المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيادة الصحية لأستقبال مشاكلكم الصحية

الصفحات : [1] 2 3

نيرمين
17-04-2009, 03:48 PM
مساء الخير لجميع اخوتي واخواتي في منتدى زراعة مبارك لكم شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة وأشفى مرضانا ومرضاكم ومرضى المسلمين اجمعين .
اخواني حرصا ترتيب القسم وعلى عدم طرح الواضيع بشكل عشوائي ضمن القسم خصصنا هذا الموضوع لتطرحوا فيه مشاكلكم الصحية ليقوم المختصين بالاجابة عليها وسيقوم الاشخاص المعنيون بالإجابة على تساؤلاتكم واستفساراتكم من خلال هذا الموضوع وأي طرح لمشكلة صحية خارج هذا الموضوع سيتم حذفها او نقلها لهذا الموضوع فأرجو من جميع الاخوة طرح مشاكلهم في العيادة الصحية .

لنبدأ مع هذه المشكلة :

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ / هاشم الحسين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد شدني هذا القسم من المنتدى وبالخصوص مشاركاتك العلاجية والتجارب الناجحة لبعض الأعضاء ،،

وأود أن أطرح عليك مشاكلي الصحية كاملة راجياً من الله أن يكون شفائي على يديك بإذت الله تعالى.

1) أعاني من صدفية جلدية منذ حوالي 22 عاماً ،،ولم تكن تشكل قلقاً بالغاً بالنسبة لي نظراً لمحدودية تأثيرها في فروة الرأس،،لكنها بدأت تغزو جسمي بشكل كامل قبل ثلاث سنوات تقريباً وسببت لي تعب وإرهاق وإرتفاع في الحرارة وأخيراً أبتليت بتطور المرض إلى إلتهاب مفاصل صدفي.

بدأت العلاج الكيميائي بأنواعه ولا أود الخوض فيها لكثرتها وكانت نتائجها جيدة لكنها مضرة للكبد ،وما تلبث أن تعود في حال التوقف عن الأدوية.

وفي الأثناء كنت أتعالج بالطب البديل الصيني والهندي وحتى وخز النحل دون نتيجة تذكر.

2) أعاني من القلق والإكتئاب وتعكر المزاج.

بالمناسبة لقد قرأت موضوعك عن علاج الرهاب وأنوي البدء فيه ((لدي في المنزل بعض الأعشاب حشيشة القلب +لسان الثور + الآس + البابونج+المليسة +اليانسون+ النعناع + الريحان)) هل تصلح كبديل أم لابد من التقيد بما ذكرت تماماً.

3) أعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي فاقمتها الأدوية الكيميائية وهذة المشاكل عبارة عن غازات وآلام وحموضة في المعدة ،،

فهل أجد لديك علاجاً لهذا الثلاثي البشع

السن 37 عاماً

متزوج ولدي أبناء

lonely
30-07-2009, 08:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخىالكريم انا اعانى من حموضه فى المعده ولها معى مده طويله
ممكن علاج طبيعى لهذه المشكله .

اعانك الله اخى

هاشم الحسين
30-07-2009, 01:47 PM
اهلا بك اخي
ماذكرته عن اعشاب الرهاب الاجتماعي صحيح واشرب هذه الخلطة في المساء فقط كوب كبير
زاشرب الخزامى مع المردكوش كوب كبير على الريق لنفس المشكلة وتساعد في علاج الصدفية
كمون - يانسون - شمرة - جعدة - قنطريون -
كميات متساوية اطحنها وامزجها وسف ملعقة صغيرة تفيدك لمشكلة الهضم عندك وطرد السموم
عسل كغ - محلول عكبر 35- 40غ غذاء ملكي
ملعقة وسط قبل كل وجبة
زيت الجعدة مع زيت البلوط - زيت الجعدة ان لم تجده فارجع لموضوعي عن الجعدة وكذلك البلوط بنفس الطريقة ان لم تجده اعمل قشره بزيت الزيتون واخلطه مع زيت الجعدة وادهن منه مكانات الصدفية مرة باليوم
اخبرني بعد 15يوم كي اطور لك العلاج على ضوء النتيجة ان احيانا الله

هاشم الحسين
30-07-2009, 01:51 PM
بالنسبة للاخ الذي يعاني من الحموضة في المعدة
البطاطا النية يقشرها ويقطعها ويضيف عليها قليل من الماءويعصرها بالخلاط
ويشرب كاس شاي قبل كل وجبة
قشر رمان مطحون سف ملعقة صغيرة قبل كل وجبة
مدة العلاج 20يوم والله يشفيك

تسبيح الرعد
30-07-2009, 02:56 PM
اهلا بك اخي
زاشرب الخزامى مع المردكوش كوب كبير على الريق لنفس المشكلة وتساعد في علاج الصدفية
كميات متساوية اطحنها وامزجها وسف ملعقة صغيرة تفيدك لمشكلة الهضم عندك وطرد السموم
ملعقة وسط قبل كل وجبة
زيت الجعدة مع زيت البلوط - زيت الجعدة ان لم تجده فارجع لموضوعي عن الجعدة وكذلك البلوط بنفس الطريقة ان لم تجده اعمل قشره بزيت الزيتون واخلطه مع زيت الجعدة وادهن منه مكانات الصدفية مرة باليوم

شكراً أستاذ هاشم على سرعة الرد والإهتمام

سألتزم بجميع مكونات الوصفات الداخلية ،،أما العلاج الموضعي فيصعب علي حالياً الإلتزام

لدي في المنزل قطران صافي أشتريته قبل أيام ووجدت صعوبة في استخدامه لغلاظة قوامة وصعوبة ازالتة من الجسم والملابس وكذلك رائحته القوية،وقد كنت استعمل شامبو القطران سابقا ويظهر لي تحسن ملحوظ في فروة الرأس ،،لكن المشكلة عودة الصدفية في حال ترك الشامبو.

هاشم الحسين
30-07-2009, 10:24 PM
القطران للسبب الذي ذكرت اخي لم اصفه لاحد اما الزيت الذي ذكرته لك الجعدة والبلوط لارائحة لهما وسهل تنظيفهما وفعاليتهما عالية بامكانك وضعهم مساء والحمام صباحا والله يشفيك

تسبيح الرعد
02-08-2009, 03:02 AM
القطران للسبب الذي ذكرت اخي لم اصفه لاحد اما الزيت الذي ذكرته لك الجعدة والبلوط لارائحة لهما وسهل تنظيفهما وفعاليتهما عالية بامكانك وضعهم مساء والحمام صباحا والله يشفيك

سأحاول الحصول عليهما قدر المستطاع

وأضيفها إلى الوصفة الداخلية

بالمناسبة هل يتعين علي ترك الأدوية الكيميائية أثناء العلاج أم أتركه بعد ظهور التحسن حتى لا تنتكس الحالة ؟

الدواء الذي أستخدمه حالياً الميثوتركسيت +فوليك أسيد

كما أستعمل دواء الراميكيد وهو يحقن لي في الوريد كل شهرين ،،لكني الآن تركته منذ خمسة أشهر ،حيث قرر الطبيب إطالة فترات التعاطي من كل شهرين إلى كل أربعة لكني بسبب ظروف قاهرة تأخرت حتى 5 أشهر مما أدى إلى ظهور الصدفية الجلدية والأدهى منها ظهور أعراض الالتهاب الصدفي في المفاصل وما يرافقه من تعب وإرهاق مستمر.

أكرر شكري وتقديري لجهودك

هاشم الحسين
03-08-2009, 07:16 PM
اهلا بك اخي الادوية العشبية لاتتعارض مع الكيمائية ونصيحتي لك ان لاتقطع دواء الا باستشارة طبيب وخاصة الكورتيزون لانه دواء نوعي يسحب بالتدريج من الجسم في برنامج يضعه الطبيب لانه يسبب مشاكل كبيرة في قطعه الفجائي ولك تحياتي

تسبيح الرعد
04-08-2009, 06:32 PM
اهلا بك اخي الادوية العشبية لاتتعارض مع الكيمائية ونصيحتي لك ان لاتقطع دواء الا باستشارة طبيب وخاصة الكورتيزون لانه دواء نوعي يسحب بالتدريج من الجسم في برنامج يضعه الطبيب لانه يسبب مشاكل كبيرة في قطعه الفجائي ولك تحياتي

حياك الله أستاذ هاشم

سوف أواصل العلاج الكيميائي ،،لكن الميثوتركسيت ليس من الكورتيزونات وكذلك الرميكيد.

هاشم الحسين
04-08-2009, 10:57 PM
انا لم اقل لك انه كورتيزون انا ذكرت ان الادوية الكيمائية لاتقطع الا عن طريق طبيب وقلت خاصة منها الكورتيزون الذي قصدت به النصيحة واتمنى لك الشفاء

تسبيح الرعد
04-08-2009, 11:05 PM
شكراً لك أستاذي الكريم

أعتذر لسوء فهمي

ودمت سالماً ومعالجاً ومعلماً.

لقد بدأت في تحضير زيت الجعدة كما وصفت في موضوع الجعدة ،،لكني لم أستسغ رائحتها فهل يمكنني إضافة قليلاً من الخزامي لتلطيف رائحة زيت الجعدة.

وشكراً

هاشم الحسين
06-08-2009, 06:51 PM
لامانع اخي ويكون افضل ان شاء الله -----------------

تسبيح الرعد
11-08-2009, 10:59 PM
أستاذي الكريم هاشم

أعاني منذ يومين من صداع في الرأس ،،

بالنسبة لمشاكل الجهاز الهضمي تخلصت من 90% منها تقريباً مع وجود إمساك خفيف بعض الأحيان.

بالنسبة لصدفية الجلد لم يتغير حالها.والمفاصل كذلك.

دمت سالماً

هاشم الحسين
12-08-2009, 12:07 AM
اما الصداع اسبابه كثيرة ولكن يهمني سبب واحد ان تقيس الضغط وتخبرني
جيد خلاصك من مشكلة الهضم الحمد لله نعمة كبيرة
الصدفية لن تتغير بهذه السرعة التي تضن وان ظهر تحسن ولو بسيط بعد عشرة ايام فامر جيد
الامساك بامكانك اضافة 25غ من السنامكة على خلطة الاعشاب السابقة فيزول الامساك ان شاء الله
والتين المجفف جيد اكله

تسبيح الرعد
12-08-2009, 01:23 AM
أرجو المعذرة

نسيت أن أخبرك عن أعراض الإكتئاب والقلق والرهاب فهي لا زالت على حالها تقريباً

وأنا على أتم الإستعداد للإستمرار في العلاج مهما طالت المدة،،لكن التحسن ولو كان طفيفاً يحفز الراحة النفسية ويشجع على الإستمرار.

نحمد الله على تعافي الهضم ونشكر لك جهودك ،اليوم استعملت السنا وتحسن الامساك ايضاً قبل ان ترد على سؤالي القلوب عند بعضها كما يقولون.

سؤال إخر

ما فوائد نبتة العاقول؟

هاشم الحسين
12-08-2009, 01:16 PM
اهلا بك اخي ويشفيك الله اما العاقول ففي موضوع عنه لي بالمنتدى ارجع عليه

تسبيح الرعد
13-08-2009, 03:51 AM
أستاذي الكريم

لقد قست ضغط الدم عندي وكان في المستويات السليمة 117/77 ومرة أخرى 127/ 78

هاشم الحسين
17-08-2009, 01:06 AM
الحمد لله انت في وضع سليم والصداع نتيجة الفضغط النفسي وسيتلاشى ان شاء الله مع العلاج

تسبيح الرعد
18-08-2009, 02:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحنة الله وبركاته

أستاذي الفاضل هاشم الحسين

هل أجد لديكم علاجاً لتشقق حلمة الثدي لدى النساء في فترة الرضاعة؟؟

شاكر ومقدر لجهودك

هاشم الحسين
18-08-2009, 01:33 PM
زيت البابونج مع زيت الحلبة واللوز الحلو دهن مرتين باليوم
او عمل مرهم من زيت الزيتون وشمع العسل 100مل زيت و20غ شمع عسل اصفر عند العطاريين يذاب مع الزيت ويترك على الهواء ليصبح مرهم يدهن منه فهو مفيد جدا ان شاء الله

تسبيح الرعد
20-08-2009, 07:10 AM
بالفعل أستاذي الكريم

الصداع تلاشى بحمد الله

لكن الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي والقلق والاكتئاب على حالها ،بل أن الصدفية والتهاب المفاصل بدأت بالزيادة نتيجة تأخري في أخذ الرميكيد لظروف الطبيب المعالج،وبعون الله ثم بجهودكم نتخلص منها..
....
هل من جديد او تطوير في الوصفات أم أستمر عليها؟

ملاحظة أستاذي الكريم أنا الآن في إجازة ويمكنني متابعة العلاج حتى وإن تضمن بعض المشقة في مقابل زيادة التحسن ..

بارك الله في جهودك وإحسانك

هاشم الحسين
20-08-2009, 01:56 PM
العلاج الذي وصفته لك كافي ان شاء الله ولكن لامانع من شرب التمر الهندي ففيه تنشيط للكبد مما يرفع المناعة وارجو ان لاتقطع اي دواء كيمائي الا باستشارة طبيب

تسبيح الرعد
25-08-2009, 09:26 PM
أستاذي الفاضل هاشم

لقد عادت حالة الامساك لدي ولاحظت خروج دم فاتح اللون على شكل قطرات مع البراز و لأول مرة في حياتي.هل أعود لإستعمال السنامكي؟،حيث أنني لم أضعها مع الخلطة نسياناً مني بل استخدمت منها بضعة أوراق ولمرة واحدة في المرة التي أشرت علي بإستخدامها ولم أستمر عليها بعدها.

مع العلم بأن غذائي غني بالألياف والسوائل

شاكر ومقدر لجهودك

تسبيح الرعد
26-08-2009, 05:14 PM
أستاذي الفاضل هاشم

لقد عادت حالة الامساك لدي ولاحظت خروج دم فاتح اللون على شكل قطرات مع البراز و لأول مرة في حياتي.هل أعود لإستعمال السنامكي؟،حيث أنني لم أضعها مع الخلطة نسياناً مني بل استخدمت منها بضعة أوراق ولمرة واحدة في المرة التي أشرت علي بإستخدامها ولم أستمر عليها بعدها.

مع العلم بأن غذائي غني بالألياف والسوائل

شاكر ومقدر لجهودك

استاذي الفاضل يبدو أنك لم تنتبه لمشاركتي

هاشم الحسين
27-08-2009, 12:02 AM
اخي الكريم اسف لتاخري الامساك يجب محاربته لانه يخرج الدم وكما ذكرت لك يجب وضع السنامكة مع الخلطة حتى لايحدث معك الامساك واهلا بك

فراس الجنابي
29-08-2009, 11:58 PM
السلام عليكم
اخي العزيز هاشم الحسين
انا مصاب بداء النقرص منذ عام 2000 وفي النوبات ترتفع نسبة اليورك اسيد بين ( 10 - 12) ولم اجد عند الاطباء سوى المسكنات فقط وبدئت منذ شهر تضهر عندي نتوئات وتوشهات في المفاصل وبدئت تضهر الام اشد من قبل ونوبات متقاربة تصل بي الى عدم القدرة على المشي نهائيا حتى تزول مدة النوبة واصبح الالم متعايشا معي فلا يمر يوم دون الم وعند التحليل الاخير ضهر عندي مرض جديد هو التهاب المفاصل الرثوي وبدء يشمل اصابع اليد والقدم ومفصل القدم والركبة ومرفق اليد فارجو ان تعينوني لاجد اسباب الشفاء لاني في حالة يرثى لها
وجزاكم الله خير الجزاء

هاشم الحسين
30-08-2009, 01:19 AM
أخي الكريم أهلا بك
ان حالتك المتاخرة في التعايش مع النقرس هي التي طورت هذا المرض الى الرثوية
وا ن شاء الله ساصف لك علاج بعون الله تشفى من مرضك ولكن تحتاج الى وقت ومتابعة
الدواء اخي اذا كنت اخي في بيئة تسمح لك باستخراج سم العقرب فارجع الى موضوعي بالمنتدى بعنوان سم العقرب فيه توضيح وسهولة الحصول عليه فهو يغنيك عن كل الادوية الخارجية دهون وبكل الا حوال ريثما يتم تامين حاجتك استخدم الاتي كدهون
زيت الكافور - زيت الحنظل - زيت الخردل - زيت النعنع -
كميات متساوية تدهن الاماكن المؤلمة مرتين باليوم
وتاتي بالخردل وتطحنه وتعمل منه مغطس يومي للرجلين على الشكل التالي
3ملاعق من الخردل على كمية ماء فاتر تكفي لتغطس رجيلنك بهما وتبقى نصف ساعة وذلك كل يوم مرة
==============
هذا فيما يتعلق بعلاجك الخارجي لداء الرثية والامها
فيما يتعلق بالعلاج الداخلي للنفرس والرثية اليك الاتي
زيت الخردل - زيت اللوز الحلو - زيت الزيتون - زيت السمسم
كميات متساوية تخلطها وتشرب ملعقة شاي صغيرة أصغر ملعقة بعد الفطور وبعد العشاء
زيت الكرفس مع زيت الكتان شرب ملعقة وسط قبل كل وجبة مهم جدا
حلبة - بذر كرفس - بذر رشاد - بذر حرمل - حبة بركة - كراوية - شمرة - شبث -
كميات متساوية عدا الشمرة دبل تطحن الجميع وتمزجهم مع بعض
وتسف ملعقة صغيرة قبل كل وجبة 3مرات والرابعة قبل النوم
الاعشاب
هندباء - زهر البابونج - قريص - اكليل الجبل - زعتر بري - ورق الصفصاف - مردكوش - خزامى - عشبة القلب (هيوفارقيون )- ذنب الخيل - رجل الحمام (زهرة الالماسة )
تقوم بخلط هذه الاعشاب كميات متساوية وتصنعها مثل الشاي كوب كبير قبل كل وجبة محلى بالعسل
هذه الوصفة مكثفة للسيطرة على الحالة ولا تقطع دواء كيمائي الا عن طريق الطبيب
وارجو التحليل قبل استخدامك لهذه الوصفة وبعد 15يوم من استخدامك وسترى الفرق واضحا باذن الله ولنا لقاء ان احيانا الله بعد ذلك لنقوم بتقليل الخلطة او على هوى الوضع نتصرف واهلا بك والشافي هو الله

فراس الجنابي
30-08-2009, 10:35 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا اخي العزيز وان شاء الله ساحاول تامين هذه الاعشاب
واسال الله تعالى ان يجعلها في ميزان حسناتك ونفع الله بك المسلمين

اخي العزيز السلام عليكم
قرأة موضوعك عن سم العقرب وبارك الله فيك على التفصيل والشرح الوافي
ذكرت البديل لسعة النحلة ارجو بيان تفصيل عن طرقة الاستعمال والمدة بين لسعة واخرى وهل هي بجودة سم العقرب
وارجو منك اخي العزيز ان توضح امكانية توفير سم العقر وهل هو متوفر لديك
وجزاك الله خيرا ووفقك لكل خير

هاشم الحسين
30-08-2009, 01:09 PM
لسعة النحل ان لم يكن لديك حساسية فهي فعالة جدا لحالتك - يجب عمل اختبار حساسية اولا فان لم يكن لديك حساسية تبدا بلسعة وتزيد كل يوم على اماكن الالم حتى 7 ولمدة عشرة ايام
اعتقد ان العقارب في بادية العراق كثيرة جدا
وبكل الاحوال بحكم عملي ومهنتي فهو متوفر عندي
لابد لي من الاشارة الى موضوع الحمية اكيد اخي عند ك فكرة من خلال تعايشك مع المرض من الامتناع عن اللحوم الحمراء والبقوليات والتخفيف من الالبان وانت ربما اعلم بما يضرك يجب الحمية خلال فترة العلاج وعند التحسن ان شاء الله سوف تأكل (الباجة)هههه

فراس الجنابي
30-08-2009, 04:58 PM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك اخي لقد افدتني كثيرا وارحتني كثيرا
اما بخصوص الحمية فانا ملتزم بها حتى اني منذ فترة بدأت بتخفيف الوزن
انا اخي العزيز اعيش في الحضر ومن الصعوبة علية ان احصل على العقرب
بالمناسبة اني اتشوق جدا جدا جدا لاكلة الباجة وان شاء الله ناكلها معا بعد الشفاء طبعا
اريد عنوانك الكامل لكي ارسل لحضرتك شخص بخصوص سم العقرب وبارك الله فيك وزاردك علما ونفع فيك المسلمين

هاشم الحسين
30-08-2009, 09:55 PM
اهلا بك اخي واعتبره هدية مني بعد استخلاصه والذي تبقى عليه 20يوم
عنواني سورية - دير الزور- منطقة الميادين - جانب مدرسة علي بن ابي طالب - جوال 0932461530

تسبيح الرعد
02-09-2009, 07:04 AM
اخي الكريم اسف لتاخري الامساك يجب محاربته لانه يخرج الدم وكما ذكرت لك يجب وضع السنامكة مع الخلطة حتى لايحدث معك الامساك واهلا بك

أستاذي الكريم

لقد توقف الدم بعد أن انتظم الاخراج

و أبشرك لقد بدأ التحسن في الصدفية الجلدية وكذلك التهاب المفاصل الصدفي

مع إضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق بذر الكتان الغنية بالحمض الدهني غير المشبع أوميغا-3

شاكر ومقدر لجهودك وأنا في إنتظار توجيهاتك.

هاشم الحسين
02-09-2009, 01:21 PM
تابع اخي على نفس المنوال والحمد لله لضهور التحسن الى الشفاء ان شاء الله بانتظار الجديد بعد 15يوم ان احيانا الله

رضا عزت
02-09-2009, 03:42 PM
جزك الله خير

انا عندى فى قدمى اليسر من عند ارقبه مش بعرف اربع قدمى خلاص من فتره قصير

der11
02-09-2009, 05:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني واخواتيو استاذنا الكريم هاشم
منذ فترة ظهر لي ظفر في عيني اليسار فمالعلاح له افيدونا يرحمكم الله

هاشم الحسين
02-09-2009, 09:15 PM
تغلي زهر بابونج مع شمرة لنقل كوب كبير من الماء الصحي يغلى وتطفا النار ويضاف عليه ملعقة متوسطة من الشمرة وملعقة متوسطة من زهر البابونج وتغطي الكاس حتى يبرد الماء تماما تقوم بتصفيته
ثم تاتي ببصلة كبيرة نقطعها و بعد تقطيع البصلة تضع 3ملاعق طعام من ماء البابونج والشمرة ثم تضعهم بالخلاط وتأخذ الماء الناتج من الخلاط وتقوم بتصفيته من جديد بشاش معقم وتضع عليه ملعقة متوسطة من عسل النحل الصافي 100%وتضع هذه الخلطة بقطارة تضعها في البراد وتقطر عينك مرتين باليوم عند النوم نقطتين بالعين المصابة ونقطة واحدة بالسليمة وفي الصباح فقط المصابة نقطتين تستمر لعشرة ايام ينتهي الظفر من العين ان شاء الله
وتتحسن الرؤية لديك وحتى هذه القطرة معالجة للماء البيضاء ولكثير من مشاكل العين والله الشافي

هاشم الحسين
02-09-2009, 09:38 PM
هناك اخي رضا خلطة باسم لزقة لالام الارجل طبقها تشفى باذن الله

ابو بنين
03-09-2009, 01:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا اعاني من مرض جلدي تقريبا 3 سنوااات حاليا

ويسمى هذا المرض ,,, (( الحزاز ))

تقريبا راجعت جميع المستوصفات المعروفة بسمعتها الطيبة في المنطقة

ولكن لم اجد الحل الكافي والوافي الى هذا المرض

مجرد مسكنات الى الحكة وتخفيف الحكة ,,,

ولكن انا اريد علاج نهائي ان وجد

ارجوا من فضيلة الدكتوور هاشم حسين المساعده

وجزاك الله الف خيررر

هاشم الحسين
03-09-2009, 02:37 PM
اهلا بك اخي
استخدم الاتي
زيت الثوم - زيت اللوز المر - قطران - زيت الحلبة - زيت الدفلة
كميات متساوية = تطهر المنطة بخل تفاح او ماء سيروم ملحي
وتدهن الحزاز مرتين باليوم
وغير ماهية الماء بأن تغلي به أعشاب مثل الاشنان والميرمية والشيح والقيصوم والبابونج -ورق الآس
اذا جمعت تلك الاعشاب جميعها فاخلطها مع بعض وضع كمية قبضة يد من مجموعها على تنكة ماء واغليها على النار ثم اجعل هذا الماء الغسيل سواء بالحمام او الغسيل العادي الا الوضوء يقال الماء الملون لايجوز التوضؤ به - طبعا ممكن تنقص عشبة او عشبتان او حتى ثلاثة لامشكلة
واخبرني بعد 15يوم من الاستخدام
اشرب شمرة مع مردكوش - يانسون مثل الشاي وباي وقت شئت - لتخفيف الحكة والحساسية

ابو بنين
03-09-2009, 03:50 PM
اشكرك فضيلة الدكتوور

وانا ان شاء الله راح اسعى سعيي في جلب الاشياء التي اخبرتني بها

وان شاء الله سنلتقي في القريب

كن بخيررر

بيكاسو 70
05-09-2009, 04:27 AM
استاذي العزيز انا سعد من الكويت انا اعاني من قصور في الكلي وتشخيص الاطباء يقولون اسم المرض اللي عندي egaمرض مناعي والكرياتين عندي مابين 150 و180 الطبيعي من 60الي 115 واليوريا 9 والطبيعي من 3الي 6 وتحاليل البول تجميع البول 24 ساعه يوجد لدي زلال واحد جرام وانا ياااستاذي العزيز لا اعمل غسيل وعمري 38 سنه ولايوجد عندي لاضغط ولاسكري والدواء الموصوف لي فقط حبوب الضغط ديوفان 80

هاشم الحسين
05-09-2009, 03:45 PM
اهلا بك اخي الحمد لله وضعك جيد
استخدم الان الاتي الشهر الاول وبعدها لنرى
حلبة ملعقة طعام عدد2 على لتر ماء وتغليها وبعد الفوران تطفي النار وتغطيها حتى الصباح وتصفيها وتضعها بالثلاجة
تا تي بالاعشاب التالية رجل الحمام - ذنب الخيل - زهر البابونج - مردكوش
كميات متساوية تخلطها مع بعض وتصنعها مثل الشاي ولكن بماء الحلبة
فتشرب كاس صغيرة قبل كل وجبة اي كل اليوم بما يعادل كاس وربع ماء كبيرة فقط
يحلى بعسل النحل
شعير ابيض - حب الشوفان - شمرة - كراوية - يانسون
كميات متساوية تطحن وتمزج وتعبا بكبسول تاخذ كبسولتين قبل كل وجبة اي 6باليوم
وتعمل تحليل بعد 15يوم وتخبرني ان احيانا الله وارجو اخي ان كان التحليل الذي اعطيتني اياه تجاوز 15يوم ان تعمل جديد حتى نعرف التحسن من عدمه
طبعا لاتقطع دواء طبيب ولا تتجاوز حميته الغذائية والله الشافي

nedal_a
06-09-2009, 01:28 AM
اخي هاشم انا نضال من فلسطين اعاني من خجل شديد يسبب لي ارتباك حين التكلم مع اي شخص واحمرار في الاذنين وعدم القدرة على المشي امام الناس وعدم القدرة على الجلوس معهم والتكلم معهم وجه لوجه ارجو ان اجد عندك الدواء الشافي شكرا

هاشم الحسين
06-09-2009, 01:06 PM
اخي هذه الحالة اسمها رهاب اجتماعي تزول مع الايام بمواجهة المواقف اول باول
وهذه الاعشاب تساعد كثير في ازالة الارتباك وتعمل على التوازن النفسي
مردكوش - عشبة القلب - خزامى - مليسة - زهر البابونج
كميات متساوية تخلطها وتصنها مثل الشاي تماما وتشرب كوب كبير على الريق وآخر قبل العشاء
ولمدة شهر تخبرني بعدها ان احيانا الله

تسبيح الرعد
07-09-2009, 10:07 PM
اهلا بك اخي

أستاذي الكريم هاشم

هل يمكنني خلط جميع الأعشاب(خلطة الرهاب+الخزامي والمردكوش) وشربها مرة على الريق(الفطور) ومرة في المساء(السحور)

حيث أن ذلك يسهل علي التحضير.

وجزاك الله خير جزاء المحسنين.

nedal_a
08-09-2009, 12:56 AM
اخي هاشم جلبت جميع الاعشاب (خلطة الرهاب ) مطحونه هل ذلك يؤثر على فعاليتها وحددت الكمية بمقدار ملعقة صغيرة لكل كأس كبير

هاشم الحسين
08-09-2009, 02:58 PM
اخ نضال لامشكلة ان كنت انت طحنتها او انك واثق بالرجل حتى لايحصل الغش ولا تستفيد وارى ان كانت رخيصة اجلب غير مطحونة للضمان واخلطها بيدك واخبر العطار الذي تشتري منه ان المعالج لم يقبل مطحون وقل له بانك سوف تري هذه الاعشاب للمعالج حتى يحرص على عدم غشك واهلا بك

هاشم الحسين
08-09-2009, 03:00 PM
تسبيح الرعد
لامانع من الطريقة التي ذكرتها انت بل هي الافضل ان شاء الله

أبو المثنى
08-09-2009, 03:52 PM
الدكتور الفاضل / هاشم حسين وفقه الله وجزاه الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء

مشكلتي يا دكتور هي إلتهاب بالبروستاتا وحرقان بالبول وأستخدمت الكثير من الأدوية من مضادات وغيرها ولكن لم يذهب الإلتهاب حتى الآن..
أرجوا من الله ثم منك وصفة مجربه تقضي على هذا المرض الذي اتعبني نفسياً وجسدياً

وجزاك الله خيراً

هاشم الحسين
08-09-2009, 11:37 PM
اخي هناك موضوع مفصل في علاج التهاب البروستاتا تجده بالمنتدى وهو مجرب وجيد ان شاء الله ارجع عليه وطبق ماجاء فيه ثم اتابع حالتك ان شاء الله من خلال تناولك للدواء لان الامر يحتاج لوقت والله يشفيك واهلا بك

تسبيح الرعد
09-09-2009, 09:19 AM
استاذ هاشم

ما أفضل علاج لتقرحات داخل الفم =اللثة واللسان

وجزاك الله خير

هاشم الحسين
09-09-2009, 01:15 PM
ان لم يكن هناك اسباب هضمية فيستخدم الاتي
مضغ ورق الزيتون الطري مرتين باليوم وكبه
هذا للكبار
وللصغار شراب التوت

تسبيح الرعد
13-09-2009, 07:08 AM
ان لم يكن هناك اسباب هضمية فيستخدم الاتي
مضغ ورق الزيتون الطري مرتين باليوم وكبه
هذا للكبار

وللصغار شراب التوت

استاذ هاشم

بالنسبة للهضم أنا أتابع العلاج الذي وصفته لي

أما ورق الزيتزن الطري فغير متوفر في منطقتنا بكثرة بل هو نادر ،توجد أوراق مجففه لدى العطارين.

فهل يوجد بديل آخر مناسب مع العلم بأني استعملت ورق الحناء الطري والمضمضة بمسحوق الزنجبيل ولم تتجدي نفعاً.

مع خالص تقديري لك

هاشم الحسين
13-09-2009, 01:29 PM
اغلي ورق الزيتون المجفف مع المريمية ولكن بالغ بغليهم حتى يتبخر ثلثي الماء ثم صفيه وضعه غرغرة عدة مرات باليوم واهلا بك

الطب البديل
14-09-2009, 01:07 AM
الله يعطيك العافيه
ياليتك تزين الوصفات وتبيعها لنا عشان عندنا مانلقى الزيوت الطبيعيه
فقط اللي موجوده من المصانع وطبعا تكون مضره او ماتنفع نهائي

mdasalem
14-09-2009, 02:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصديق الحكيم هاشم
اشكرك على كل المعلومات القيمة واخرها نوى التمر
عندي سؤال اذا تكرمت
ذكرت في نهاية مقالتك عن وصفة لها فوائد ومنها مقوية للجنس
فهل لديك وصفة بسيطة وسهلة لهذا الغرض يمكن لاي شخص ان يستعملها
شاكرا لك تعونك

فراس الجنابي
14-09-2009, 12:02 PM
السلام عليكم
اخي العزيز هاشم الحسيني
لقد تمت الخمسة عشر يوما (( مدة العلاج ))
والحمد لله كنت اخذ الوصفات التي كتبت لي كما اشرت
وفي الايام العشرة الاولى احسست بفرق كبير وتحسن ملحوض باذن الله تعالى وحتى بدأة مشيتي تستعدل وبدات اقوم ببعض الاعمال الخفيفة التي لم اكن استطيع فعلها
ولكن في اليام الاخيرة وخاصة الايام الاربع السابقة بدأة حالتي تسوء وتاتيني نوبات الم شديدة جدا حتى اني اكتب لك الان ويدي اليسرى اكاد لا استطيع تحريكها لان المرفق معطل تقريبا مع الم شديد واصابع اليد نفسها متورمة ولا استطيع تحريكها وان الام لا يستقر في مكان واحد حيث ينتقل من مفصل اى اخر حسب ما يشتهي
ارجو ان تسعفني بالحل لان الالم اخذ ماخذه مني ولا استطيع تحمله وكلما اشتد كثيرا اخذ ابرة فولتارين
وبارك الله فيك ونفع بك المسلمين وزادك من علمه ونفع بك المسلمين

hane_1
14-09-2009, 02:06 PM
استاذ هاشم

عندي سؤال لو سمحت
اعاني من حركة غر ارداية واحمرار شديد في الاذن اليسرى عند الانفعال او الضحك او التكلم مع الاخرين واشعر انها تشتد في بعض الاحيان مما يسبب الحرج امام الاخرين
ارجو الافادة

هاشم الحسين
14-09-2009, 02:29 PM
الحجامة اسعاف سريع - الحجامة بالكاهل ووسط الظهر واسفل الظهر وهي جيدة في هذا الوقت قبل ان ينصر ف الشهر
باعتقادي ماتعاني منه هو احد هجمات النقرس التي لابد ان تتعرض لها خلال فترة العلاج وانا ذكرت لك ان الامر ؤيحتاج لطولة بال
اتمنى ان تعمل تحليل لحمض البول وترسله لي اخي حتى ارى
اخي لاادري انت ذكرت لي انك عملت قبل التحاليل التي تخص حالتك
فهل اجريت الفحص الخاص بداء رينو
وحتى ان البعض يطلبون تحليل الذئبة الحمراء
ولكن مايهمني الان هو نسبة حمض البول
وتتاكد لي من التحاليل القديمة عن وجود او عدم وجود داء رينو وهو يعمل نفس متاعب الرثية او الالام المفصلية

هاشم الحسين
14-09-2009, 02:50 PM
الله يطعمنا الحجة وناتي لكم بالمراهم والزبوت ان شاء الله فنحن نصنعها ونبيعها

هاشم الحسين
14-09-2009, 03:38 PM
اخ هاني لامشكلة
هي حساسيةزائدة عاطفي اكثر من اللازم
عليك بشرب الخزامى مع اليانسون مثل الشاي كوب كبير على الريق كل يوم لمدة شهر تحل المشكلة باذن الله

فراس الجنابي
14-09-2009, 06:00 PM
ان شاء الله ساعمل التحليل وارسله لك
اما بخصوص الحجامة ارت ان افعلها فقالو لي بعد رمضان بسبب الصيام
مع ذلك ان شاء الله غدا ساباشر بها
وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك

تسبيح الرعد
14-09-2009, 09:57 PM
أستاذي الكريم

هل لديك وصفة علاجية لأمراض الديسك في الظهر والرقبة؟وهل هي مسكنة أم علاج جذري للمشكلة؟

وجزاك الله عنا وعن المسلمين خير جزاء المحسنين

تسبيح الرعد
14-09-2009, 10:20 PM
اغلي ورق الزيتون المجفف مع المريمية ولكن بالغ بغليهم حتى يتبخر ثلثي الماء ثم صفيه وضعه غرغرة عدة مرات باليوم واهلا بك

أشكرك أستاذي الكريم

هذا المرض مزمن لدي وكانت تستمر الحالة 10-14 ثم تزول،وأنا أنتظر علاجك ،قمت بتجريب ورف نبات الأثل الطري مضغاً جيداً وقد بدأت بوادر الشفاء لدي خلال أيام.

أكرر شكري لك أستاذ هاشم وسأحتفظ بوصفتك للمرات القادمة عند أصابتي بالتقرحات لا سمح الله.

وأنا فخور جداً بالإستفادة من علمك النافع

هاشم الحسين
15-09-2009, 01:01 AM
ان كنت صائما اعمل بالكاهل فقط كاسين وتمنياتي لك بالشفاء

محبة النبات
15-09-2009, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أمي تعاني من ارتفاع الظغط العنيد المقاوم -كما يسمونه- أي الذي لا تنفع معه الأدوية ، مع العلم بأن الضغط ورثته عن جدتي رحمها الله ، فالضغط عندها 23 مما أذهل الأطباء !! وبالرغم من هذا الارتفاع المميت فهي ولله الحمد لا تشعر بأي أعراض سوى أنها مرعوبة وتخاف من الموت في أي لحضة بسبب الإرتفاع لهذا الحد ، مع العلم بأن عمرها 52 سنة وأمها وخالاتها كانوا يعانون من نفس المشكلة حتى أصيبوا بشلل وتوفوا رحمهم الله جميعاً .. هل هناك أعشاب أونصيحة لتفادي العواقب الوخيمة ؟؟ نسأل الله أن يشفي جميع مرضى المسلمين .

هاشم الحسين
15-09-2009, 02:04 PM
هذا النوع من انواع الضغط المجهولة الاسباب نسال الله لها الشفاء
جربو ا معها من اجل ازالة الخوف والتوتر لانه ايضا رافع للضغط جربوا الاتي
خزامى -نعنع-عشبة القلب (هيوفارقيون)- زعرور-مليسة -شمرة -اخيليا
كميات متساوية يخلط الجميع وتصنع مثل الشاي كوب كبير على الريق واخر قبل العشاء محلى بالعسل
اكل ثوم ني حبتين باليوم
شرب زيت الزيتون على الريق ملعقة كبيرة
وملعقة كبيرة من زيت الكتان مساء او العكس يصير
محاربة الامساك ان وجد لانه احد رافعات الضغط بقوة

محبة النبات
15-09-2009, 03:21 PM
جزاك الله خيراً وبارك فيك وجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك..

هل تنفع هذه الخلطة كل من يعاني من التوتر والخوف ؟ وهل لها مدة محددة تصبح بعدها ضارة ؟ أم أنها مشروب صحي ليس له أثر على المدى البعيد ؟؟

وهل تنفع مثل هذه الخلطات مع طفل عمره سنتان يعاني من فرط الحركة والنشاط ، التوتر ، قلة النوم ، العناد ، تقلب المزاج ، كثرة البكاء ( أغلب ساعات النهار ) ، عدم التركيز في أي شيء مما يجعله كثير الإيذاء لنفسه ، كثير الأكل والشرب ؟؟ مع العلم بأنه هكذا منذ ولادته .

هاشم الحسين
15-09-2009, 03:53 PM
الطفل اعطيه زهر بابوبنج مع شمرة ويانسون يستفيد لما ذكرت كل وجبة فنجان قهوة منه واغسلي جسمه بمغلي البابونج مع الاس ولا تغسلي جسمه بالماء العادي
ودائما ادهن جسمه بزيت زيتون
الخلطة لاضرر منها للكبار وتصلح لاي انسان كبير وهي مشروب صحي واهلا بك

محبة النبات
15-09-2009, 04:41 PM
هل هناك مدة محددة للغسيل بالبابونج والاس ؟؟ وهل هذا يعني عدم استحمامه بالماء العادي أبداً؟؟ وكم مقدار البابونج والأس في كل ليتر ماء ؟؟ وهل شرب البابونج مع الشمرة واليانسون بعد غليه كالشاي ؟ والشمرة هي نفسها الحبة الحلوة ؟؟ وآسفة على كثرة الأسئلة..جزاك الله خيرا.

amonaa
16-09-2009, 03:11 AM
اولا اشكر الاستاذ هاشم حسين على مساهماته العديده وخصوصا فى الاعشاب

استاذ هاشم اتمنى ان القى علاج للشد العضلى وخصوصا انه لا ياتى بنتيجه جيده مع المراهم الموضعية وكذلك التمارين البسيطه الخاصه به فسرعان ما ياتى مرة اخرى وبصورة اقوى وكذلك وجع الارجل من عند الركبة فدائما ما تشتكى والدتى منهما الشد العضلى ووجع الركبة اتمنى علاج عشبى صحيح ومجرب ..............تحياتى اليك

هاشم الحسين
16-09-2009, 01:18 PM
ليس هناك مدة محددة للغسيل بالبابونج والاس ولا ضرر من ذلك ان احببت ان تحمميه بالماء العادي فانتظري على الاقل اسبوع حتى يشفى ان شاء الله وماء الاس والبابونج معقم اكثر من الماء والصابون
في كل لتر المقدار ملعقة طعام من كل نوع
نعم شرب البابونج والشمرة واليانسون بعد غليه مثل الشاي
نعم الشمرة نفسها الحبة الحلوة واهلا بك

هاشم الحسين
16-09-2009, 01:26 PM
اسف اخي تسبيح الرعد لم انتبه فعلا للمشاركة
لعلاج دسك الظهر والرقبة
زيت الخردل مع زيت الكافور مع زيت الحرمل مع زيت الحنظل مع زيت النعنع مع زيت القرفة
كميات متساوية تخلط وتدهن مرتين مكان الالم
وهناك موضوع بالمنتدى لزقة الارجل طبقها لزقة للرقبة وللظهر وان شاء الله يحصل الشفاء

هاشم الحسين
16-09-2009, 01:34 PM
اولا اشكر الاستاذ هاشم حسين على مساهماته العديده وخصوصا فى الاعشاب

استاذ هاشم اتمنى ان القى علاج للشد العضلى وخصوصا انه لا ياتى بنتيجه جيده مع المراهم الموضعية وكذلك التمارين البسيطه الخاصه به فسرعان ما ياتى مرة اخرى وبصورة اقوى وكذلك وجع الارجل من عند الركبة فدائما ما تشتكى والدتى منهما الشد العضلى ووجع الركبة اتمنى علاج عشبى صحيح ومجرب ..............تحياتى اليك
اختي هناك وصفة مجربة لزقة للارجل هي مفيدة وهناك اقوى لزقة للركبة وهي مجربة استخدمي واحدة منهم
وادهني عندها مكان الشد العضلي بزيت السداب وزيت الكافور وزيت الخردل مخلوطات مع بعض مرتين باليوم وخبريني بعد اسبوع ان احيانا الله

محبة النبات
16-09-2009, 05:12 PM
جزاك الله خيراً وبارك فيك وفي علمك .

ابو يزن
16-09-2009, 11:59 PM
جزاك الله كل الخير يا استاذ هاشم واريد ان اتاكد من صحة معلومة اذا سمحت وهي استعمال مغلي اوراق الزيتون لعلاج ضغط الدم المرتفع واذا لم تكن مفيدة لذلك فما هي فوائده ان وجدت ولك جزيل الشكر.

محبة النبات
17-09-2009, 11:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هل هناك علاج لألام الركبة الناتجة عن الدراجة الثابتة ، مع العلم بأن الألام مستمرة بعد التوقف عنها لأكثر من سنة ؟؟
سؤال ثاني :
يقال بأن القولون العصبي ليس له علاج ، هل هذا صحيح أم لا ؟؟ وهل له علاج بالأعشاب ؟؟ وهل الغازات المستمرة في البطن - أعزكم الله - سببها القولون أم لها أسباب أخرى ؟؟ مع العلم بأن هذا المرض لدى الكبار والأطفال الصغار أيضاً ولا يحصل بسبب أكلات معينة بل باستمرار.

هاشم الحسين
17-09-2009, 01:09 PM
جيدة للضغط ولا ضرر من استخدامها وخافظة للسكر ومدرة للبول

هاشم الحسين
17-09-2009, 01:25 PM
للركبة هناك موضوع بالمنتدى عن لزقة الركبة جربوها =
ويدهن بزيت السداب مع زيت الكافور مرتين باليوم
بالنسبة للكولون العصبي هناك خلطة للكولون في موضوعي الجديد الشمرة هذه الخلطة مفيدة جدا للكولون العصبي شمرة وبذر قطونة وكمون وكراوية النسب والطريقة بالموضوع اغلب الغازات سببها الكولون ويبدوا ان ماذكرت هو وراثي المنشأ يجرب الخلطة من معه الحالة ويخبرنا بعد اسبوع ان احيانا الله

تسبيح الرعد
17-09-2009, 03:31 PM
اهلا بك اخي
ملعقة وسط قبل كل وجبة

أستاذي الكريم

لقد توقف الدم بعد أن انتظم الاخراج

و أبشرك لقد بدأ التحسن في الصدفية الجلدية وكذلك التهاب المفاصل الصدفي

مع إضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق بذر الكتان الغنية بالحمض الدهني غير المشبع أوميغا-3

شاكر ومقدر لجهودك وأنا في إنتظار توجيهاتك.

تابع اخي على نفس المنوال والحمد لله لضهور التحسن الى الشفاء ان شاء الله بانتظار الجديد بعد 15يوم ان احيانا الله

أستاذ هاشم

بالنسبة لتطورات الحالة
1) مشاكل الجهاز الهضمي :كما قلت سابقاً التحسن 90% تقريباً ،لكني أشعر بالتعب وببعض الغازات بعد استعمال التمر هندي ،يمكن بسبب حموضته؟
2) الحالة النفسية :متذبذبة ولم ألحظ تغيراً جذرياً،وخصوصاً في المواقف التي تظهر حقيقة الحالة النفسية.
3) الصدفية الجلدية :في تحسن مستمر وكذلك إلتهاب المفاصل الصدفي ،وقد أجريت تحاليل شاملة للدم وكانت مثالية وخصوصاً مستوى كريات الدم البيضاء وأنزيمات الكبد والقلب وغيرها ،،لكني أعاني من إرتفاع في مستوى الدهون الثلاثية.

هل أستمر على العلاج بكامله تماماً أم أحتاج لتغيير بعض الأعشاب، أرجو منك التفصيل،مع خالص شكري وتقديري لجهودك المستمرة معنا.

هاشم الحسين
17-09-2009, 09:59 PM
والله يااخي تسبيح الرعد فضل الله عليك كبيرا
ان التحسن الذي حصل معك اقول صادقا لم اكن توقعه بهذه الصورة وهذه السرعة ولكن فضل الله كبيرا وخاصة اننا في شهر فضيل استمر اخي على نفس الاعشاب واترك التمر هندي يبدوا انه يعمل بعض الحساسية في المعدة عندك واستخدم اخي
بذر قطونة ملعقة صغيرة سف بعد كل وجبة بدون ان تطحنها اطحنها بفمك ستغير لك كثير من الامور ان شاء الله اما الحالة النفسية فانا متاكد ان هناك تحسن ولكن انت تفرض التوقف على التحسن اشغل نفسك بعكس ماتفكر به واهلا بك

nedal_a
18-09-2009, 12:00 AM
اخي هاشم هل هناك وصفه اخرى تأثيرها افضل واقوى للرهاب واذا كان لا يوجد هل في مانع في زيادة الجرعه الى اكثر من كوبين في اليوم لوصفة الرهاب

هاشم الحسين
18-09-2009, 12:51 AM
اخي الكريم لاتستعجل على العلاج فيحتاج لطولة بال ولكن لامانع من عملها 3جرعات باليوم بدل اثنين وانصحك اخي باستخدام التلبينة فهي مفيدة وفيها حديث للرسول صلى الله عليه وسلم وان تعرفها بالمنتدى طريقتها او ان تضع تلبينة على جوجل فلا يقل عن 100موضوع عنها

mf1500
18-09-2009, 01:25 AM
استاذ هاشم الحسين وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله _ وكل عام وانتم بخير
اعاني منذ فترة طويله تزيد عن عشر سنوات من الم شديد في اسفل الظهر .. واجريت الفحوصات اللازمة ومنها الرنين المغناطيسي .. ولم يتضح شيء في حينه وشخصت على انها يبوسه في عضلات الظهر,, ووصف العلاج الطبيعي مع بعض المراهم الموضعية كحل وحيد.
زادت الالام وتنوعت واصبحت لا استطيع النهوض من وضع الجلوس الا بتدرج .. حتى اتمكن من الوقوف منتصبا.. واصبحت هناك الام في الورك (من مفصل الفخد نزولا بالفخذ من الخلف وحى الركبة اليسرى) مع وجود نبض مؤلم جداَ في العصب الواصل بين النقطتين_ الركبة ومفصل الفخذ_ يذكرني اعزك الله بالقيح في الجرح المتورم من شدته.
لم اعد استطيع المشي لمسافات او امارس الرياضة.. بل حتى في الصلاه لا بد من ثني الرجل اليسرى والوقوف على رجلي اليمنى_ وقفة الحصان_ بين الفينة والاخرى.
اخر تشخيص منذ يومين كان (انزلاق غضروفي) لم اعمل شعة الرنين المغناطيسي بعد - لكن الاعراض واضحة جدا .. هكذا قال الطبيب !!
كما توجد بعض الاكياس الدهنية او العصبية في اجزاء كثيرة من جسمي ومنها العمود الفقري والفخذ ( بحجم الثمرة الداخلية لحبة الفستق)
عمري 39 عام
ارجو من الله ثم منك في هذه الليالي المباركة الدعاء لي بالشفاء ونصحي بالعلاج المناسب.
والله اسأل ان يجعل ذلك في موازين حسناتك
اخوك/ ابونواف

هاشم الحسين
18-09-2009, 01:39 PM
الله يشفيك اخي ابو نواف
فيما يتعلق بالحالة نعم كما ذكر لك ولكن من تطورات هذه المشكلة ان يكون هناك عرق نسا وهذا ماحدث معك تماما اخي فيما يتعلق بالغدد الدهنية لااعتقد هناك مشكلة من تواجدها وبكل الاحوال حلها ليس عندي
استخدم لوضعك الاتي
زيت الخردل 100مل - زيت الكافور 100مل -زيت النعنع 50مل - زيت الحرمل 75مل - زيت الحنظل 75مل - زيت القرفة 50مل = تخلط الجميع بشكل جيد وتدهن مكانات الالم اينما وجدت بالجسم بشكل مسّاج
تستخدم لزقة الارجل الموجودة في المنتدى ارجع على تعاليمها وطبقها وضعها فوق الكعب باربع اصابع في الجانب الوحشي وكذلك وضع لزقة اسفل الظهر واخرى على الركبة اي 3دفعة واحدة عند النوم وتزال صباحا وهكذا كل يوم لمدة اسبوع تعاد اللزق وممكن تحويلها عن نفس المكان والانتقال بها الى محطات اخرى
=== مردكوش - اكليل الجبل - مليسة - مريمية - زعتر بري - حبة سودة - شمرة - خزامى - سداب
كميات متساوية من هذه الاعشاب تخلط بشكل جيد
وتصنع مثل الشاي كوب كبير قبل كل وجبة محلى بالعسل واخبرني بعد عشرة ايام ان احيانا الله

mf1500
18-09-2009, 02:16 PM
بارك الله فيك اخي هاشم
ونفع بك وبارك لك
سأبدأ من هذا اليوم والله الشافي المعافي

محمد زهجر الدين
18-09-2009, 02:24 PM
ربنا يوفقك الموضوع جميل جدا ولكن حاول تكتب مصدر المعلومات

هاشم الحسين
18-09-2009, 03:47 PM
ليش المصادر اخي الكريم هذه تراكمات سنين طويلة من القراءة والتجريب واحتاج لساعات ربما لاتي بالمصادر

هاشم الحسين
18-09-2009, 09:45 PM
اهلا بك اخي واعتبره هدية مني بعد استخلاصه والذي تبقى عليه 20يوم
عنواني سورية - دير الزور- منطقة الميادين - جانب مدرسة علي بن ابي طالب - جوال 0932461530
وهناك معروف باسم هاشم المربد ابو اسامة

تسبيح الرعد
19-09-2009, 06:32 AM
والله يااخي تسبيح الرعد فضل الله عليك كبيرا

ان التحسن الذي حصل معك اقول صادقا لم اكن توقعه بهذه الصورة وهذه السرعة ولكن فضل الله كبيرا وخاصة اننا في شهر فضيل استمر اخي على نفس الاعشاب واترك التمر هندي يبدوا انه يعمل بعض الحساسية في المعدة عندك واستخدم اخي

بذر قطونة ملعقة صغيرة سف بعد كل وجبة بدون ان تطحنها اطحنها بفمك ستغير لك كثير من الامور ان شاء الله اما الحالة النفسية فانا متاكد ان هناك تحسن ولكن انت تفرض التوقف على التحسن اشغل نفسك بعكس ماتفكر به واهلا بك

نحمد الله على النتائج الإيجابية وهذا من فضل الله علينا والله واسع عليم،كما أشكر جهودك المباركة معي،وأثابك الله عليها.
بالنسبة للبذر قطونا فبأي مرض تختص بالمعالجة؟
أما الحالة النفسية فلا أرى تحسناً من ناحيتي وخصوصاً بعد أن تعرضت لموقف أظهر متاعبي النفسية ،كما أنني لا أفكر بالتوقف عن الأعشاب خصوصاً المشرويات الساحنة منها لأنها جزء من طبيعة حياتي قبل العلاج،لكني أتمنى أن أكون مخطئاً في متابعتي لحالتي النفسية،مع العلم وأنت أعرف بذلك أن الأدوية النفسية الكيمائية لا تؤثر إلا بعد 8-12 أسبوعاً من التعاطي المنتظم.
لكن كما تعلم أستاذي الكريم أن الأمراض النفسية صعبة على المريض وتفوق الأمراض الجسدية من حيث المعاناة،فهل من طريقة لتسريع النتائج.

أكرر شكري وتقديري .

a s 1000
19-09-2009, 07:23 AM
اخي الكريم انا عندي سنط ظهر في خدي منذ سنتين وذهبت الي الدكاترة وكان العلاج جلسات تبريد بمادة لا اعرف اسمها لازالة السنط وبعد ان يزال السنط يعود مرة اخري بعد عدة اشهر وهكذا منذ سنتين هل له وصفة فعالة ومجربة لمنع ظهور السنط مرة اخري لاني مليت من الدكاترة

هاشم الحسين
19-09-2009, 01:44 PM
اخي الكريم تسبيح الرعد استخدمبذر قطونه ملعقة صغيرة سف قبل كل وجبه تنف للحالة النفسية وهي تعمل تبريد لداخل الجسم وتزيل مشاكل نفسية وهضمية

هاشم الحسين
19-09-2009, 02:23 PM
اخي الكريم هناك اكثر من وصفة للسنط واسال الله لك الشفاء
نختار واحدة من الوصفات القديمة والمجربة
بان تحمص حبة سودة وتطحنها وتخلطها في خل تفاح وتدهن منها 6مرات باليوم اخرها عند النوم
طريقة التحميص ناتي بصحن ونضعه على نار هادئة حتى يحمر ثم ننزله من النار ونضع داخل الصحن مباشرة 3ملاعق طعام من حبة السودة نقوم بتحريكها حتى نشم الرائحة بوضوح عندها ننزلها ونقوم بدقها دون طحنها بالة كهربائية
نوصلها لقرب التنعيم اي تنعيم خشن وتضيف خل تفاح بالملعقة طبعا قد نحتاج لثلاثة ملاعق خل او اكثر لايهم انما يجب ان يكون متمازجا وثخين عندما تخلط امزج الحبة بالخل وهكذا حتى تقتنع بالقوام وتضعه في اناء ثم تدهن منه كما شرحت والوصفة مدتها الى عشرة ايام ان كتب الله الشفاء بها والا سنحاول بغيرها واسال اللهان لانحتاج لعيرها = والذي يطمئن ان السنط من الامور الجلدية الطبيعية والتي لاتعدي وليس لها اضرار على الشخص

تسبيح الرعد
19-09-2009, 05:45 PM
اخي الكريم تسبيح الرعد استخدمبذر قطونه ملعقة صغيرة سف قبل كل وجبه تنف للحالة النفسية وهي تعمل تبريد لداخل الجسم وتزيل مشاكل نفسية وهضمية

أستاذ هاشم وصفت لي بذر قطونا في الرد السابق بعد الوجبة وفي هذه المشاركة قبل كل وجبة ،فهل غيرت وقت الدواء أم كان ذلك سهواً.

شكرا لك

هاشم الحسين
19-09-2009, 08:40 PM
ربما سهوا تستخدم مع الخلطة فقط واهلا بك

نورا سما
21-09-2009, 05:16 AM
كل عام وانتم بألف خير
كثر التحذير من مرض انفلونزا الخنازير وخاصة مع افتتاح المدارس سؤالي للأخ هاشم الحسين ماذا عنده لهذا المرض وكيفية الوقاية منه

soulplants
21-09-2009, 07:11 AM
من نحيات المدراس هي تجلة هنا علشانه

بس الي سمعته انه مجرد انفلونز عاديه بس ممكن تسباب مضعفات لي الناس الي عندهم امرض مثل الضغط والسكر ونقص المنعه

هاشم الحسين
21-09-2009, 02:28 PM
والله افضل علاج بالوقاية للاطفال ملعقة عسل مع كاس من الزعتر البري مع البابونج وللكبار الثوم والبصل
وثبت ان العكبر مضاد قوي للفيروس نفسه واهلا بك

نسرين يونس
21-09-2009, 03:28 PM
http://f.zira3a.net/blog.php?u=18450&page=3
ادخل على هذا اللينك واقراء للفائده والمعرفه وكيفية التصرف مع هذاه الامراض.
اشكر الاخ هاشم على ما قدمه وانا معه فى هذا العلاج للوقايه.
والله الشفى المعافى.

تسبيح الرعد
22-09-2009, 09:41 AM
أخي الأستاذ هاشم
رجعت أدقق في الوصفة وظهر لي سؤال وضعته بين قوسين بالاحمر خصوصا بعد اضافة بذر القطونة

اهلا بك اخي
كميات متساوية اطحنها وامزجها وسف ملعقة صغيرة(كم مرة في اليوم) تفيدك لمشكلة الهضم عندك وطرد السموم
ملعقة وسط قبل كل وجبة

هاشم الحسين
22-09-2009, 10:16 AM
السف 3مرات قبل كل وجبة مرة او بعد كل وجبة حسب ذكري لذلك واذا لم اذكر الموعد فخذها قبل

بيكاسو 70
22-09-2009, 04:23 PM
مساء الخير اخي العزيز
وكل عام وانت وجميع الزملاء بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

اخي انا سعد من الكويت (بيكاسو70) صاحب مشكله الكلي لقد وصفت لي الحلبه بمقدار ملعقتين طعام ولاكن لم تحدد لي مقادير الاعشاب الباقيه التي هي رجل الحمام وذنب الخيل وزهرة البابونج ومردكوش قلت انها كميات متساويه اضعها بماء الحلبه ولاكن المقادير كم لوسمحت هل هي نفس الحلبه ملعقتين طغام ..........ارجو التوضيح وشكر لكم

هاشم الحسين
23-09-2009, 12:28 AM
اخي لتر ماء
نضع عليه 2ملعقة طعام حلبة ونغليه مباشرة وبعد الفوران تطفا النار ويغطى من الليل حتى الصباح ثم يصفى ويوضع في الثلاجة ويصبح ماء نستخدمه على الشكل التالي
كوب كبير منه نغليه من جديد ونضيف عليه من مجموع الاعشاب التالية ذنب الخيل - رجل الحمام - مردكوش ويتم خلطهم وناخذ من مجموعهم ملعقة طعام ونضعها على الماء المغلي الذي من الحلبة وذلك بعد انزاله من النار وتغطيته عشر دقائق ونحليه بملعقة كبيرة من العسل وشرب نصفه على الريق والنصف الاخر قبل العشاء بارد وهكذا كل يوم لمدة 15يوم تعمل تحليل قبل الاستخدام وبعد الاستخدام ثم تخبرنا ان احيانا الله ان حصل تحسن سوف نضيف بعض الامور الاخرى وان لم يحصل نكون قدمنا مانعرف والله الشافي

a s 1000
23-09-2009, 06:13 AM
اخي شكرا علي ردك بس عايز اعرف الحبة السودة تقصد بها حبة البركة وممكن اشتري بدلا منها زيت حبة البركة والا غلط كده

هاشم الحسين
23-09-2009, 01:08 PM
حبة السودة هي حبة البركة والزيت لايغني عنها في هذا المجال واهلا بك

هاشم الحسين
23-09-2009, 01:19 PM
الى الاخ من مصر حول التنحيف
اولا الاقلال مباشرة من الحلويات المصنعة على النصف
واستبدالها بالحلويات الربانية مثل التمر وغيرها
تنظيم وجبات الطعام وعدم الاكل بينهما وتاكل شيء متوفر في البيت ولا تملي معدتك اي تقوم ونفسك في الطعام بهذه الطريقة تحصل على تنحيف ايجابي وطبعا كونك شباب لم اذكر رياضة الركض 10دقائق باليوم
لانك اكيد تعملها وباقي الرياضة مشي لمدة نصف ساعة

محبة النبات
23-09-2009, 01:47 PM
أستاذ هاشم لو تكرمت ، هل هناك علاج بالأعشاب لإلتهاب اللوزتين المتكرر عند الأطفال ( تقريباً كل شهر مرة ) مع العلم بأن الطفل محمي جداً من الأكل والعصائر الباردة ، والمثلجات لا يأكلها إطلاقاً لهذا السبب ، ويصاحب اللوزتين تمزق طبلة الأذن كل سنة مرة ( نفس الأذن ) مع العلم بأن الطفل عمره 8 سنوات ونصف ، ونحن لا نريد استئصال اللوزتين بسبب أخطاء الأطباء المتكررة فهل هناك أعشاب لهذه المشكلة ؟؟

a.a.f.a
23-09-2009, 04:29 PM
اريد علاج للتخسيس يا اخي هاشم لو سمحت

فراس الجنابي
23-09-2009, 07:57 PM
وكل انت بالف خير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
اسف لتاخري عليك ولكن كان هذا بسبب عطل في خط الانترنت
اخر تحليل يورك اسيد عملته قبل يومين وكانت النسبة عندي هية (8) علما ان النسبة كانت قبل شهر هية (10) اما بخصوص الالام فهية متنقلة بين المفاصل ولايثبت الالم في مفصل معين
وان اصبع الصغير ليدي اليسرى لااستطيع تحريكه حركة طبيعية هذا منذ اسابيع وهو متورم قليلا ويؤلمني في بعض الاحيان
هذا اخر ما توصلت اليه حالتي
ارجو ان تجد لي حلا وسببا للشفاء وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك ونفع بك المسلمين والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

نورالايمان
24-09-2009, 12:40 AM
شكر خى هاشم على المعلومة فعلا الوقاية خير من العلاج
وان يوجد وصفة قالها الدكتور عبد الكريم الصفدى لتقوية المناعة
وهى 1/4 معلقة صغيرة من الحبة السودا ومثلها من الكركم مع 1/2 معلقة عسل نحل كل يوم على الريق
وربنا تعفو عنا جميعا

هاشم الحسين
24-09-2009, 01:58 PM
هناك خلطة للتنحيف الايجابي موجودة بالمنتدى وجيدة

Tiar
24-09-2009, 06:07 PM
استاذ هاشم

اعاني من الصغر من الصداع النصفي(احس انه يبدأ من جنب رأسي ثم يتحرك الى أن يدخل الى عيني) وليس له مسبب مرضي والحمد لله غير ان الضغط عندي دايماُ 140/90 واعلم ان ارتفاع الضغط لا يسبب الصداع النصفي بل يسبب الصداع فى مؤخرة الرأس

وللعلم اخي عندما انام يذهب الصداع والحمد لله

فهل عندك وصفة لذلك وجزاكم الله كل خير

طيار

هاشم الحسين
24-09-2009, 08:47 PM
استخدم اخي النعنع - خزامى - مليسة - اكليل الجبل - يانسون - زهر التيللو او الزيزفون - الهدال
كميات متساوية مثل الشاي كوب كبير قبل كل وجبة يفضل التحلية بعسل او بدون سكر او سكر نبات وذلك لمدة شهر سواء فيه صداع او بدونه وبعد الشهر كوب واحد على الريق ايضا لشهر وبعد ذلك يشرب عند الحاجة والله الشافي
دهن الجبهة بزيت الكافور والنعنع اثناء الصداع

هاشم الحسين
24-09-2009, 09:01 PM
اخي الكريم ان رقم 10نقرس
رقم 8ارتفاع درجة واحدة في حمض البول
وهذا يعني ان جسمك استجاب بفضل الله على الدواء والحمد لله على سلامتك وتابع دوائك وسينخفض عندك في الايام القادمة بشكل اسرع ان شاء الله
وما تشعر به هو اثار الازمة واتمنى ان تتجاوزها وارى ان هناك تحاميل سريعة اسمها اندوميتاسين تخص الام المفاصل وهي جيدة تؤخذ مساء عند النوم فقط وكوني لست متخصص بالدواء الكيمائي فلامانع من استشارة صيدلي او طبيب بها
استخدم عصير الرمان المز كل يوم كوب بعد الفطور بساعة فهو يساعد في تنقية الدم من الاملاح وله معالجات كثيرة للجسم
واخبرني بعد 10ايام من الان بعد اجراء تحليل جديد ان احيانا الله

م/ فوفو
24-09-2009, 10:33 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخى الفاضل الحاج هاشم
أولا جزاك الله خير على مساعدتك للأخرين
لى سؤال
هل هناك علاج عشبى لحلات السحر واللمس والحسد
أعلم أن حبة البركة للشفاء من كل داء - كما اخبر عنها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم -
فهل تخلط مع اشياء أخرى بطريقة معينة للشفاء من هذه الأمراض باذن الله

فراس الجنابي
24-09-2009, 10:34 PM
بارك الله فيك اخي العزيز على التوضيح
فقط للاستفسار هل استمر على نفس العلاج السابق ام اكتفي بعصير الرمان ؟
اما بخصوص التحاميل فانا استعملها فعلا لتخفيف الالم ولكن عند الحاجة لها فقط
اسئل الله تبارك وتعالى ان يجعل عملك في ميزان حسناتك وان يفتح عليك من بركات نعمه وعلمه وينفع بك المسلمين

هاشم الحسين
24-09-2009, 11:30 PM
اما المس او تلبيس الجن للانسان فلا ايمان عندي بذلك
الجن موجود ولكن بعيد عن هذا الفعل والاية الكريمة التي وردت بالمس بوضعها كمثل لمن يتعامل مع الربا لاعلاقة لذلك بما يحدث للاسف من تصرفات بعضها بسوء نية لكسب مبالغ مادية وبعضها بحسن نية لقناعة خاطئة
السحر موجود ولكن حصر بامور ضيقة كالتفريق بين الزوج والزوجة وطبعا يدخل في ذلك المحبة والكره حسبنا الله ونعم الوكيل
والله لااعرف عن هذه الامور شيء سوى ان يبخر البيت ببذر الحرمل ولبان الذكر وورق السدر وفراءة آيات من القرآن فان لها نفع باذن الله في حل السحر لمن يشك في الامر وكثير من الامور النفسية تحدث عند الانسان مثل الكره او المحبة فيضن الاخر انه سحر فليبحث عن الاسباب التي ادت الى ذلك ويعالجها وكثير من المشعوذين لعنهم الله يصفون اناس بانهم عمل لهم سحر من قبل امراة معينة بحيث يوصولون الشك عن الرجل لامراته ربما طلقها لهذا السبب الباطل او المراه التي تقاطع جارة او قريبة لها جدا استطاع الدجالون ان يطوروا المخاوف عند الناس للكسب المادي المخيف
اما الحسد فانا من وقعت به والى اليوم لااعرف كيف التخلص منه والحمد لله وهذا مسك اليد كان مركز عملي اسجل دور للناس فيه ووقف امامي شخص وهو يخصني نظر بعينيه وقلبت عيونه الى لون احمر كدت اسقط ارضا بعدها مباشرة اعاد الناس الدواء الي وكثير منهم قال لي بالحرف انني لااستطيع فتح الكيس فكان به شيء مخيف والى الان ياتون الي الناس يكونون قد اشتروا الحاجة من مكان اخر ياتون حاملينها بايديهم يسالوني عن كيفية استخدامها فاضحك واجيبهم عن سؤالهم واقول لهم لماذا المادة عندي يقسمون بالله انهم لايتذكرون ذلك الا بعد ان يشروا الحاجة ولا الومهم لان زوجتي تبعث الى محل اخر لشراء بعض انواع توابل عندي وعندما اسالها كيف ذلك والمواد عندي تقول لااله الا الله والله انسى الامر الا بعد ان تاتي المادة
وقرات عن امور كثيرة للتخلص من الحسد ولم افلح وتركت الامر لله والحمد لله على كل حال

هاشم الحسين
24-09-2009, 11:36 PM
اخي فراس استمر بكافة الادوية وعصير الرمان اضافة وان شاء الله ستتحسن ولكن لم تخبرني عن الحجامة لانها مفيدة لك

م/ فوفو
25-09-2009, 12:09 AM
تذكرنى أخى الكريم ببعض مايحدث معى ولا ادرى سببة فعلمه عند الله وحده
فلدى مكتبة صغيرة لمستلزمات المدارس البسيطة
وتستغرب حينما تعلم ان أغلب من يشترى شيئا منها يأتى لى بعد أيام قليلة ليقول لى ان مااشتريته من عندكم قد ضاع أقسم بالله العظيم هذا حدث مرات مع اكثر من شخص اقارب لى وذوى ثقة وعندما قصصت ذلك لاحدى صديقاى استغربت وبالطبع لم تصدق هذا قالت اكيد هم يكذبون لتخفضى لهم السعر او شىء من هذا القبيل وأعجبها جورب كان بالمكتبة فاشترته وبعد ايام قليلة وجدتها تتصل بى لتقول ان واحدة منه قد ضاعت

ولا أقول سوى حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
فلم أؤذى أحدا لذلك أحتسبه عند الله وأدعوة أن يرزقنى الصبر وألا يحملنى مالاطاقة لى به
بالنسبة لموضوع الدجل فهو منتشر بشدة فى منطقتنا وماحولها ولكنى لا اعترف به سواء كان بحسن نية من الناس أو للنصب على بعضهم
فلقد رأيت الكثير من حالات أصيبت بالكثير ولكن ربك بالمرصاد
والله عز وجل يقول وماهم بضارين به من أحد الا باذن الله
ولكن علينا بالحذر والتحصن بالأذكار والتداوى بما أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم والذى أحاول البحث عنه
والحمد لله رب العالمين

نور14
25-09-2009, 12:44 AM
يعطيك العافيه اخ هشم واشكر الجميع

الله يجزيكم خير

هاشم الحسين
25-09-2009, 10:16 AM
جزاك الله خير على صبرك وايمانك وكثير من النصوص القرآنية تطمئن ان اعمال شياطيين الانس والجن ستذهب في مهب الريح

ayman22
25-09-2009, 06:08 PM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . أنا شاب أبلغ من العمر 26 سنة ، طول 181 وزن 75كم ، أعاني من مشكلة او مرض يخلق لي مشاكل كثيرة. و هو عرق اليدين و الرجلين و الابطين و المؤخرة سواءً كان الجو حاراً او بارداً و سوأً كنت أتحرك او جالساً و خاصتاً بعد الزوال. و قد تكونت لي تعقدات في حياتي العملية و الاجتماعية ففي اغلب الاحيان عندما يريد شخص مصافحتي اضطر لترك يده معلقةً لمدة ريثما اقوم بتجفيف يدي ، و عندما اجلس مع اصدقاء او عندما انزل من السيارة اتفاجئ بأن سروالي من منطقة المؤخرة مبلل و أستحيي كثيرا من المشي في الشارع بهدا الحال .و الحداء اضطر لتغيير جواربي مرة في اليوم على الاقل و عندما اكون معزوماً استحيي كثيراً. فأرجوكم أيها الأخوة أن تحسو ولو لوهلة بوضعيتي التي تُعقَّد حياتي كثيراً. وأن تسعدوني فقد زرت الكثير من الاطباء لاكن دون نتائج مرضية.
و جزاكم الله خيرا

Bayan b
25-09-2009, 06:33 PM
أخي الكريم،،،

أنا سأسأل لك اذا كان هنالك حلاً لهذا الأمر..لأن قريبة لي كانت أيضا تشتكي من عرق يديها باستمرار...
لكن أرجووووك أخي لا تخجل فهذا أمر طبيعي وهي ليست إلا مياه زائدة بالجسم.. وخجلك هذا ربما يزيد من توترك وتؤثر عليك سلبيا لا إيجابياً..
أسأل الله أن تجد حلاً سريعا وأن ينفعك الأستاذ هاشم حسين أو أي شخص قد مرت عليه مثل هذه الحالة..
ولكن أهم شيء وأول علاج هو أن تكون هادئ البال واطمئن فلكل شيء له دواء... وتذكر أنها ليست بحالة تدعك تعقد حياتك...

تقبل احترامي
دم واسلم

ayman22
25-09-2009, 07:06 PM
بارك الله فيك أخي Bayan b أشكرك جزيل الشكر على النصيحة فالحقيقة أن هناك أشخاص كثر لهم نفس المشكلة . و يمكن القول أن الطب الحديث يعجز عن معالجة هدا المرض . فمن خلال تجربتي الشخصية فقد زرت العديد من لاطباء في المغرب و إسبانيا و آخرهم طبيب في بلجيكا اللذي اقرَّ صراحتاً بصعوبة المرض و فسره لي انه شبه إعاقة و أن عقلي لي يفرق بين الحرارة و البرودة و اوقات إفراز العرق . و الحقيقة اني شككت فيما قاله و أتمني حقيقةً انه مخطئ. و أملي الان في الطب البديل و أملي في الأستاد هاشم حسين بارك الله فيه جزاه الله خيرا يا رب .

Tiar
26-09-2009, 12:01 AM
استخدم اخي النعنع - خزامى - مليسة - اكليل الجبل - يانسون - زهر التيللو او الزيزفون - الهدال

كميات متساوية مثل الشاي كوب كبير قبل كل وجبة يفضل التحلية بعسل او بدون سكر او سكر نبات وذلك لمدة شهر سواء فيه صداع او بدونه وبعد الشهر كوب واحد على الريق ايضا لشهر وبعد ذلك يشرب عند الحاجة والله الشافي

دهن الجبهة بزيت الكافور والنعنع اثناء الصداع

جزاك الله كل خير أن شاء الله سوف اخذ بنصحتك واعمل كما وصفت

طيار

هاشم الحسين
26-09-2009, 12:18 AM
اهلا وسهلا مع تمنياتي بالشفاء -----------------------------

هاشم الحسين
26-09-2009, 01:34 PM
نعم لايستحم بالماء العادي ولماذا الماء العادي هو ماء مع معقم المدة 15يوم بعدها مرة بالاسبوع
في كل لتر ماء يوضع ملعقة طعام ورق آس ومثلها من زهر البابونج
نعم شرب البابونج مع الشمرة واليانسون كما ذكرت والشمرة يقال لها حبة حلوة في بعض البلدان ولونها اصفر ذهبي واهلا وسهلا

محبة النبات
26-09-2009, 03:37 PM
قال تعالى:(إنَّ الَّذِينَ اْتَّقَوْا إذَا مَسَّهُمْ طَائفٌ مِن الشََّيطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإذَا هُم مُّبصِرُونَ) (الأعراف:201) مقدمة إنَّ موضوع الوقاية والتداوي، بالقرآن والسنة، له صلة وثيقة بعقيدة المسلمين وبصحتهم البدنية والعقلية والإجتماعية. انتشرت عند بعض الدعاة، في هذه الأزمنة، ظاهرة الرقية. ولكن ولكثرة الممارسات الخاطئة المبتدعة في هذا المجال فقد أعلن كثير من الناس (خاصة الأطباء) استنكارهم لما يحدث. وامتد الاستنكار ليشمل أموراً حقيقية ثابتة في الكتاب والسنة. لذا فقد قمنا ببحث[1]، في موضوع العلاج بالقرآن والسنة، قصدنا به المساهمة في تأصيله من الجوانب الآتية:
أولا: الأمراض والأعراض المرضية التي ثبت من القرآن والسنة أنَّ سببها الشيطان.
ثانيا: مداخل الشيطان (أي العوامل) التي تتسبب في تلك الأعراض والأمراض.
ثالثا:هدي رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم،والسلف الصالح،في الوقاية والتداوي بالقرآن والسنة.
رابعا: الممارسات الخاطئة المبتدعة في الوقاية والتداوي بالقرآن والسنة.
أما في هذه الورقة فإننا سنركز، بإذن الله تعالى، على الممارسات الخاطئة المبتدعة في الوقاية والتداوي بالقرآن الكريم والسنة المطهرة.

تنقسم الأمراض في الشرع الإسلامي والطب التجريبي المعاصر إلى قسمين هما أمراض الأبدان[2]، وأمراض العقول (أي الأعصاب - الأنفس- القلوب- الأرواح)[3]. أما الأمراض الاجتماعية فهي تابعة لأمراض البدن أو العقل، متأثرة بها ومؤثرة فيها، وليست قسماً قائماً بذاته[4].

ثبت بالأدلة، من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة، أن الشيطان يكون سببا في كثير من الأمراض والأعراض المرضية البدنية[5] والعقلية[6].
إن مداخل الشيطان (أي العوامل) التي تتسبب في دخول الشيطان على الإنسان وسيطرته عليه، مما يؤدي إلى ظهور الأمراض والأعراض المرضية، تنقسم إلى عوامل داخلية (يفعلها المريض بنفسه) كالكفر[7] وعدم تطبيق تعاليم الإسلام[8]. وعوامل خارجية (تُفْعَل بالمريض) وتشمل السحر والعين والحسد. إن كيفية تسبب الشيطان في مرض الإنسان من الأمور الغيبية التي يجب علينا أن نؤمن بها كما جاءت في القرآن الكريم والسنة الصحيحة. وهذا يفرض على الأطباء المسلمين أن يضيفوا إلى الأسباب المادية المباشرة[9] لكل مرض يصيب الإنسان أسبابا غيبية خفية هي شياطين الجن والإنس[10].
إن الوقاية والعلاج من المرض، مطلقا، تستلزم المسلم أن يبدأ بنفسه بأسباب الوقاية والعلاج التي هدتنا اليها الشريعة الإسلامية. ثم على المريض أن لا ينسى أن يستخير الله تعالى قبل الذهاب لإستشارة الكادر الصحي المعالج لأسباب المرض المادية. بهذا يكون المسلم المريض قد قام بكافة المعالجات التي تحيط بالمرض من تداوٍ بالقرآن والسنة لإبعاد الأسباب الغيبية، وإستشارةٍ للكادر الطبي لإبعاد الأسباب المادية. وكثيراً لا يحتاج المسلم، بعد تعبده بإتخاذ أسباب الوقاية والعلاج من القرآن والسنة، للبحث عن الأسباب المادية للمرض. فيحفظ بذلك صحته من المضاعفات الجانبية للعمليات الجراحية وللأدوية الكيمائية والعشبية. كما يحفظ ماله ووقته من الضياع [11].

وقد أجمع العلماء على جواز الرقية في كلِّ مرض بقراءة القرآن والأدعية النبوية المأثورة عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم. كما أن أخذ الأجرة على الرقية الشرعية جائز[12]. أمَّا طلب الرقية من الآخرين فينافي تمام التوكل، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يدخل الجنَّة من أمتي سبعون ألف بغير حساب هم الذين لا يسترقون ولا يتطيرون ولا يكتوون وعلى ربهم يتوكلون)(متفق عليه).
بعد ترددنا على كثير من العيادات التي تمارس التداوي بالقرآن، ظهر لنا بعض الممارسات الخاطئة المبتدعة في الوقاية والعلاج بالقرآن الكريم والسنة المطهرة. ولا أظن أنَّ هذا الإستنتاج خاص بنا في السودان فقد جاء في أقوال كثير من العلماء والباحثين من بلدان أخرى ما يؤيد حدوث ذلك عندهم[13].
أولاً: الممارسات الخاطئة في الوقاية، من الأمراض، بالقرآن والسنة:
من الممارسات الخاطئة في الوقاية بالقرآن والسنة هو إستعمال ما يعرف بالتمائم[14]. وكثير من المعالجين الآن يصف الكمون كتميمة ويقول: إنَّ استعمال الكمون من سنّة الرسول صلى الله عليه وسلم، ناسين أو متناسين الفرق الشاسع بين استعماله كعلاج واللجؤ إليه كتميمة للوقاية. ولقد شاهدنا بعض التمائم وهي مخلوطة بالطلاسم غير المفهومة والأرقام التي يرمز بها إلى الجن. وقد منع جَمْع من العلماء المحققين تعليق القرآن مع أنه كلام الله سداً للذريعة ولأنه لم يكن من فعل الرسول صلى الله عليه وسلم.

ثانياً: الممارسات الخاطئة في التداوي، من الأمراض، بالقرآن والسنة:
إن الممارسات الخاطئة في التداوي بالقرآن والسنة كثيرة نذكر منها على سبيل المثال ما يأتي:
- اتخاذ التداوي بالقرآن مهنة وحرفة
بالنظر إلى سيرة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وسيرة أصحابه وسيرة علماء الإسلام الموثوق بعلمهم لم نسمع بأحد منهم اتخذ معالجة المرضى بالرقى حرفة واشتهر بها ولم نسمع أحداً من خلفاء المسلمين نصَّب قارئاً يقرأ على المرضى، كما يُنََّصب المفتون والقضاة.

وبعض القراء الذين يتخذون القراءة على الناس مهنة يظنون أن ذلك من المستحبات[15]، ومن استحب شيئاً لم يفعله رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولم يفعله خلفاؤه الراشدون مع وجود الداعي له في عصرهم، قد أتى باباً من البدع.
إنَّ انتشار هذه الظاهرة قد يوهم بأنها هي الطريقة الصحيحة للرقية فيظل الناس يطلبون الرقية من غيرهم وتتعطل سنة رقية الأفراد لأنفسهم وانطراحهم بين يدي رب السماوات والأرض وسؤاله الشفاء. كما أنه قد يظن عوام الناس أنَّ لبعض القارئين خصوصية، ويعتقدون ارتباط الشفاء بهم فتطغى أهمية القارئ على أهمية المقروء، وهو كلام الله. وإذا نظرنا إلى عدد المعالجين بالقرآن نجد أنّ أعدادهم في تزايد ولا يكاد يخلو حي سكني منهم, ومع ذلك تجد الناس تشد الرحال من أماكن بعيدة بل ومن الولايات المختلفة قاصدين المعالج فلان, فترتبط المُعَالجَةَ بالمُعالِج حقيقة لا بتلاوة القرآن.
- استبدال مجالس العلم بجلسات للعلاج
ابتدع بعض المعالجين ما يعرف بجلسات العلاج بدلاً عن الرقية المباشرة على المريض، وأعتبرها عدد كبير من المسلمين من مجالس العلم والبركة. إن خروج المرضى وعودتهم من تلك الجلسات، دون أن يتلقوا علماً شرعياً، فيه إهدار كبير لأوقاتهم. وهدي رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في الوقاية والعلاج من الأمراض هدياً شاملا، يقرأ فيه المريض القرآن والأذكار النبوية، بنفسه أو بمعاونة أحد محارمه، ويلتزم فيه بالأوامر الإلهية الأخرى[16] ويستعمل عسل النحل والماء المقروء عليه قرآن[17] والحبة السوداء وغيرها من الأدوية المادية التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة الصحيحة. وكل ذلك يحتاج إلى علم شرعي يبصر المريض به. وقد طلب رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم من الشفاء بنت عبد الله أن تعلم زوجته حفصة رضي الله عنها رقية النَّمِلة[18]. وكذلك قال عبد الله بن مسعود لزوجته عندما قالت له: كانت عيني تقذف فكنت اختلف إلى فلان اليهودي يرقيها، وكان إذا رقاها سكنت. قال: إنِّما ذلك عمل الشيطان، كان ينخسها بيده فإذا رقيتها كفَّ عنها، إنَّما كان يكفيك أن تقولي كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اذهب البأس رب النَّاس، اشف أنت الشافي لا شفاء ألا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما)[19]. فعلَّم عبد الله بن مسعود، رضي الله عنه، زوجته سبب المرض الذي اشتكت منه. ونبهها لما يحدث عند الرقية غير الشرعية. كما علَّمها الرقية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يرق هو لها ولم يستعن بشخص آخر.
- الاستعانة بالجن ومحاولة معرفة المرض عن طريق الأحلام إن بعض المعالجين بالقرآن (أو يدًّعون ذلك) يستعينون بالجن والقرآن الكريم يقول (وأنًّه كان رِجَالٌ من الإنسِ يَعُوذون برجالٍ منَ الجنِ فزادوهم رَهَقاً)[20] ويجزم بعضهم بتلبس الجِّن للإنس[21] وبمقدرتهم على إخراجه ودعوته إلى الإسلام. والجزم بالغيب عرافة وهكذا إنتشرت العرافة والكهانة[22] بصورة جديدة تخفي نفسها خلف آيات من كتاب الله. عن عائشة رضي الله عنها قالت: (قلت يا رسول الله إنَّ الكهان يحدثوننا بالشيء فنجده حقا قال: (تلك الكلمة يخطفها الجني فيقذفها في أذن وليه ويزيد فيها مائة كذبة)[23]. كما أنه لا يجوز تصديق هؤلاء الكهان، قال صلى الله عليه وسلم (من أتى عرافاً أو كاهناً فصدَّقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد، صلى الله عليه وسلم ومن لم يصدقه فلا تقبل له صلاة أربعين يوماًًًً)[24].
ومن المعالجين من يبدأ الرقية بالقرآن ثم بألفاظ مبهمة وتمتمات غير واضحة. ذكرت المريضة (ح ـ) أن المعالج يذكر اسماً معيناً قبل بدء العلاج، وقال لها أن الروح التي في جسدها ليست شريرة ولذلك لا يخرجها!! وكذلك ذكرت المريضة (س ـ) غير متزوجة أن المعالج أعطاها ما يعرف بحمام بخور وآية جذب، وقال لها أنها بمجرد أن تتبخر به وتخرج إلى الشارع سوف ينظر إليها كل من تصادفه مما سيجلب لها الخطاب على حد زعمه. وكذلك إحدى المريضات أعطاها المعالج بخور فهي مندهشة لما أعطاها له، وتقول أنها عندما دفعت الأجر في البداية على أساس أنه تداو بالقرآن وليس تداو بالسحر! ويقول هذا المعالج في إحدى مقابلاتنا له: أن البخور يستعمل لطرد الشيطان لأنّ الشيطان يحب بعض الروائح ويكره بعضها الآخر. واستعمال البخور من المبتدعات[25]. وهذا عين ما يستعمله الدجالون الذين هم أوضح من المعالجين بالقرآن لأنّهم لا يدعون السنية في المعالجة.
واعترف المعالج حامد آدم موسى[26] بأنه كان يستعين بالجن في التداوي. ويقول: (حتى الشيخ الذي يقول لك اقرأ آية الكرسي وشيلوا الفاتحة يمكن أن يكون معه جن). وقال: (كان الجن يكون معي لحظة العلاج، واستدعيه بعد ذكر اسم الله واسم الملائكة واسم الجن والشياطين، والمريض أمامي لا يدري شيئا).
وكما قال عبد الله بن مسعود، رضي الله عنه، لزوجته فإنَّ الشياطين عندما ترى تعلق الناس بشخص ما قد تساعده وهو لا يشعر، لتزداد ثقة الناس بالشخص أكثر من ثقتهم بما يتلوه. وهذه الحال لو كانت من الكرامات فينبغي للمعالج أن يخاف من عاقبتها[27]. فكيف إذا كان لا يضمن أن يكون الأمر استدراجاً واحتيالاً من الشياطين.
كذلك يقول بعض المعالجين بأن كل رؤية مزعجة سببها المس[28]. ويطلبون من المريض أن يحكي لهم رؤياه المزعجة. وهذا فيه مخالفة لأمر رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي نهى عن التحدث بالرؤى المخيفة وأمر من يفزع في نومه أن يقول: (أعوذ بكلمات الله التامات، من غضبه وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون)[29]. ويقول بعض المعالجين أنه قد رأى طريقة العلاج في نومه. ولكن ما يراه الشخص قد يكون بشرى خاصة به وليست سنة تتبع. قال صلى الله عليه وسلم: (الرؤيا ثلاثة، فالرؤيا الصالحة بشرى من الله ورؤيا تحزين من الشيطان ورؤيا ممِّا يُحدِّث المرء نفسه … الحديث)[30].
إن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم لم يأمر الصحابة بدعوة الجن للإسلام ولم يعلمهم ذلك. والدليل على ذلك قوله لابن مسعود رضي الله عنه (لو خرجت لم آمن عليك أن يخطفك بعضهم ... الحديث)[31]. وفي رواية أخرى أن الرسول صلى الله عليه وسلم طلب من ابن مسعود رضي الله عنه أن لا يجاوز المكان الذي خطه له وقال له (ما كان ذلك لك)[32]. كما أن ليس هناك دلالة لجواز استخدام الإنس للجن في المباحات[33].
إن الإستعانة بالجن تؤدي إلى الشرك والكفر ولا ضرورة إلى التداوي من المرض بكفر أو شرك. لأن ذلك قد لا ينفع بل قد يزيده شراً، ولأن في الحق ما يغني عن الباطل. ولا يمكن أن نقيس ذلك بالمكره على الكفر الذي يضطر إلى النطق به[34]. وهكذا يستدرج الشيطان الإنسان فيبدأ المعالج بالرغبة في العلاج بالقرآن (ولنوايا مختلفة منها الديني والدنيوي) ثم ينتهي بأن يكون واحدا من الدجالين ولكنه دجل باسم الدين. ولا يكتفي الشيطان منه بذلك، بل يظل على مسماه معالجا ومداويا بالقرآن فيغوي غيره من الناس. وكما نعلم فإن الشريعة جاءت لتكميل مصالح الدارين وأن الضرر (المرض) لا يزال بضرر أكبر. والاستعانة بالجن وإدعاء معرفة الغيب وسؤال العرافين وتصديقهم هو خروج من الملة[35].
- عدم مراعاة الآداب الشرعية لمعالجة الرجل للمرأة والمرأة للرجل انتهك بعض المعالجين الأعراض بدعوى الرقية فيكشفون عن صدور النساء وينالون من مواضع الفتنة في أجسادهن سواء بالنظر أو باللمس خلال مرحلة الصرع والتخبط. إن خطورة الأمر على المرأة المسلمة وبإسم العلاج بالقرآن دفعنا إلى الخوض في مثل هذه والأصل أن المرأة لا تتداوى عند رجل والرجل لا يتداوى عند إمرأة إذا كان هناك من بني جنسهم من يحسن التطبب. ولكن عند العلاج بالقرآن لا نحتاج إلى شخص متخصص، لأن الأمر مرتبط بالقرآن وليس بالقارئ. ويمكن بسهولة وجود محرم يقرأ على المريض العاجز عن القراءة بنفسه.
- تخصيص بعض السور والآيات للتداوي ولمعرفة سبب المرض يقول بعض المعالجين أن إخراج الجني غير المسلم يكون بتلاوة السور التي تؤذي الجن. كسورة يس وسورة الصافات وكل آية فيها ذكر الشياطين أو ذكر النار والعذاب. وسجل بعضهم أشرطة خصصوا فيها آيات للمس، وآيات للسحر، وآيات للعين، وآيات لعلاج الصداع، ... إلى آخره. فكيف يستطيع المعالج أن يجزم بايذاء وعذاب الجن ببعض الآيات والسور من كتاب الله التي يتخيرها هو دون الرجوع إلى الأدلة من القرآن الكريم والسنة الصحيحة!! والعلاج القرآني هو العلاج الشامل الكامل الذي لا تشخيص فيه ولا تحديد إلا بدليل شرعي. كما أن تشغيل جهاز التسجيل لا يغني عن الرقية.
_ الإيذاء البدني للمرضى
يقوم بعض المعالجين بالضرب المبرح العشوائي للمرضى. وبعضهم يضغط بإبهامي اليدين على الشرايين المؤدية إلى المخ لحجز الدم عن الوصول إلى المخ مما يؤدي إلى إصابة المريض بإغماء وتشنج ليثبت المعالج للحاضرين أن ذلك صرع من الجن. ويجهل هؤلاء خطورة هذا التصرف الذي قد يؤدي إلى خلل قاتل في دورة الدماغ الدموية.
إن الضرب المبرح لم يرد في الشرع كأسلوب من أساليب طرد الجن من بدن الإنسان، وإنما الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم هو نهر الجن وزجرهم مثل قوله (ألعنك بلعنة الله ثلاثا ..الحديث)[36].
وأن حادثة واحدة وقعت لشيخ الإسلام ابن تيمية يرحمه الله، لا ينبغي أن تجعل شرعاً وسنة يهلك على ضوئها عدد غفير من المرضى المساكين، فشيخ الإسلام يرحمه الله كان من أعلم الناس وأحكمهم وأعرفهم بمصالح الشريعة وحفظها للأبدان والأرواح، وليت الذين يعالجون بالضرب يتأسون بشيخ الإسلام في باقي خصاله من العلم والعمل والصدق والإخلاص[37].

المسئولية الإعلامية والقانونية تجاه الممارسات الخاطئة في التداوي بالقران والسنة:
تناولت وسائل الإعلام المختلفة موضوع التداوي بالقرآن لعظم هذا الأمر وخطره على المجتمع، واختلاط أمره بأمر الشعوذة والدجل. من الإعلاميين من اعتبره سبق إعلامي دون مراعاة للجوانب السلبية والإيجابية فيه. ومنهم من تناوله بتوضيح الحقائق حوله من أجل تثبيت الحق الذي فيه وفضح البدع التي صاحبته. فمهمة الإعلام الإسلامي هو فضح المفاسد، التي يفعلها اللادينيون والجهلة والعلمانيون والمنافقون، وتصحيح ما يلزم تصحيحه وصبغ المجتمع بصفة الشرعية الإسلامية.
أما القانون الجنائي السوداني فيفتقر إلى مواد رادعة تعالج مثل هذه الممارسات.

خاتمة:
هذا بعض ما وقفنا عليه من أخطاء في ممارسة الوقاية والتداوي بالقرآن والسنة بالسودان. ولابد من الانتباه والتوجيه بصورة واضحة وحاسمة، أنّ المسألة لا تقتصر على كونها بدعة بل هي باب من أبواب الشركيات فلا بدَّ من التوجيه والتبليغ والتبصير والتحذير حتى لا تشملنا فتنة لا تصيبنَّ الذين ظلموا منِّا خاصة.

ونوصي بالآتي:
أولاً: على كل مسلم (خاصة من يعمل في المجال الطبي) أن يتعلم ويطبق الهدي الشامل[38] لرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في الوقاية والتداوي بالقرآن والسنة. وإن عجز عن القيام بذلك بنفسه عليه أن يستعين بأحد محارمه. كما عليه أن يجعل الإبتلاء بالمرض والمشاكل الإجتماعية، الناتجة عنه أو المسببة له، فرصة للتضرع والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

ثانياً: على القائمين بشئون الدعوة التصدي للممارسات المبتدعة في التداوي بالقرآن والسنة. والمراقبة الشرعية لكل ما ينشر في وسائل الإعلام المختلفة. وتشجيع إنشاء مجالس العلم الشرعي في كل الأحياء.

ثالثاً: على الجهات القانونية فرض عقوبات رادعة على الدجالين باسم الدين.

رابعاً: على الأطباء الإعتراف بوجود الأسباب الغيبية الخفية (الشيطان والعوامل المساعدة له)[39] وإضافتها للأسباب المادية المباشرة لكل مرض. كما عليهم أن يوجهوا المرضى على اتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الوقاية والتداوي من الأمراض.

اللهم إنا نعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

--------------------------
[1] البحث بعنوان (أحكام التداوي بالقرآن) قدم لنيل درجة الماجستير في الفقه المقارن من جامعة أمدرمان الإسلامية، اعداد الأستاذة مفيدة عبد القادر على هجانا، إشراف الأستاذ الدكتور أحمد علي الأزرق، إشراف طبي الدكتورة نائلة مبارك كركساوي، رمضان 1422هـ = ديسمبر 2001م.
[2] وهي خلل يصيب الجانب المادي من الإنسان.
[3] وهي خلل في الجانب المعنوي من الإنسان.
[4] الأمراض وعداوة الشيطان للإنسان، د. آمال أحمد البشير، أخصائية طب المجتمع، ذو الحجة 1420هـ = مارس 2000م.
[5] مثل الطاعون والاستحاضة والصرع وغيرها.
[6] مثل الوسوسة والحزن والأرق والخوف والقلق والنسيان والجدل والكبر والغضب والعداوة والتفرق والتحدث عن الغيبيات (كالزار والعرافة) والمس (الجنون) وخلافها.
[7] يفقد الملحد صلته بنفسه لأن الله في الإنسان هو الحقيقة الوحيدة التي يعتبر الإنسان مجرد انعكاس لها (أ.د. مالك بدري).
[8] من أسباب عدم تطبيق تعاليم الإسلام هو الجهل بهذه التعاليم والابتداع فيها واتباع هوى النفس والمعاصي.
[9] كالميكروبات والعوامل المادية الأخرى التي يتحدث عنها الأطباء كأسباب للأمراض.
[10] بعض وسائل شياطين الإنس لإيذاء الناس (كالحسد والسحر والعين) تكون غيبا ونتهمها فقط كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما صرع سهل بن حنيف:(هل تتهمون به من أحد ...)(الموطأ: 2/938) .
[11] أنظر المرجع رقم 4.
[12] انظر المرجع رقم 1.
[13] أنظر الرقى على ضوء عقيدة أهل السنة والجماعة وحكم التفرغ لها واتخاذها حرفة، د. على نفيع العلياني، الرقية الشرعية بالقرآن والأدعية النبوية والتحصينات السبعة بالكتاب والسنة، أحمد بن محمود الديب، العلاج النفسي في ضوء الإسلام، محمد عبد الفتاح مهدي.
[14] التميمة تعني العوذ، وهي خرز أو قلادة تعلق في الرأس كانوا في الجاهلية يعتقدون أن ذلك يدفع الآفات (لسان العرب: 12/70، الفتح: 10/166).
[15] إنّهم يتذرعون بحديث (من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل), مسلم 14/187.
[16] مثل الإيمان وإخلاص النية لله تعالى وتعلم العلم الشرعي والإلتزام بالجماعة والصبر والصلاة والدعاء والتوبة والاستغفار والطاعات الأخرى والبعد عن المعاصي وعن البدع والأهواء. قال تعالى: (وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ مَا هُوَ شِفاءٌ وَرَحمةٌ للمؤمنينَ ولا يَزيدُ الظالمينَ إلا خَسَاراً) سورة الإسراء: الآية 82. وقال تعالى: (إنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلا مَنِ اْتَّبَعَكَ مِنَ اْلْغَاوِينَ) سورة الحجر: الآية 42.
[17] يشرب أو يمسح به مكان الألم. ويُتجنب الإستحمام به حتى لا يُعَرض هذا الماء للأوساخ والنجاسات. أما كتابة القرآن وغسله وشربه (تعرف في السودان بالمحاية) فلم يثبت عن رسولنامحمد صلى الله عليه وسلم.
[18] النملةهي قروح تخرج على الجنب وغيره من الجسد.والحديث صحيح أخرجه أحمدفي مسنده: 6/372.
[19] أبو داود كتاب الطب، رقم 3883/4، صححه الحاكم ووافقه الذهبي: 4/217.
[20] سورة الجن: الآية 6.
[21] يستدل بعض المعالجين بحديث السيدة عائشة رضي الله عنها عندما مرضت فأخبرها الرجل السندي بأن جاريتها قد سحرتها. ولكن السيدة عائشة رضي الله عنها لم تسأل هذا الرجل عن مرضها ولم تصدقه عندما أخبرها وإنما سألت الجارية التي اعترفت بأنها أحبت العتق لذلك سحرتها. (أخرجه البغوي في شرح السنة ج 12/189، اسناده صحيح).
[22] العرّاف أو الكاهن أو الساحر أو المنجِّم هو من له من الجن من يأتيه بالأخبار ويحدث عن الماضي والمستقبل ويكذب (المصباح المنير: 2/404، الفواكه الدواني: 2/446).
[23] شرح النووي، باب تحريم الكهانة وإتيان الكهان: 14/224.
[24] أخرجه أصحاب السنن وصححه الحاكم.
[25] قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد) رواه مسلم: 3/1343.
[26] في محاضرة بمكتبة القيروان، بالخرطوم بعنوان السحر والعين وعلاجهما، جمادى الأولى ـ 1422هـ.
[27] الكِبْر وتزكية النفس منهي عنهما.
[28] المس يعني الجنون ولكن استعمال المعالجين لهذه الكلمة ليس له معنى واحداً دقيقاً.
[29] أ بو داود، كتاب الطب رقم (2893)، حسن.
[30] مسلم (شرح النووي) كتاب الرؤيا: 15/17.
[31] فتح الباري: 8/670-675، الجامع لأحكام القرآن: 16/212، ط دار الكتاب العربي 1387 ـ 1967م.
[32] الجامع لأحكام القرآن: 19/3-4.
[33] يستدل البعض على جواز ذلك بإخبار الجن لأهل المدينة بإنتصار الجيش (مجموعة الرسائل الكبرى:1/66) ولكن ما حدث كان بتقدير الله تعالى وحده (قال تعالى: ولله جنود السموات والأرض) ولم يكن هنالك طلب من المسلمين للجن بأن يخبروهم بهذه الأخبار.
[34] آكام المرجان في أحكام الجان، بدر الدين عمر عبد الله الشبلي، ص 113.
[35] إنّ مصالح الدين والدنيا مبنية على المحافظة على الضرورات الخمسة: ومنها الدين(الموافقات للشاطبي:2/8) الأقوال التي تخدش الحياء، ونستغفر الله تعالى من ذلك. فقد ذكرت المريضة (س ـ) بأن الشيخ طلب منها أن تحضر بعد الساعة العاشرة ليلاً. وبعد حضورها (بمفردها) أطفأ النور وفي اليوم التالي قال إنّ الذي كان من فعل القرين. وقالت المريضة (أ ـ) أن المعالج طلب منها كشف ساقيها ليتعرف ما إذا كان بها جن يقوم بإغتصابها أم لا وذلك في غرفة الكشف ولم يكن معها محرم. وكذلك مما استجد مكوث بعض الفتيات في منازل المعالجين بالقرآن، لمدة شهر أو شهرين وذك بحجة أنه سيحميها من الجن الذي سيأتيها من حين لآخر. وتقول المريضة (ل ـ) أن المعالج بالقرآن حَوَّلَها الى طبيب نفسي، يتعامل معه، وعندما ذهبت لعيادة هذا الطبيب وجدت صوراً لنساء عاريات معلقة على الحائط وطلب منها الطبيب الدخول منفردة بدون مرافق وكان يسترسل معها في الحديث في مختلف المواضيع. وعرفت أن هنالك ما يعرف عندهم بالمجموعات النسوية. وعندما حكت هذه المريضه لبعض زميلاتها عرفت أن هذا يكون لعلاج ما يعرف بعقدة الجنس وأن هذه المجموعات النسوية مجموعات للشذوذ الجنسي (السحاق).
[36] مسلم، كتاب المساجد ومواضع الصلاة: 5/28.
[37] محمد بن عبد الله الصغير ـرئيس قسم الأمراض النفسية في كلية الطب بمستشفى الملك خالد الجامعي، دراسة ميدانية في مجال الطب عن العين الحاسدة أو الحسودة وكان هدف هذه الدراسة استقراء نظرة المجتمع لهذه القضية، ومعرفة مدى بعدها عن النظرة الشرعية الصحيحة. (المعالجون بالقرآن رؤية شرعية لواقع معاش، هشام ومحمد علي الحافظ، ص 212-213).
[38] هذا الهدي الشامل فيه قراءة القرآن الكريم والأذكار النبوية الصحيحة والإلتزم بالأوامر الإلهية الأخرى واستعمال عسل النحل والحبة السوداء وغيرها من الأدوية المادية التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة الصحيحة.
[39] العوامل المساعدة للشيطان بعضها عوامل داخلية يفعلها المريض بنفسه كالكفر وعدم تطبيق تعاليم الإسلام. وأخرى عوامل خارجية تُفْعَل بالمريض وهذه تشمل السحر والعين والحسد

هاشم الحسين
27-09-2009, 02:25 PM
اختي الكريمة والله موضوعك قيم ويستحق المناقشة ولكن ان فتحت باب الحوار به فسوف تتاثر العيادة باسئلة المحتاجين للدواء وعليه نحن مسلمون اختي ولا نختلف بحرف مما جاء بالقرآن او الاحاديث النبوية
ولكن ربما نختلف بالتفسير لمعنى اية او حديث وهذا من ايجابيات ديننا الحنيف لذا ارجو منك نقل هذا الموضوع الى القسم او الى قسم نبض الشارع ليقراه اكثر الناس ونستفيد من اراء الاخرين واشكرك

محبة النبات
27-09-2009, 06:39 PM
الأخ الكريم هاشم : أنا وضعت المقال هنا لأنه يخدم الموضوع وللإيضاح فقط ، سيتم النقل إن شاء الله تعالى .

محبة النبات
27-09-2009, 06:46 PM
الرجاء من مشرفي القسم نقل الموضوع للقسم المناسب لأني لم أفلح في النقل وشكراً .

م/ فوفو
27-09-2009, 08:07 PM
أخى الحاج هاشم

هل هناك علاج للكرش
أو لترهلات البطن خاصة تلك الناتجة بعد الولادة

شكرا لك

هاشم الحسين
27-09-2009, 10:30 PM
خل التفاح مع زبد البحر والعفص = ملعقة طعام من زبد البحر المطحون مع مثلها من العفص مع كيلو من خل التفاح يرج عدة مرات باليوم وبعد اسبوع يستخدم دهن المنطقة مرة او مرتين باليوم
فيشد البطن والاماكن المترهلة باذن الله

ayman22
28-09-2009, 12:33 AM
نعم لايستحم بالماء العادي ولماذا الماء العادي هو ماء مع معقم المدة 15يوم بعدها مرة بالاسبوع

في كل لتر ماء يوضع ملعقة طعام ورق آس ومثلها من زهر البابونج

نعم شرب البابونج مع الشمرة واليانسون كما ذكرت والشمرة يقال لها حبة حلوة في بعض البلدان ولونها اصفر ذهبي واهلا وسهلا

أشكرك جزيل الشكر يا أستاد هشام و إن شاء الله لك أجر عظيم من عند الله على مساعدتك للمرضى يـــــارب.

هاشم الحسين
28-09-2009, 02:02 PM
اهلا بك اخي ايمن ولك تحياتي ----------------

om barae
28-09-2009, 04:21 PM
السلام عليكم أستاذ هاشم، شكرا على الاهتمام
قرأت في المواضيع السابقة عن فائدة الرمث بالنسبة لخشونة الركبة أو احتكاك غضروف الركبة فكيف هي الطريقة، وهل هناك أعشاب لانتفاخ القولون؟
و جازاك الله خيرا

هاشم الحسين
28-09-2009, 08:55 PM
اما طريقة الرمث مشروحة بموضوع الرمث
والبديل زيت الخردل - زيت الكافور - زيت النعنع - زيت الحنظل
كميات متساوية تخلط وتدهن الركبة مرتين باليوم
الكولون
100غ بذر قطونة
100غ شمرة
50غ كمون
يطحن الجميع ويمزج ويسف ملعقة صغيرة قبل كل وجبة واهلا بك

م/ فوفو
28-09-2009, 11:20 PM
أخى الحاج هاشم

هل هناك علاج للكرش
أو لترهلات البطن خاصة تلك الناتجة بعد الولادة

شكرا لك

هاشم الحسين
29-09-2009, 12:41 AM
اختي الكريمة فوفو لو رجعت صفحة واحدة اي صفحة 9 لوجدت اني قد اجبت على سؤالك بنفس الساعة التي سالت بها واهلا بك

@#$
29-09-2009, 01:57 PM
السلام عليكم

عند الاستيقاظ للعمل , يصيبني اسهال مع اي برد خفيف مع العلم اني اتدفأ جيدا و هذا لا يحدث عدما انام في الهواء البارد او ايام العطل
فلا اعلم لماذا يحدث لي ذلك , ارجو الرد لأن الموضوع مؤثر على دراستي و تواجدي في المحاظرة , حيث لا اشعر بالارتياح

وشكرا

هاشم الحسين
29-09-2009, 08:30 PM
لفت انتباهي العمر ارجو تاكيده وهل هذه الحالة منذ زمن ومتى

dr_hebamosaad
30-09-2009, 01:32 AM
سلام عليكم
الاستاذ الكريم هاشم ممكن اسال حضرتك سؤل
ماهى فوائد الزعتر وهل له فعلا علاقة بانقاص الوزن لو تم تناوله مثل الشاى

ابو هاشم
30-09-2009, 09:00 AM
بسم الله
عندي حاله توحد لا احد اقربائي
ما علاج التوحد :thinking:

مع فائق الاحترررام

منورة
30-09-2009, 01:05 PM
استاذي تحياتي اهديك
لدي استفسار عن الشعر الابيض "الشيب "عند الفتيات وباعمار مبكرة "مثلا بعمر 16 سنة " ويتطور ليصل الى نسبة عالية ببداية العشرين من العمر وهذا مزعج جدا
لاحظت من دراستي للعنصر الزنك لما له تاثير ع صبغة الشعر ولكن المشكلة انة في بلاد الشام نحن ابعد ما نكون عن تناول المنتوجات البحرية الغنية بعنصر الزنك "من خلال توقعاتي ف بلادنا تعاني من نقص لهذا العنصر"
فما الحل لمتل هذة الحالات

شكرا

om barae
30-09-2009, 01:27 PM
السلام عليكم أستاذ هاشم،
لي صديقة تعاني من تقرح القولون وهي في سن 23 وهي تعاني منه منذ سنة وازدادت حالتها سوءا في المدة الأخيرة، هل هناك أعشاب لمعالجته وماهو الريجيم الغذائي المتبع لحالتها
ولكم جزيل الشكر و جازاك الله خيرا

om barae
30-09-2009, 05:33 PM
أيضا أستاذ، كيف نستخرج زيت الرمث؟
وأعذرني على كثرة الأسئلة وشكرا

هاشم الحسين
30-09-2009, 09:38 PM
سلام عليكم
الاستاذ الكريم هاشم ممكن اسال حضرتك سؤل
ماهى فوائد الزعتر وهل له فعلا علاقة بانقاص الوزن لو تم تناوله مثل الشاى
حيّاك الله اختي الدكتورة
فيما يتعلق بالزعتر يعمل على زيادة الوزن وليس انقاصه كما يضن البعض وساشرح لك سبب هذه الهبة حول انقاص الوزن كما يضنون خطأ
الزعتر فاتح للشهية = وبذلك يزيد من تناول الطعام ويترتب زيادة الوزن
الزعتر بالطريقة التي ذكرت = يقوم على هضم الطعام وازالة النفخة والغازات مما يخفف بشكل ملحوظ الشكل الخارجي للكرش عندها يضن الانسان انه يعمل على التنحيف
اما عن فوائد الزعتر فهي كثيرة وهناك موضوع لي بالمنتدى فقط اضغطي على كلمة بحث واكتبي الزعتر البري ستجدين الموضوع الذي كتبته مفصل كامل عن فوائده ووضعت من خلاله خلطات لامراض متعددة

هاشم الحسين
30-09-2009, 09:48 PM
استاذي تحياتي اهديك
لدي استفسار عن الشعر الابيض "الشيب "عند الفتيات وباعمار مبكرة "مثلا بعمر 16 سنة " ويتطور ليصل الى نسبة عالية ببداية العشرين من العمر وهذا مزعج جدا
لاحظت من دراستي للعنصر الزنك لما له تاثير ع صبغة الشعر ولكن المشكلة انة في بلاد الشام نحن ابعد ما نكون عن تناول المنتوجات البحرية الغنية بعنصر الزنك "من خلال توقعاتي ف بلادنا تعاني من نقص لهذا العنصر"
فما الحل لمتل هذة الحالات

شكرا
اختي الشيب الذي تتكلمين عنه وراثي لاعلاقة للزنك به ولن يعيده
وعلى كلا الان يباع في محلات السوبر ماركت المحار وهو غني بالزنك
وبذر الكتان فيه زنك
وهناك حبوب بالصيدلية للزنك وحده وجيدة كل يوم حبة
وافضل شيء قناعتي لمثل هذه الحالة دهن الشعر بزيت الاس 3مرات بالاسبوع
وتستخدمي الخميرة النباتية او ماتسمى خميرة البيرة بالصيدليات حسب الارشادات تشرب فيها فيتامينات ومعادن نادرة 16معدن من ضمنها الزنك
وهناك القمح المستنبت الذي تزيد فيه نسبة فيتامين س والمعادن بعد استنباته الى اكثر من 1000%
وبكل الاحوال لاتشغلي بال هذه الفتاة فاعتقد هذا الشيب ربما كان جانب جمالي منحها الله اياه

هاشم الحسين
30-09-2009, 09:58 PM
السلام عليكم أستاذ هاشم،
لي صديقة تعاني من تقرح القولون وهي في سن 23 وهي تعاني منه منذ سنة وازدادت حالتها سوءا في المدة الأخيرة، هل هناك أعشاب لمعالجته وماهو الريجيم الغذائي المتبع لحالتها
ولكم جزيل الشكر و جازاك الله خيرا
اختي قرحة القولون سهلة ان شاء الله
بذر الخروب + قشر الرمان كميات متساوية تطحن وتمزج ويسف منها ملعقة صغيرة قبل كل وجبة
البطاطا النية مع الجزر تقشر البطاطا وتقطع والجزر وممكن اضافة قليل من الماء وتضرب بالخلاط
ويؤخذ من الناتج كاس شاي صغيرة قبل الفطور واخرى قبل العشاء
ملاحظة البطاطا المنتقاة يجب ان تكون خالية من اللون الازرق
تبتعد عن اكل اي مادة حلوة لانها مؤذية وخاصة الحلو المصنع ايا كان نوعه او شكله ولو تعالجت الى ان قربت من الشفاء واكلت قطعة كاتو مثلا او قطعة حلو او شوكلاة مثلا لانتكست ولا يفيدها علاج
الابتعاد عن الحمض والحد الابتعاد عن المعلبات والببسي وغيرها من مثيلاتها
لاتشبع اثناء الطعام
الادام بزيت او سمن بقر ولا تصح علب السمن النباتي الكاذب او الزبدة الاكذب
الابتعاد عن المقالي فهي مؤذية خاصة الفلافل والباذنجان والاقلال من البطاطا المقليه
تاكل اللحوم المشوية افضل من المقلية
والمشافي هو الله

هاشم الحسين
30-09-2009, 10:01 PM
زيت الرمث يستخرج من نبات الرمث والطريقة مفصلة بالموضوع او تجدينها بموضوع الجعدة مفصل اكثر استخراج الزيت وصناعة المرهم واهلا بك اي نفس اسنخراج زيت الجعدة

منمونا
30-09-2009, 10:26 PM
اخي هاشم الحسين
الموضوع كتير مفيد وشدني لقراته لدرجة اني قراته من اول صفحة لاخر صفحة وبجد استفدت بكتير من الوصفات سواء ليا او لاهلي

لكن معلش عندي سؤال وياريت ترد عليا فيه بسرعه
ياريت تخبرني بوصفه للتبول اللا ارادي فاخي قد وصل لما بعد العشرين من العمر وما زال يعاني من هذا المرض ويسبب له حاله نفسيه واحراج كبير جدا
وعندما اجري تحاليل كانت نسبه الاملاح لديه ضعيفه جدا وجرب الكثير من الادوية ولم تاتي بنتيجة

ارجو الرد بسرعه
انا منتظرة ردك علي احر من الجمر

شكرا لك اخي
احترامي الك

هاشم الحسين
30-09-2009, 10:47 PM
لااملك علاج له والشافي هو الله ----------------

هاشم الحسين
01-10-2009, 12:07 AM
اختي الرد تجدينه مفصلا في موضوع العرن وفتح شرايين القلب بنهاية الموضوع اجابة عن سؤالك مفصلا ونفس الدواء عالجت به شاب عمره 25عام ونسبة النجاح عالية جدا يستخدم الدواء شهر واخبريني ان احيانا الله الموضوع في قسم الاعشاب

dr_hebamosaad
01-10-2009, 12:12 AM
سلام عليكم
ممن اعرف استاذ هاشم فوائد الزعتر وهل له علاقه بانقاص الوزن او لا

om barae
01-10-2009, 10:36 AM
جازاك الله عنا كل خير وبحول الله تجرب هذه الوصفات خاصة وهي سهلة جدا و موجودة.
أبقاك الله لنا يا أستاذ و جعل مجهودك في ميزان حسناتك.

هاشم الحسين
01-10-2009, 12:54 PM
سلام عليكم
ممن اعرف استاذ هاشم فوائد الزعتر وهل له علاقه بانقاص الوزن او لا
اهلا بك دكتورة وانا اجبتك عن سؤالك بالتفصيل فقط ارجعي صفحة تجدين الاجابة

هاشم الحسين
01-10-2009, 01:06 PM
جازاك الله عنا كل خير وبحول الله تجرب هذه الوصفات خاصة وهي سهلة جدا و موجودة.
أبقاك الله لنا يا أستاذ و جعل مجهودك في ميزان حسناتك.
اهلا بك اختي ويشفيك الله وشكرا للدعاء بارك الله بك

تسبيح الرعد
01-10-2009, 02:21 PM
أستاذي الكريم

وصفت لي بذر القطونا بأن تطحن مع بقية الخلطة ،،لكني قرأت في الكتب القديمة بأن طحنها يجعلها تسبب أضراراً للجسم،،فهل هذا الكلام صحيح؟

هاشم الحسين
01-10-2009, 08:50 PM
الكلام الذي قراته صحيح متواجد في الانطاكي وابن سينا وغيرها ولكن هذا الكلام في العلم الحديث لم يثبت وانا شخصيا اخذتها مطحونه وعلى يدي اعطيت من مركز عملي الكثير وعلى النت استعملها الكثير واكدها الدكتور الفاضل عبد الباسط السيد
تاكد اخي ليس هناك انسيان معصوم من الخطا ولكني في كتابة الوصفات على النت لااكتب الا ماهو مجرب وخالي من السمية وما تبقى على الله تلك نيتي وهذا عملي

منمونا
02-10-2009, 04:06 AM
معلش اخي هاشم الحسين
انا اللي بعتلك علي وصفة للتبول اللا ارادي
انا هتعبك معي لكن ياريت تكتبلي الوصفه وطريقة استخدامها هنا كرد علي سؤالي
اولا لاني دورت كتير وما عرفت اوصلها
ثانيا لان الموضوع هنا مميز ولو احتجتها مرة تانيه الاقيها بسهوله
وياريت اذا كان عندك علم تقولي ايه اسباب ها المرض وبالاخص في ها السن

اسفه اني تعبتك معي
احترامي الك

تسبيح الرعد
02-10-2009, 02:11 PM
معلش اخي هاشم الحسين

اسفه اني تعبتك معي
احترامي الك

تفضلي هنا أختي

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=5834

تسبيح الرعد
02-10-2009, 02:19 PM
عزبزي ابو هاشم

هذا الرابط يفيدك

http://all4syria.info/content/view/11291/113/

هاشم الحسين
02-10-2009, 11:34 PM
معلش اخي هاشم الحسين

اسفه اني تعبتك معي
احترامي الك
اختي وضع لك الرابط مشكورا اخونا تسبيح الرعد ومع كل ذلك كنت سببا في ان اكتب موضوع مستقل عن التبول اللارادي سانزله الان في القسم وفيه تفصيل ان شاء الله واهلا بك

هاشم الحسين
02-10-2009, 11:40 PM
مشكور تسبيح الرعد على الاهتمام والمتابعة وجزاك الله خير

جاسر1988
03-10-2009, 10:32 AM
سلام عليكم يا استاذ هاشم
انا عندي حالة غريبة مش عارف انا محتاج علاج ولا مش محتاج
انا جت لي فترة اتوترت فيها و ضغط الدم علي عندي و كان بيوصل 140/90
و في صيدلي قالي لازم اروح لدكتور يكتبلي دوا ضغط وانا عمري حالياً 22 سنة
انا عندي جهاز ضغط في البيت فضلت كل شوية اقيسه و يقل عن 140/90 يصل الي 130/90
و بعد فترة و نسياني للموضوع بقي بيوصل 125/82 او 127/84
الموضوع ده واهمني ارجو الرد هل انا احتاج فعلا علاج و لو هحتاج ياريت يكون من الاعشاء لأن اسمع ان علاج الضغط الكيميائي لو بدأت فيه ماينفعش اوقفه مرة اخري
و في سؤال تاني هل مرض السكر منا لنوع المعتمد علي الأنسولين وراثي ؟ يعني اذا كان والدي مصاب بي هل سأصاب به ايضا؟
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هاشم الحسين
04-10-2009, 12:36 AM
اخ جاسر اتوقع ان ضغطك عصبي ليس الا اي هو عرضي ولامانع من استشارة طبيب للفحص لان الشك سيقى عندك الا ان يحسمه لك طبيب متخصص وتخلص من الهم
اما السكر فلما تستبق الاحداث ان والدتي رحمها الله اصيبت بالسكري اكثر من 30عام اي بعمر 40
وهاانا بعمر 54 والحمد لله سكري طبيعي
العامل الوراثي ليس بالضرورة ان يفرض عليك مرض ومن ثم الوراثة ليست من الاب او الام فقط انها تكون من الجد اقوى لاتتوهم اخي وتعيش في قلق لامبرر له فتوجه طاقتك حول الامراض فلا تتهنى بعيش توكل على الله وعش شبابك واستعذ من الشيطان واعمل على مرضاة الله في ذلك نفعك

ibraheem
04-10-2009, 01:10 AM
السلام عليكم استاذ هاشم
استاذي العزيز اني اعاني من الحساسية الموسمية في كل عام في الشهر التاسع الى نهاية الشهر العاشر فهل من علاج بالأعشاب يخففها وهي رشح وحكة في العيينين و عطاس و ضيق في التنفس
مع دعائي لك بالتوفيق و دوام الصحة

نيرمين
04-10-2009, 04:01 PM
سلام عليكم يا استاذ هاشم
انا عندي حالة غريبة مش عارف انا محتاج علاج ولا مش محتاج
انا جت لي فترة اتوترت فيها و ضغط الدم علي عندي و كان بيوصل 140/90
و في صيدلي قالي لازم اروح لدكتور يكتبلي دوا ضغط وانا عمري حالياً 22 سنة
انا عندي جهاز ضغط في البيت فضلت كل شوية اقيسه و يقل عن 140/90 يصل الي 130/90
و بعد فترة و نسياني للموضوع بقي بيوصل 125/82 او 127/84
الموضوع ده واهمني ارجو الرد هل انا احتاج فعلا علاج و لو هحتاج ياريت يكون من الاعشاء لأن اسمع ان علاج الضغط الكيميائي لو بدأت فيه ماينفعش اوقفه مرة اخري
و في سؤال تاني هل مرض السكر منا لنوع المعتمد علي الأنسولين وراثي ؟ يعني اذا كان والدي مصاب بي هل سأصاب به ايضا؟
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

السلام عليكم اخي الفاضل بالنسبة للضغط في حال اخذت ادوية للضغط فإنك سوف تأخذها طوال عمرك ، كما أن ضغطك ليس مرتفع كثيرا فالطبيعي هو الحالة الثانية التي ذكرتها أما كما قسته وظهر في المرة الأولى فهو مرتفع بمعدل درجة وبما انك كنت تحت ضغط نفسي معين فالأمر طبيعي لأن أي شخص عندما يتعرض لضغط نفسي معين سوف يرتفع ضغطه .
وبالنسبة للضغط يمكنك أن تأخذ ورق الزعرور أو تأخذ فصين من الثوم صباحا قبل الإفطار وهي كفيلة بتنظيم ضغطك.
ولكن اخي الفاضل عندما نقيس الضغط لا نقول الضغط 127 أو 90 لأنها في هذه الحالة ستكون ميت اكيد الضغط الطبيعي يقال 12/8 أو 12.5 .

هاشم الحسين
04-10-2009, 08:39 PM
السلام عليكم استاذ هاشم
استاذي العزيز اني اعاني من الحساسية الموسمية في كل عام في الشهر التاسع الى نهاية الشهر العاشر فهل من علاج بالأعشاب يخففها وهي رشح وحكة في العيينين و عطاس و ضيق في التنفس
مع دعائي لك بالتوفيق و دوام الصحة
اهلا بك
فيما يتعلق بالحساسية فجربنا الاكتحال بالعسل عند النوم يجب ان يكون طبيعي
يحصل حرقة في بداية الامرة تخف عند الاكتحال في اليوم التالي ربما تحتاج لمرة ثالثة وربما لمرة واحدة
الاعشاب - شقائق النعمان - زعتر بري - زهر بابوبنج - زهر زيزفون -شمرة
كميات متساوية تخلط مع بعض وتصنع مثل الشاي ويستنشق البخار ومن ثم يشرب كوب كبير قبل كل وجبة محلى بالعسل او السكر
محاولة اكل بصلة متوسطة مع وجبة الافطار وحبتين ثوم مع لبن مع الغداء
واخبرنا بعد اسبوع ان احيانا الله

هـــدى
04-10-2009, 10:10 PM
السلام عليكم

انا مريضة بالرهاب منذ قرابة 15 سنه
وتتمثل الأعراض في رجفة وسرعة ضربات القلب ورجفه شديده في يدي يسقط على اثرها فنجان القهوه اذا امسكته وسبب لي العديد من الإحراجات
ايضا اشعر بالقلق والصداع والتعرق والتعلثم في الكلام
واستخدمت العديد من الأدويه ولم استفد منها سو تخفيف الاكتئاب والقلق اما الرهاب فهو على وضعه واشد

واصبحت اسيرة لمنزلي لا اختلط باحد سوى اسرتي مما اثر سلبا على نفسيتي واطفالي حيث اصبحو منطويين يخافون الناس بسبب انعزالي

عمري 40 سنه وزني بقرابة 90 وطولي 170 واعاني من القولون العصبي والرهاب
اسال الله ان يكشفه عني عاجلا غير اجل فانا لم اياس من رحمته
ودائما ابحث عن العلاج إلى ان وفقني الله بمنتداكم وقرات العديد من الوصفات

واريد ان استشيرك في هذه الوصفه لأنني انوي استخدامها وترك جميع العقاقير الطبيه التي لم تفدني

الوصفة هي:

عشبة القلب او عشبة القديس يوحنا (هيوفارقيون) + خزامى + يانسون + نعنع + مليسة + شمرة + سداب + ورق ريحان
كميات متساوية تخلط وتصنمثل الشاي تماما ويشرب كوب كبير على الريق واخر قبل العشاء لمدة شهر.

سؤالي هل السداب هو الحرمل

وهل المقادير مناسبه لسني ووضعي

هـــدى
06-10-2009, 07:30 PM
السلام عليكم

انا مريضة بالرهاب منذ قرابة 15 سنه
وتتمثل الأعراض في رجفة وسرعة ضربات القلب ورجفه شديده في يدي يسقط على اثرها فنجان القهوه اذا امسكته وسبب لي العديد من الإحراجات
ايضا اشعر بالقلق والصداع والتعرق والتعلثم في الكلام
واستخدمت العديد من الأدويه ولم استفد منها سو تخفيف الاكتئاب والقلق اما الرهاب فهو على وضعه واشد

واصبحت اسيرة لمنزلي لا اختلط باحد سوى اسرتي مما اثر سلبا على نفسيتي واطفالي حيث اصبحو منطويين يخافون الناس بسبب انعزالي

عمري 40 سنه وزني بقرابة 90 وطولي 170 واعاني من القولون العصبي والرهاب
اسال الله ان يكشفه عني عاجلا غير اجل فانا لم اياس من رحمته
ودائما ابحث عن العلاج إلى ان وفقني الله بمنتداكم وقرات العديد من الوصفات

واريد ان استشيرك في هذه الوصفه لأنني انوي استخدامها وترك جميع العقاقير الطبيه التي لم تفدني

الوصفة هي:

عشبة القلب او عشبة القديس يوحنا (هيوفارقيون) + خزامى + يانسون + نعنع + مليسة + شمرة + سداب + ورق ريحان
كميات متساوية تخلط وتصنمثل الشاي تماما ويشرب كوب كبير على الريق واخر قبل العشاء لمدة شهر.

سؤالي هل السداب هو الحرمل

وهل المقادير مناسبه لسني ووضعي

لازلت انتظر ردك يادكتور مع العلم ان اسفل قدمي متورمه وتؤلمني وعندما ذهب للدكتوره قالت لديك مرض نقرس في بداياته

هاشم الحسين
06-10-2009, 08:30 PM
اهلا بك اختي والله متاسف على التاخير
استخدمي الاتي فقط كمرحلة اولى من العلاج ومدتها شهر وسيكون التحسن اكثر من النصف ان شاء الله بعدها ننتقل للمرحلة الاخرى التي فيها الشفاء باذن الله100غ بذر قطونة + 100غ شمرة + 50غ شبث +25غ حبة بركة = يطحن الجميع ويخلط ويسف منه ملعقة صغيرة قبل كل وجبة اي ثلاث مرات باليوم
خزامى - مليسة - هدال - زهر زيزفون - مريمية
كميات متساوية تخلطيها وتصنعيها مثل الشاي كوب قبل كل وجبة
خميرة البيرة من الصيدلية حسب التعليمات تشرب والله يشفيك
واخبريني بعد عشرة ايام من تناولك العلاج ان احيانا الله

هاشم الحسين
06-10-2009, 08:31 PM
السداب ليس الحرمل انما من نفس الفصيلة

هـــدى
06-10-2009, 09:13 PM
جزاك الله كل خير
ولدي تساؤل لماذا لم تصف لي عشبة القديسين والبردقوش والبابونج والسداب وبقية الاعشاب كما وصفتها لكثير ممن يعانون من الرهاب..؟؟؟؟

وسؤالي الثاني هل استطيع ان استغني عن الشبت والميرميه

لأن الشبت اشعر بانه يثير القولون العصبي لدي

اما الميرميه فقد جربت شربها فتره ثم سببت لي دوخه مفاجئه على شكل نوبات تاتيني اثناء الكلام مما يضطرني لقطع حديثي

واخشى من تناول خميرة البيره تزود وزني..

انتظر ردك يادكتور لني سوف اذهب للعطار غدا باذن الله

واسال الله ان ييسر امورك ويفتح لك خزائن رحمته وارضه كما تسهل على المسلمين وتساعدهم دون مقابل

مهندس علي
06-10-2009, 09:23 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::brows::brows::brows::brows::brows :
احب اسال عن التغذية الوريدية كيفية حس
كمية التغذية الوريدية والمدة الزمنية ؟!؟

:makefun::makefun::makefun::makefun ::thinking::thinking::donnoz::showo ff:

هاشم الحسين
06-10-2009, 10:07 PM
نعم اختي انا قلت على مرحلتين ولم انسى ماذكرت وعلى كل الاحوال
كلامك حول الشبث صحيح يعمل ذلك عند البعض وجيد للتنيه استبدليه بالكراوية 25غ بدل 50وبقية النسب على وضعها
المريمية طالما تسبب لك ذلك انقلك الان الى عشبة القديس يوحنا والمردكوش بدل المريمية بان تضيفي الاثنين للخلطة وتوكلي على الله والله يشفيك خميرة البيرة لاتزيد الوزن علبة واحدة فقط ونصف الجرعة الموصوفة عادة يصفون 9حبات خذي 3 والحبة اثناء الطعام لامشكلة
فيها معادن وفيتيامينات تساعد على تغذية العصب

ضياء الحق
06-10-2009, 10:25 PM
السيد هاشم الحسين هناك مشكلتين
الاولى:عندى الم شديد فى الركب ركبتاى تؤلمانى بشده ولا اعرف ماهو السبب ولكنها فى الايام العادية لا تؤلمنى اما فى الايام الباردة بعض الهواء يؤثر عليها وايضا فى عملى فأنا اقف وقت طويل فى العمل ايضا بعد هذا الوقوف الطويل اشعر بالم شديد وكنت فى الماضى احس بنفس الالم ولكن عندما انام استيقظ فى اليوم التالى ولا احس باى شئ ولكن حاليا استيقظ وانا مجهد جدا ولا اقدر على المشى فهل يوجد هناك علاج يشفى باذن الله
الثانية: تساقط الشعر اليس له علاج

هـــدى
06-10-2009, 10:28 PM
جزاك الله كل خير
واسال الله ان يفتح لك خزاائن رحمته وخزاائن ارضه انه جواد كريم

تسبيح الرعد
07-10-2009, 11:37 AM
نحمد الله على النتائج الإيجابية وهذا من فضل الله علينا والله واسع عليم،كما أشكر جهودك المباركة معي،وأثابك الله عليها.
بالنسبة للبذر قطونا فبأي مرض تختص بالمعالجة؟
أما الحالة النفسية فلا أرى تحسناً من ناحيتي وخصوصاً بعد أن تعرضت لموقف أظهر متاعبي النفسية ،كما أنني لا أفكر بالتوقف عن الأعشاب خصوصاً المشرويات الساحنة منها لأنها جزء من طبيعة حياتي قبل العلاج،لكني أتمنى أن أكون مخطئاً في متابعتي لحالتي النفسية،مع العلم وأنت أعرف بذلك أن الأدوية النفسية الكيمائية لا تؤثر إلا بعد 8-12 أسبوعاً من التعاطي المنتظم.
لكن كما تعلم أستاذي الكريم أن الأمراض النفسية صعبة على المريض وتفوق الأمراض الجسدية من حيث المعاناة،فهل من طريقة لتسريع النتائج.

أكرر شكري وتقديري .

أستاذي الكريم

لا زلت أعاني من المشكلة النفسية بعد إضافة بذر القطونة

فهل توصيني بتغيير ما ؟
كما أن آلام المفاصل والتعب والإرهاق المرافق لها لا يزال يعاودني بشكل متكرر؟

هاشم الحسين
07-10-2009, 01:45 PM
ارجو ان تكتب لي كافة الادوية التي اعطيتك اياه كي استطيع ان اضيف او انقص

تسبيح الرعد
07-10-2009, 02:23 PM
اهلا بك اخي
ملعقة وسط قبل كل وجبة

أستاذي الكريم

لا زلت أعاني من المشكلة النفسية بعد إضافة بذر القطونة

فهل توصيني بتغيير ما ؟
كما أن آلام المفاصل والتعب والإرهاق المرافق لها لا يزال يعاودني بشكل متكرر؟

ارجو ان تكتب لي كافة الادوية التي اعطيتك اياه كي استطيع ان اضيف او انقص

تفضل استاذ هاشم

نيرمين
07-10-2009, 03:27 PM
أخي الكريم هل ممكن أن توضح السؤال أكثر هل تقصد بالتغذية الوريدية التغذية بواسطة السيروم فإذا كان هذا هو المقصود هل ممكن ان توضح ما هي الحالة المرضية بالضبط التي وصف على أساسها السيروم

هاشم الحسين
07-10-2009, 10:34 PM
حبة بركة - كراوية -
كميات متساوية
كركم - هيل -
نصف كمية الاولى
يطحن الجميع ويضاف ملعقة طعام من غبرة السوس على الجميع فقط تخلط الكمية بمجموعها
واخذ ملعقة صغيرة بعد الفطور واخرى بعد العشاء وتمنياتي لك بالشفاء

هـــدى
08-10-2009, 01:25 AM
اهلا بك اختي والله متاسف على التاخير
استخدمي الاتي فقط كمرحلة اولى من العلاج ومدتها شهر وسيكون التحسن اكثر من النصف ان شاء الله بعدها ننتقل للمرحلة الاخرى التي فيها الشفاء باذن الله100غ بذر قطونة + 100غ شمرة + 50غ شبث +25غ حبة بركة = يطحن الجميع ويخلط ويسف منه ملعقة صغيرة قبل كل وجبة اي ثلاث مرات باليوم
خزامى - مليسة - هدال - زهر زيزفون - عشبة القديس - البردقوش
كميات متساوية تخلطيها وتصنعيها مثل الشاي كوب قبل كل وجبة
خميرة البيرة من الصيدلية حسب التعليمات تشرب والله يشفيك
واخبريني بعد عشرة ايام من تناولك العلاج ان احيانا الله

احضرت جميع المكونات عدااا زهرة الزيزفون فلم اجدها ووجدت ورق الزيزفون فهل يكفي بالغرض
ايضا عشبة القديس كانت ورق وليس زهور فهل تفي بالغرض

وهل اتناول السفوف والمشوروب قبل الاكل..؟؟

وجزاك الله كل خير

نورا سما
08-10-2009, 05:41 AM
الاخ الاستاذ هاشم الحسين
ذكرت لك مرة حالتي مع ظاهرة رينو بشكل دائم وهي الم شديد مع ازرقاق ثم اصفرار واحمرار في اليدين والقدمين والوجه عند اي استخدام للماء طبعا في الشتاء تكون الظاهرة اشد واحد حيث نصبح كفاي زرقاء كلها حتى المرفق احيانا وقدماي صفراء جدا بلون الاموات مع الم شديد جدا حيث اني اضطر للبس قفازات بشكل دائم لاستر منظر الازرقاق الملفت للنظر علما اني كعلاج لااستفيد منه الابنسة 5% فقط
لامشاكل صحية عندي والحمد لله سوى روماتيزم والم في المفاصل بسبب العمل المكتبي الطويل جدا مع العمل على الكمبيوتر ايضا الطويل جدا
نصحت باستخدام الخردل مغطس يومي
اقوم بذلك منذ حوالي شهر لم اجد تحسنا ملحوظا خاصة ان البرد لم يأت بعد
ماذا تنصح به

تسبيح الرعد
08-10-2009, 12:27 PM
حبة بركة - كراوية -
كميات متساوية
كركم - هيل -
نصف كمية الاولى
يطحن الجميع ويضاف ملعقة طعام من غبرة السوس على الجميع فقط تخلط الكمية بمجموعها
واخذ ملعقة صغيرة بعد الفطور واخرى بعد العشاء وتمنياتي لك بالشفاء

أخي هاشم

هل المقصود بغبرة السوس هو مطحون عرق السوس؟وإذا كانت هي ،فهل تناسبني مع ملاحظة أني كنت مصاب يضغط الدم لفترة سنة قبل حوالي ثلاث سنوات ،حيث يبدو أن لي القابلية للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

سؤال آخر

قرأت وصفتك في هذه المشاركة:

100غ يانسون 50غ قسط هندي 50غ شقائق النعمان 50غ شمرة 50غ بذار قطونة 50غ اسطخودس
75غ عشبة القلب (هيوفارقيون)

طحن هذ المواد ومزجها وسف ملعقة صغيرة قبل كل وجبة والرابعة عند النوم يليها كوب من اللبن الرائب فقط مرة واحدة قبل النوم بساعة والله يشفيك هذه خلطة قوية جدا ومفيدة ان شاء الله خلال اسبوع يضهر تحسن واضح ربما تحس الايام الثلاثة الاولى بارتخاء قليل ولكن يتلاشى في اليوم الرابع والخامس ينعكس نشاط وهكذا

وقد إستفاد المريض كثيراً فهل بإمكاني تجربة هذه الوصفة لأسبوع قبل إضافتك الأخيرة؟

ibraheem
08-10-2009, 01:27 PM
السلام عليكم
استاذ هاشم شكراً جزيلاً على اهتمامك وقد جربت الأكتحال بالعسل وقد تحسنت حالتي بصورة ملحوظة
اما الأعشاب فلم اعرف سوى زهرة البابونك و الزعتر البري هل هو نفسهُ الزعتر العادي المخلوط بالسمسم
و شقائق النعمان و زهرة الزيزفون و الشمرة هل يوجد اسم اخر لهم او صور توضح هذه المواد؟
مع خالص الحب و التقدير

shza99
08-10-2009, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله اشكركم علي هذا المنتدي الرائع اخ هاشم بارك الله فيك وفي علمك ونفع بك الأمة وجعلة في ميزان حسناتك لدي بعض الأسئلة وارجوا منك التفضل والرد عليها مشكورا
اختي تعاني من كسل الغدة الدرقية وفقر الدم حيث يبلغ الدم لديها 6 وكذلك الكالسيوم :showoff:لديها نسبة بسيطة لااذكرها تماما ودائما يضهر لها القلاع في منطقة الفم بشكل مخيف ومنتشر بحيث لاتستطيع الحديث ينتشر بسرعة فائقة ولديها تساقط في الشعر ارجو اخي ان تتفضل علينا بالأجابة مشكورا
اما انا اعاني من الوزن الزائد مع ان اكلي للطعام قليل جدا واعاني من خمول دائم اريد ان اجرب الحجامة لكن الكثير حذروني منها للفتيات وكذلك اعاني من مسمار الكعب وهوليس ظاهر اخذت ابرة كرتزون في العقب وارتحت بعدها لكن الطبيب قال ان الالم سوف يعود بعد 6 اشهر ارجوك ياأخي لا تهمل رسالتي ورد علية ارجوك

هاشم الحسين
08-10-2009, 10:15 PM
احضرت جميع المكونات عدااا زهرة الزيزفون فلم اجدها ووجدت ورق الزيزفون فهل يكفي بالغرض
ايضا عشبة القديس كانت ورق وليس زهور فهل تفي بالغرض

وهل اتناول السفوف والمشوروب قبل الاكل..؟؟

وجزاك الله كل خير
نعم السفوف والمشروب قبل الطعام
اما ورق الزيزفون فيغني ان شاء الله
ويكفي ورق عشبة القديس باذن الله

هاشم الحسين
08-10-2009, 10:18 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::brows::brows::brows::brows::brows :
احب اسال عن التغذية الوريدية كيفية حس
كمية التغذية الوريدية والمدة الزمنية ؟!؟

:makefun::makefun::makefun::makefun ::thinking::thinking::donnoz::showo ff:
للاسف هذا السؤال لااعرف ان اجيب عنه واهلا بك

هاشم الحسين
08-10-2009, 10:29 PM
السيد هاشم الحسين هناك مشكلتين
الاولى:عندى الم شديد فى الركب ركبتاى تؤلمانى بشده ولا اعرف ماهو السبب ولكنها فى الايام العادية لا تؤلمنى اما فى الايام الباردة بعض الهواء يؤثر عليها وايضا فى عملى فأنا اقف وقت طويل فى العمل ايضا بعد هذا الوقوف الطويل اشعر بالم شديد وكنت فى الماضى احس بنفس الالم ولكن عندما انام استيقظ فى اليوم التالى ولا احس باى شئ ولكن حاليا استيقظ وانا مجهد جدا ولا اقدر على المشى فهل يوجد هناك علاج يشفى باذن الله
الثانية: تساقط الشعر اليس له علاج
اخي اولا يجب تناول خميرة البيرة من الصيدلية
تتناول القمح المستنبت
حيث جسمك بحاجة للفتياميانات والمعادن وفيما ذكرت لك مهم جدا
هناك عنوان موةضوع بالمنتدى لزقة لالام الارجل فهي مجربة وناجحة لالام الركبة ارجع للموضوع وطبقه
ولامانع من عمل مغطس من الخردل 6لتر ماء فاتر 2ملعقة طعام من الخردل المطحون يخلط مع الماء وتضع رجلينك كل يوم نصف ساعة
اخبرني بعد 15يوم من ايستخدامك الدواء ان احيانا الله
اما الشعر فمرتبط بوضعك العام يتحسن ان شاء الله بعجد استخدامك للوصفة
ولا مانع من خلط زيت الخروع مع زيت السمسم دهن الشعر مرتين بالاسبوع يبقى على الشعر 3ساعات ويغسل بعدها

هاشم الحسين
08-10-2009, 10:34 PM
الاخ الاستاذ هاشم الحسين
ذكرت لك مرة حالتي مع ظاهرة رينو بشكل دائم وهي الم شديد مع ازرقاق ثم اصفرار واحمرار في اليدين والقدمين والوجه عند اي استخدام للماء طبعا في الشتاء تكون الظاهرة اشد واحد حيث نصبح كفاي زرقاء كلها حتى المرفق احيانا وقدماي صفراء جدا بلون الاموات مع الم شديد جدا حيث اني اضطر للبس قفازات بشكل دائم لاستر منظر الازرقاق الملفت للنظر علما اني كعلاج لااستفيد منه الابنسة 5% فقط
لامشاكل صحية عندي والحمد لله سوى روماتيزم والم في المفاصل بسبب العمل المكتبي الطويل جدا مع العمل على الكمبيوتر ايضا الطويل جدا
نصحت باستخدام الخردل مغطس يومي
اقوم بذلك منذ حوالي شهر لم اجد تحسنا ملحوظا خاصة ان البرد لم يأت بعد
ماذا تنصح به
اختي اكتبي لي عنوانك ان شئت سابعث لك دواء لانه لن تحصلي على سم العقرب مثلا الذي هو اساس في علاجك واهلا بك

هاشم الحسين
08-10-2009, 10:38 PM
أخي هاشم

هل المقصود بغبرة السوس هو مطحون عرق السوس؟وإذا كانت هي ،فهل تناسبني مع ملاحظة أني كنت مصاب يضغط الدم لفترة سنة قبل حوالي ثلاث سنوات ،حيث يبدو أن لي القابلية للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

سؤال آخر

قرأت وصفتك في هذه المشاركة:

100غ يانسون 50غ قسط هندي 50غ شقائق النعمان 50غ شمرة 50غ بذار قطونة 50غ اسطخودس
75غ عشبة القلب (هيوفارقيون)

طحن هذ المواد ومزجها وسف ملعقة صغيرة قبل كل وجبة والرابعة عند النوم يليها كوب من اللبن الرائب فقط مرة واحدة قبل النوم بساعة والله يشفيك هذه خلطة قوية جدا ومفيدة ان شاء الله خلال اسبوع يضهر تحسن واضح ربما تحس الايام الثلاثة الاولى بارتخاء قليل ولكن يتلاشى في اليوم الرابع والخامس ينعكس نشاط وهكذا

وقد إستفاد المريض كثيراً فهل بإمكاني تجربة هذه الوصفة لأسبوع قبل إضافتك الأخيرة؟
جرب اخي واخبرنا ان شاء الله تتحسن
اما ان كان لديك ارتفاع ضغط فابتعد عن السوس

هاشم الحسين
08-10-2009, 10:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله اشكركم علي هذا المنتدي الرائع اخ هاشم بارك الله فيك وفي علمك ونفع بك الأمة وجعلة في ميزان حسناتك لدي بعض الأسئلة وارجوا منك التفضل والرد عليها مشكورا
اختي تعاني من كسل الغدة الدرقية وفقر الدم حيث يبلغ الدم لديها 6 وكذلك الكالسيوم :showoff:لديها نسبة بسيطة لااذكرها تماما ودائما يضهر لها القلاع في منطقة الفم بشكل مخيف ومنتشر بحيث لاتستطيع الحديث ينتشر بسرعة فائقة ولديها تساقط في الشعر ارجو اخي ان تتفضل علينا بالأجابة مشكورا
اما انا اعاني من الوزن الزائد مع ان اكلي للطعام قليل جدا واعاني من خمول دائم اريد ان اجرب الحجامة لكن الكثير حذروني منها للفتيات وكذلك اعاني من مسمار الكعب وهوليس ظاهر اخذت ابرة كرتزون في العقب وارتحت بعدها لكن الطبيب قال ان الالم سوف يعود بعد 6 اشهر ارجوك ياأخي لا تهمل رسالتي ورد علية ارجوك
اما اختك فالمشكلة لديها قوية
يجب اعطائها عسل كغ مع 50غ غذاء ملكي مع 35غ محلول العكبر مع 100غ قسط هندي مطحون يخلط الجميع ويؤكل منه ملعقة متوسطة قبل كل وجبة
جعدة - قنطريون - هندباء - املج - بذر بقلة - كراوية - شمرة
كميات متساوية تطحن وتمزج ويؤخذ منها كبسولة عدد 2قبل كل وجبة
مليسة - خزامى - زهر بابونج - مردكوش - اكليل الجبل -
تخلط هذه النباتات المهدئة لحالتها النفسية وازالة الرجفان ان وجد
تصنع مثل الشاي وتشرب كاسين شاي قبل كل وجبة
تاخذ القمح المستنبت وتاكله بالملعقة بمعدل 8ملاعق موزعة على اليوم طريقته غسل حبوب القمح ثم وضعها في شوالة مثقبة ولفها بحيث الثقوب تدخل الضوء وترش بالماء الخفيف كل يوم مع التعرض للشمس الخفيفة وهكذا حتى يضهر الخضار ثم يوضع في البراد ويؤكل والله الشافي
اخبرونا بعد 15يوم ان احيانا الله لاضافة بعص الامور الاخرى
بامكانها الان مضغ ورق الزيتون الطري وكبه مرتين باليوم لتخفيف مشكلة القلاع التي تذهب بعد العلاج ان شاء الله
فيما يتعلق بحالتك هناك موضوعين لي عن التنحيف اختاري مايناسبك واهلا بك
اما ماسمينه انت مسمار لحم فهو ليس كذلك اسمه منقار او مهماز والموضوع والعلاج موجود بالمنتدى وشافي ان شاء الله تستخدميه عندما يعود الالم اليك لانه لاسف سيعود بقوة اكبر

shza99
09-10-2009, 05:42 AM
شكر الله لك وكتب اجرك ووفقك لمرافقة نبيه الكريم دكتور هل اذا لمااجد بعض الاعشاب هل يؤثر ذلك في العلاج وبالنسبة لغذاء الملكات هل استطيع استبدالة بحبوب اللقاح وبالنسبة لمشكلة الشعر وفقر الدم ارجوك رد علي ياخبير اما مهماز العقب فهو غائر ولا يظهر علي سطح القدم فقط اشعر بألمه فأي الوصفات المناسبة لي

هاشم الحسين
09-10-2009, 10:05 AM
اعرف المنقار غير ضاهر وذكرت لك ان هناك موضوع لي في قسم الصحة بنفس العنوان علاج المنقار او المهماز طبقي ماجاء به
لا يااختي الغذاء الملكي اساس في علاجها ممكن ان تخفضيه وتجعليه 20غ بدل 50
وتضعي تعويض 100غ من حبوب اللقاح يكون اقوى ان شاء الله
كتبت لك المتوفر من الاعشاب ولم اكتب لك اي شيء غير موجود

shza99
09-10-2009, 01:33 PM
اشكرك من قلبي علي تحمل اسئلتي وجعلك الله ذخر لنا

هاشم الحسين
10-10-2009, 01:15 PM
اهلا بك اختي فكل وقت واي سؤال اعرف الاجابة عنه لن ابخل بها ان شاء الله

وليدالشرقاوي
11-10-2009, 04:40 PM
اخي هاشم الحسين ...
مرض الجديري المائي يصيب الاطفال باستمرار و ينتشر في اخر ايامه عندما تجف البثور فهل من علاج يمنع هذا الانتشار .

هاشم الحسين
11-10-2009, 10:19 PM
لايوجد علاج له ومسالته سهلة باسبوع يشفى فيروسه مغلوب لان الاطفال ملقحون ضده ولكن المشكلة ليس الان المشكلة بعد سن الخمسين لمن يصاب بجدري الماء
حيث الاغلب منهم بعد ضعف المناعة يصاب بالحزام الناري او داء المنطقة وهو من الامراض المناعية التي يصعب التغلب عليها في هذا العمر حيث تسبب الاما كثيرة

تسبيح الرعد
12-10-2009, 06:24 PM
أستاذ هاشم

ما علاج تسرب البراز من فتحة الشرج بحيث تتلوث الملابس الداخلية بنقاط خفيفة وضئيلة جداً وخصوصاً مع التعرق ؟

هاشم الحسين
13-10-2009, 08:58 PM
التسرب الذي تعنيه ليس اسهال انما هو عملية ضغط الكولون وتشنجه فينزل قليل من البراز على فتحة الشرج يؤدي الى ماذكرت ينتهي بانتهاء مشكلة الكولون

shza99
17-10-2009, 03:35 AM
استاذ هاشم الفاضل
والدتي تعاني من مرض السكر منذ زمن بعيد جدا ولكن لاتستخدم العلاج فهي علي الحمية مشكلتها انها لاتستطيع النوم ليلا بسبب كثرة التبول وحرارة الاقدام وكذلك دائما تراجع المستشفي الزلال لديها في الكليتين جيد ولكنها تعاني من الدهون الكلسترول مع ان وزنها 60 وجسدها نحيل اريد ان اعرف ماذا اصنع لها لتبقى صحتها بخير
اخي يبلغ من العمر 30سنة ويعاني من تساقط مقدمة الرائس جرب العديد من الادوية دون فائدة نذكر
واخيرا اشكرك يااستاذ هاشم

هاشم الحسين
17-10-2009, 01:26 PM
اما الوالدة
شيح - قيصوم = كميات متساوية مثل الشاي كاس صغيرة على الريق واخرى مساء اكرر كاس شاي صغيرة حيث الكوب يعادل 2ونص كاس صغيرة
حلبة - ترمس = كميات متساوية = تطحن وتخلط الكمية مع بعض ويسف منها ملعقة صغيرة قبل كل وجبة او كبسولتين قبل كل وجبة
بالنسبة لاخيك = عامل وراثي مايحدث معه
لتاخير المشكلة زيت الخروع - زيت سمسم -زيت الاس
كميات متساوية يدهن الشعر ويغسل بماء مغلي البابونج 3مرات بالاسبوع الزيت يبقى على الشعر 3ساعات على الاقل

منورة
17-10-2009, 06:14 PM
مرحبا

تحياتي استاذي هاشم الحسين

سو اتوجة اليك بسؤال عن ما هو الحل للون الداكن "الاسوداد "تخت الابط

وعن مدى صدق ان زيت الحلبة يعمل على زيادة وزن المنطة التي يدهن بهاا؟"
شكراا

هاشم الحسين
17-10-2009, 09:45 PM
زيت الحلبة يزيد في الثدي فقط دهنا وشربا
السواد تحت الابط
زيت اللوز المر - زيت اللوز الحلو - زيت البابونج - زيت الخيار
كميات متساوية مثلا 200مل مجموعهما نضيف عليهما 40غ شمع العسل ونضعهما على النار وبعد ذوبان الشمع نطفي النار ومن ثم نضيف ملعقة طعام من زهرة الياسمين وهي بودرة عند العطاريين وان لم توفر يوضع نشا وبعد ان يجمد المرهم يدهن عند النوم بعد اسبوع اخبريني عن النتيجة ان احيانا الله
ممكن وضع خل التفاح قبل المرهم بربع ساعة

منورة
19-10-2009, 10:03 AM
السلام عليكم
اشكرك استاذي
اعذرني بسبب الاسئلة الكثيرة ولكن انا هنا اتحدث عن مجموعة من البنات اللواتي لديهم الاستفساراتهم المتعددة
والان اذا سمحت سوف اسالك عن انتفاخ العينين والاسود تحتها
وعن مزيل للمكياح لمنطقة العينين

تحياتي

هاشم الحسين
19-10-2009, 01:21 PM
اما الانتفاخ اسبابه كثيرة يعالج بمعالجة السبب قد يكون من هذه المكياجات التي توضع على الرموش والتي تؤثر حتى على النظر وقد تكون من الكلى وقد تكون من السهر وهكذا
اما السواد فيدهن بزيت الخيار مع زيت السمسم
اما ازالة المكياج فيم بخل التفاح الذي وضع فيه خيار مقطع ولمدة اسبوع يرج ويدهن منه مرنين باليوم

منورة
19-10-2009, 01:28 PM
انا اقصد الانتفاخ من السهر والانتفاخ بسبب البكاء
لدرجة ان الانتفاخ الذي سببة البكاء يكون شديد جدا جداويبقى لمدة يومين

هاشم الحسين
19-10-2009, 08:10 PM
قطرة من ماء مغلي الشمرة مع العسل
ملعقة وسط على كوب ماء يغلى الماء وبعد الفوران تطفا النار ويضاف ملعقة وسط من اشمرة وتغطى وبعد ان يبرد الماء يصفى يحلى بالعسل ملعقة كبيرة يؤخذ منها قطارة توضع في البراد والباقي يشرب وكل يوم يوضع نقطتين بالعين مرتين - الشرب مرة واحدة حتى لايكب الماء وهو مفيد للصدر والمعدة

تسبيح الرعد
20-10-2009, 01:25 PM
أستاذ الكريم

أحد الأصدقاء يعاني من صعوبات في إخراج البول فيخرج متقطعاً وبصعوبة ومدة معاناته سنوات،فماذا توصي من علاج؟ و هل يناسبه الشعير وحب الخلة؟

هاشم الحسين
20-10-2009, 01:48 PM
اخي مايعاني منه صديقك هو مشاكل بالبروستاتا ارجو العمر ومتى كانت الاصابة وتشخيص الطبيب حتى اكتب لك العلاج واهلا بك

تسبيح الرعد
20-10-2009, 02:04 PM
العمر 40 سنة
كانت الاصابة منذ ثلاث سنوات تقريباً
لم يذهب لأي طبيب حتى يعلم التشخيص

emmy1
21-10-2009, 12:02 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. هده اول مشاركة لي في المنتدى .
اود ان اسال عن علاج شافي للديسك اسفل الظهر و هل الزيوت وحدها يمكن ان تعطي نتيجة ايجابية.
انا معي ديسك مند سنة ورفضت اجراء العملية لخطورتها. اعاني من الام شديدة اسفل الظهر وفي الفخد و الساق و حتى القدم. ارجو ان تفيدوني بعلاج فعال. جزاكم الله كل خير و جعلكم من اهل الجنة.
اريد ايضا علاج للبواسير وتشقق الشرج اكرمكم الله.
العمر 27 سنة.

هاشم الحسين
21-10-2009, 01:59 PM
اخي اهلا بك
جرب الاتي زيت الخردل مع زيت الكافور مع زيت الحنظل مع زيت النعنع = كميات متساوية تخلط مع بعض ودهن المنطقة بشكل مساج مرتين يوميا مكانات الالم
ان وجدت فائدة للدسك خلال اسبوع فاستمر حتى الشفاء ان شاء الله
وان لم تستفد هناك موضوع في قسم الاعشاب لي بعنوان الكبر وعلاج الديسك طبق محتواه ويشفيك الله
عن علاج البواسير هناك موضوع لي بعنوان علاج الباسور بشكل نهائي ادخل الى صفحتي واضغط على مواضعي وابحث عنه تجده ان شاء اله فيه تفصيل كامل والله يشفيك

تسبيح الرعد
21-10-2009, 04:55 PM
العمر 40 سنة
لا تنسى موضوعي أستاذ هاشم

تسبيح الرعد
21-10-2009, 05:56 PM
أستاذ الكريم

أحد الأصدقاء يعاني من صعوبات في إخراج البول فيخرج متقطعاً وبصعوبة ومدة معاناته سنوات،فماذا توصي من علاج؟ و هل يناسبه الشعير وحب الخلة؟

اخي مايعاني منه صديقك هو مشاكل بالبروستاتا ارجو العمر ومتى كانت الاصابة وتشخيص الطبيب حتى اكتب لك العلاج واهلا بك

العمر 40 سنة

لا تنسى موضوعي أستاذ هاشم

هاشم الحسين
21-10-2009, 10:42 PM
اخي
يشرب الاعشاب التالية
ذنب الخيل - رجل الحمام - خلنج - قراص - زعتر بري - شعر الذرة
كميات متساوية مثل الشاي كوب كبير قبل كل وجبة
عسل كغ ومحلول العكبر 35غ يخلط ويؤكل ملعقة كبيرة قبل كل وجبة
بودرة العكبر مع بودرة المر مكة = كبسولتان بعد كل وجبة
زيت الكتان +زيت بذر القرع = كميات متساوية تخلط ويشرب ملعقة وسط 4مرات باليوم اولها على الريق واخرها عند النوم
التقليل من الملح والقهوة
ارجو الذهاب للطبيب والتشخيص ممكن يكون التهاب او تضخم والتهاب وعلى كل الاحوال الوصف لاثنين ولكن التشخيص ربما يجعلني اضيف امورا اخرى واهلا بك اخي

aboumohamed
22-10-2009, 09:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أنا أعاني من خدلان وتنميل اليدين خاصة أثناء النوم .
ممكن علاج طبيعي لهذه المشكلة وبارك الله فيك .

هاشم الحسين
22-10-2009, 01:10 PM
اخي الكريم هكذا اسئلة لاتفي بالغرض لفهم المشكلة
انا بحاجة للعمر ووقت الاصابة بالحالة وهل يوجد ارتفاع ضغط او سكر او كولون او امساك كل ذلك واكثر يفيدني في كيفية ان اصف لك

aboumohamed
22-10-2009, 06:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقة الزوجة , هي التي تعاني من هذه المشكلة ( هي التي كتبت الموضوع ) .ليس لها ضغط أماالسكري يظهر في فترة الحمل ثم يزول بعد الولادة. مشكلة خدلان اليدين كانت تأتيها الا أثناء الحمل ،لكن بعد الولادتين الأخرتين هذه المشكلة لازالت تعاني منها .وهذا تقريبا منذ 3 سنوات
عمرها 40 سنة . و بارك الله فيك

هاشم الحسين
22-10-2009, 09:38 PM
عسل كغ و2غ غذاء ملكي و20غ محلول العكبر يخلط ويؤكل ملعقة وسط قبل كل وجبة
بذر رشاد ملعقة صغير ة سف بعد كل وجبة
مريمية - مردكوش - اكليل الجبل - مليسة
كميات متساوية كوب صباحا واخر مساء مثل الشاي
دهن المنطقة المرتخية او الخدر بزيت خردل - كافور - نعنع = كمنيات متساوية دهن مرة باليوم عند النو م
عمل مغطس للرجلين من بذر الخردل بعد طحنه 2ملعقة طعام على 10كيلو ماء فاتر وتبقى الرجلين نصف ساعة على الاقل بالاسبوع 3مرات

تسبيح الرعد
23-10-2009, 12:36 AM
أستاذ هاشم هل من علاج لعرق النسا لشخص تجاوز الستين من العمر

هاشم الحسين
23-10-2009, 11:30 AM
استخدم له لزقة لالام الارجل عنوان موجود بالمنتدى وضع اللزقة له اسفل الظهر واخر فوق الكعب باربع اصابع من الليل حتى الصباح كل يوم لمدة 3ايام متتالية
وليدهن بزيت الخردل مع الكافور مكان الالم والله الشافي

م/محمد الغرياني
28-10-2009, 06:07 PM
السلام عليكم ورحمه الله
اود ان اشكر جميع من ساهم في هذا الموضوع و بارك الله فيكم. احب ان ازيد معلومه والله تعالي اعلم..
ان استخدام الحجامه والمعروفه قديما باسم (كاسات الهواء) وبالانجليزيه cupping therapy وهي سنه عن رسول الله صلي الله عليه وسلم وهي هديه الملائكه لنبي الله محمد صلي الله عليه وسلم يوم الاسراء والمعراج. ويقول الرسول محمد صلي الله عليه وسلم.. ( ان كان في امتي من شفاء ففي شربه عسل او شرطه محجم او لسعه بكي وانا أنهي عن الكي) في معني الحديث..
اي ان الحجامه هي ذات دور فعال وشافي بامر الله ولكن تحت ايدي متخصصين, و مشاركه مع الاعشاب الطبيه يكون الشفاء اسرع بامر الله .. فاعل الحجامه حتي وان لم يتم شفاءه 100% فله اجر السنه عن النبي صلي الله عليه وسلم وايضا ليس لها اي اضرار جانبيه بل الشفاء مؤكد بامر لله .. للعلم لا يشترط ان يكون مسلم بل تشفي اي انسان علي وجه الارض بامر الله .. و يمكن البحث علي الانتر نت عنها باللغه العربيه او الانجليزيه بنفس الاسماء التي ذكرتها . وذلك مشارك لأخذ الاعشاب الخاصه لكل مرض ..
وفقنا ووفقكم الله و سهل لنا ولكم سبيل الرشاد

nadnoda
28-10-2009, 08:10 PM
بالنسبة للعسل والقرفة هل تناسب مربض السكر و الضغط الموجودة في موضوع الأخت نسرين الغرب يعود للطبيعة...............

هاشم الحسين
28-10-2009, 11:27 PM
والله مريض السكر يحتاج لدراسة وافية حتى يستطيع الانسان من تقرير ماذا يفيده او يضره وبكل الاحوال ماذكر عن القرفة والعسل اعتقد النفع قليل ان وجد نفع ولا ضرر ان شاء الله
وانصح بالشيح والقيصوم نباتات مؤكدان في خفض السكر وازالة الاعراض المتعبة له مثل الشاي كاس صغيرة على الريق واخرى مساء والله الشافي

تسبيح الرعد
28-10-2009, 11:45 PM
أستاذ هاشم

يحدث لبعض الأشخاص إنتفاخ في الأقدام عند الاستيقاظ من النوم أو الجلوس الطويل ويتسبب في آلام .وعند رفع الرجلين بوسادة لفترة يقل النفخ ويتلاشى لكنه يعاود الشخص يوم ثاني وهكذا

فما علاج ذلك بالأعشاب مع العلم أن الشخص عمره فوق الستين ولا يعاني من ضغط أو سكر ولكنه يعاني من آلام في مفاصل مختلفة ولا يعاني من نقرص ،وأكله سليم بشكل كبير.

هاشم الحسين
29-10-2009, 12:33 AM
تغطيس رجليه بماء الخردل
ملعقة طعام عدد 2 على 6لتر ماء دافىء يغطس رجليه ليلا لمدة
نصف ساعة كل يوم لمدة عشر ايام تنتهي المشكلة باذن الله

تسبيح الرعد
29-10-2009, 07:39 AM
تغطيس رجليه بماء الخردل
ملعقة طعام عدد 2 على 6لتر ماء دافىء يغطس رجليه ليلا لمدة
نصف ساعة كل يوم لمدة عشر ايام تنتهي المشكلة باذن الله

شكراً لك أستاذي الكريم

هل يحتاج الخردل إلى طحن قبل الاستخدام؟

هل يحضر مثل الشاي (توضع الملعقتان في ابريق بعد غليه ويترك لفترة )ثم يضاف للماء الدافئ؟

هل يسبب حرقان لأن القدم تعرضت لجرح قديم شفي تماماً لكن المكان لا يزال مشوه؟

نسرين يونس
29-10-2009, 06:10 PM
الاخ هاشم الحسين حفظك الله ورعاك.
مرت على مشكله لشاب عمره 29 عام
شاب مصاب بالبهاق منذ سنتين.
فى مناطق فى جسمه ولكن حجمها بحجم العمله.فى اماكن تظهر بها وتختفى بدون علاج.
واماكن بالرغم انه استعمل لها علاج لا تختفى والتى لم يستعمل لها العلاج تختفى .
فزودنا بما لديك من علم عن هذه الحاله.
وما علاجها جزاك الله كل خير.

تعبان جدا
29-10-2009, 08:40 PM

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=8393

اخواني هذه اول مشاركة لي عندكم وقد قرأت الموضوع اعلاه

فلو سمحتم انظروا لمشكلتي لعل احدكم يواجه نفس المشكلة

اخواني

انا اعاني من الامساك المزمن تقريبا من 15 سنه

وظهرت لي البواسير من سنتين تقريبا

حتى وصلت للطامة الكبرى وهي الناسور الشرجي

اخواني تعبت من الادوية

وتعبت اكل الخضار وغيرت الى اللحوم ولكن بكمية معقوله

وحاليا لا اقدر الخروج من البيت الا في سيارتي

لان الدم الخارج من الناسور

يوخس ملابسي وانا من الامارات ومعروف انا ملابس الرسمية هي الكندورة او الدشداشة

وصرت من اللازم اغير ثيابي في اليوم اكثر من مرة

اخواني

المجربين والذين تعالجوا من المرض اسئل الله ان يشافيني معهم

سؤالي هو

ما هي الاطمعه التي تساعدني في حل مشكلتي

غير الالياف والخضار

وهل اللبن يلين البطن

وما رايكم في لبن الزبادي مع الارز هل هو جيد ام انه يزيدني امساك

اخواني انا انسان تعبت جدا من المرض هذا ومسببة لي احراجات كثيرة فحلولكم لا هنتم

هاشم الحسين
29-10-2009, 10:15 PM
اهلا بك اختي اتوقع عن هذا الشاب احد امرين اما صدمة عصبية او انزعاج قوي اد
ى الى الحالة
او لديه ضعف بمناعته فظهر هذا المرض
على كل الاحوال
ضعي في خل التفاح بزر البصل وثوم وبزر فجل وبذر رشاد - وبذر خردل - وثمر قبار اطحنيهم وضعي كل كاس منهم على 3كؤوس من الخل ورجهيم لمدة اسبوع معرضين على الشمس وبعد ذلك يدهن صباحا ومساء ويترك حتى ينشف على شمس خفيفة اي يعرض مكان الاصابة للشمس
ومن ثم يدهن بمرهم الجعدة والدفلة والقيصوم طبعا الطريقة مشروحة في موضوع الجعدة
يدهن من المرهم مرتين
كيلو عسل +100غ حبة سودة +20غ غذاء ملكي
يخلط ويؤكل ملعقة متوسطة قبل كل وجبة
اعشاب منشطة للمناعة
هندباء برية - قريص - اكليل الجبل - ورق الزعتر - مليسة
كميات متساوية مثل الشاي كوب على الريق واخر مساء
هناك بذر الخلة الشيطاني يسمى في مصر عشبة الاطمنطا ياخذ اصغر ملعقة سف اي كبسولة قبل العسل مباشرة واخرى مساء
يستمر لمدة شهر ان لم يكن وراثيا فالعلم عند الله والله الشافي - بانه سيستفيد كثيرا على هذه الخلطة والتي تحتاج لصدقة ايضا بنية الشفاء للفقراء ولك تحياتني

تسبيح الرعد
30-10-2009, 05:40 AM
شكراً لك أستاذي الكريم

هل يحضر مثل الشاي (توضع الملعقتان في ابريق بعد غليه ويترك لفترة )ثم يضاف للماء الدافئ؟

هـــدى
30-10-2009, 10:08 PM
السلام عليكم

هل يوجد لمرض النقرس علاج في الطب البديل..

وجزاك الله كل خير

هاشم الحسين
30-10-2009, 11:20 PM
اختي ارجو تفصيل اكثر كم العمر والوزن وكم نسبة حمض البول ووضع الكلى كريتانين وبولة

تسبيح الرعد
31-10-2009, 09:37 PM
أستاذ هاشم

يحدث لبعض الأشخاص إنتفاخ في الأقدام عند الاستيقاظ من النوم أو الجلوس الطويل ويتسبب في آلام .وعند رفع الرجلين بوسادة لفترة يقل النفخ ويتلاشى لكنه يعاود الشخص يوم ثاني وهكذا

فما علاج ذلك بالأعشاب مع العلم أن الشخص عمره فوق الستين ولا يعاني من ضغط أو سكر ولكنه يعاني من آلام في مفاصل مختلفة ولا يعاني من نقرص ،وأكله سليم بشكل كبير.

شكراً لك أستاذي الكريم

تسبيح الرعد;121247]شكراً لك أستاذي الكريم

هاشم الحسين
01-11-2009, 10:55 PM
اما الخردل فيطحن ولا يغلى مع ماء يضاف فقط على ماء فاتر ويحرك بملعقة 6لتر الى ملعقتين طعام - لفي هذه النسبة لايعمل حرقان ممكن حماوة وان حصل حرقان يضاف بدل 6لتر الى 7لتر
لاعلاقة له بجرح قديم ولا حتى جرح حديث لانه معقم ايضا

NACEURDZ
03-11-2009, 10:54 PM
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله

بعد عدة فحوصات نصح الاطباء بان التصفية للدم هي الحل الوحيد نتيجة العجز الكلي للكلى لمريضة تبلغ حوالي 66 سنة ذات بنية جسمية ضعيفة
والمشكل يتمثل حسب احد العارفين بمكان التصفية انه غير مطهر ويمكن ان يصاب كل من يرتاده بعدة امراض كالتهاب الكبد الفيروسي B و C
الامر الذي جعل اللجوء الى التصفية تنتابه خطورة مرض اخر لا يقل خطورة عن المرض الاصلي
لذا لجانا اليكم بعد الله لمد المساعدة عسى الله ان يجعل بعد عسر يسرا وليس ذلك على الله بعزيز
شكرا لكم

aboumohamed
04-11-2009, 09:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ هاشم ,لتنميل وخدلان اليدين كتبت هذه الوصفة : عسل كغ و2غ غذاء ملكي و20غ محلول العكبر يخلط ويؤكل ملعقة وسط قبل كل وجبة
بذر رشاد ملعقة صغير ة سف بعد كل وجبة
مريمية - مردكوش - اكليل الجبل - مليسة
كميات متساوية كوب صباحا واخر مساء مثل الشاي
دهن المنطقة المرتخية او الخدر بزيت خردل - كافور - نعنع = كمنيات متساوية دهن مرة باليوم عند النو م
عمل مغطس للرجلين من بذر الخردل بعد طحنه 2ملعقة طعام على 10كيلو ماء فاتر وتبقى الرجلين نصف ساعة على الاقل بالاسبوع 3مرات
سؤالي هو هل تستطيع الام مرضع أخذ هذه الاعشاب , وبالنسبة لزيوت هل بامكاننا تحضيرها لعدم توفيرها في الأسواق و بارك الله فيك .

هاشم الحسين
04-11-2009, 08:24 PM
الاعشاب تزيد الرضاعة وجيدة للام المرضع
اما 2غ غذاء ملكي فانا مخطىء اما ان تضع 20غ او 10غ على الاقل
ان لم تتوفر الزيوت
فانقع الاعشاب المذكرة في زيت الزيتون واغلقه ورجه 10ايام ثم صفيه وادهن منه
الكميات كل كوب من مجموع الاعشاب على 3كوب من الزيت

aboumohamed
07-11-2009, 10:05 AM
الأخ هاشم هل تطحن الأعشاب جافة ( بذور الخردل ،أوراق النعنع وأوراق الكافور ) التي تنقع في الزيت ؟

الكثير يحذر أخذ المريمية لمرضعة لأنها تخفض حليب الثدي فالمعروف أن هذه العشبة تؤخذ عندما تريد الأم فطام ابنها هل هذا صحيح ؟ وبارك الله فيك

هاشم الحسين
07-11-2009, 01:48 PM
نعم المريمية لاتعطى للمرضع لانها تجفف الحليب
نعم توضع البذور جافة - الكافور نوعه مثل الثلج ليس ورق

هاشم الحسين
07-11-2009, 01:55 PM
الاخت السائلة فيما يتعلق بالفشل الكلوي
اذا كان هناك تبول تعطى كما ذكر ت احدث الابحاث الجديدة
ملعقة متوسطة من الصمغ العربي توضع في كوب ماء من الليل حتى الصباح ثم تحرك بالملعقة وتشرب الكاس موزعة على النهار ثلث الكاس قبل كل وجبة وهكذا
ولا مانع من اعطائها كبسولة من الحلبة الناعمة واحدة بعد الافطار وثانية بعد الغداء
وممكن شرب نبات ذنب الخيل مع رجل الحمام كميات متساوية مثل الشاي كاس صغيرة مرتين باليوم محلاة بعسل النحل
اخبرينا بعد 15يوم من الاستخدام ان احيانا الله
وارجو قياس الكرياتنين واليوريا قبل وبعد استخدام الدواء
كل شيء ذكرته ان لم يكن هناك تبول لاتستخدميه

shza99
07-11-2009, 09:28 PM
تحية طيبة اخي هشام اريد ان اسال بعض الاسئلة زادك الله علماً هل للبان الذكر فؤائد في تخفيف الوزن لاني سمعت من كثير انة يخفف الوزن بشكل كبير
السؤال الثاني لدينا مشروب في المملكة دائم يشربة النساء في كل وقت ويدعون انة منظف للرحم وجابر للظهر ومفيد للبنات وهو خليط من قشر القهوة والقرفة واليانسون والشمر والزنجبيل والتمر

NACEURDZ
08-11-2009, 01:30 PM
السلام عليكم
شكرا جزيلا على الرد
ارجو ان تعطونا اسماء اخري لذنب الخيل ورجل الحمام لانها غير معروفة عندنا
مع جزيييييييييييييل الشكر

هاشم الحسين
08-11-2009, 01:43 PM
ادخل الى جوجل وتعرف عليها اخي --------------------------------

nedal_a
08-11-2009, 03:15 PM
اخ هاشم وصفة الرهاب التي وصفتها لي مردكوش ,عشبة القلب ,خزامى ,مليسه , زهرة البابونج قد استخدمتها لمدة تزيد عن شهر في البداية كان لها تُأثير جيد ولكن مع الوقت الاعراض تعود مثل الرجفة والاحمرار عدم الاتزان في المشي والخوف من التكلم مع الاخرين ارجو منك اعطائي وصفه اخرى تأثيرها اقوى

هاشم الحسين
08-11-2009, 09:49 PM
اخي الكريم اضف الى الخلطة شمرة ويانسون واطحن الجميع واستخدمهم سف ملعقة صغيرة 4مرات باليوم اولها على الريق واخرها هند النوم وان شاء الله سوف تتحسن ويكون المفعول اقوى واسهل بالاستخدام

منورة
09-11-2009, 07:15 PM
سلام الله عليك

هل يمكن استخدام زيت الاس للشعر الدهني
ما هو الحل للبشرة الدهنية والتي يكثر عليها البثور

تحياتي