المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للخل بقيه من فوائده----يقى من التسمم

نسرين يونس
01-04-2009, 11:23 PM
كان فى اختين وهذه قصه من اختين فى انجلترا تعودت احداهن بأخذ ملعقه من خل التفاح فى كأس ماء قبل الاكل وكانت الاخت الثانيه لا تفعل .
:heyu: وفى احد الايام كانت الاختين قد اعدتاه وجبة الغداء وقد اشترت السمك من السوق واعدت الوجبه الشهيه وبعد الاكل وكما تعودت احداهن اخدت ملعقة الخل مع كأس الماء كلمعتاد فبعد مرور بعض ساعات تبين تسمم واحده من الاختين وهى التى لم تتناول الخل اما الاخت التى تناولت الخل لم يصيبها التسمم وبعض الرجوع الى ما قد تناولت تبين السبب ان الفضل لخل التفاح الذى حماها من التسمم .

هذا من احدى فوائد خل التفاح.

rosa damascena
02-04-2009, 12:25 AM
شكرا لك اختي نسرين على هذه المعلومة :thumb1:
و كان حريا بالأختين ن لو قاموا بنقع السمكة بخل التفاح و لو قليلا كما نفعل في طبخاتنا:showoff::showoff: لما كان هذا الأمر قد حدث :rolleyes:
بارك الله فيك

نسرين يونس
13-04-2009, 10:43 PM
شكرا لك اختي نسرين على هذه المعلومة :thumb1:
و كان حريا بالأختين ن لو قاموا بنقع السمكة بخل التفاح و لو قليلا كما نفعل في طبخاتنا:showoff::showoff: لما كان هذا الأمر قد حدث :rolleyes:
بارك الله فيك

اشكر لك مرورك اختى روز .واكيد لو تم النقع لما تسممت الاخت .لكن لكى نعلم الفرق بين التى شربت من التى لم تشرب وكيف السمك انه فاسد.لك كل الشكر لمرورك الكريم.

i love agriculture
13-04-2009, 11:47 PM
شكرا نسرينه على هدة المعلومة الجميلة بارك الله فيكى

نيرمين
14-04-2009, 04:06 PM
شكرا أختي نسرين على هذه المعلومة المفيدة

نسرين يونس
08-07-2009, 04:05 PM
الشكر لكى اختى الكريمه لمرورك واهتمامك.
ote=نيرمين;87537]

شكرا أختي نسرين على هذه المعلومة المفيدة

[/quote]

محمود كمال
08-07-2009, 05:54 PM
السلام عليكم .
الحمد لله على كل حال . اللهم عافنا وأعف عنا . اللهم اشفى مرضانا ومرضى المسلمين شفاءْ لا يغادر سقما .
هناك أنواع من الأسماك مقاومه للسموم نسبياومنها السمك البلطى النيلى والله تعالى أعلم .

((اللهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا))
اللهم لك الحمد

هاشم الحسين
11-07-2009, 06:40 PM
معروف ان خل التفاح مضاد للسموم وحتى لدغ الحشرات دهنا وشربا كما للثوم نفس المفعول وربما اقوى
جزاك الله خير على ايراد هذه القصة التي تضمنت النصيحة الطبية باسلوب جميل

نسرين يونس
28-07-2009, 05:33 AM
معروف ان خل التفاح مضاد للسموم وحتى لدغ الحشرات دهنا وشربا كما للثوم نفس المفعول وربما اقوى
جزاك الله خير على ايراد هذه القصة التي تضمنت النصيحة الطبية باسلوب جميل

اشكر لك اخ هاشم وعلى مرورك وهذا بعض ما عندكم من المعلومات القيمه جزاك الله خيرا.

فروشة
03-08-2009, 06:22 PM
شكريااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا

dr_hebamosaad
12-09-2009, 04:34 AM
سلام عليكم
تسمحو لى انى اشارك فى موضوع خل التفاح لان رسالة الماجستير بتاعى كانت عن خل التفاح
1- خل التفاح تناوله على معدة خاويه يسبب قرح المعدة
2- خل التفاح مفيد جدا لمرضى السكر لانه يزيد من حساسية الانسولين ومرضى دهون الدم بيه مضادات اكسدة تمنع ترسب الكولسترول الضار على خلايا الشرايين لايؤخذ على معدة خاويه ولكن يضاف للسلطات او يتم استبدال الخل الابيض بخل التفاح فى الماكولات وباعتدال

نسرين يونس
12-09-2009, 05:05 AM
سلام عليكم
تسمحو لى انى اشارك فى موضوع خل التفاح لان رسالة الماجستير بتاعى كانت عن خل التفاح
1- خل التفاح تناوله على معدة خاويه يسبب قرح المعدة
2- خل التفاح مفيد جدا لمرضى السكر لانه يزيد من حساسية الانسولين ومرضى دهون الدم بيه مضادات اكسدة تمنع ترسب الكولسترول الضار على خلايا الشرايين لايؤخذ على معدة خاويه ولكن يضاف للسلطات او يتم استبدال الخل الابيض بخل التفاح فى الماكولات وباعتدال
شكرا يا دكتور هبه ومبارك الدكتوراه.
خل التفاح من الانواع التى توصف دائما للعلاج.
ويفضل اخذه ممزوج مع الماء عقب كل وجبه او مع السلطات كما ذكرتى
وشكرا لك على الاضافه.

soulplants
12-09-2009, 12:44 PM
معلومات قويه شكرآ كثير ست نسرين علي هذا الموضع الجميل

طلع لي الخل فؤاد كثير لي البنات ومكفحت التسمام

dr_hebamosaad
13-09-2009, 02:53 AM
شكرا يا دكتور هبه ومبارك الدكتوراه.
خل التفاح من الانواع التى توصف دائما للعلاج.
ويفضل اخذه ممزوج مع الماء عقب كل وجبه او مع السلطات كما ذكرتى
وشكرا لك على الاضافه.

سلام عليكم
انا لا انصح ابدا باخد خل التفاح ممزوج مع الماء بعد كل وجبه لانه رقم ph (اللوغارتيم السالب لايون الهيدروجين وهو يعبر عن الحموضه والقلويه ) للخل تقريبا هو رقم حمض hcl بالمعدة وبكده على المدى الطويل لاستخدام الخل يسبب قرح بالجهاز الهضمى
لهذا لا يؤخد خل التفاح الى على السطات وكميات متوسطة وليس بعد كل وجبه

نسرين يونس
14-09-2009, 01:42 AM
فى مثل يا دكتور بيقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
يعنى انا بحكيلك عن تجربه انا الى باخد الخل بعد كل وجبه من اكتر من 10 سنين والحمد لله لا اشكو من شئ ابداً والامور تمام معدتى دائما مرتاحه.

نسرين يونس
14-09-2009, 01:45 AM
معلومات قويه شكرآ كثير ست نسرين علي هذا الموضع الجميل

طلع لي الخل فؤاد كثير لي البنات ومكفحت التسمام

الشكر لك وعلى مشاركتك اخى سولوبلانتس مرحبا بك.

dr_hebamosaad
14-09-2009, 10:35 PM
انا مطلوب منى المعلومة العلمية وبكلم من خلال العلم ومن خلال ان خل التفاح كان موضوع الماجستير وعندى شرائح هستوباثولوجى للفئران اشتغلت عليها بنفسى على خل التفاح واثبت وحدث اوديما وقرحه للمعدة فى المعدة الحمد لله انا انا بقول العلم الى انا عرفاه واتعلمته انا بكلم عن علم .

نسرين يونس
14-09-2009, 11:36 PM
انا مطلوب منى المعلومة العلمية وبكلم من خلال العلم ومن خلال ان خل التفاح كان موضوع الماجستير وعندى شرائح هستوباثولوجى للفئران اشتغلت عليها بنفسى على خل التفاح واثبت وحدث اوديما وقرحه للمعدة فى المعدة الحمد لله انا انا بقول العلم الى انا عرفاه واتعلمته انا بكلم عن علم .
يا ستى انا ما قلت الا الى انا جربته وهاد الى صار معى وبقلك عن تجربه.
شو انتى طلع معك هاد شى تانى وبحترم انك عن علم
بس انا مجربه والى 10 سنين والحمدلله لهلاء ما اشتكيت من شى ولله الحمد.

تاجر دواجن
15-09-2009, 12:04 AM
شكراً لك أختي نسرين على هذه القصة الجميلة وطريقة صياغتها
وعلى المعلومات المفيدة فيها وأن شاء الله تكوني دائماً بصحة وعافية وقوة .

نسرين يونس
15-09-2009, 05:01 AM
شكراً لك أختي نسرين على هذه القصة الجميلة وطريقة صياغتها
وعلى المعلومات المفيدة فيها وأن شاء الله تكوني دائماً بصحة وعافية وقوة .
اشكرك اخى تاجر دواجن على مرورك الطيب.
وان شاء الله انت ايضا تكون بصحه وعافيه.