المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي طريقة تكاثر الياسمين الاحمر ؟

العقرب
15-04-2009, 02:33 AM
لدي نبات الياسمين الاحمر او البعض يطلق عليه الياسمين الهندي وهو نبات متسلق فما هي الطريقه الفعالة لتكاثره ومرفقا لكم صورة النبات

ندوة
15-04-2009, 05:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم
يتكاثر الياسمين الاحمر بواسطة
* العقل الجذرية ..حيث نقوم بالحفر حول النبات واخذ اجزاء منه وهي عملية اشبه بعملية تفصيخ النبات ..
* لو تلاحظ ان النبات يمتد وتخرج نموّات على بعد متر او اكثر عن النبات الام ..تُقلع هذه النموّات في فصل الربيع او الخريف وتكون نبات كامل ..وتسمّى في العراق (طُفّير ) .

مهند النجم
17-04-2009, 07:03 PM
يسمي هذا النبات في مصر باسم ( ياسمين كوسكوالس)

بينما الياسمين الهندي نبات اخر طبيعة نموه شجيرة متساقطة الاوراق

ندوة
17-04-2009, 07:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الاسم العلمي للياسمين الاحمر :
QUISQUALIS INDICA

,نبات متسلق متساقط الاوراق ويتحمل ارتفاع درجات الحرارةوازهاره بشكل نورة زهرية حمراء وبيضاء ووردي اي خليط من هذه الالوان في النورة الواحدة .زيتكاثر بالعقل الجذرية وبالنباتات التي تنبت بعيدا عن النبات الام بمسافات تصل الى مترين ..]

i love agriculture
17-04-2009, 09:40 PM
شكرا على التوضيح لكم جميعا انا احب الياسمين

رانيا رمضان
18-04-2009, 09:07 AM
مشكورين كثير على هذه المعلومات القيمه

dodi999
24-09-2010, 04:56 PM
ارجوكم ساعدوني
لدي شجرة الياسمين الاحمر متسلقة 5 امتار وكانت بحالة جيدة جدا
ومنذ 3 اشهر اصفرت وجفت جميع اوراقها وحاولت انعاشها لتعود خضراء كما كانت ولكن دون جدوى !!
علما ان الاغصان رطبة وليست ناشفة
ارجوكم انصوني ووفقكم الله
علما انني من سكان الرياض

نورا سما
12-08-2011, 05:25 AM
السلام عليكم هل يصلح الياسمين الاحمر للتشكيل

احمد AHMED
12-08-2011, 10:13 PM
ارجوكم ساعدوني
لدي شجرة الياسمين الاحمر متسلقة 5 امتار وكانت بحالة جيدة جدا
ومنذ 3 اشهر اصفرت وجفت جميع اوراقها وحاولت انعاشها لتعود خضراء كما كانت ولكن دون جدوى !!
علما ان الاغصان رطبة وليست ناشفة
ارجوكم انصوني ووفقكم الله
علما انني من سكان الرياض

دودي قبل ايام عرضت صحيفة الحياة مؤشر درجة الحرارة في الرياض 57 درجة مئوية و هذه الدرجة كفيلة بقتل الكثير من نباتات و اشجار الزينة .. و لكن بالنسبة لشجرتك الياسمين طالما اعوادها خضراء فهناك فرصة لان تعاود النمو من جديد عندما تنخفض درجة الحرارة القاتلة هذه و لكن حاذر من ان تضع اي نوع من السماد لانه حار و يؤثر سلبا على النبات و اكتفي بري النبتة بالماء مرتين يوميا دون اغراق .. بالتوفيق

ahmed q8
13-08-2011, 12:43 AM
قمر هههههه على طاري درجات الحرارة و النباتات
فل أقل اني خسرت عدد من نباتاتي فل احصيها:
1- شجرة التين
2-الدفلة
3-الهيبسكس
4-الياسمين الابيض
5- الجوري
6-الكاردينا معا اني زارعها بالحديقة ما ماتت الا الاسبوع الي فات
والله يغير الجو بسررعة لاني مليت و شكلي راح اخصر حديقتي كلها بنهاية الشهر

احمد AHMED
13-08-2011, 01:04 PM
قمر هههههه على طاري درجات الحرارة و النباتات
فل أقل اني خسرت عدد من نباتاتي فل احصيها:
1- شجرة التين
2-الدفلة
3-الهيبسكس
4-الياسمين الابيض
5- الجوري
6-الكاردينا معا اني زارعها بالحديقة ما ماتت الا الاسبوع الي فات
والله يغير الجو بسررعة لاني مليت و شكلي راح اخصر حديقتي كلها بنهاية الشهر

احمد .. اللي اعرفه الحرارة في الكويت اشد من بلدان الخليج الاخرى بس انا متفاجئ بموت اشجار مثل الدفلة لانها قوية و تتحمل وصدقني قبل بس شهر و نص نقلت شجرة دفلة من موقعها في الارض الى موقع آخر بعد ان قمت بتقليمها بشدة و ها هي تنمو و تفرع من جديد و هي من النوع اللي احبها لانها مكبسة و تشبه ورد الجوري لذا انا مستغرب كيف ماتت عندك .. اما الجوري الموجود عندي فهو ثلاث انواع محمدي وسلطاني و ايراني و مع ان اوراقهم تقريبا تعبانه و جافة و قليلة غير ان الاشجار حية و السبب قيامي بوضع تظليل يسمح بنفاذ 80 % من الاشعة الشمسية لحين تحسن الجو .. اما اشجار الجاردينيا فبسبب التظليل ايضا اوضاعهم OK رغم ان اثنتين في اصص و اثنتين في التربة الارضية .. اشجار الياسمين و الفل و الرازقي بعد زينين رغم تعرضهم لشمس مباشرة و مثلهم الهايبسكوس مع انه ما يزهر بس الاشجار بصحتها ..
لازم تبحث عن السبب و انا اعتقد مو بس الحرارة يمكن موضوع الري او الافات كان السبب .. راجع نفسك و لا تترك هوايتك - الزراعة او بلغة العصر البستنة .