المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي دود أبيض في الزرع

المياس
08-04-2009, 08:52 PM
اتبعت نصيحة احدالاعضاء هنا بوضع فضلات الاكل او بقايا الطعام على الزرع ووضعت فطائر وشاي وقهوة
بعدفترة واثناء الحفر لوضع نبات بجانب الاخر وجدت ديدان صغيرة بيضاء تتحرك
هل هذه الديدان مضرة علما اني اضع زهوري في احواض بالسطح وبعضها نعناع اقطف منه احيانا للشاي لكن بعد ذلك توقفت مالحل ارجوكم مشكورين

هيما
10-04-2009, 12:31 AM
اختى الفاضلة توضع بقايا الطعام بعد تحللها وليست فى صورتها الفطائر والشاى والقهوة
واذا اردتى ان تضعى اسمدة للنباتات فلتضعى اما الاسمدة العضوية مثل روث الحيوان او زرق الطيور ايضا بعد تحللها
او تضعى الاسمدة والمخصبات الكيماوية
تحياتى

فراشة
10-04-2009, 12:39 AM
اختى العزيزة
السماد يمكن عملة بسهولة ولكن يجب كمر الطعام المتبقى فى حفرة على مقدار البقايا ممكن وضع كيس اسود او مشمع اسود فى البطانه للحفر مع التغطية التامة معلش هى بتكون رائحة كريهة ولكن القيمه عالية بس ياريت تكون البقايا تشمل ((نباتات وبقايا حيونات وكمان كمية من الطمى )والتقلب وتترك ان تتحلل لمدة من شهر لثلاث شهور :donnoz:وعلى فكرة الدو بعد فترة هيموت ويتحلل ولكن هى المفروض تكمر لفنرة عشان تكون اكثر استفادة لانها تكون بكتريا تساعد انباتات على التنفس ووجود عناصر مفيدة داخل التربة

المياس
10-04-2009, 06:08 PM
الف شكر اخواني وبارك الله فيكم..............

وليدالشرقاوي
11-09-2009, 12:06 AM
الديدان التي ظهرت عندك هي يرقات بعض الحشرات الطائرة .

soulplants
11-09-2009, 08:30 AM
انا فهمت من كلمك انك كانتي نويه تعملي كمومبست

هنا شرح لي طريقة عمل الكموبست
http://f.zira3a.net/showthread.php?t=9036

ahmed omer
14-09-2009, 03:53 AM
الديدان الى ظهرت عند فى الزرع دى يرقات الذباب
واذا ارتى ان تسمدى زهورك فعليك بالتسميد العضوى لانه فى متناول يدك وهو روث وزرق الطيور بعد تحلها تحل كامل ويمكنك التغلب على هذه

ahmed omer
14-09-2009, 03:55 AM
ويمكنك التغلب على هذه الديدان بازاله الفطائر التى تم وضعها فى الاحواض
وكذلك رش الاحواض بمبيدات حشريه