المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتوافق على اتباع اسلوب العنف مع المرأة؟؟

sndrella
18-04-2007, 12:34 AM
هل توافق على اتباع اسلوب العنف مع المرأة؟؟
وضح وجهة نظرك مدعما اياها بمرجع مع ذكر اسم المرجع واسم المؤلف وكذلك سنة النشر
ودار النشر

aouniat
18-04-2007, 12:46 AM
- رأيي الشخصي -

مشكورة أختي على الموضوع..
:)
لا .. لا أوافق إستخدام العنف مع المرأة ..
طبعا لا يستثنى ذلك الغضب وبل أحيانا الصراخ أو ما شابه .. هذا شيىء طبيعي يمكن أن يحدث مع أي كان.

ولكن العنف كالضرب وهذه الأمور فلا أوافق عليها.
يمكن إتباع وسائل أخرى كأن يهجر الزوج زوجته في الفراش .. إلخ ..

المرجع: رسول الله :pbuh: ..
الذي لم يستخدم العنف (الضرب وما شابه) مرة مع أي من زوجاته...

د/ احمد حسام الدين
18-04-2007, 02:57 AM
اختى الكريمه انا لا افافق على استعمال العنف مع النساء ومرجعى فى ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( رفقا بالقوارير ) قالوا يا رسول الله ومن القوارير قال صلى الله عليه وسلم ( النساء ) وشبة الرسول النساء بالقوارير لرقتها وحسنها والحذر فى التعامل بعها واخذها باللين
والقاروره لمن لا يعرفها فى اللغة هى الزجاجه حسنه المظهر وهشه القوام اى سهله الكسر

sndrella
18-04-2007, 01:00 PM
شكرا على المشاركة

خالد خليل
19-04-2007, 10:08 PM
لا يسمح يا أختي باتباع العنف مع مخلوق بشري مهما كانت الأسباب

ولا يمكن لعاقل أن يرضى بذلك.

إنما قد يستخدم الإنسان أحيانا أسلوب التأنيب في حال أخطأت المرأة وذلك لعتابها كي تعود للحق, إذ أنها إنسان بشري . والشرع الإسلامي أمر بمعاشرة المرأة بالتي هي أحسن (وعاشروهن بمعروف).

وطالما أن الإسلام منعنا من استخدام العنف بكل أشكاله فلا كلام لنا بعده.

أما من يقول أنه ناقصات عقل, فنقول له اتق الله يا اخي , ربما تدقق النساء على أمور جزئية أحيانا بعيدا عن العلم, ولكن ذلك عائد لاعتمادهن على العواطف أكثر من العقل, وهي ليست صفة سلبية بل ميزة خصها الله للنساء كي يكن رحيمات بأبنائهن. وعلى هذا فقط جعل الإسلام الرجال قوامون على النساء فقط لأن الرجل في الغالب يبعد العواطف ويعتمد على عقله, طبعا في حال كان رجلا عاقلا لا جبارا غضابا

والقوامة هنا التأنيب والتعليم بالحسنى وليس بالضرب أو ما شابه.
وشكرا لك أختي على الموضوع

sndrella
23-04-2007, 10:24 PM
لا اوافق ابدا على استخدام العنف مع المرأة فالمرأة هى الأم والأخت والزوجة والحبيبة والأبنه و الجده كما ان طبيعة المرأة تميل الى الكلام باللين والكلمات المعسولة أكثر من استخدام الشده ولقد قرأت فى أحد المراجع التى اردت منك ذكر مثلها
كتاب باسم(الاساءة للمرأة)ل:د//هبة محمد حسن كلية الأداب جامعة الزقازيق
ان هناك نساء بالفعل يرغبن فى اتباع اسلوب الضرب أو العنف معهن ومن أظرف الامثلة التى ذكرتها(ما يقال فى بعض الافلام على سبيل الفكاهه ::::لو مكنش يصبحنى بعلقة ويمسينى بعلقة يبقى فى حاجة نقصانى:::::
لكن ان بناقضها الرأى لأنى أرى المرأة هى الكائن الضعيف مهما بلغت من عقل ورزانة وعلم
فهى تحتاج من يساندها ويدعمها لا من يستهجن بافكارها ويقلل منها أويهينها او يعنفها والا فلماذا خلقها الله امرأة؟؟؟؟؟؟؟؟

سامح سليم
26-08-2007, 11:21 AM
كلمكم كلة جميل بس للاسف لسة فية فى وقتنا الحالى عقول متخلفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

taybon
26-08-2007, 07:43 PM
السلام عليكم
يا ختي والله انا ليس عندي سفينة كي ابحر لكن لا اوافق عن استعمال العنف مع المراةاو في اي شئ كان . وربم هونالك من تضربه زوجته هل توافقي انت ان تضرب الزوجة زوجها وهل يعقل اتضرب الام الطفل او الاب.منفضلك عرفينا ماهو سبب الضرب في حد ذاتها والعوامل التي تادي الى ذالك هل العامل النفسي التربوي البيئة التي نعيش فيها او عدم التوعية المراة والرجل وهل نبحث كيف نتخلص من العنف في التعامل او نبقا نتسال

sndrella
30-08-2007, 12:36 AM
شكرا لمروركم جميعا :) اخ taybon اسفة لعدم قدرتى على اجابة تساؤلاتك لان الموضوع كان مادة بحثية جمعتها من صفحات النت وباستطاعة الجميع البحث عنها ولم يكن لى سوى رأيى الشخصى فانا ارفض العنف فى المعاملة عموما:angry: :judge: ارى اننا يمكنا استبداله باساليب تاديبية اخرى تتسم بالحكمة والعقل والصبر والنصيحة لا العنف
اما بالنسبة لموضوع ضرب الازواج فلماذا تعطى الحق للزوج فى ضرب زوجته ولا تعطي هذا الحق للزوجة أوليست انسانة مثله وبعدين دا احنا انهرده زينا زيكوا ولا ايييييييه:laugh: :laugh: ولا حقوق المرأه دا كلام وخلاص وعلى العموم دا مينفعش
بالنسبة للطفل فرايى فى الموضوع دا مش ثابت

دعاء
30-08-2007, 02:42 PM
بكل صدق
انا اخترت ان يكون الجواب الى حد ما
لأن المرأه تستاهل المعامله برفق ولين كما انها تستاهل القليل من التوعيه باساليب مختلفه
ليس العنف لكن...ليس الرفق الزائد
بعيدا عن اي تعقيدات
مع اي شخص التعامل بالرفق دوما ...لن يؤدي للنتيجه المطلوبه
والعكس صحيح
ف ...
اعرف ان الغالب سيعترض عكلامي لكن انا انقل وجهة نظر شريحه من نساء الوقت الحاضر وانا منهم

taybon
30-08-2007, 05:42 PM
السلام عليكم
شكرا للاخت انا :uneasy: لم اعطي الحق الى الزوج ولا لزوجة ولا اقبل ان يستعمل العنف في تربية الاطفال ولم اقل ان المراة ليس لها حق بل العكس. انا سالي واضح ماهو الحل من اين نبدا التوعية
1-هل نبدا بتوعية المراة
2-هل نبدا بتوعية الرجل
3-هل نبدا بتوعية الاطفال
ا ما من هو الفضل من الاخر اعتقد انا انه لايوجد الفرق بين الرجل والمراة لكل منهما له مكانته في هته الحياة لان الله خلق المراة للرجل والرجل للمراة. ثم انزل القران هو النص العادل هنا يعود الحكم الله ورسوله.لكل منا له واجباة وحقوق نحو الاخر ان اردنا ان نكون منصفين و.و.و :thumb2: اليك الرابط
www.islamweb.net (http://www.islamweb.net)

شيبو
30-08-2007, 05:52 PM
نص مقتبص:[quote=دعاء;17138]بكل صدق
انا اخترت ان يكون الجواب الى حد ما
لأن المرأه تستاهل المعامله برفق ولين كما انها تستاهل القليل من التوعيه باساليب مختلفه
ليس العنف لكن...ليس الرفق الزائد
بعيدا عن اي تعقيدات
مع اي شخص التعامل بالرفق دوما ...لن يؤدي للنتيجه المطلوبه
والعكس صحيح
انا مع م/ دعاء أن السيدات هم الجنس الناعم في الحياة و أنا أعتبرهم هم أجمل شئ خلق في الحياة و لكن هل يكون الصحيح أن أتعامل طول الحياة بالرفق و اللين فهذا شئ خاطئ يمكن أن يكون عنف بس ميكونش عنف بمعني عنف علي ما أتذكر أن الرسول :pbuh: ضرب إحدي زوجاته بالسواك فعلينا فعل ما فعله الرسول

sndrella
02-09-2007, 02:47 PM
:thinking: :) انا فى رأيى ان احنا نبدا بتوعية الاطفال لان التعلم فى الصغر كالنقش على الحجر الاطفال هم شباب وأنسات المستقبل
:judge: بس لازم يكون فى توعية الاباء بس دى صعبة شوية علشان محتاجة مناصرة اللين ومجابهة العنف بصفة عامة عند الازواج من النوعين:boxing: :fight:
اما عن اتباع السيرة النبوية انا :shutup:طبعا من عنديش اى تعليق دا سنه الرسول:pbuh:

منى الشريف
26-09-2008, 10:49 PM
انا ايضا اخترت الى حد ما

انا ارفض العنف والضرب بالنسبة للمراة ولكن هناك تجاوزات تحصل لها تجبر على الضرب والاسلام حلل هذا عندما تتبع طريق لاسامح الله طريقا سيئا طريق الرذيلة والعياذ بالله .
احد الاخوة قال عندما تضرب الزوجة زوجها . اذا كانت الزوجة تتمادى على زوجها وتضربه ماهو ردة فعل الاطفال تجاه هذا التصرف انهم سيفقدون احترامهم لوالدهم الرسول عليه الصلاة والسلام قال ( لو كان السجود لغير الله لطلبت من المراة ان تسجد لزوجها ) فكيف هنا تضربه انا لاانكر هي انسانه ولها حق بالدفاع لكن للدفاع شرائع وحقوق اخر الكلام هناك امور تحصل تستوجب ان يستخدم العنف ضد المراة كي ترد الى وضعها . فمهما وصلت المراة من مكانة علمية وعملية هي لاتستطيع ان تخطي خطوة واحدة بدون رجل سواء اخ او اب او زوج خاصة المجتمعات الاسلامية والعربية بالذات

محمودالسيدبدير
27-09-2008, 12:41 AM
فى حالة التجاوز يمكن التعنيف وليس العنف والتعنيف يكون للاصلاح ( وعاشرهن بالمعروف... )

sndrella
27-09-2008, 03:11 PM
شكرررررررررااااااااا جزيلا اخوتى للاضافات والردود
جزاكم الله خيرا

yasernor
27-09-2008, 07:33 PM
انا لااوافق بتاتا على استخدام العنف فى اى حال من الاحوال ومع اى انسان وليس المراه بالتحديد ولكن لابد من الاتفاق التفاهم بين جميع الاطراف والعقلانيه وارى ان النساء او المراه تحكمها عواطفها فى كثير من الاحيان وتجعلها من الممكن ان تحيد عن الصواب ولها عذرها فى ذلك فهو من سبيل العاطفه او الشفقه اما الرجل اذا حاد فانما يحيد فى الغالب من اجل مصلحة الاسره والبيت واحيانا يحيد من اجل مصلحته الشخصيه
واخيرا اقول ان النساء كائن رقيق جدا جدا وياريت لو كل الناس تعامل هذا الجنس بكل رقه وادب واحترام وياريت من تجد من يعاملها هذه المعامله الحسنه ان تقدره وتحترمه

مهندا
28-09-2008, 10:20 PM
انتوا كلكوا بتتكلموا عن العنف من الزوج للزوجة وده اتوجد له حل وهو قانون الخلع او الطلاق او ما شابه
لكن هتقولوا ايه فى العنف من الاب لابنائه بصفة عامة والاناث بصفة خاصة
هتعمل ايه البنت فى الحالة دى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
مش هيبقى قدامها غير انها تتحمل حتى يأذن لها الله بأمرا كان مفعولا او تخرج الى الشارع وما ادراك ما الشارع
وفى الشارع هتلاقى عنف اكتر من العنف اللى كانت بتشوفه
وياجماعة انا من رأيى ان العنف مش ضرب وبس العنف ممكن يكون كلام وبيجرح
يعنى الواحدة لما بتمشى فى الشارع بتسمع كلام يشمئذ منه الاذن وعلى العلم ان الناس اللى فى الشارع اللى بيجرحوا بكلامهم دول مش سايبين لا مؤدبة ومحجبة ولا غير محجبة
وده كان رأيى وشكرا لكم جميعا

محمد الصياد
29-09-2008, 12:55 AM
الضرب ياتى فى المرحلة الثالثة كما جاء فى القران الكريم عظوهن - اهجرهن - اضربوهن
و لكنة ليس الضرب المبرح و انما نهر خفيف و هذا ما جاء به القران فيجوز الضرب فى بعض الحالات

plantslover
29-09-2008, 04:32 AM
هل توافق على اتباع اسلوب العنف مع المرأة؟؟
وضح وجهة نظرك مدعما اياها بمرجع مع ذكر اسم المرجع واسم المؤلف وكذلك سنة النشر
ودار النشر

طبعا لا و اعتبر من يستخدم العنف ضد المرأة هو ليس برجل
:poke:

عـمـر
03-10-2008, 04:50 AM
ايها الخوة الاحباب سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ...
الموضوع معقد نوعا ما العنف يمكن ان يكون من المنزل (الاب والاخوة الذكور كبار أصغار) او عنف من الشارع او عنف من العمل والزملاء وعموما المحلة سواء ...لكن السؤال في حد ذاته كما ورد هل انت مع العنف ضد المراه ام لا؟؟!!!! كان السؤال يريد ان يقول هل تحب ان تغضب الله ام لا؟؟؟ يا احباب لقد كرم الله المرأه بكونها انسان اولا ...وكرمها بحجابها لكي تكون جوهرة مصونة وكرم المراه وهي بكر بان لا تنكح الاباذنها وكرمها وهي زوجة واعطى لها حق الخلع اذا كرهت وكرمها اما وجعل الجنة تحت اقدامها وكرمها وهي عجوز وامر ببرها ... اي تكريم بعد هذا فمن ذا يغضب الله عز وجل ويتعنف معها وكفاكن ان الرسول صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع قال استوصوا بالنساء خيرا كفن فخرا ان الام مدرسة وانها مخرجة الاجيال كفكن فخرا بانكن سكن لازواجكم فكيف يفكر اي انسان ان يكون عنيفا مع هذا المخلوق الضعيف الحنون بعد كل هذه الوصايا ...
واخيرا الاخوة الذين قالوا انه احيانا مطلوب هنا يا احباب ليس العنف ولكن المطلوب هو التوجية المشدد والاصلاح المقيد بحزم ينفع ولا يضر اي ليس باليونة فيميع الامر وليس بفضاضة فينكسر الظهر ...
وختاما لكم مني جزيل الشكر على الموضوع المهم ولكم مني ارق المنى وبدون عنف.تقبلوا مني التحية والتقدير.

مخلص عبدالوهاب
03-10-2008, 12:45 PM
العنف اذا كان المقصود بة الضرب فهذا امر مرفوض تماما ولكن اذا كان هناك نوعا من المشاركة فى الحوار والتى قد تاخذ نوعا من التانيب فهذا وضع طبيعى وخاصة مع سمات المراءة

خالد ابوعيسى
25-11-2008, 11:20 PM
السلام عليكم لما العنف وما النتيجة من وراء ذلك مكسب ولا خسارة العنف لن يحل المشاكل ولكن التفكير فيها ( مشتركا ) يحلها هنا الام وان كان فى اولاد والاب كذلك لن يكدى اى تربية بالعنف وهنا ك امثلة داخل المجتمعات كلها مأثى وعيظات ارجع الى السنة والقرأءن تجد الحلول السريعة الشافية الكافية الوافية يالا روح اليهم وووووووووووو متنساش تدعيلى
ابو عيسى

gamal amin amin
26-11-2008, 12:31 PM
القرأن الكريم والرسول الكريم
هو الاساس فى معامله الرجل للمرأه.. ومن يفعل غير ذلك فقد خرج عن شرع الله
ولكن دعونا لا ننجرف وراء دعوات الغرب الذى اظهر تلك البذائات على انها هى القاعده فى بلادنا .. والسؤال البسيط يمكن لاى شخص صادق ان يرد عليه ..كلنا يرى ابيه كيف يعامل امه ومدى الخوف من الرجل على اهل بيته فأن كان هناك احصائيه دقيقه فأنك ستجدى نسبه بسيطه جدا ممن تمارس العنف ضد النساء ولو عملنا مقارنه بيننا وبين الغرب مع الفارق الاخلاقى ستجدى ان لديهم طرق العنف اكثر بكثير ممن لدينا..ونحن ايضا نعلم ان اشد انواع العنف ضد المرأه هى الاغتصاب وهو منتشر فى الغرب بطريقه بشعه اما لدينا فهى اقل من القليل وغالبا تكون المرأه المتسيبه هى السبب فى طريقه لبسها او تأخرها لساعات متأخره من الليل او السير فى اماكن مظلمه واسباب اخرى والمنهى عنها فى الاسلام..
وانا طبعا لا اوافق على اسلوب الضرب للزوجه لأن فقدان الاحترام بين الزوجين سيسبب كارثه للاطفال والافضل الفراق بالمعروف
ولك كل شكرى سندريلا

afifi_elnagm
04-12-2008, 08:26 PM
انا رايى يا اخت انى لا اوافق على العنف ضد المراه لان ذلك لا يوافق اى شريعه او ديانه لان الرسول(صلى الله عليه وسلم) قال :رفقا بالقوارير . . اى الكؤس المصنوعه من الزجاج وهذا يدل على رقه المراه وضعفها...وكمان لا لوافق لان استخدام العنف يدل على الضغف فى الشخصيه للرجل ...وهناك اساليب كثيره من اجل الحوار والتفاهم مع المراه حتى ولو كان فى خلاف او زعل

ابو على المصرى
13-06-2010, 12:59 PM
يقول نبى الرحمه محمد صلى الله عليه وسلم خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلى ووصانا صلى الله عليه وسلم فقال استوصو بالنساء خيرا فكيف يعلمنا نبيينا محمد الرحمه واللين ونتكلم عن العنف طبعا لا للعنف مع المرأه ا

المهندس الجميلي
14-06-2010, 03:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

العنف ضد المرأة هو من عصبية وتركة الجاهلية وليس له من الاسلام شيئا فما ورد عن النبي المصطفى محمد بن عبدالله :pbuh: او صحابته الكرام انهم آذوا او ضربوا نسائهم او بناتهم او اي امرأة كانت فقد اوصى الرسول الكريم :pbuh: بهم بقوله ( رفقا القوارير ) ((((( شبههن بها لضعف عزائمهن ، والقوارير يسرع إليها الكسر ))))) ومن آخر كلام النبي قبل موته (أوصيكم بالنساء خيراً) . واخيراً وليس اخراً دعونا نمتثل لقول رسول الله :pbuh: ((تركت فيكم ما أن تمسكتم به لا تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسُنتي )) ومن سنن الرسول هي الرفق بالنساء ... واخيرا صدق من قال وكل لبيب بالاشارة يفهم

rosa damascena
14-06-2010, 06:12 PM
اختار لا ........للعنف ...............بشتى أشكاله مع احترامي لجميع الأراء

شيماء نبيل حسين
16-07-2010, 12:50 AM
السلام عليكم ورحة اله وبركاته
أنا أرفض تماما العنف ضد المرأة لأن المرأة بطبعها كائن رقيق يحتاج الي المعالة الطيبة والحسنة كما قال الله تعالي وعاملهن بالمعروف .
ولكن في بعض الحالات الخاصة نجد بعض النساء لهم ط شديد جدا وأسلوب لا يتماشي مع طبيعة المرأة فهؤلاء لاب من تأديبهم ولكن بالين والرفق

م- عمرو نجيب
20-07-2010, 03:03 AM
والله ياجماعة الراجل الوقت هو اللي بينضرب وحقة ضايع وشايل هم البيت كلة والستات غالبهم مخة فاضي كلة ثوم وبصل ومصاريف أنا الحمد لله غير متزوج وعندما أري أصدقائي أحمد الله علي نعمتة علي وأدعوا بعدم زوالها "" السعادة تاج فوق رؤس العزاب لا يراها إلا الأزواج" وربنا يرحم سي السيد