المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن عسل النحل

مؤمنه بالله
11-04-2009, 12:46 PM
انا من محبى عسل النحل لكن الغريب عند تناولى له فهذا ما يحدث ولا اجد له تفسير حتى الان ؟
انسداد فى الاذن
اشعر بالم فظيع وغير محتمل فى المعده
اشعر بخشونه فى الحلق
لا اشعر بالارتياح الابعد القئ
اريد معرفه اسباب ذلك لان هذه المشكله اريد التغلب عليها لانى اعرف جيدا اهميه العسل الابيض
لكم جزيل الشكر

هاشم الحسين
11-04-2009, 10:37 PM
لاتحاول اخي انت تتحسس من العسل حذاري التكرار

مؤمنه بالله
12-04-2009, 11:52 AM
استاذى الفاضل
لم افهم قصدك لقد كنت منذ حوالى 10 سنوات ااكل العسل دون حدوث هذه الاعراض ؟
ممكن توضيح اكثر لاسباب تلك الاعراض والتى تتعارض مع قول النبى صلى الله عليه وسلم عن العسل انه شفاء ؟
ارجو التفسير فى انتظار الرد

هاشم الحسين
12-04-2009, 09:55 PM
اختي لايوجد تعارض في قول الرسول صلى الله عليه وسلم في مثل حالتك - العسل فيه شفاء وليس الشفاء وهناك فرق كبير في المعنى
والمعدة ممكن تتحسس من اي نوع في الغذاء او الدواء مثل حساسية الانف تماما
وما ذكرتيه من اعراض هو حساسية مفرطة قد لايحمد عقباها اذ من الخطورة ان نجرب المادة المحسسة
مثلا مريض ربو يتحسس من العطور - ماذا يحصل لو شم ذلك العطر سيتم الاختناق هو بحاجة لاسعاف سريع والا 0000000000
ونفس الشي المعدة ان تحسست من دواء او غذاء تحتمله مرة او اكثر كانذار عندها يتم الاختناق تماما كمريض الربو
وانت من النوع الذي تحسست من هذا العسل وقد يكون العسل مغشوش او غذاء النحل يكون على مادة تحسسين منها لذا ان نويت التجربة ثانية عليك بتغيير العسل ومصدر غذاء النحل تماما وبكمية قليلة ممزوجة بماء وشربها صباحا وليس مساء لان الاعضاء في الصباح يختلف تحملها للمادة المحسسة عنها في المساء اتمنى لك الشفاء اختي

مؤمنه بالله
13-04-2009, 03:37 PM
شكرا جزيلا لك الاخ الفاضل هاشم على التوضيح

عاشق الصبار
13-04-2009, 04:58 PM
من وجهة نظري ان تشرب العسل ( تحله مع ماء او حليب ) ولا تأكله مباشرة لأنه شراب وليس بأكل !!
شفاك الله

نيرمين
14-04-2009, 03:45 PM
مساء الخير أختي الكريمة إن التحسس من عسل النحل هي حالات نادرة جدا تحدث عند عدد قليل من البشر وفي مثل هذه الحالة يكون التوقف عن تناول عسل النحل هو الأفضل أو من الممكن أن تقومي بتجربة إذابة ملعقة صغيرة من العسل بكأس من الدافئ وشربه هذه الطريقة مكنت بعض الذين يعانون من الحساسية تجاه العسل من شربه دون الشعور بأي تضايق أو إزعاج وإنشاء الله يارب تكوني من هل الأشخاص وتقدري تتناوليه بهل الطريقة

نورا سما
03-08-2009, 06:50 AM
الاخت نيرمين
كيف نعرف ان العسل مغشوش ام صافي

arter
15-10-2009, 10:22 AM
الى مؤمنة بالله

صدق رسول الله وكذبت بطنك

لا يخيفك ذلك اختى هذا شيئ طبيعى لان العسل يجلو و ينظف المعدة والامعاء

لان لديك بلغما زائدا فى المعدة ومع الاستمرار فى تناوله ستزول تلك الاعراض

وتكونين بصحة جيدة

من الاعراض التى سشعرين بها قئ.اسهال ادرار بول مخاط انف بعدها

خفة ونشاط والسلام والله الشافى

ahmd2
15-10-2009, 01:26 PM
انا من محبى عسل النحل لكن الغريب عند تناولى له فهذا ما يحدث ولا اجد له تفسير حتى الان ؟
انسداد فى الاذن
اشعر بالم فظيع وغير محتمل فى المعده
اشعر بخشونه فى الحلق
لا اشعر بالارتياح الابعد القئ
اريد معرفه اسباب ذلك لان هذه المشكله اريد التغلب عليها لانى اعرف جيدا اهميه العسل الابيض
لكم جزيل الشكر

جزاكي الله خير
هل عسل النحل اصلي 100%

الشي الذي فهمته منكي هو انكي اول مره تتناولينه

في البدايه حولي خلط العسل بالماء البارد

واعملي اكي جرعه كل يوم
مثلاً كوب شاي مثلاً يومي عند الاستيغاظ من النوم

بعض من الناس مناعتهم بسيطه فيعتبر الجسم ان العسل اجسام دخيله

لذي عليكي بتناول العسل تدريجياً

كماقلت لكي اخلطيه بالماء البارد ثم اشربيه في الصباح
ولاتحولي ان تفكري في انكي لديكي حساسيه من فالاشي مثل هذا

واذا تقياتي او اتاكي اسهال فاعلمي ان بطنكي كانت بهابكتريا وماساه زالك وعند تكرار تناول العسل تنظف بطنك وجربي

وجزاك الله خير

منتظر ردك

محمد الصياد
15-10-2009, 05:03 PM
هذا قول عجيب لاول مرة اسمع حساسية الاجسام لعسل النحل وقد يكون هذا العسل غير طبيعى او مغشوش
فالعسل فية شفاء للناس كما ذكر فى القرآن الكريم

عزالدين النوبى
07-06-2011, 12:49 AM
اجتى/مؤمنه...ارى ان هنالك ردود وتعليلات...ليست بالمؤكده طا لما انكى كنتى تتناولين العسل من قبل ارجو عمل الاتى..تاكدى من مصدر العسل اولا ولو تفحصيه لتاكد..الامر الثانى حدث لى فى بنت اختى سبحان الله كنت بافتح فى عبوة بها عسل من انتاجى وكانت بنت اختى تبعد عنى اكثر من مترين شمت رائحه العسل على ان رائحته عفينه وبدات تتقيى ..بعدها عرفنا ان الممسوس اوالمصاب بعين لا يقبل العسل.ارجو يرقى لكى فى العسل بالقران والله الشافى.......

m_k6690
08-09-2011, 11:21 PM
العيب مش فيكى العيب فى العسل اكيد مغشوش او مصنع دة مش عسل اصلا

m_k6690
08-09-2011, 11:23 PM
العيب مش فيكى العيب فى العسل اكيد مغشوش او مصنع دة مش عسل اصلا0128080441اللة