المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة ورد الجوري في الكويت

jjouriah
05-04-2009, 01:38 AM
السلام عليكم

اخواني انا شريت شتلة ورد جوري بحريني وابي ازرعها عندنا في الكويت بس اي طريقة اضمن انها ما تموت فيها لان السنة اللي فاتت زرعت ورد جوري لكن للاسف ماتت فابي احميها من هالمصير الاسود فياريت اخواني تقولون لي شنهي احسن طريقة لزراعة ورد الجوري وحمايته والحفاظ عليه اكون جدا شاكرة لكم

تحياتي للجميع

الربيع القادم
06-04-2009, 09:39 PM
عليكم السلام
المشكلة درجات الحرارة عندكم في الصيف تتجاوز الخمسين درجة مئوية حسب معرفتي
لكن ليت تكون في مكان غير معرض لأشعة الشمس المباشرة في الصيف ... الأيام هذي الجو مقبول جداً

jjouriah
07-04-2009, 01:09 AM
بس جذي ابعدها عن الشمس

طيب مافي ارشادات اخرى لاني احب الجوري وخاطري انها ماتموت واحافظ عليها

رغم ارتفاع درجة الحرارة

دفتر قديم
07-04-2009, 06:45 AM
شوفي اختي انا كنت مثلش بالضبط كلما يبت وحده تاخذ فتره وتموت بس بعد فتره زرت مزرعه لاهلي وشفت الجوري بس بسم الله كبير لونه روعه و المزرعه بنفس المنطقه اللي انا ساكنه فيها واشتغلت اختش ادور عن سر البقاء واكتشفت ان الجوريه مزروعه بشي يشبه الحوض يعني رطوبه على طول وان من جهه الشرق مزروعه اشجار كبار يعني الشمس ما تيها على طول ورديت البيت وزرعت بمعنى يبتها وحطيتها في اصص بس كبير شويه وحطيته بمكان ظليل شوي يعني الشمس مو متركزه عليه ولحين الجوريه روووووعه

الخلاصه ان الجوريه تبي رطوبه على طول ومكان ظليل

ghost12
07-04-2009, 06:51 AM
مثل حاله كله اشتري جوري ويموت بفترات (تضعف الشجره)

الان شريت كم جوري جدد وشريت سيماد صناعي

ولقيت بالنت هذا

5-10-5, 8-12-4 or 4-12-4,
(Nitrogen-Phosphorous-Potassium), (leaves,flowers,roots)

n 8 = الأوراق

12 ph = للورد
po 4 = للجذور

اكثر واحد يبيع سماد صناعي مشتل النخيل

انا جربت للزرعي جوري يتحرك احسن من قبل
كان بدء بالوقف الوراق ورجع مره ثانيه يخرج الوراق

jjouriah
08-04-2009, 03:37 AM
مثل حاله كله اشتري جوري ويموت بفترات (تضعف الشجره)

الان شريت كم جوري جدد وشريت سيماد صناعي

ولقيت بالنت هذا
)

n 8 = الأوراق

12 ph = للورد
po 4 = للجذور

اكثر واحد يبيع سماد صناعي مشتل النخيل

انا جربت للزرعي جوري يتحرك احسن من قبل
كان بدء بالوقف الوراق ورجع مره ثانيه يخرج الوراق

معلش اخوي لو توضح مشاركتك مافهمت عليك

jjouriah
08-04-2009, 03:40 AM
شوفي اختي انا كنت مثلش بالضبط كلما يبت وحده تاخذ فتره وتموت بس بعد فتره زرت مزرعه لاهلي وشفت الجوري بس بسم الله كبير لونه روعه و المزرعه بنفس المنطقه اللي انا ساكنه فيها واشتغلت اختش ادور عن سر البقاء واكتشفت ان الجوريه مزروعه بشي يشبه الحوض يعني رطوبه على طول وان من جهه الشرق مزروعه اشجار كبار يعني الشمس ما تيها على طول ورديت البيت وزرعت بمعنى يبتها وحطيتها في اصص بس كبير شويه وحطيته بمكان ظليل شوي يعني الشمس مو متركزه عليه ولحين الجوريه روووووعه

الخلاصه ان الجوريه تبي رطوبه على طول ومكان ظليل

مشكووووووووووووووووووره اختي على الرد الاكثر من رائع وراح اطبق نصيحتج

اجمل التحيا بالجوري لج

ghost12
08-04-2009, 05:45 AM
معلش اخوي لو توضح مشاركتك مافهمت عليك

بختصار اعطي ورد جوري سماد صناعي كل شهر

وانوع الاسمده لجوري

5-10-5او 8-12-4 او 4-12-4

ندوة
08-04-2009, 05:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ممكن زراعة الورد تحت اشجار الالبيزيا .. حيث تتساقط اوراق الشجرة في آخر الشتاء وتظهر اوراقها في وقت متاخر في الربيع اي اواخر الربيع ..توفر الظل المطلوب صيفا ..مع التسميد بالسماد المركب npk .

alze
23-06-2009, 02:55 PM
الى كل واحد يحب الكويت ساعد بتخضيرها برايك
عن طريق هذا المنتدى التالي http://nbat-kw.yoo7.com/forum.htm
هذا المنتدى تابع لاحد عملاء معهد الكوي للابحاث العلمية
ويطلب من الكويتيتن بالاخص ان يكتوا رايهم حول موضوع الزراعة التجميلية لتتم دراستها وتتطبيقها
لنا وللكويت

كل واحد يحب الكويت ساعد بتخضيرها برايك

Ala'a Aboud
23-06-2009, 11:11 PM
يمكن استخدام التور الزراعي وهو عبارة عن " قماش مثقب " باللون الاخضر ويمكن عمل منه مظلة وهو متوفر لدى المشاتل ..
والضوء يكون تحته خفيف وجميل جدا

lasthero
24-06-2009, 09:33 PM
الاخت الفاضلة
تحية طيبة
المشكلة فى الكويت هى ارتفاع درجة الحرارة على مدار العام خصوصا فى الصيف ...
ولان الورد يحتاج الى اضأة مباشرة من الشمس فيكون افضل الاوضاع لها هى جهة الشمال حيث تحصل على اقل وقت ممكن من اشعة الشمس ...كذلك يمكنك عمل حوض كبير فى الجهة الشمالية ووضع تربة البيتموس
المخلوط بالرمل وتظليل الحوض بالبلاستيك الخاص بالمشاتل كما نصحك الاخ الكريم سابقا ....او الزراعة اسفل اشجار الياسمين الحجازى (السعودى وما اكثرة فى الكويت) ...
نصيحتى الاخيرة ..بحسب رؤيتى للورد فى الكويت العمل على تطهير اى فرع يتم قصة حيث لاحظت ظاهرة الموت الخلفى للافرع (وهو تيبس نهاية الجزء المقطوع وتحولة الى اللون الاسود او البنى واستمرار تقدم الجفاف والموت للفرع) ويلاحظ الحد الفاصل بوضوح مابين الجزء الميت والحى ....لا تنسى باستمرار العمل على رفع نسبة الرطوبة حول اشجار الورد فهى مفيدة ويا حبذا لو وجدت نافورة قريبة
تحياتى
lasthero