركها لحينها ولكن اؤكد لكم عدم اعلان او اعطاء الرقم الذي يصلكم لاي كان والاحتفاظ به لانه سيخضع لاحقا لتحالفات المرحلة الثانية
ربما غاب عني بعض التفاصيل لم اذكرها ولكن سوف نتعرف على هذه اللعبة خطوة بخطوة ان شاء الله
المطلوب الان الاستعداد وطلب قطعة ذات الحرف كذا والاجابة على السؤال الذي سوف اسئله ليصبح السائل احد الفرسان الستة في هذه اللعبة وفي المنتدى وكما تعودنا دائما ان نتحلى باخلاق الفارس بهذا المنتدى.
وشكرا

ندوة
22-04-2009, 07:28 PM
والله جعلتنا في شوق لمعرفة المزيد عن هذه الحشرة ولكن اين هذه العرّافة لعلها تخبرنا بالمزيد عنها او خيط آخر يوصل بنا الى مرحلة اخرى ..سلِمت اخي والله يحفظك..

majed dolle
22-04-2009, 07:34 PM
السلام عليكم
الاخت ندوة اهلا بك كأول من يتطلع لان يصبح احد الفرسان الستة ..وانت قدها ما عليك سوى ان تطلبي احد الحروف التالية (A- B -C- E- F- G ) واوعدك ان اعطيك سؤال بسيط وادلك على ملكة العرافات
وشكرا

rosa damascena
22-04-2009, 07:47 PM
و الله تشوقت كثيرا لهذا انتظروني ريثما اجعل الأربعين babys الذين عندي ينامون:brows: لأعود و احاول فتح مغارة علي بابا بكبسة زر:boxing::boxing: من جوال زراعة نت:shoot::shoot::shoot:

ندوة
22-04-2009, 07:48 PM
اخي ماجد وعدتني ,,ووعد الحر ..ديْن بسؤال بسيط وساطلب الحرف الاول A

العراقي انا
22-04-2009, 07:51 PM
يعني كنت حبيبي ابو عبود تاركنا تلك الفترة :wall:

وتلعب كلمات متقاطعة خاصة بالحشرات :zwelcome:

طيب انا اختار حرف :boxing:

- F -

أعطني السؤال لو سمحت :fight:

تحياتي

اخوك ابو عبد الله

majed dolle
22-04-2009, 08:00 PM
السلام عليكم
الاخت ندوة نعم وعد الحر دين واليك السؤال الذي يرافق الحرف A

ماهي اكبر رتب الحشرات من حيث عدد الانواع التابعة لها (أي من الخيارات التالية هو الصحيح )
1- حرشفية الاجنحة Lepidoptera
2- غمدية الاجنحة Coleoptera
3- غشائية الاجنحة Hymenoptera
واذا بدك اجاوب عنك انا جاهز وراح ابعثلك مباشرة المقطع الموافق للحرف الذي طلبته

ندوة
22-04-2009, 08:08 PM
اخي ماجد ..
شكرا لسؤالك البسيط وعدت فأوفيت ..

الجواب هو رقم 2

majed dolle
22-04-2009, 08:15 PM
السلام عليكم
الاخ ابو عبد الله
الفكرة كانت موجودة سابقا فقط كان ما ينقصني من اناقشها معه
خذ سؤالك
من اين يأتي الضرر الاكبر للحشرات الثاقبة الماصة على النبات المصاب
1-انها ناقلة للامراض الفيروسية عادة
2-انها تستهلك طاقة النبات المصاب وانتاجه من الكربوهيدرات
3-انها غالبا تفرز الندوة العسلية على الاوراق والتي ينمو عليها العفن الاسود مما يحجب اشعة الشمس عن الورقة وبالتالي تتوقف عن عملياتها الحيوية
4-كل ما ذكر سابقا صحيح
5-كل ما ذكر سابقا خطأ
وشكرا

العراقي انا
22-04-2009, 08:21 PM
اجيب على السؤال البسيط قبل

ما يأخذه احد اخر ويسرق كنزي

الجواب / 4 طبعا

هات ياحبيبي جزء من مفتاح الكنز

تحياتي

rosa damascena
22-04-2009, 08:28 PM
السلام عليكم لم افهم شيء بعد لكن سأجازف كما هي عادتي و لا تهمني العواقب الوخيمة التي تنتظرني
أختار زمرة دمي B يا ساتر

majed dolle
22-04-2009, 08:31 PM
السلام عليكم
الاخت روزا
ولا يهمك مكانك محجوز وراح اخلي حصتك وما راح بيعها ولوووو
نيمي اطفالك الله يخليهم على راحتك
وشكرا

العراقي انا
22-04-2009, 08:35 PM
يا جماعة جائني الرد سريعاً

من ابو عبود وصار عندي رقم من المفتاح

لكن سؤالي لابو عبود في امكانية اطلب سؤال جديد

او ننتظر الباقين شكرا لك على الفكرة الجميلة

تحياتي

ALI_ABDUALAZEEZ
22-04-2009, 08:38 PM
استاذنا الفاضل ابو عبود (العامود الفقري للمنتدى )
اهلا بعودتك الثريه
والله حرام تحرمنا من كل هذا العلم ومن المتعه والمرح
الله لا يحرمنا منك مره ثانيه
ومثل ما حكيتلك لو متأخر شوي كمان كان بعثت رساله لعصبه الامم المتحده :laugh::laugh::laugh::laugh:

majed dolle
22-04-2009, 08:38 PM
الاخت روزا كان يمكن اكتب للصبح وانا اشرح دون ان اعطي جميع الاسئلة حقها بس من خلال المشاركات راح نشوف ما هي قواعد اللعبة
وسؤالك هو
تعتبر الامراض البيئية من الامراض المؤثرة على البندورة كيف تصنف تأثير الحالة المسماة وجه القط على البندورة
1- حالة خطيرة
2- حالة خطيرة جدا
3- حالة خطيرة جدا جدا
4- حالة نفسية
5- كل ما ذكر سابقا صحيح
وفعلا انت انسانة محظوظة ولا حسد فخيارك يملك المفتاح ذو الارقام الثلاثية بس سؤالك انا كنت محظره لك سابقا
وشكرا

ALI_ABDUALAZEEZ
22-04-2009, 08:41 PM
الان استاذي الفاضل
وقعت عيني على حرف E

majed dolle
22-04-2009, 08:42 PM
السلام عليكم
الاخ علي عبد العزيز يا هلا ومرحبا بك
اطلب احد الاحرف الثلاثة المتبقية وهي (C- E - G ) لتصبح احد فرسان هذه الحلقة
وشكرا

majed dolle
22-04-2009, 08:45 PM
تكرم شواربك اخي علي وهذا سؤالك
عندما تستخدم مبيد يعتمد بتاثيره على الحاثات الهرمونية ومانعات الانسلاخ على الحشرات والعناكب ما هو برأيك افضل وقت لاستخدامه
1- عند وصول مجتمع الحشرات او العناكب للذروة القصوة من تجمعاته وتكاثره على النبات
2- عند بداية الاصابة وتكوين المجتمعات الحشرية او العناكبية على النبات
3- وقائيا وقبل بدء الاصابة وتكوين المجتمعات الحشرية والاكاروسية على النبات

وشكرا

ALI_ABDUALAZEEZ
22-04-2009, 08:56 PM
بما اننا نعمل في الحقل بدون مختبر يبلغنا بوقت الذروه للحشره او الافه ..
فأفضل ان استخدم مانعات الانسلاخ عندما نرى الاصابه في بدايتها

العراقي انا
22-04-2009, 08:59 PM
عاشت ايدك ابو عبود على سؤال البندورة

مهم جداً ها السؤال :brows::brows:

ممكن استاذ اجاوب عليه اذا ما قدرت اختي روزا الجواب :laugh::laugh:

لان انت عارف انا خبير بندورة ودكتوراه كمان :happy:

تحياتي

rosa damascena
22-04-2009, 09:09 PM
كنت أفضل أن يكون سؤالي هو
ما تأثير ظاهرة وجه القط على روزا ?
لأجبت فورا ........حالة نفسية :dconfused:dconfused
و لكن اجيب و أنا بحالتي هذه بأن الأجوبة 1-2-3 كلها صحيحة و تختلف حسب شدة العوامل البيئية المؤثرة
لا تشمتوا المهندس التميمي الجهبذ فيني أرجوكم:wall:

ALais
22-04-2009, 09:25 PM
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته،،،
كيفكو اخواتى ؟؟
والله أبو عبوود غيبتك هذه كانت مفيده جداً
ودلوقتى اسمحوا لى بقى انضم ليكو و اختار حرف
بس ربنا يســـــــــتر
رجعتونا لايام القلق بتاعه امتحانات الثانويه العامه
حــــــــــرف ( G )

majed dolle
22-04-2009, 09:25 PM
السلام عليكم
اولا الف مبروك اصبح لدينا حتى الان اربع فرسان من زراعة نت وجميعهم فرسان عرفناهم سابقا في المحن وهم الاخت ندوة والاخ التميمي والاخ علي عبد العزيز والاخت روزا يلي ولو حتى قدمت ورقتها بيضاء كنت اعتبرها ناجحة لانها فعلا هي ناجحة
وما سؤالي الا دعابة وتذكروا مقولة العرافة في البداية يجب ان يكون الفرسان قلوبهم على بعض ولا يفرقهم شيء باذن الله

rosa damascena
22-04-2009, 09:31 PM
يعني بدي أفهم كيف قلوينا على بعض و الأخ أحمد التميمي عينه على مفتاحي الثلاثي :showoff:
أنظر إلى مفتاحك و لا تقرب مفتاحي ها:laugh::laugh:

majed dolle
22-04-2009, 09:31 PM
السلام عليكم
الاخت العزيزة اليس هو احنا نقدر نقول لا وبدون سؤال بس معليش راح اسئل سؤال الموازي للجرف ج
تتميز كثير من انواع هذه الرتبة برائحة كريهة نتيجة افرازات غدية خاصة من جسم الحشرة (أي من الخيارات التالية هو الصحيح )
1- نصفية الاجنحة Hemiptera
2- غمدية الاجنحة Coleoptera
3- جلدية الاجنحة Dermaptera
وشكرا

م.حنان بيلونة
22-04-2009, 09:47 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نور المنتدى برجعتك استاذ ماجد و نور بأفكارك الحلوة و المفيدة
اختار حرف c لنرى ما يخفي ورائه خاصة انه لم يبقى غيره و اسفي ان خطي معطلا و لكن الفرسان لا يمكن ان تمشي بدوني و احب ان اشارك معكم

majed dolle
22-04-2009, 09:53 PM
السلام عليكم
الاخت حنان
واهلا بعودتك ايضا وانشاء الله تستمر هذه العودة لاننا بحاجة للفرسان الستة جميعهم يدا واحدة وسؤالك
أي من الخيارات التالية الاصح في عملية مكافحة البق الدقيقي على الحمضيات وعندما تكون الاصابة متقدمة
1- استخدام مبيد جهازي (ديمثوات)
2- استخدام مبيد تلامس معدي (دسيس)
3- استخدام مبيد تلامسي معدي غازي ( اكتليك)
4- جميعها تحقق نفس النتائج
وشكرا

م.حنان بيلونة
22-04-2009, 10:07 PM
استاذ ماجد
بصراحة انا لا افهم بالمبيدات و لكن اذكر انك مرة نصحتني باستخدام مبيد غازي على هذه الحشرة سابقا
لان هذه الحشرة تحمي نفسها بطبقة شمعية لا يصل اليها المبيد
لذلك سأتكل على الله و على ذاكرتي و نصيحتك السابقة و اختار
الجواب رقم 3

majed dolle
22-04-2009, 10:23 PM
السلام عليكم
الف مبروك للجميع الان اكتمل النصاب واصبح لدينا ست فرسان اشداء حول الطاولة وهم (الاخت ندوة - الاخ التميمي - الااخ علي عبد العزيز - الاخت روزا - الاخت اليس -الاخت حنان )ويجب ان يرتاحو الان وينالوا قسطا من النوم والى الغد سوف تصل التعليمات اليهم ان شاء الله ونجيب على الاستفسارات
واذكر الارقام الثمانية لجوال هذه الحشرة اللعينة اصبح موجودة هذه الارقام لدى الفرسان الستة وعند ترتيب الصورة بما تحمله من ارقام سيكون لدينا الرقم كامل اذا قرانا الارقام في الصورة المرتبة من اليسار الى اليمين ومن الاعلى الى الاسفل يصبح لدينا رقم مكون من ثمانية ارقام هو اللازم لفتح ملف البوربوينت
وشكرا

ALais
22-04-2009, 10:29 PM
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته،،
والله أعتقد ان إجابه هذا السؤال هى :
الاجابه : الاولى
رتبه نصيفه الاجنحــــه
Hemiptera
ده طبعا ً باضافه لرتبه حبيبه الكل ( مستقيمه الاجنحه )
بالصرصور طبعا ً صاحب الرائحه الكريهه

ALI_ABDUALAZEEZ
22-04-2009, 10:38 PM
سأمتطي صهوه خروفي الاابيض وانتظر باقي الفرسان قرب الترعه لننطلق الى غزوه جديده ....
على امل ان تكون فتاه احلامي تنظر فارسها الوسيم وهو يمتطي صهوه خروفه الابيض *_^

rosa damascena
22-04-2009, 11:39 PM
خروف أبيض :laugh::laugh::laugh:
أكيد ستقضي على هذا المسكين ذو القلب الأبيض :help::help:.....أنصحك بأن تمشي معنا سيرا على الأقدام خطوة بخطوة:speech:
و دع هذا الحمل الوديع يركض و يمرح:clap:

abdalmohdi obeidat
23-04-2009, 12:46 AM
مرحبا لجميع الفرسان وكمان للقائد فكرتكم كثير حلوه بس حبيت اعلق على شيء ليش مثلا ما تكون الاسئله كلها على نفس الحشره اللي الها ملف البوربوينت وكمان ليش ما تفتح المشاركه مش بس للفرسان السته

Jamal_Abazid
23-04-2009, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبّحتكم بالخير يا أهل بلاط السلطان وفرسانه ومن مر من عامة الناس أمثالي

أخي الحبيب ماجد أصبحت كلمة ( دائماً مبدع ومواضيعك ذات رونق ) باهتة ولا تعطيك حقك ..

ما شاء الله وتبارك المولى عز وجل أرى الفرسان قد وصلوا قبلي أنا العبد الفقير إلى ربه .. وأحسست أني قد وصلت على ظهر حصان قد أحدودب ظهره من الزمان وهو يعرج ويتمتم ( يلي ببيت أهلو على مهلو ) ..

ما علينا نصيبنا بالجنة إن شاء الله ..

أخي ماجد هيك سؤال جانبي وبدخول الأخ الغالي أبا عبدالله التميمي واسطة يعني ما في أستثناءات بدخولي مع الفرسان ولو سائس لخيلهم ؟؟ ...

وإذا لا ..

هل تقبل بمبدء الرشاوي يعني من هون لهون ؟ ...

أني أرى الرد كزرقاء اليمامة ولذلك أحمل أمتعتي وعلبة سجائري ( التتن ) وكيلو بزر و اتوجه لمقاعد المتفرجين .. تعال شرف معي أخي عبيدات وأمرنا لله ..

أخي ماجد جزاك الله خيراً وللأخوة جميعاً روزا والتميمي وندوة وحنان و أليس وعلي وعبيدات جزيتم خيراً ..

فارس بلا حرف

جمال أبازيد ..

rosa damascena
23-04-2009, 01:31 PM
اخي ماجد ريثت لحال الأخوة عبيدات و أبازيد:crying: و اقبل واسطتي خاصة اني أملك:showoff: ثلاث رموز بالمفتاح B فما رأيك اعطي كل واحد منهم رمزا:goodjob: و ليكونوا كفارس بلاجواد أو حتى فارس الأوقات الصعبة زورو
فلايعقل أن يذهب كيس البزر و الفستق الذي هو موجود دائما مع جاري العزيز و يأكله:laziz: وحده و يمضي وقته بالفرجة:ooops: علينا ..........ما رأيك ? ..........ربما يخلص كيس المكسرات كلها :laugh::laugh::laugh:و يستبدلها بالبوشار و نحن لا نزال نحارب:fight: و نحارب للوصول لمغارة علي بابا:donnoz:

العراقي انا
23-04-2009, 01:43 PM
هو احنه نقدر ما نتوسط لعم الفرسان ابازيد

تتدلل اغاتي

اذا بس واسطة انا بالخدمة لكن اذا فيها مصاري

وتريد واحد يكفلك تعذرني حبيبي

الحين انا بنص الموسم وكلو دين×دين يعني ما املك الحين

غير دشداشة اجتني هديه من كم سنة من الحجاز

وانشقت كمان من كثر ما تعلق فيها الاولاد

وشوية تتن مضروب حارق خارق للبلعوم

لكن عندي رقم من مفتاح الكنز مستعد اتقاسمو معك ومع اخونا

عبيدات والله يسهل علينا .

تحياتي

اخوك ابو عبد الله

ندوة
23-04-2009, 02:06 PM
قبل دقائق دخلت الى المنتدى والحمد لله كنت اعتقد ان المرحلة الثانية بدأت .. والكهرباء اليوم خانتني ..
بانتظار ابو عبود يبدأ معنا المرحلة الثانية اما اخي العبيدات واخي ابا زيد عوضكم على الله خلصت البطاقات ...

م.حنان بيلونة
23-04-2009, 05:48 PM
احب ان اختار رقم 4 لانه رقمي المفضل
و بانتظار المفاجأة

ALais
23-04-2009, 05:55 PM
الموضوع شكله كدا بقى جامد جدا ً خاصه مع وجود أستاذنا جمال أبا زيـــــد
ومعاه الفستق والمكسرات ..يا بلاش
وطالما ان جيت أرد بدرى كدا يبقى اختار براحتى بقى
رقـــــــــم ( 1 )
وفى انتظار القــادم

majed dolle
23-04-2009, 06:10 PM
السلام عليكم
الاخوة والاخوات فرسان زراعة نت
شاءت الظروف ان تنقسم المجموعة من الفرسان الستة الى مجموعتين وليس افضل من القرعة لذلك فارجو من كل واحد من الفرسان الستة ان يختار احد الارقام من 1 الى 6 على ان لا يكون قد سبقه احد الى هذا الخيار
لقد اختارت الاخت حنان الرقم 4 وكذلك اختارت الاخت اليس الرقم 1
اذا بقي لدينا (2-3-5-6 ) ارجو ممن لم يختار ان يختار الان ليصبح ضمن مجموعة
علاء الدين والمصباح السحري

او مجموعة طرزان

وشكرا

العراقي انا
23-04-2009, 06:12 PM
اختار رقم 5

ومن الله التوفيق

تحياتي

rosa damascena
23-04-2009, 06:17 PM
اختار الرقم 3 ...............................؟ و من الجيد انه لم يطير حتى الأن

majed dolle
23-04-2009, 06:26 PM
السلام عليكم
لقد حسم موضوع المجموعتين قبل نهاية الاقتراع باختيار ثلاثة فرسان ارقام تنتمي لمجموعة علاء الدين وهم اليس والتميمي وروزا
وبذلك يصبح مجموعة طرزان مكونة من الاخت حنان والاخت ندوة والاخ علي عبد العزيز فلتهنيء كل مجموعة افرادها وليحاولو اختيار ناطق باسمهم عند الحاجة
لقد حملت لوحة الاقتراع صباحا على مركز رفع المعلومات بالمنتدى

وشكرا

م.حنان بيلونة
23-04-2009, 06:50 PM
السلام عليكم استاذ ماجد
هذه مؤامرة تحاك لتفرقنا انا و روزا عن بعضنا البعض بس ما مشكلة راح نكفي اللعب ع الاخير لنشوف لسه شو مخبالنا مفاجآت و منيح اللي معي الاخت ندو ة و الاخ علي عبد العزيز انا كتير مبسوطة انو نحنا الثلاثي مجموعة وحدة

majed dolle
23-04-2009, 06:51 PM
السلام عليكم
طبعا سأرد على جميع المشاركات ولكن احب ان اطمئن الجميع ان الباب ما زال مفتوحا للجميع خارج الفرسان الستة بالمشاركة بعد انتهاء المرحلة الثانية التي بدءناها الان فسوف يخرج ثلاثة فرسان بانتهاء هذه المرحلة ليحل محلهم ثلاثة يكملون الثلاثة الموجودين سابقا كما يمكن للذين خرجوا بنهاية هذه المرحلة الدخول اليها بعد اجتياز اختبار اصعب من السابق المهم نذكر بعض ما سيحدث اليوم وحتى مساء غد ان شاء الله
الجميع من الاخوة الفرسان الستة انقسموا الى مجموعتين وكل واحد يمتلك جزء من رقم فتح الملف عدا الاخت روزا التي شاء حظها امتلاك ثلاث ارقام مما يعطيها الاولوية في الحصول او شراء بقية الارقام من الباقين او تبيع رقمها بما تراه مناسبا للاخرين طبعا لا يوجد نقود هنا البيع والشراء هو اسئلة وفي هذه المرحلة جميع اشكال الاسئلة علمية ثقافية تاريخية مقبولة ان شاء الله يكون الثمن ان يغني اخونا التميمي او تقرا لنا الاخت اليس شعرا او ترسم لنا الاخت ندوة لوحة كله مشروع في هذه المرحلة يجب ان تخلص مجموعة طرزان كل الارقام الموجودة لدى مجموعة علاء الدين او العكس وثم يتفاهم او يتم شراء واحد من المجموعة الفائزة لكل الارقام من شركائه بطريقة علنية جميع عمليات البيع والشراء يجب ان تتم بشفافية وعلنية بعيدا عن الرسائل الخاصة ويجب انتهاء هذه المرحلة قبل التاسعة مساء الغد
حيث يجب ان تكون جميع الارقام قد تجمعت بيد فارس واحد ويمكننا عندها فتح الملف بعد تجميع الرقم السري
طبعا التحالف ضمن المجموعة الواحدة والمجموعة يلي تبيع تخرج في نهاية المرحلة كما ذكرنا ليحل محلها ثلاثة جدد كما ذكرنا سابقا
في هذه المرحلة ليس لي دور الا في النظام فقط وساعود لالعب دوري ببداية المرحلة الثالثة ان شاء الله
وانا مستعد لاسئلتكم الان

العراقي انا
23-04-2009, 07:07 PM
مبروك عليكم طرزان :winner2:

بس ياريت تخيطون له دشداشة ولا حتى بجامة :laugh::laugh:

لان حالو مبين خسران من الان ينسحب احسن :makefun:

اما جماعة علاء الدين :winner1:الابطال

فانا احتج ابو عبود انك حطيتني معاهم :zobject:
لانهم تكتل نسائي ضدي معروف عالمياً

يالله نستحمل وامرنا لله :wall:

اعطنا فرصة بس نختار الناطق الرسمي لمجموعتنا

تحياتي

rosa damascena
23-04-2009, 07:19 PM
التميمي الجهبذ في مجموعتي كيف :donnoz::donnoz:
انا لا أفهم لكن يجب أن تكون قلوبنا متحدة أيها الجهبذ فنحن نمتلك المفتاح السحري الذي لا يقدر بثمن :showoff:
و عزائي ان معي غاليتي أليس:brows: و لو أن حنونة و ندوة يلعبان ضدي ( وا أسفاه ) ما هذه الأقدار ........:worthy:....?

م.حنان بيلونة
23-04-2009, 07:27 PM
ولا يهمك روزا نحنا مع بعض على طول حتى لو فرقونا و عملو جهدن بهالموضوع بس اكيد نحنا متضامنين :thumb1::thumb1::brows::brows:
و نحنا بانتظار هديتك استاذ احمد لطرزان " الدشداشة" بس الخسارة ما النا ان شاء الله انتو الخسرانين:thinking::thinking::thumb 2::thumb2::makefun::makefun::makefu n::makefun:
وينك اختي ندوة ..................... الحقني اخي علي
من سيكون الناطق الرسمي لنا
و خلونا نبلش المزاد :makefun::makefun::brows::brows::th umb1:

majed dolle
23-04-2009, 07:32 PM
اعزائي
مجموعة علاء الدين تملك الان خمسة ارقام
مجموعة طرزان تملك ثلاثة ارقام
هكذا شاءت القرعة - وليس لي دخل فيها - ان تجمع كل ثلاثة فرسان مع بعض ارى تقوية التحالفات داخليا اولا والاتفاق على كيفية تخليص الارقام من التحالف المضاد وانا ارى ان المجموعتين قويتين وشبه متساويتين لا تضيعوا الوقت استخدموا الدبلوماسية و دهائكم وعلمكم وثقافتكم للوصول الى ارقام المجموعة المنافسة
طبعا الافضلية لمجموعة علاء الدين بالشراء فهي بحاجة الى ثلاثة ارقام ولكن لا ندري يمكن لمجموعة طرزان ان تخلصهم ارقامهم الخمسة اذا بقو مفككين

rosa damascena
23-04-2009, 07:39 PM
أين أنتم يا مجموعة علاء الدين :donnoz:
يبدو لا يوجد غيرنا مهندسة حنان أعطيني رقمك و خلينا نخلص بقى:laugh::laugh:

م.حنان بيلونة
23-04-2009, 07:45 PM
السلام عليكم فريق علاء الدين انتو طلع معكن المصباح السحري و معكن خمس ارقام
بس ننحنا معنا تلاتة ما مهم لانو انا من مبدأ " كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة"
استاذ احمد شو رأيك ابدأ التفاوض معك و تبيعني رقمك لاني لا احب ان ازعج اليس و روزا
اما انت فازعاجك مسلي هههههههههههه

العراقي انا
23-04-2009, 08:11 PM
اولاً تم اختياري ناطق رسمي عن علاء الدين ومعي تخويل رسمي

ثانياً لازم تكوني يا حنان ناطقة رسمية مخولة يعني نخاف نكسب

وجماعتك يقولوا لا ما نعرف حدا بها الاسم

اعذريني لازم نضبط امورنا.

عندي عرضين لكم يا جماعة طرزان وشكلين ما بحكي

الاول تروحي بنفسك ياست حنان وتعملي كاركاتير عنك وعن جماعتك

وانتم تقطعون بعض وتتوسلوا عشان اعطيكم رقمي انا بس

وهيك يصير معكم 4 ارقام وتتساوى الكفتين.

او

تسألونا 3 اسئلة كل سؤال نجاوب عليه تعطونا رقم من عندكم

واذا ما جاوبنا تأخذون انت رقم من عندنا

او بالعكس نسألكم نحن 5 اسئلة على قدر ارقامنا طبعاً

شو رايك انا بالانتظار

تحياتي

ندوة
23-04-2009, 08:15 PM
اعزائي ساختار الرقم ...6
واهلا بافراد مجموعتنا الحلوة و نحب نبعث السلامات لمجموعة علاء الدين .. ونقول لهم ..مساء الخير ..

م.حنان بيلونة
23-04-2009, 08:23 PM

طيب شوف عرضي انا استاذ احمد و بعدين نفكر
قررت ان اغامر يا اعضاء فريق علاء الدين وان اقدم لكم العرض التالي :
ما رأيكم ان تبيعوا لي كل حصصكم مقابل ان اتغيب عن المنتدى لمد اسبوع
عرض ممتاز لانو انا معي حالة ادمان لهذا المنتدى

abdalmohdi obeidat
23-04-2009, 08:32 PM
الاخت روزا اذا ممكن اعطيكي نصيحه اشتري رقم احمد ومن ثم رقم حنان

العراقي انا
23-04-2009, 08:33 PM
اهلا اختي ندوة الله يعينك على ها المجموعة

تم الاختيار وخلصنا لايفيدك رقم 6 ولا حتى 600

ثم مافي مجاملات احنه بتنافس الحين كمان

ما عدنه روح رياضية اساسا اعذريني

وعرضك مروفوض اختي حنان لان بكرى عندك جزء تقدميه

ولا عايزة تهربي ... كمان اسبوع مو كافي لكن اذا غبت شهر

نقبل العرض مع وجود ضمانات بعدم الدخول باسم ثاني

طرزان مثلاً على وزن حنان راح نعرفك ها

حنان تخيط دشداشة طرزان حلووووووة

تحياتي

abdalmohdi obeidat
23-04-2009, 08:36 PM
الاخ ابازيد مرحبا وكيفك هلا فكرك علاء الدين هوه الفائز دائما لانه طرزان ملطوش على راسه خبط بشجرة الزيتون اللي بيها حفار الساق ووقع هوه وياها مو هيك يا روزا بس للاسف كا ن احمد التميمي تحتها بس الله ستره سحبته باخر لحظه السبوبدوبترا

ALI_ABDUALAZEEZ
23-04-2009, 10:35 PM
اعتذر اني تأخرت اليوم
واكيد ان الفوز حليفنا
لان معي ست ندوه ملكه الزهور وست حنان اميره اللاذقيه
ست حنان ممكن تكوني انتي الناطق عن فريقنا ؟

ALais
23-04-2009, 11:01 PM
والله انا حزينه انى لم اتواجد من بدرى
لكن ... ماذا أفعل للامور التى تعطلنا دائما حين نكون مستعجلين ؟؟
بس صــــراحه لا أصدق أن احمد التميمى بحاله فى مجموعه تكتل نسائى
وكمان متحدث رسمى بأسم المجموعه
يا بختنا هيا دى فرصتنا

ALais
24-04-2009, 02:25 AM
والله ارى اختنا ندوه من معسكر الفريق المنافس بتفكر تعطينا رقمها
وسامعها كمان بتقول...
أحنا مهندسيين زراعيين ملناش دعوه بحكايه الارقام دى

محمد عبد السلام
24-04-2009, 08:18 AM
الاخوة و الاخوات الاعزاء :
كالعادة حضرنا متأخرين و سنكتفى بالجلوس أعلى المدرجات نقزقز لب و الفرجة مضمونة ... تحياتى للكل و للاخ ماجد عودته البهية و التفاعل العجيب من كل الاخوة والاخوات ....

majed dolle
24-04-2009, 09:19 AM
السلام عليكم
الفارس كلمة تحمل الكثير من المعاني الرائعة والجميلة ولا يحمل هذا اللقب الا من جرب الحياة وجربته والفارس ليس من يحمل سيفا ورمحا ويركب حصانا بل يمتلك المبادرة والحكمة وقدرة على اتخاذ القرار المناسب في لحظته ويحمل منظمومة عالية من الاخلاق الرفيعة التي سطرها لناعبر التاريخ
كنت امتلك الية لهذه المرحلة اكون طرفا فيها وعبر اسئلة وحلول تنتهي هذه المرحلة بخروج ثلاثة من الفرسان لتفتح المجال لدخول ثلاثة اخرين وفي اللحظة الاخيرة قررت ان اترك هذه المرحلة للفرسان الذين يقاتلون ويملكون الحكمة واتخاذ القرار المناسب ويملكون المبادرة كما عرفناهم دائما
فما بال المعلومة تفيدنا اذا لم نمتلك المبادرة والطريقة التي نستخدمها اليس حياتنا يوميا مليئة بالمفاوضات (والمساومات)كل لحظة منها اليس حياتنا اليومية تفرض علينا اتخاذ القرارات في كل لحظة هل يمكن ان نفصل بين امتلاكنا للمعلومة العلمية والية استخدامها وما هي الية استخدامها اليس اولا تقبلنا تحمل المسؤلية ومن ثم البحث عقليا عن الحلول والمبادرات والاخطاء ايضا لا تدعو الخوف من الخطا يشل تفكيركم وافقكم فانتم فرسان بحق
هذه المرحلة اتوقع ان تكون امتع واجمل المراحل لما جمعت من عناصر فرسان نعرفهم بالمنتدى ونعرف قدراتهم ومبادراتهم ولدي ثقة بانهم سيجدون الحلول ويخرجون من هذه المرحلة
اخوتي فرسان زراعة نت جميعا ساعدوا اخوانكم بايجاد الحلول المناسبة وادعموا فرسانكم ومن تحبون فلم اجد سوى الاخ عبيدات تدخل بشكل او باخر
ثقتي كبيرة بقدراتكم دوعوني اتعلم منكم ايضا..
اخوكم
ماجد ضللي

majed dolle
24-04-2009, 10:31 AM
السلام عليكم
الاخ عبيدات
حقك علينا ولكن اكتمل النصاب قبل دخولك ومشاركتك معنا ولكن ما زال الباب مفتوحا ان شاء الله لتكون احد الفرسان مساء اليوم عند خروج ثلاثة من الفرسان الموجودين حاليا او ان تبقى تساعد او تجير اجوبتك لاحد الاخوة او بعضهم من المشتركين بالمسابقة الان
اما بالرد على اسئلتك بالمشاركة رقم 33فاعتقد اننا في هذا العمل ابتعدنا عن فكرة استخدمناها في موضوع اخر وهو حاول التعرف على هذا المظهر المرضي وفتحنا ابواب اوسع تسمح لنا بمناقشة اكبر او هذا ما نتأمله ان شاء الله .
وشكرا

majed dolle
24-04-2009, 11:14 AM
السلام عليكم
الاخ الحبيب جمال ابا زيد الفارس بوشاح مرتبة الشرف
مروركم علينا يعطر صفحاتنا فما بالك بمشاركتنا في هذا العمل مشاركة فارس قديم يحمل الكثير من التجربة وخاصة في هذه المرحلة الثانية واعتقد انك لا بد ان تحمل فيها نصيحة لاخوانك الفرسان الستة المشاركين فيها الان فهي مرحلة اكتشاف الذات والافكار والمبادرات والعمل الجماعي الذي يرضي الجميع وشيء من الحرية في التفكير واتخاذ القرار واخرها التضحية لمصلحة الجميع
عندما دخلنا مخبر الامراض البيئية لاول مرة عندما كنا طلابا شاهدناه مليء بالخشب والحديد والصاج وعدة حداد ونجار مناشير والات اللحام المختلفة اواني بلاستيكية مختلفة الاحجام والالوان الواح بلاسيك وكل ما يخطر ببالك لعمل (العثعثة) التي احبها تفاجئنا جميعا ولكن هذه المفاجأة زالت عندما تكلم معنا الاستاذ وقال ان التعامل مع بيئة الحشرة يحتم عليك ابتكار الوسائل دائما دائما وبحسب اللحظة في المكان والزمان المناسب وفهمت عندها انه يجب ان افتح عيوني وعقلي دائما لما حولي فاني اتعامل مع كائن متغير متبدل له الكثير من الحالات الخاصة فقد خلق الله هذه الكائنات واعطاها الكثير من القدرات بعكس ما يعتقد البعض ولا يمكن التعامل معها بمفردات فقط ولا يوجد في سلوكها ثوابت دائمة بل يجب الابتكار كل لحظة ليكون عملك ناجحا وابعد الله عنا وعنكم وعن الجميع العقول المطفأة
وشكرا
اخوك
ما جد ضللي

العراقي انا
24-04-2009, 12:13 PM

هل من مبارز

والله تعبنا من مجموعة طرزان الحقونا يا جماعة

عرضنا احسن العروض ورفضوها مع افضلية مجموعتنا

نحن 5 وهم 3 ارقام شو الحل يعني؟

طيب نقترح انشاء لجنة تتألف من جمال ابازيد وعبد المهدي عبيدات

ومحمد عبد السلام تطرح اسئلة على المجموعتين مع مراعاة

افضلية مجموعتنا وهي الحكم ننتظر جواب ابو عبود في حال الموافقة.

تحياتي

wesam abd ul aziz
24-04-2009, 12:25 PM
الاخ ماجد المحترم .
سنين اقضيها مع الحشرات وبالاخير اكون خارج مسابقة الحشرات
حتى ان الحشرات قد تعاتبني ذات يوم
لكن متفرج وفي مسابقة رائعة وبها من الفرسان من هم اروع اتشرف بان اكون من على المدرجات اشجع واتفرج

majed dolle
24-04-2009, 12:30 PM
فرسان زراعة نت
الاخ احمد التميمي
ابو عبود يرضى اي شيء تتوافقون عليه لذلك اعملو ا وتوصلوا الى حل قبل التاسعة مساء بتوقيت المنتدى وعلى بركة الله
وشكرا

majed dolle
24-04-2009, 01:08 PM
السلام عليكم
اخي وصديقي محمد عبد السلام
اعتقد ان كيس البزر والموالح لاخونا جمال ابازيد اثار شهية الجميع على التفرج ويبدو هذه الحالة لن تطول اذ اسمع نداء يطلبكم ويبدو هذا قدر الدوحة في هذه الايام ان توفق بين الاخوة حتى وصلت للتوفيق بين طرزان وعلاء الدين ايضا....الله اعلم
وشكرا لكلماتك الجميلة دائما

rosa damascena
24-04-2009, 01:12 PM
ايها الطرزانيون تفضلوا لما الخوف هل تخافون المفاوضات العلنية نحن لا نتفاوض على وطن ........لا نتفاوض على قضية شعب .........نتفاوض على حشرة .........مجرد ملف يعود لشقفة حشرة .........أواه ....و هل لها اهمية لهذه الدرجة تجعلكم تفكرون بعدم التنازل عنها ........ليت من يملك زمام امورنا يفكرون مثلكم
أنا بالنسبة لي لا يهمني ان اخسر مفتاحي الذهبي ففي النهاية استطيع دعس تلك الحشرة بقدمي لتصبح غير موجودة ........غير مرئية
تفضلو ا ..........يا رعاكم الله ..........تفاوضوا علنا ..........علنا
نحن ننتظر ...........و نرجو ان لا ننتظر كثير .........

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 01:41 PM
ما رأيك يا روزا بالمنافسه ؟
اعرض عليكي صوره وتعطين لها خمس احتمالات للتشخيص ان كان احد هذه الاحتمالات صحيح اعطيكي رقمي وان كان لا فتعطيني ارقامكي وتدعسين الحشره بقدمكِ يا رعاكي الله :fight:

العراقي انا
24-04-2009, 01:46 PM
لا حبيبي علي

نعطيك رقم واحد بس اذا خسرنا وتعطينا رقم واح اذا كسبنا

هذه هي العدالة

تحياتي

العراقي انا
24-04-2009, 01:56 PM
وايضا لازم تكون الصورة واضحة ومن مصدر علمي موثوق

حتى لاتكون هناك اجتهادات واراء مختلفة عن الاصابة

يعني لا تكون الصورة قابلة لاكثر من تأويل

تحياتي

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 01:59 PM
اذا لنذهب الى محكمه العدل الدولي *_^
اقوم بنشر الصوره ويكون لديكم خيار واحد في التشخيص
ان كان صحيحا فرقمي لكم
وان كان خاطئا فتعطوني احد ارقامكم
وبأنتظار اجابتكم على العرض المغري يا انصار علاء الدين

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 02:05 PM
صوره موثوقه وسهله التشخيص :brows:
فما رأيكم ؟:fight:

rosa damascena
24-04-2009, 02:07 PM
العرض غير مغري
تفاوض على بطاقات تحمل رقم واحد
أو أقبل الصورة شرط أن لا تكون انت من وضعتها بل الحكم ذاته و إذا عرفت روزا الجواب أخذ الأرقام الثلاثة كلها عيوني الأرقام كلها لأنك تفاوض صاحبة الرقم الذهبي بشرط الصورة من لجنة التحكيم
هذا اهو الكلام العدل رد لنشوف

العراقي انا
24-04-2009, 02:18 PM
:laugh::judge::laugh:

حبيبي علي عندك رسائل خاصة ممكن تتفاهم فيها

مع جماعتك على الموضوع لكن ان تتناقش مع ندوة وتطلب منها

تحضرنا اسئلة عن الزهور بمشاركة في موضوع اهم المبيدات في سوريا

هذه عجيبة لازم نعسان حبيبي

داخوا والله داخوا

:laugh::laugh::laugh:

تحياتي

rosa damascena
24-04-2009, 02:26 PM
المفتاح الذهبي مقابل أرقام طرزان كلها يقبل بشرط الصورة من الحكم و إذا عجزت المفتاح الذهبي لكم صحتين و هنا

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 02:27 PM
:laugh::laugh::laugh::laugh:
شبسرعه قريتها ؟ :heyu::heyu:

ما لحكت امسحها ايها التميمي الجهبذ

ما ادعي عليك غير صورتين مرتبات من ايد حنان بتوم وجيري :laugh::laugh::laugh::laugh::laugh: :laugh:

rosa damascena
24-04-2009, 02:30 PM
إن شاء الله فاكر التميمي فقط قرأها:thinking: لا عيوني :brows:أحنا هون كلنا جهابذة :showoff:

ندوة
24-04-2009, 02:32 PM
عندي سؤال بس بعيد عن الزراعة ما رأيكم ...؟
اذا جاوبتوا ..اعطيكم رقمي ...
ومادام الاخ علي موجود ما رأيك ....؟

rosa damascena
24-04-2009, 02:34 PM
من الحكم بهذا السؤال أستاذة ندوة ..............

rosa damascena
24-04-2009, 02:35 PM
و إذا لم نجيب ما المطلوب ........................

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 02:36 PM
ست ندوه وست حنان اذا موافقين اخبروني بالرسائل الخاصه حتى اقوم بأعطاء الصوره الى استاذ ماجد ليقوم بنشرها في الساعه التاسعه مساء
ولتكن ثقتكم عاليه باننا سوف نربح المفتاح الذهبي
سأهزمك يا روزا من على خروفي الابيض :boxing:

rosa damascena
24-04-2009, 02:36 PM
و متى تريدين الجواب الأن و لا الساعة تسعة

ندوة
24-04-2009, 02:37 PM
روزة عزيزتي فليكن الحكم من اختياركم ..

rosa damascena
24-04-2009, 02:38 PM
أظن أن الخروف مات و الله .........ما بعرف تأكد مليح شوفو فيه روح و لا سلم :makefun::makefun:

rosa damascena
24-04-2009, 02:40 PM
أنا أعرف صورك علي
الحكم إذا وضع صورة من مركز أبحاث علمية أقبلها غير هيك ما أقبل ترى

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 02:44 PM
ست ندوه اني موافق بس لازم يكون سؤالك صعب وما يعرفون يجاوبون وياخذون الرقم

ندوة
24-04-2009, 02:46 PM
لي عودة بعد عودة الكهرباء...............

rosa damascena
24-04-2009, 02:50 PM
لا يوجد سؤال مستحيل يا علي لكن يوجد من لا يقدر ان يجيب و يمكن أن لا نجيب لكن السؤال مقابل رقم واحد اكيد ليس رقمي و الحكم رجل واحد و كلمة واحدة

مريم يوسف
24-04-2009, 03:17 PM
الفارس كلمة تحمل الكثير من المعاني الرائعة والجميلة ولا يحمل هذا اللقب الا من جرب الحياة وجربته والفارس ليس من يحمل سيفا ورمحا ويركب حصانا بل يمتلك المبادرة والحكمة وقدرة على اتخاذ القرار المناسب في لحظته ويحمل منظمومة عالية من الاخلاق الرفيعة التي سطرها لناعبر التاريخ

اعذرونى على التطفل اخوانى و اخواتى الفرسان ،،،
كلمات استاذ ماجد و اعتقد ما تحمله رأسه من افكار لذلك الموضوع الجديد - الذي لم تضح معالمه بعد - يجب الانتباه لها جيدا .
ارى ان وجود الرقم الذهبى فى مجموعه دون الاخرى كان صدفه و لم يتدخل فيه احد ، كما اعتقد انه وجود رقم ذهبى قد يحمل بريقا زائفا - ربما - لذلك ركزوا قليلا على باقى الارقام فقد تكون هناك خدعة ما :thinking: !!
و فى النهايه تذكروا كلام استاذ ماجد فى بداية الموضوع ان الاهم هو الوصول للحشره و القضاء عليها و ان يكون الجميع يدا واحده ( هذه هى اخلاق الفرسان )
ناطرين جديدكم
فى امان الله

ندوة
24-04-2009, 03:44 PM
الاخت العزيزة مريم يوسف
تمنينا ان تكوني معنا منذ البداية ووجودك يعطي للجميع الهمّة فاهلا بك دائما ..
ونحن جميعا نعمل من اجل الوصول الى الهدف ...

ندوة
24-04-2009, 03:56 PM

والله ياعلي ما بعرف اتصور انه سؤال صعب .. ويعتمد على اطلاع فرسان علاء الدين ..

ALais
24-04-2009, 05:18 PM

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته،،،،
والله دائما من البدايه ارى ان الطريق سيبدأ من عند اختنا ندوه
وسؤالها هذا
ولكن لابد ان يكون الحكم عادل
ونحن بأنتظار ردكم مجموعه طرزاان

Aero
24-04-2009, 05:40 PM
السلام عليكم
ممكن اتطفل واشارك ولا الاسئلة خلاص خلصت عموما
i'm ready

العراقي انا
24-04-2009, 07:00 PM
جربنا كل الحلول :thinking:

مفاوضات علنية مفاوضات سرية وما في احد راضي يتنازل

والنتيجة الكل خسران . :boxed:

طيب لماذا لا نتحلى باخلاق الفرسان ونتعاون :showoff:

يعني نجمع كل الارقام ونرتب الصور ونفك الملف قبل التاسعة

بالنسبة لمجموعتي انا قادر على اقناعهم :whisper:

بقى جماعة طرزان نحن بهذا اقمنا الحجة عليكم امام الجميع :speech:

منتظرين رد سريع وشجاع.........والا :fight:

يبقى ها الطرزان بالغابة وبدون دشداشة العمر كله :boxing:

تحياتي

ALais
24-04-2009, 07:08 PM

وينكـــــــــم ... أيها الطرازنيون
هل انسحبتم ام خائفين من المواجهه
ف نحن نملك المصباح السحرى
ومنتظرين ردكم

rosa damascena
24-04-2009, 07:10 PM
اخوتي يمكنكم أخذ هذا المصباح السحري مقابل لوحتين من عندكم بس مشان الله تطلعوا واجهونا و بدون قتال و بدون سفك للدماء

العراقي انا
24-04-2009, 07:19 PM
:laziz:لاتخافون ياجماعة طرزان ليش الهروب ما راح نلتهمكم :laziz:

شوفو جماعة علاء الدين الابطال كيف يلعبوا بالساحة

بمفردهم فريق مرعب والله :shoot:

:happy:بالروح بالدم نفديك يا مصباح :happy:

rosa damascena
24-04-2009, 07:34 PM
بقي ساعة يا جماعة ترى و الله العظيم يهمنا امركم
صحيح أننا وجهان الأن لكننا لعملة واحدة تذكروا هذا

العراقي انا
24-04-2009, 07:44 PM
الاخ ابو عبود المحترم

نرجو اعلان خسارة الفريق الاخر وجعلهم في عدادا المنسحبين

لعدم تجاوبهم مع كل مساعينا وتهربهم من المشاركة

ويجب اعطائنا ارقامهم قبل التاسعة مساءا

بانتظار حكمكم العادل

تحياتي

ALais
24-04-2009, 07:48 PM
والله قدمنا كل العروض الممكنه ولم يبقى شيئا ً آخر لفعله
والوقت يتسلل من بين ايديكم
ولكن... ليكن الانتظار حتى التاسعه لعل الغائب يعود
ولحين ان يتم حسم الامر

majed dolle
24-04-2009, 08:05 PM
السلام عليكم
اخوتي فرسان زراعة نت
لقد استطاعت هذه الحشرة المراوغة ان تاسر اخوانكم فرسان طرزان وتخفيهم لذلك ساعطيكم ارقام المفاتيح وساخبركم بباقي التفاصيل

الرقم هو 56193722
وشكرا

العراقي انا
24-04-2009, 08:08 PM
مبروك فريق علاء الدين

هذا النصر المستحق وبجدارة

مبروك اليس مبروك روزا

ومن نصر الى نصر

تحياتي

ALais
24-04-2009, 08:12 PM

مبــــــــارك لفريــــــق علاء الدين

وشكـــــــرا ً لك ... فـــــــريق طــــــــرزاان
وفى انتظار ظهوركم
ومستعدين لاستكمال باقى المشوار

majed dolle
24-04-2009, 08:21 PM
اخوتي فرسان زراعة نت
وجدنا في مكان اختفاء اخوتكم جماعة طرازان هذا الملف

http://f.zira3a.net/my-files/3732_01240495648.zip (http://f.zira3a.net/my-files/3732_01240495648.zip)

كما وجدنا هذه الصورة المبعثرة ...عملتها اللعينة

لذلك ارجو ممن يرغب باستكمال الفرسان الستة فنحن نحتاج الى ثلاثة فرسان جدد ان يطلب حرفا من هذه الحروف لنوجه له سؤالا
ونبدا البحث عمن اسر فرساننا جماعة طرزان
وشكرا

العراقي انا
24-04-2009, 08:34 PM
الفريق الفائز

فريق علاء الدين ايضا نختار صورة يا ابو عبود ؟

وهل نحن معرضين لاسئلة مرة اخرى

اذا كان كذلك فانا

اختار الحرف - H -

تحياتي

majed dolle
24-04-2009, 08:40 PM
السلام عليكم
الاخ احمد التميمي
بالتاكيد فريق علاء الدين لن يحتاج الى سؤال فقط يطلب حرف فنرسل له صورة عليها رقم تقابل الحرف الذي طلبه
اما من يرغب الدخول الى طاولة الفرسان فيجب ان نساله
وشكرا

rosa damascena
24-04-2009, 08:43 PM
أختار الحرف k .................و شكرا

ALais
24-04-2009, 08:45 PM
يــــــلا انا كمــــــان بختار
الحــــرف ( L )
والله يوفق

ندوة
24-04-2009, 08:49 PM
مساء الخير
اختار الحرف j
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

majed dolle
24-04-2009, 08:58 PM
الاخت ندوة
السؤال هو
تعتبر الحشرات غذاء لكثير من الكائنات الحية بما في ذلك الحشرات نفسها وتلعب الكائنات الحية دورا هاما في تحديد اعداد الحشرات ويمكن ان نذكر من هذه الكائنات التي تتغذى على الحشرات
1- الاسماك
2- البرمائيات
3- الطيور
4- الثديات
5- كل ماذكر سابقا صحيح
6- كل ما ذكر سابقا صحيح عدا واحدا منها وهو
وشكرا

ندوة
24-04-2009, 09:13 PM
الجواب رقم ...............5
ندعو من الله ان يوفقنة هلمرّة.

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 09:14 PM
اختار حرف M
ولماذا فريق طرزان خسران ؟ وهم رفضوا كل عروضنا المغريه في التفاوض

majed dolle
24-04-2009, 09:18 PM
الاخ علي عبد العزيز
فريق طرزان اسر لذلك سوف نبحث عن فرسانه معا بعد ان تجيب على هذا السؤال
من التبغ ( من الدراق الاخضر) myzus persicas
يعتبر من اخطر انواع المن للاسباب التالية :
1- متعدد العوائل فهو يصيب انواع وعوائل نباتية كثيرة
2- يسبب لنبات التبغ نضوج مبكر للاوراق قبل اوانها وهذا يخفض من قيمتها التجارية
3- قدرة تكاثرية عالية جدا فهي تتكاثر في المناطق الدافئة طوال العام
4- ناقل فيروسي و مرضي مهم للعديد من الانواع النباتية
5- كل ما ذكر سابقا صحيح
6- كل ما ذكر سابقا صحيح عدا واحد وهو
وشكرا

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 09:31 PM
الجواب على ما اعتقد رقم 6
كل ماذكر صحيح عدا انه يسبب النضج المبكر لاوراق التبغ

rosa damascena
24-04-2009, 09:36 PM
فريق طرزان خسران و خلاص يا سيد علي :brows::brows:
ندعوك الان للمشاركة على ان تكون قد اودعت الخروف الأبيض مع أمه بالقطيع :crying:و احضرت اسدا ضرغاما هذه المرة :rolleyes:
قال ماذا ؟ ساهزمك ياروزا:thumb2::thumb2: ؟ لم تفعل ذلك راح نشوف هل المرة يا بشمهندس :fight:

majed dolle
24-04-2009, 09:40 PM
السلام عليكم
الاخ العزيز علي
الجواب الصحيح هو رقم5 وليس 6 كما ذكرت وهو فعلا يسبب ما يسمى بالنضج الباكر لاوراق التبغ فهاردلك يا صديقي
وشكرا

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 09:51 PM
ممكن اصعد شوي واعمل تعديل للمشاركه ؟:makefun::roll::makefun:
مثل ما عملتها قبل كم يوم عندما فاجأني التميمي الجهبذ بالتعقيب على مشاركه اصناف الباذنجان :laugh::laugh::laugh:

يا شماتت ابله روزا فيه :crying::crying::crying:

العراقي انا
24-04-2009, 09:54 PM
مبروك اخوان

تم ذبح خروف اخونا على عبد العزيز الابيض

وصار الحين احمر على شكل لحم

وسيقدم للفائزين ان شاء الله في

العيد الكبير

تحياتي

majed dolle
24-04-2009, 09:54 PM
اخي علي يمكنك طلب سؤال اخر وسيكون بالتاكيد اصعب من الاول

ALais
24-04-2009, 09:55 PM
أختى روزا ..
انتظرى ما سوف يحدث
ودعينا نرى
فوق خروف ، او اسد ، او حتى نعامه
فالجوله قد حسمت

لكن للاسف تم ذبح الخروف
يلا بس .. بدى فروه الخروف

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 10:02 PM
اطلب سؤال اخر وهذا كرم منك يا ابو عبود
ولا تشمت فيني ابله روزا :thumb2::showoff::thumb2:
وساعود وامتطي خروفا ابيض اخر *_^

m.aloooosh
24-04-2009, 10:06 PM
لعبة حلوة ومفيدة الله يقويكن يا رب ما عم انزل على المنتدى غير يوم الجمعة لضيق الوقت ومشان هيك ما

رح شارك

ألف شكر على الأسئلة و الأجوبة

majed dolle
24-04-2009, 10:07 PM
تكرم اخي العزيز علي وتروى في اجابتك هذه المرة واختنا روزا حولت من اخونا التميمي وصارت عليك مع العلم اليوم راح ينزل حالة عن البطيخ الاحمررررررر في حاول التعرف على هذا المظهر المرضي
الافتراس predation :
ان يقوم المفترس بالتغذي على العديد من افراد العائل لكي يستطيع ان يتم دورة حياته ويحدث تحورات في بعض اجزاء جسم المفترس تساعده على الافتراس كتحورات اجزاء الفم او الارجل وغالبا تكون المفترسات اكبر حجما من الفريسة والعلاقة بين المفترس والعائل (الفريسة) تنتهي بانتهاء افتراسه للعائل ومن الامثلة على المفترسات من الحشرات التي تتغذى على الحشرات في طوري اليرقة والحشرة الكاملة
1- خنافس ابو العيد
2- اسد المن
3- الخنافس الجوالة
4- كل ماذكر سابقا صحيح
5- كل ما ذكر سابقا صحيح عدا واحدا منها وهو
وشكرا

rosa damascena
24-04-2009, 10:08 PM
الخروف أنذبح........:worthy: يا حبيبي يا خروفي:crying: كله منك يا علي
لاء و ذبح الأسد بعد :makefun:..........يا للفضيحة :laugh::laugh:
لنرى ماذا سيكون مصير النعامة:wall: ترى هذه النعامة تستاهل عاد فكر و فكر و لا تستعجل يا ويلك:goodjob:

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 10:17 PM
الجواب رقم خمسه
كل ما ذكر صحيح عدا ان اسد المن عندما يصل الطور البالغ لايتغذى على الحشرات

majed dolle
24-04-2009, 10:27 PM
السلام عليكم
الاخوة والاخوات اصبح لدينا الان خمسة فرسان هم الاخت اليس الاخت روزا الاخ احمد التميمي الاخت ندوة والاخ علي عبد العزيز الذي حمل المفتاح الثلاثي على خروفه الابيض والله يعينا
بقي لدينا مكان شاغر واحد اشيروا علي يا رعاكم الله بس لا حدا يقلي الاخت حنان هاي خط النت عندها مصيبة
وشكرا

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 10:40 PM
الخرفان والليل والبيداء تعرفني والباذنجان والقرنابيط والكلم

ها انا ذا اعود وامتطي صهوه خروفي الابيض واحمل معي المفتاح الثلاثي ...
واخرجوا لنا شجعانكم هذه المره وان الاصابات لا تتعدى سبع انواع (حشريه ، فطريه ، فايروسيه ، نيماتوديه ، عناكب وحلم ، بيئيه ، ميكانيكيه ) فلا تهابو التشخيص هذه المره عندما نعطيكم خمس اختيارات يا رعاكم الله
وان رفضتي التفاوض هذه المره سنعصبها برأسك ونقول جبنت روزا :laugh::laugh::laugh::laugh:

abdalmohdi obeidat
24-04-2009, 10:41 PM
مرحبا كيف علي بابا اتمنى انه هلا جاب الكنز وهلا هوه على بساط الريح
انا دايما بكون متاخر عن المشاركات بس شكلكو اليوم مو مقصرين بطرزان ماوكلي وينه ينقذه

abdalmohdi obeidat
24-04-2009, 10:42 PM
هل ممكن اجرب حرف j
بلكي اعرفنا شيء وصرنا من الفرسان بس قصة الفرسان همه 3 والهم اخت رابعه مو هيك القصه

ALais
24-04-2009, 10:43 PM
يــــــــلا ... اخونا عبيدات
حضر فى وقته مثل ما بيقولوا
كان ناقصنا الفارس السادس
ويا حبذا لو ينضم إلينا

majed dolle
24-04-2009, 10:49 PM
السلام عليكم
يا اخي علي انتهينا من طرزان و علاء الدين الان ويمكن او اكيد الان يمكن ان تكون روزا حليفتك وانت حليفها طبعا ما يمنع القليل من الشعر والمباهلة وشرب القهوة على نار الحطب ليلا في الصحراء بس دير بالك على الخروف الابيض الله يخليك
اخونا عبيدات شايفك واقف على طرف الباب ولا اعتقد انك تحتاج لمن يدعوك تفضل ان احببت فهذا بيتك وفرسان الطاولة ينقصهم واحد
وشكرا

rosa damascena
24-04-2009, 10:52 PM
بعد أجتياز هذه الواسطات الثلاثة :thinking:حتى تم اختيار بطيخ أحمر بالنهاية:donnoz: لا أعرف كم كان مبلغ الرشوة يمكن خاروف مشوي:brows:
و روزا لم تجبن لكن أنت هربت :rolleyes:خوفا من أن اعرف صورة الحكم وين كنت أخذ الخروف يرعى قبل الذبح
أنا جاهزة و سترى الويل لك و لخرفانك جميعا :thumb2::thumb2:
شو بعمل إذا المسألةة فيها بطيخ حظي أبيض دايما
مبروك علي ..............نتواجه عيوني

majed dolle
24-04-2009, 10:53 PM
الحمد لله القلوب عند بعضها انا والاخت اليس وانت اخي عبيدات لم يبق سوى هذا الحرف فتفضل السؤال اخونا الكريم وهو سهل وانت تستاهل
خنفساء قلف الاشجارscolytus rugulosus
تقوم الانثى بحفر انفاق تحت القلف في الاشجار الضعيفة والمعمرة في قاعدة البراعم ويدعى هذا النفق الرئيسي (او نفق الام) و تضع الانثى على محيط جوانبه وبداخل حجر صغيرة البيض بيضة واحدة في كل حجرة مجموع ما تضعه الانثى في النفق من 12 الى 20بيضة تستغرق فترة وضع البيض حوالي 20يوم بعد وضع البيض تخرج الانثى حتى منتصف الثقب حيث تغلقه وتموت السؤال ما هي الاسباب في عملها هذا الاخير اي موتها
1- تكون قد انهكت من وضع البيض واستنفذت جميع مدخراتها الغذائية
2- حتى لا تدخل الطفيليات على البيوض وتتغذى عليها
3- حتى تحث الشجرة على افراز مادة صمغية
4- جميع ما ذكر صحيح
5- جميع ما ذكر صحيح عدا واحد منها وهو

وشكرا

abdalmohdi obeidat
24-04-2009, 10:55 PM
انا معكم على الحلوه والمره بس مع مين رح اكون من الفرسان

abdalmohdi obeidat
24-04-2009, 10:59 PM
سؤالك غير شكل من السهل الصعب ويا عيني عليك شكله من اول طعنه بدك تموتني بس بختار رقم 5 عدا رقم 3 والله كريم

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 11:00 PM
صحيح ربما ستكون ابله روزا حليفتي :thumb2::donnoz::thumb2:
وتمتطي نعجه بيضاء وتسابق الريح في الصحراء العربيه :fight::laugh::boxing::laugh:

rosa damascena
24-04-2009, 11:06 PM
إذا أنا حليفتك حاخسرك تأكد لذلك لا تبلش عاد من هلق
لشوف حظي مع مين

majed dolle
24-04-2009, 11:08 PM
يطلعلك تتدلل ابن اختنا والله
لفتة ذكية بس انت قدها وقدود ان شاء الله
اما التحالفات فنتركها لوقتها الان اكتمل الفرسان الستة باذن الله يمكنكم ان تفرحوا وتهنئوا بعضكم بس لا تاكلوا الخروف الابيض
وللغد ان شاء الله لنا قصة جديدة لتحرير فرساننا من الاسر
اخوكم ماجد ضللي

abdalmohdi obeidat
24-04-2009, 11:10 PM
تسلم خال ماجد بس بكره متى رح تفتحوا ميدان الرمايه او المبارزه

majed dolle
24-04-2009, 11:15 PM
اللقاء غدا مساء الساعة التاسعة بتوقيت المنتدى وكل فارس بلباسه الكامل على صهوة جواده فالى الراحة واللهو الان فرسان زراعة نت واذكركم لا تاكلو الخروف الابيض
وشكرا

rosa damascena
24-04-2009, 11:16 PM
أستاذ عبد المهدي لو الخيار بايدي اختارك بمجموعتي و الله كريم و الله على الظالم

abdalmohdi obeidat
24-04-2009, 11:17 PM
تسلمي اخت روزا وانا متاكد رح تكوني بمجموعتنا اذا الاقدار جائت كما نريد

ALais
24-04-2009, 11:24 PM
يــــــــلا... لاتستعجلووا
كل الحكايه ساعات لحتى نعرف من مع من
ومن ضد من
وتتبدى المبارزه
موعــــــدنا غداً

ALI_ABDUALAZEEZ
24-04-2009, 11:44 PM
غدا نلتقي
اما انت يا اليس اعتقد انك احضرتي قوسا وسهام عده
فرايتكي في الجوله الماضيه تصوبين سهامك ..ومر احد السهام بالقرب من خروفي الابيض بمثابه تحذير
فهل سنكون معا يا اليس (روبن هود ) ام ستصوبين سهامك باتجاه خروفي الاليف مره اخرى ؟

rosa damascena
24-04-2009, 11:56 PM
و الله كلكم فيكم الخير و البركة
يعني مجموعتي القديمة صرنا يد واحدة و لا تتصورون كم كان التميمي جهبذا حقيقيا
الفرسان الذين فتحو الملف الخاص بذبابة الحمضيات الصوفية كلهم جهابذة
و إذا شاءت الأقدار التفرقة سنلعب كلنا كفرسان يا علي و انت تعرف أنك مثل اخي و كل هذا مجرد شحذ للهمم و لترفع الرايات و لتعيش زراعة نت التي جمعتكم اخوة بمنزل واحد

ALais
25-04-2009, 12:10 AM
والله اخى على ...
أنتو وظروف القرعه معانا
ثم إن الخروف الابيض خلاص..ذبحناه
والله مجموعه الجهابذه ( علاء الدين ) سافتقدها للغايه
ولكن فى النهايه كلنـــــا يضمنا بيت زراعه نت

ALI_ABDUALAZEEZ
25-04-2009, 12:36 AM
بالتاكيد اختي روزا
فنحن هنا نحاول ان نمرح ونتعلم ونكسب معلومات جديده وبطرق الاستاذ ماجد الممتعه ...
اختي اليس تكرم عينك واذبحي قطيع كامل من الخرفان بس لا تعطين الكتف لاختنا روزا *_^

م/ فوفو
25-04-2009, 02:23 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحياتى لجميع الاخوة الموجودين بالمنتدى الغالى
تحياتى الخاصة لك أخى مهندس ماجد على موضوعاتك الرائعة دائما
أول مالفت نظرى لهذا الموضوع عنوانه
ولكن لم أقرأه من عجلتى الان وسأعود لقراءتة باذن الله مساءا
تحياتى للجميع
http://file14.9q9q.net/local/thumbnail/83619382/600x600.bmp

majed dolle
25-04-2009, 02:26 PM
السلام عليكم
الاخوة والاخوات في منتدى زراعة نت
ارجو ان لا اكون قد تاخرت باشراك بقية الاعضاء في المنتدى بهذه اللعبة التي يؤديها ستة فرسان فقط ولهذا اجد نفسي ان اعوض اعضاء المنتدى الاخرين واللذين هم فرسان ايضا بسؤال عام يمكنهم الاشتراك به دائما
اخوتي اصاب خلية النحل لدي كارثة فقد وجدت انها في حالة فوضى عارمة هناك شيء ما يحدث في داخلها وبسرعة رحت ابحث عن كاميرتي لاصور ما يحدث داخل خلية النحل عندي فوجدت ان عدد من الحشرات قد هاجمتها وبسرعة ودون تذمر فتحت الخلية ورحت اصور الحشرات المهاجمة داخل الخلية واحدا تلو الاخر وتعرضت للسع النحل الشديد مما اضطرني للرقود بالفراش وتعاطي الادوية بمختلف اشكالها ابعدكم الله عنها وبعد اسبوع تذكرت كاميرتي فاخرجت الصور منها ووجدت انها سبعة صور واعلم باني كنت قد صورت سابقا عدد من الحشرات قبل موقعة الخلية والنحل ومرضي الشديد لذا ساعرض عليكم صوري السبعة وارجو ان تدلوني على الحشرات التي كانت تهاجم خلية النحل خاصتي

وهي بالترتيب كما يلي

ارجو من الاخوة والاخوات الكرام اعضاء منتدى زراعة نت مساعدتي في معرفة الحشرات اللعينة التي صورتها داخل خليتي
ولكم الشكر

majed dolle
25-04-2009, 02:34 PM
السلام عليكم
اللاخت الكريمة فوفو واحدة من مؤسيسن حاول التعرف على هذا المظهر المرضي
الحمد لله على السلامة وادامك الله ووفقك دائما فعلا كثيرا ما افتقدناك
ارجو ان نراك في المنتدى دائما فقد افتقدنا الكثير من الحراك الجميل والمفيد بغيابك
فعلى بركة الله

اخوك
ماجد ضللي

majed dolle
25-04-2009, 07:40 PM
السلام عليكم
الاخوة والاخوات الفرسان الستة في منتدى زراعة نت
ارجو ان تكونوا في اتم الصحة والعافية
الرجاء ان يتقدم كل فارس منكم باختيار رقم له من واحد الى ستة لاجراء القرعة وتشكيل مجموعتين

الاولى :البرتقالة

والثانية: العنبة

ودمتم

ALais
25-04-2009, 07:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،،،
كيفــــك استاذ ماجد ؟؟؟
وكيف باقى الفرسان
مافى حد موجود للأن ..يلا انى مجتهده
هختــــار رقـــــم ( 5 )

العراقي انا
25-04-2009, 08:12 PM
مافي مجموعة البندورة

على العموم اختار 2

تحياتي

rosa damascena
25-04-2009, 08:18 PM
أختار الرقم
واحد و الباقي على الله يا مجموعتي السابقة

ندوة
25-04-2009, 08:22 PM
مساء الخير

كيف الحال وكيف المعنويات ان شاء الله بخير ...
اختار الرقم ...3

majed dolle
25-04-2009, 08:37 PM

الاخوة الفوارس اعضاء المجموعة الاولى البرتقالة
لديكم ثلاث حالات حشرية وما يتبعها على الحمضيات تظهرها الصور التي تتبع وهي كما اعتقد واضحة وعليكم:
- التعرف على هذه الحالات جيدا ومعرفة مسبباتها بالاسم العلمي وكل ما يخص هذه الحالات لانكم سوف تسألون فيها وتسألون منها المجموعة الثانية عنبة بما يخص الاسئلة العلمية الزراعية وطبعا ستكون الاسئلة عامة وبسيطة
اما ما نتوقعه ان تساعدوا فيه وليس ملزما لاحد منكم فهو
-محاولة معرفة نقاط قوة ونقاط ضعف كل واحدة من هذه الافات في محاولة دمج مكافحتهم وبذلك نقلل من عدد الرشات وتعدد انواع المبيدات ان امكننا ذلك
- لفت الانتباه الى اي شيء تمتلكونه اوحصلتم عليه عن هذه الافة من خلال نقاشاتكم كمجموعة تحالف مما يفيدنا جميعا

الحالة الاولى

الحالة الثانية

الحالة الثالثة

ودمتم وعلى بركة الله

majed dolle
25-04-2009, 08:37 PM

الاخوة الفوارس اعضاء المجموعة الثانية عنبة
لديكم ثلاث حالات حشرية وما يتبعها على العنب تظهرها الصور التي تتبع وهي كما اعتقد واضحة وعليكم:
- التعرف على هذه الحالات جيدا ومعرفة مسبباتها بالاسم العلمي وكل ما يخص هذه الحالات لانكم سوف تسألون فيها وتسألون منها المجموعةالاولى برتقالة بما يخص الاسئلة العلمية الزراعية وطبعا ستكون الاسئلة عامة وبسيطة
اما ما نتوقعه ان تساعدوا فيه وليس ملزما لاحد منكم فهو
-محاولة معرفة نقاط قوة ونقاط ضعف كل واحدة من هذه الافات في محاولة دمج مكافحتهم وبذلك نقلل من عدد الرشات وتعدد انواع المبيدات ان امكننا ذلك
- لفت الانتباه الى اي شيء تمتلكونه اوحصلتم عليه عن هذه الافة من خلال نقاشاتكم كمجموعة تحالف مما يفيدنا جميعا

الحالة الاولى:

الحالة الثانية :

الحالة الثالثة:

ودمتم وعلى بركة الله

majed dolle
25-04-2009, 08:43 PM
الاخوة والاخوات الفرسان
بانتظار وصول بقية الفرسان واختيار ارقامهم وانهاء القرعة في مجموعات البرتقالة والعنبة انا مستعد لاسئلتكم واستفساراتكم وطبعا الاسئلة والاجوبة غدا ان شاء الله وساعمل على ا ضافة تصويت في الاستطلاع حتى يشجع بقية الاعضاء في المنتدى احد المجموعتين ويزيد من رصيدهم
بانتظار اسئلتكم واستفساراتكم
وشكرا

majed dolle
25-04-2009, 08:54 PM
السلام عليكم
بقيت لدينا الارقام 4 و 6فقط بانتظار الاخ علي عبد العزيز والاخ عبد المهدي عبيدات عسى ان يكون ما اخرهم خيرا

العراقي انا
25-04-2009, 09:18 PM
الاخ ابو عبود المحترم تحية طيبة

اظن الجميع اختار امس حروف وعلى اساسه يمكنك اجراء

القرعة بدلاً من اختيار الارقام الان شو نسيت حبيبي

تحياتي

rosa damascena
25-04-2009, 09:18 PM
هل نعرض اسماء الحالات الأن و غدا الأسئلة حولها اما كل شيء غدا

ALI_ABDUALAZEEZ
25-04-2009, 09:22 PM

اختار الرقم 4

rosa damascena
25-04-2009, 09:25 PM
الحمد لله على السلامة كنا ذاهبون للنوم يا سيد علي

majed dolle
25-04-2009, 09:29 PM
السلام عليكم
الاخ العزيز احمد التميمي
خارطة القرعة لم توضع الا صباح اليوم فكيف تكون قرعة اذا صوتوا البارحة واعتقد انني اعطيتكم مادة تتسلون بها حتى يصل احد الاخوة وينهي الامر ان شاء الله

اختي الكريمة روزا
يمكنك الاحتفاظ بمعلوماتك ومناقشتها مع حلفائك لحين الغد ان شاء الله ولقد اضفت استطلاع لكي يشجعكم وسوف نرى ما هو مناسب لاحتساب نقاط ورصيد لكل مجموعة
نريد حماسة اكثر ولكن هي امكانيات النت اليوم معظم العراق يعاني من انقطاع الكهرباء وخط التلفون عند حنان دائما معطل ....ووو
وشكرا

majed dolle
25-04-2009, 09:32 PM
السلام عليكم
مجموعة البرتقالة
الاخت اليس رقم 5
الاخت روزا رقم 1
الاخ علي رقم 4

مجموعة العنبة
الاخ احمد التميمي رقم 2
الاخت ندوة رقم 3
الاخ عبيدات بالتزكية رقم 6

مبروك للجميع
وشكرا للجميع

رابط السؤال العام وللجميع في المنتدى
http://f.zira3a.net/showpost.php?p=89206&postcount=151 (http://f.zira3a.net/showpost.php?p=89206&postcount=151)

العراقي انا
25-04-2009, 11:00 PM
:makefun:ايها البرتقاليون انتم فين :makefun:

لا تهربوا جاءكم من لا يرحم راح نلتهمكم :laziz:

ما راح يفيدكم لا رقم ثلاثي ولا حتى كل ارقام العالم :boxing:

اختاور منكم مبارز على ان يكون نداً لنا :fight:

كمان اختاروا اي طريقة للمبارزة واحنه موافقين سلفاً :speech:

ما راح نهرب مثل جماعة طرزان ابو دشداشة :laugh::laugh:

تحياتي

ولاتنسوا تتشاورا كتير لان ما في احد يمكن ينقذكم :whisper:

ALais
25-04-2009, 11:04 PM
حقـــــاً ...منافسى الامس هم حلفاء اليوم
وحلفاء الامس ..هم منافسى اليوم
لكن...لا تنسى استاذ أحمد نحن البرتقاله أم انتم عنبه
هناك تفاوت بالاحجام
نحن برتقاله ومفتاح ثلاثى
وكمــــــان...خروف ابيض
أنتو شوعندكو...

العراقي انا
25-04-2009, 11:08 PM
حسب ما اذكر ذبحتوا بايدي ها الخروف الابيض

بالعلامة انت اخذت الفروة مش كده

كمان لو كانت الامور بالحجم لصار الفيل اسد الغابة

فقاعة صابون كبيرة وراح نفجرها براس دبوس

صغيررررررررررررر جدا

تحياتي

ALI_ABDUALAZEEZ
25-04-2009, 11:15 PM
السيف اصدق انباء من الكتب ..... في حده الحد بين الجد واللعب
من القائل ؟
اختبار سريع لجماعه العنبه

العراقي انا
25-04-2009, 11:23 PM
ياعمي علي

ما علاقة المتنبي هنا راح تدفع ثمن المتنبي على ها البيت

طيب من القائل

البرتقالة عذبتي حاله

تحياتي

ALI_ABDUALAZEEZ
25-04-2009, 11:27 PM
ايها التميمي الجهبذ انه ابو تمام وليس المتنبي
هاردلاك *_^ :laugh::laugh::laugh:

rosa damascena
25-04-2009, 11:31 PM
ماذا تريد أخي التميمي نحن جاهزون
سنلتقي غدا و إن غدا لناظره لقريب و نحن فارستان و خروف أبيض جديد و مفتاح ذهبي و أقول هذا لتأخذ بعين الإعتبار أنك ستجهز صناديق برتقال و توزعها على اعضاء المنتدى احتفالا بالنصر إن شاء الله لأخواتك السابقات في المجموعة

العراقي انا
25-04-2009, 11:33 PM
تاكد حبيبي ولو كان عندي شك بابو تمام

ونشوف بكرى براعتك بالامراض انت وجماعتك

تحياتي

rosa damascena
25-04-2009, 11:38 PM
لفك النزاع يا أخوتي
السيف اصدق إنباء من الكتب هي قصيدة لأبو تمام و يتضح فيها أسلوبه المميز الديالكتيك و شكرا

العراقي انا
25-04-2009, 11:38 PM
طيب هذا الحكي المضبوط اختي روزا

اختارو ناطق رسمي وقدموا عرض وانا جاهز

باعتبار جماعتي واثقين من النصر راحو ناموا

وقالو لي كرزهم وحدك بالسهرة وانت تشاهد الفلم الهندي لأميتاب

اللي يذبحون فيه كل الخرفان البيض والمخططة

استعجلوا ما عدنه وقت نضيعه

تحياتي

ALais
25-04-2009, 11:40 PM
أحنـــا مش قلنــــــا
كفتنا الراجحه
وبعدين ...باقى أفراد عنقود العنب وين رااح
ولا طمعوا بعنقود اعنب وأكلوه

ALI_ABDUALAZEEZ
25-04-2009, 11:41 PM
السيف اصدق انباء من الكتب .... في حده الحد بين الجد واللعب
قالها ابو تمام عند فتح عموريه
عندما كان مذنب هالي انذاك ينير الليالي
فاخبر المنجمون المعتصم ان يعود بالجيش لان المذنب فال غير حسن في المعركه
فقام ابو تمام برفعع الهمم بقصيدته هذه
وتقبلوا تحياتي
وان غدا لناظره لقريب *_^ :fight:

العراقي انا
25-04-2009, 11:47 PM
كفتكم رجحت بالحظ وراح نرجعها بالمبارزة

سؤال و جواب وراح نشوف بكرى

شكرا علي على المعلومة ياريت يفيدك ابو تمام بكرى

تحياتي

ALI_ABDUALAZEEZ
25-04-2009, 11:49 PM
سؤال اخير قبل الذهاب الى النوم
لماذا احبت عبله عنتر العبسي ؟
وارجو الرد بسرعه

ALI_ABDUALAZEEZ
25-04-2009, 11:52 PM
يحق لجميع المتواجدين الان الاجابه على سؤال عنتر وعبله

abdalmohdi obeidat
25-04-2009, 11:54 PM
اكيد لانه بشبهك ولا شو رايك مو انتا طول انهارك شايل سيفك وعم تحارب وواخر شيء ما بتحصل شيء مثل عنتر ما اخذ عبله وانتم ما رح تفوزوا بالارقام مثل قصة عنتر وعبله

abdalmohdi obeidat
25-04-2009, 11:56 PM
اخ احمد عم بعصروا برتقال كثير الشباب بس يا ريت يحكولنا اي صنف عصيره اكثر معقول بيعرفوا

ALI_ABDUALAZEEZ
25-04-2009, 11:59 PM
اخ عبد المهدي اكيد انك تعلمت الفروسيه مني ايام كنت في بغداد :laugh:
لان صحيح عبله حبت عنتر
لان عنتر كان يمتطي خروفا ابيضا :laugh::grin::laugh::laugh::grin::l augh::laugh::grin::laugh::laugh::la ugh:
وتصبحون على الف خير

rosa damascena
26-04-2009, 12:02 AM
ماذا لديكم من أقتراح اخي احمد تفضل فانا الناطق الرسمي يمكنك ان تكلمني لأن علي ذهب للنوم و سيأتي غدا لنهديه الفوز بإذن الله أنا و اختي اليس

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 12:05 AM
الاخت اليس البرتقال حبه كبيره صح بس كوحده بينحكى حبة برتقال اما العنب اللي مو عاجبك بحكولوا قطف عنب وفيه حبات كتير يعني احنا اكتر منكم مع انه معكم مفتاح ذهبي اكيد احنا رح نوخذه منكم لانكم ما رح تكونوا قدنا

rosa damascena
26-04-2009, 12:10 AM
أخ عبد المهدي حد يكلمني أنت و لا احمد ناطق رسمي خلصونا هل ستشترون منا أم تريدون البيع

العراقي انا
26-04-2009, 12:17 AM
انا افضل روزا اختيار اسئلة متعلقة بالامراض

يعني نلعب جولتين من الاسئلة

الاولى نسالكم عن امراضكم الثلاثة 3 اسئلة

وانتم تسالونا 3 اسئلة عن امراضنا

كل مرض سؤال

وجولة ثانية

بالعكس نسألكم عن امراضنا 3 اسئلة

وتسالونا عن امراضكم 3 اسئلة

الحين عدكم 5 ارقام ونحن 3 ارقام

كل جولة اللي يفوز فيها ياخذ 1,5 نقطة

يعني بجولتين راح تاخذون 3 ارقام منا

لكن اذا فزنا راح يصير عدنا 6 ارقام وانتم 2 تتنازلون عنها لان ما راح تفيدكم

انتظر رايك

تحياتي

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 12:17 AM
الاخ احمد رح يكلمك بكل شيء وبعدين ليش مستعجله شو نفقتوا كل البرتقال عملتوه عصير

ALais
26-04-2009, 12:18 AM
واضـــــح روزا ..ان هذه المجموعه حباتها انفرطت قبل ان تجتمع
حبذا لو اخرجتم من بينكم من يتفاوض معنا ويعلن مطالبكم واضحه صريحه
أم ستشبهون مجموعه طرزان المأسوف عليها

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 12:22 AM
لا الاخ احمد اللي عم يتفاوض بس انتم ما عندكم قرار واضح

العراقي انا
26-04-2009, 12:25 AM
شو نعسانين روزا واليس

شوفوا فوق .............فوق

ما انا عم اتفاوض معكم ومنتظر ردكم على اقتراحي

تحياتي

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 12:30 AM
شكله روزا واليس ما الهم بالمفاوضات ولا بعرفوا بيها شيء شايف يا احمد كيف عم يتخبطوا مو عارفين العنب من البرتقال

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 12:34 AM
:giveup::help::farewell::boxed::inc onveniاكيد رفعوا الرايه جماعة البرتقاله مو هيك اخي احمد

العراقي انا
26-04-2009, 12:37 AM
مساكين والله جماعة البرتقالة راحت عليهم نومة

يالله بكرى نلتقي ان شاء الله

نعطيهم فرصة الله يعينهم خايفين

تحياتي

ALais
26-04-2009, 12:40 AM
والله أحمد التميمى بيمارس لعبه الضغط على الاعصاب
لكن...على مين
نحن أيضا ً لنا فرصتنا ندرس عرضكم
ونقدم شروطنا

العراقي انا
26-04-2009, 12:43 AM
ماشي كلامك اليس

بكرى ان شاء الله نلتقي ياريت

تدرسون العرض جيدا وتعطونا ردكم بسرعة

لان في فرق منتظرة تنافسنا غيركم

تصبحون على خير جميعاً

rosa damascena
26-04-2009, 12:47 AM
هذه مفاوضات أليس و روزا
و ليست مفاوضات بوكيمون و بان كي مون
نريد ان نبيعكم كل بطاقاتنا مقابل سؤالين لكل بطاقة من بطاقاتي أنا و أليس و بطاقة علي بثلاث أسئلة يعني بالشيلة 7 أسئلة
و كل بطاقة لا تجيبون على أسئلتها نأخذ مكانها بطاقة منكم
انتظر الرد

العراقي انا
26-04-2009, 12:52 AM
كل سؤال نجيب عليه ناخذ بطاقة

يعني تسألون 5 اسئله بس

وعن الامراض الحشرية صاحبة العلاقة بس

ان كانت عنب او برتقال موافقين

هذا هو العدل

اذا جاوبنا ناخذ كل البطاقات واذا كانت 3 اجابات خطا

تاخذون ارقمنا ونخلص عليكم بكير

هذا اخر عرض

تحياتي

rosa damascena
26-04-2009, 01:01 AM
الأسئلة حول العنب و البرتقال طبعا و متخصصة كمان
لكن كمايلي
بطاقة علي : ثلاثة أسئلة
بطاقة روزا : سؤاليين
بطاقة اليس : سؤاليين
تقبل هكذا او لا علما أنه في حال تم الإجابة على سؤال دون الأخر لا تؤخذ البطاقة و لا يجبر السؤال مع غيره
ام الأسئلة الخاصة بكل بطاقة معا أو لا بطاقة
و شكرا

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 01:02 AM
شو احلى من هيك ماكو هون التحدي لانهم مو واثقين من اجوبتهم بدهم يكثروا الاسئله علينا هلا ومية هلا شو بدكو احلى من احمد على هيك مفاوضات

rosa damascena
26-04-2009, 01:06 AM
لو لم تكن انت و الجهبذ خائفيين لقبلت العرض كما هو
و الفارس القوي يقبل التحدي مهما كان
اقبلوا إن كنتم فرسان حقيقيين

ALais
26-04-2009, 01:09 AM
والله مجموعه العنبه كثيييير لكن ...موواثقين انهم قد التحدى
الساحه بيننا فلتثبتوا لنا انكم واثقين من العنقود كله
وخوضوا التحدى
اين قلوب الفرسان ؟؟؟
والميدان سوف يفصل

العراقي انا
26-04-2009, 01:10 AM
والله عجيب ها العرض ما كفاكم انو معكم 5 ارقام

بالحظ...............

كمان عايزة تضيفي سؤالين

ليش خايفين هيك يعني يصير نقول نسألكم نحن 6 اسئلة

عن كل رقم سؤالين لا ما نوافق

والناس تشهد عليكم وابو عبود

احنه عملنا اللي علينا قبلنا تسألونا 5 فقط على قد برتقالاتكم

اقصد حروفكم

تحياتي

rosa damascena
26-04-2009, 01:12 AM
اقبلوا و دعونا ننام فهناك فريق اخر يحلم بأن تسأله البرتقالة سؤال

العراقي انا
26-04-2009, 01:16 AM
والله انا عاوزكم تفوزا عن استحقاق

اعطونا اسئلة صعبة بس كل سؤال برقم

وانا كمان عايز انام هذا اخر عرض

تحياتي

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 01:16 AM
ياعمي البرتقال ما يستحمل اسئله كتير هلا بعدين بعرق البرتقال ولما يعرق بتصيبه الفطريات بسرعه مو حمل خزن بكثر الاسئله

rosa damascena
26-04-2009, 01:18 AM
اوكي يغير العرض للتالي
سؤالين لبطاقة روزا و الأجوبة اختيارية
سؤالين لبطاقة أليس واحد اختياري
ثلاث أسئلة اجبارية لبطاقة علي

ALais
26-04-2009, 01:22 AM
أعتقــــــد مافى احسن من كــــــدا
أسئله كلها اختياريه
لو رفضتو يبقى كدا أقمنا الحجه عليكو

العراقي انا
26-04-2009, 01:22 AM
اذا كان المقصود انو نجاوب سؤال من السؤالين

تبع روزا واليس والجواب على 3 اسئلة علي

نحن موافقين

ولازم تعطونا اسئلة بكير عشان نفكر فيها ونحلها قبل التاسعة مساءا

واذا تاخرنا نعتبر خسرانين واذا جاوبنا اسئلتك وروزا تعطينا الارقام

مباشرة بعد الاجابة وتقولي مبروك

تحياتي

rosa damascena
26-04-2009, 01:24 AM
لا أليس تعود أحد الفرسان ان يأخذ البطاقات بدون أسئلة شو رأيكم تأخذوها ببلاش:donnoz::donnoz:

rosa damascena
26-04-2009, 01:27 AM
لاء العرض كما هو لكن المقصود باختياري هو ان السؤال الأختياري يحمل اجوبة تختار بينها أم السؤال الأجباري لا يوجد اجوبة تختار بينها
و خلاص تعبت أبيعكم ببلاش أحسن

العراقي انا
26-04-2009, 01:28 AM
ياعمي حيرتيني انت مش قلتي

انو نجاوب عن احد السؤالين لك و احد سؤالين اليس

يعني اختياري

و3 اسئلة تبع علي نجاوب اجباري

يعني نجاوب 5 من مجموع 7 تطرحوهم علينا

مو هيك

rosa damascena
26-04-2009, 01:29 AM
الأسئلة الساعة 8 مساء .........................و شكرا

العراقي انا
26-04-2009, 01:31 AM
نحن فرسان حقيقين لهذا موافقين على عرضكم

حتى لو كان مجحف لاننا جهابذة مو اي حكي

ولا خايفين منكم بس لما راح نفوز راح تكون خسارتكم مدوية

معاكم الحظ وراح نفوز باقتدار

يعيش العنب وتسقط البرتقالة ام قشور

تحياتي ونلتقي بكرى

rosa damascena
26-04-2009, 01:32 AM
يا أخي الأسئلة هي 7 و من بينها ثلاث أسئلة اعطيكم فيها أجابات أنتم تختارون بينها الإجابات
و اعيد و اكرر الأسئلة 7 الأسئلة 7 ............ 7

العراقي انا
26-04-2009, 01:35 AM
قبلنا ............قبلنا

اقراي المشاركة اعلاه

تحياتي

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 01:40 AM
نعم سبعة عشر مو مشكله خليهم عشرين مو مشكله اعملي اللي بدك اياه يا برتقاله مو مشكله بكره عيونك رح يحرقوا من ورا قشرتك اللي رح تتعصر

ALais
26-04-2009, 01:41 AM
أخيرا ً.... اتفقنا
دى ولا اتفاقيه الارض مقابـــــل الســــــلا
دلوقتى ..نقدر نقول أصبحوا على خيير

rosa damascena
26-04-2009, 01:42 AM
أعيد نص الأسئلة المطلوبة
تباع بطاقة روزا بسؤاليين يطرحان على العنب تحمل هذه الأسئلة إجابات اختيارية
تباع بطاقة علي بثلاث أسئلة يجيب عنها العنب دون خيارات بالإجابة
تباع بطاقة اليس بسؤاليين أحد السؤاليين يحمل اجوبة للاختيار والأخر بدون اجوبة لتختارها العنبة
تصدر الأسئلة الثامنة مساء
أما اسئلة البطاقة الواحدة كاملة او لا بطاقة
لا يوجد جبر لأي سؤال يهمل بعدم الإجابة على الأسئلة الخاصة بكل بطاقة
فشل واحد من الأسئلة بالبطاقة يعني انتقال البطاقة العنبة المقابلة لفريق البرتقالة
ملاحظة هامة : قبلتم الإجابة على كل أسئلة البطاقات لأن إعلان الفوز يكون بالإجابة على كل أسئلة البطاقات يعني لو أجبتم على أسئلة بطاقتين و قلتم خلاص نحن صار عندنا بطاقات أكثر لا يجوز انا عرضي تفوز بالشيلة أي تفوز بعد أن تجيب على الكل
مع تحيات البرتقالة و تصبحون على خير :showoff:

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 01:42 AM
كلشي ولا البرتقال ياعمي شايفين انه العنب مسيطر كل الاسئله على العنب ويعني البرتقال طير وهلا بلش موسم العنب

العراقي انا
26-04-2009, 01:48 AM
موافقين

ونحن لها لكن ساعة لاتكفي للاجابة خصوصا

مع مشاكل النت والكهرباء خصوصا وانت تلعبون بالحظ

تحياتي

رابط السؤال العام الذي يمكن لجميع الاعضاء المشاركة فيه

http://f.zira3a.net/showpost.php?p=89206&postcount=151 (http://f.zira3a.net/showpost.php?p=89206&postcount=151)

rosa damascena
26-04-2009, 10:03 AM
لا تخاف ايها الفارس احمد الساعة كافية فهي ليست أسئلة تعجيزية بل عادية و أنا اتوقع أن تجيبوا عليها بخمس دقائق و تعلنوا النصر الساحق و إذا أردت تمديد الوقت تكثر الأسئلة ثلاثة أسئلة اخرى
مع تمنيات البرتقالة بالتوفيق للعنبة

العراقي انا
26-04-2009, 08:06 PM
ياجماعة البرتقالة اين الاسئلة !!!!!!!!!!

عبرت الساعة الثامنة او يمكن قصدكم الثامنة

بتوقيت فلندا

هذا هروب ولازم الحكم ابو عبود يقول رأيه

تحياتي

majed dolle
26-04-2009, 08:11 PM
الاخوة والاخوات في المجموعتين البرتقالة والعنبة
ماذا توصلتم من اتفاق ارجو توضيح ذلك من المجموعتين
وشكرا

ندوة
26-04-2009, 08:18 PM
[خوتي
مساء الخير نحن بانتظار اسئلتكم ...[/

نرى رأي الحكم الاخ ماجد ..

العراقي انا
26-04-2009, 08:19 PM
الحمد لله انك اجيت ابو عبود

باعتباري الناطق الرسمي لمجموعة العنب تفاوضت امس

ولساعة متاخرة مع مجموعة البرتقالة وكان الاتفاق والذي قدمنا فيه

الكثير من التنازلات حتى المركب يسير بعد ان استشعرنا خوف الطرف الاخر

وقبلنا ان يقوموا بطرح 7 اسئلة علينا 2 لروزا و2 لأليس و3 لعلي

في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم

وعلينا الانتهاء من الرد قبل التاسعة على جميع اسئلتهم

وهم لحد الان لم يطرحوا شي

فهل هو انسحاب لا نعرف لحد الان

علماً ان الاوليات كلها موجودة ومثبتة في مشاركاتهم لحد صباح اليوم.

تحياتي

ALais
26-04-2009, 08:41 PM
الســـــلام عليكم و رحمه الله وبركاته،،،،
هــــا حركه الانترنت قد عــــادت
والله ماأخرنا عنكم ما هى إلا أعطال الانترنت
ولـــذلك فنحن نطـــــالب بمنحنا وقتأً أضافيا ً لتصحيح اوضاعنـــا

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 08:54 PM
ما في اسئله من قبلهم لانه روزا من البارحه وهيه تبحث عن اسئله تعجيزيه مالقت لانه عارفه مع مين مبارزتها وياستي الانسحاب الكم احسن وخير وكله عشان حقن دماء البرتقال الماوردي تاعكن

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 09:16 PM
الاخت روزا
السؤال الاول : كم عدد حبات البرتقال في المنطقه الساحليه بسوريا الموجوده على اشجار البرتقال بجميع اصنافه الماوردي واليافاوي وابوصره والبلنسي مع عمل مسح ميداني لكافة الحشرات والحلم والامراض الفطريه والنيمانود الموجود عليها ؟

ALais
26-04-2009, 09:21 PM
مجموعــــــــه العنبــــــــه
أحنا ما انسحبنـــــــــا ...كل مافى الامر
ان هناك ظروف معاكســــــه تمر بنا جميعاً
ولذلك من حقنــــــا طلب ســــــاعه أضافيه لنقوم بــرفع الاسئله التى ستكون بالطبع لمصلحتكم
فنحن الذى حدث لنا ظروف وانتم انتظرتمونا
امـــــا الفارســـه روزا فهى بالطبع لن تغيب عن الميدان خوفــــــا ً
أرأكى أتيه من بعيد يا روزا
بــــــــل من المؤكد أنها ستحضر حـــــــالا بمجرد ما سيسمح لها وقتها
أما فارس الخروف الابيض سوف يأتى ليأخذ النتيجه مباشره
ترجل عن خروفك الابيض يا علــــى أراه مرهق
وأظنها ستكون النصــــــر

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 09:27 PM
روزا حاجزها بلغار في مسلسل وتمضي الايام

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 09:28 PM
والخروف الابيض شفته معلق الصبح عند جارنا اللحام باعه علي اله عشان يجيب دشداشه مو هيك احمد

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 09:30 PM
اليس عم تستغيث لانها فعلا في بلاد العجائب

ALI_ABDUALAZEEZ
26-04-2009, 09:51 PM

ها انا ذا قد ترجلت عن خروفي الابيض وانتظر احد فرسانكم ليواجهني

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 09:54 PM
صح النوم اخ علي خليك على الجاعد قاعد بلاش تقحط لهون

ALI_ABDUALAZEEZ
26-04-2009, 10:01 PM
اين انتي يا روزا
هذا خروفي الابيض فداكي

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 10:03 PM
روزا عم تعمل مسح ميداني لافات البرتقال في اللاذقيه

ALI_ABDUALAZEEZ
26-04-2009, 10:07 PM
ساقاتل حتى اخر قطره دم من خروفي
وترقبوا المفاجات
اليس راح تفاجأكم بسهام من قوسها

ALais
26-04-2009, 10:17 PM
الســـــــلام عليكم ورحمه الله وبركــــــاته ،،
أخوانـــــى فرسان مجموعه العنبــــــه
ولا ارى من سوى فارسين فقط ( مش مشكله )
بدايه نعتذر عن التاخير برفع الاسئله ونشكركم على انتظاركم
المجموعه الاولــــــى
بطــــــاقه روزا
( سؤالين أختيارى )

ما هى نـــوع الاصابـــــــه :
حشريـــــه
فطريــــــه
آكاروسيه
وطبعاً لابد من ذكر اسم المسبب المرضى ( عربى ، انجليزى )

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

العــــــرض الظاهر بالصوره اعـــــــــلاه ناتــــــج عن :

إصابه فيروسيه
عوامل بيئيه
تواجد حشره و هى ....

( طبعـــــــا ما فى ززى كدا مكسب على طبــــــق من ذهب )

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
المجموعـــــه الثانيـــــــه
( بطاقه آليس )

عدد أجيال هذه الافـــــه على مدار العام هو :
5-6 أجيال
جيلين فى السنه
3- 4 أجيال

اذكــــر الوضع التقسيمـــــى لهذا المسبب المرضى كامـــــلا مع ذكر الاسم العربى والانجليزى والاسماء الشائعه ؟؟

المجموعـــــــه الثالثــــه
( بطاقـــه علـــــى )

أذكــــر اسم المـــــــرض والاســم العلمى للمسبب بالوضع التقسيمى كاملا ؟؟

أذكـــــر اهم طــــــرق المكـــــافحه خاصه الحيويه منها ؟؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

أشـــــــرح بالتفصيــــل مدى خطوره هذا المرض ؟؟

الان قد انتهينا ( مجموعه البرتقاله ) من الاسئله
مصحوبه بتمنياتنا بالتوفيق لمجموعه العنبه التى كانت نداً رائعا

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 10:32 PM
من خلال الصور المنشوره سابقا من قبل الاخ ماجد عن الافات الحشريه التي اصابة الخليه
منها ما يلي تحدث اضرار لخلية النحل
1-الدبور الاحمر للقضاء عليه يجب تدمير مملكات الدبابير من خلال البحث عليها في الربيع وقتلها باستخدام مبيدات كيميائيه مثل سفن او لانيت برشها على الاعشاش وكذلك عمل مصائد بروتينيه حول المنحل
2-النمل ازالة الاعشاب من حول الخلايا وكذلك قتل ممالك النمل القريبه من المنحل باحدى المبيدات مثل ديازنون او الكلوروفت
3-دودة الشمع الصغيرة والكبيره
1-التخلص من فتات الشمع والاقراص القديمه السوداء من الخلايا وسد الثقوب الموجوده في الخليه وتقوية طوائف النحل

ALI_ABDUALAZEEZ
26-04-2009, 10:33 PM
بالتاكيد اليس هي الفائزه ان فزنا او خسرنا
هي الفائزه لما قدمت من صور ستوصلنا الى معلومات قيمه
تحيه خاصه للمبدعه اليس في بلاد العجائب والتي تعجبت عندما رأتني امتطي خروفي الابيض :laugh::laugh:

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 10:39 PM
بطاقة روزا1- اصابه اكاروسيه (حلم) الحلم الاريوفي Eriophyes vitis
2- تواجد حشرة الثربس Thrips spp

العراقي انا
26-04-2009, 10:44 PM
أولا بطاقة الاخت روزا

ج1/ الصورة الاولى الاصابة آكاروسية

حلم اوراق العنب ( الكرمة) أو حلم براعم العنب

Grape gall mite or Grape erineum mite

الاسم العلمي:Colomerus vitis

( Pagenstecher )

ج2/ الصورة الثانية . حشرية

ثربس العنب

Black vine thrips

Retithrips syriacus Mayer الاسم العلمي

راحت بطاقتك ياروزا

العراقي انا
26-04-2009, 11:00 PM
ثانيا/ بطاقة اليس

ج1/ 5-6 اجيال

ج2 / دودة ثمار العنب

Grape berry moth

Lobesia botrana الاسم العلمي

( Schiff )

Tortricidae الفصيلة

Lepidoptera الرتبة

راحت بطاقتك يا أليس

تحياتي

العراقي انا
26-04-2009, 11:12 PM
والان مع اسئلة حبيبي صاحب الخروف الابيض

اللي راح يصير بنفسجي بعون الله

جواب 1 / الصورة الاولى

فراشة ازهار الحمضيات ( فراشة ازهار الحامض )

الاسم الانكليزي Citrus flower moth

الاسم العلمي Prays citri Milliere

الفصيلة Yponomeutidae

الرتبة Lepidoptera

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 11:20 PM
2- عثة صانعة الانفاق على الحمضيات
lepidopetra
lyonetiidae
Phyllocnistis citrella
المكافحه
ا- زراعيا1- ازالة الاوراق المصابه حتى لاتكون عدوى للجديده
2-ازالة النموات الجانبيه(السرطانات)
3-التسميد المتوازن
ب- كيميائيا
1- لا ينصح بها لاختبائها داخل الانفاق التي صنعتها ووجودها على النموات الحديثه تكون حساسه للمبيد وكذلك تاثيرها على الاعداء الحيويه وعند استخدامها يوصى باستخدام مبيد حشري جهازي ويحدث الرش في اوائل الربيع وفي اوقات الليل او مساءا
ج-حيويا
1- استخدام مصائد ضوئيه
2- الاعداء الحيويه المستخدمه والمتواجد منها طبيعيا المتطفله parasitoid
*Ratzeburgiola incompleta
* Cirrospilus igenuus
*Neochrysocharis sp
*Ageniaspis citricola
*teleopterus
*Telepterus
*Quadrastichus sp
المفترسات
Orius sp

abdalmohdi obeidat
26-04-2009, 11:41 PM
الا خ ماجد وين صرنا خلصت الاسئله ولا لسا بصفتك الحكم شو رايك

العراقي انا
26-04-2009, 11:51 PM
ج2 / الصورة الثانية من صور علي.

جافرة انفاق الحمضيات

الاسم الانكليزي Citrus leaf miner

الاسم العلمي Phyllocnistis citrella

Stainton

الفصيلة:Gracillariidae

الرتبة: Lepidoptera

طرق المكافحة

1-المكافحة الزراعية.

تتضمن جمع الاوراق المتساقطة واتلافها في الشتاء وتقليم الافرع المصابة

لتقليل عدد الاوراق المصابة في فصل الخريف.

التسميد المتوازن والري المعتدل يزيد من نشاط الشجرة ومقاومتها للحشرة.

2- المكافحة الحيوية

هناك الكثير من المتطفلات التي تهاجم يرقات وعذراء هذه الحشرة ويمكن ان

تبقيها تحت العتبة الاقتصادية. ومن اهم الاعداء الحيوية لحافرة الانفاق هما

المتطفلين:-

Ageniaspis citricola

Cirrospilus quadristriatus

تؤدي الاعداء الحيوية للقضاء على 90% من الحافرة وبالتالي لا داعي للتدخل

كيميائياً الا عند الضرورة القصوى.

3-مقاومة العائل النباتي

هناك عدد من الاصناف المقاومة للحشرة. يمكن استعراضها لاحقاً لزيادة الفائدة.

4- المكافحة الكيميائية.

هناك العديد من المبيدات الكيميائية القادرة على التقليل من الاصابة والحد منها

بشكل كبير لكنها تقضي بالوقت نفسه على الاعداء الحيوية مما يخرب توازن

الافات الاخرى مع اعدائها الحيوية ولهذا لاتستخدم المبيدات الا في

الحالات القصوى

5- المكافحة الفرمونية.

يمكن عبر المصائد الفرمونية لهذه الحشرة التنبؤ بموعد ظهور الفراشات وبالتالي

معرفة تطور مجتمعاتها وكثافتها.

تحياتي باقي خطوة وحدة للمليون.