المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن الورد

زهرةالجوري
20-04-2009, 09:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدى استفسار عن الورد لقد قمت مؤخرا بزراعة ثلاث شتلات من الورود الحمراء الجميلة في حوش منزلي والحمد لله كانت الزراعة كويزة وقد ازهرت تلك الورود ولكن عندى مشكلةوهي
ان المنطقة التي اسكن فيها شديدة الحرارة قد تصل لحد 49 درجة وقد قمت بوضع اللحاف الاخضر الخاصة بالزراعة عليها ولكن مع هذى الحرارة والرياح الساخنة التي تعصف بالاشجار وتحرق اوراقها انا خايفة من موت تلك الورود
مع العلم قمت بزراعتها من اربعة اشهر ولم اقم بتسميدها لخوفي من ان يضرها السماد
ماذا تنصحوني لحماية ورودي وارجو الرد بسرعة لان الحرارة تشتد يوما بعد يوم
ولكم جزيل الشكر

Ala'a Aboud
20-04-2009, 10:24 AM
السماد الحيواني في المناطق الحارة غير نافع للنباتات بل يسبب قتلها وقد حصل عندي حيث ان حرارة السماد الحيواني وحرارة الجو تحرق النبات
ونحن في المناطق الحارة محرومين من كثرة الورود فقط في الشتاء والربيع بنشوف شويه ورد
وقد عالجت حرارة الجو ببناء السياج المحيط بالحديقة بطول 4 امتار وقمت بزراعتها بالاشجار العالية ويادوب تحسنت احوال حديقتي
واخيرا بسبب ملوحة مياه السقي اللي عدنا قمت ازرع الورد في دايات وحطيته امام المنزل .......

هاي تجربة من شخص عاش الامرين خلال ثلاث سنوات اي نيته اشتريها ما اتمتع فيها وبعد هاي المعالجات الحمد لله شفنا شويه ورد

زهرةالجوري
20-04-2009, 10:47 AM
اشكرا علاء عبود على الرد

انا ماعارفه شو العمل لانه بالاظافه الى الورود عندى نفس الشي شتلات من التين والجوافة والرمان والتوت البرى وانواع اخرى وكلها شتلات صغيرة قمت بزراعتها من اربعة اشهر فقط وخايفة انها تموت من شدة الحرارة
الله المستعان

نخلاوي
20-04-2009, 11:38 AM
اختي زهرة الجوري لا تخافي على التين والرمان والتوت فهي تتحمل الحرارة والعطش.
الورد يحتاج إلى الماء والحرارة المنخفضة لذا يستحسن وضعه بجانب شجرة كبيرة أو أن تزرعي بجانبه شجرة تكبر فتظلل عليه.

الشاش الزراعي يكفي لحماية مزروعاتك من الحرارة فلا تخافي.

بالتوفيق ان شاء الله.

زهرةالجوري
20-04-2009, 12:11 PM
شكرا لك نخلاوي على المعلومات الجميلة