المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شجرة المانجا لم تزهر

اباجوج
28-03-2009, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استفساري عن شجرة المانجا زرعتها بذره عندي في الحديقه وبعد ست سنوات اثمرت ست حبات والسنه اللي بعدها ولله الحمد اثمرت بشكل ممتاز لدرجة اني استخدمت دعائم لبعض الاغصان الضعيفه السنه هذي قرب موسم الإزهار يخلص ولم تزهر بعد الرجاء المساعده هل يوجد طريقه ناجحه لإستحثاث عملية الإزهار للمانجا وماهي الاسمده المناسبه لها وللمعلوميه اللي عندي مانجا ثمرها زبيدي ويقولون انها مانجا باكستانيه بس مش متأكد من صحة معلومة اللي قال انها باكستانيه وطوال السبع سنوات لم استخدم اي سماد صناعي ولكم خالص الشكر والتقدير
اخوكم اباجوج

99@@99
28-03-2009, 10:43 PM
يمكن انك كثرت عليها الماء في الشتاء
لازم تعطشها في الشتاء حتى تحط قوتها في التزهير
انا عندي الليمون لم يزهر هذه السنة سالت قالوا لي انك كثرت عليها الماء و فعلا انا كثرت الماء عليها بعد السماد هذا والله اعلم

ورقه ماليه
01-01-2010, 01:32 AM
بالعكس عزيزي ,, المانجا يجب ان يتم اكثار الماء عليها

انصحك عزيزي بأستخدام السماد البقري ,, فهو جيد للمانجا , ويجب ان تتأكد بن ليس هناك اي شجرة بالقرب من شجرة المانجا وتضيق عليها

بالتوفيق لك عزيزي

بيت الخبره
06-01-2010, 01:20 PM
من قال ان موعد ازهار المانجو قارب على الانتهاء,فى منطقتنا العربيه يستمر ازهار اشجار المانجو حتى نهايه شهر مارس و للعلم فان صنف الزبديه فى المانجو من الاصناف متاخره الازهار فلا تقلق كل ما الجو يتجه للدفئ سوف تتجه الشجره للازهار لكن اضف للتربه حول الشجره سماد مواشى او اغنام و لكن لا تحفر حول الجره للاضافه فقط اخلطه مع التربه السطحيه بعمق 10 سم و اضف سوبر فوسفات 2 كجم للشجره مره فى السنه ,و رش الشجره بكبريت ميكرونى مرتين بينهما 10 ايام و مع بدايه التزهير ترش مبيد فطرى للبياض الدقيقى مره كل 15 يوم حتى نهايه العقد ولكن يجب تغيير المبيد الفطرى مثل التوبسين ام ,كربندازيم ,بانش ,توباز

mrdmohamed
06-01-2010, 11:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استفساري عن شجرة المانجا زرعتها بذره عندي في الحديقه وبعد ست سنوات اثمرت ست حبات والسنه اللي بعدها ولله الحمد اثمرت بشكل ممتاز لدرجة اني استخدمت دعائم لبعض الاغصان الضعيفه السنه هذي قرب موسم الإزهار يخلص ولم تزهر بعد الرجاء المساعده هل يوجد طريقه ناجحه لإستحثاث عملية الإزهار للمانجا وماهي الاسمده المناسبه لها وللمعلوميه اللي عندي مانجا ثمرها زبيدي ويقولون انها مانجا باكستانيه بس مش متأكد من صحة معلومة اللي قال انها باكستانيه وطوال السبع سنوات لم استخدم اي سماد صناعي ولكم خالص الشكر والتقدير
اخوكم اباجوج
شكرا لكل من ساهم في هذا الموضوع
لكن.............
ان كانت شجرة المانجو عندك من نوعيه الزبدية .. فانها بتزهر سنه وتريح السنه اللي بعدها
كذلك ايضا هل هي شجرة واحده فقط ام عدد من الاشجار
لان التلقيح الخلطي هام في المانجو لزياده الانتاج وزياده الاخصاب
لان ممكن يكون هناك زهر لكن لم يتم اخصابه فلا ينتج ثمار

mahamed216
07-02-2010, 03:55 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
ياخى الفاضل الموضوع بسيط فى سنة الحمل الغزير الشجرة استثمارت كل المجهود فى الاثمار ولم تعطى نموات عمر سنة وهى التى تعطى الازهار والاثمار فى العام التالى
الحل بسيط وهو الحل الذى يجرى فى المزارع الكبيرة ويتم اجراء تقليم صيفى للافرع الغير مثمرة وذالك تحت ظروف مصر فى شهر مايو وذالك للمساعدة لخروج الافرع الجديدة الجانبية والتى تحتاج الى 6 اشهر نمولتعطى ازهار واثمار فى العام التالى ويتم ايضا اضافة جرعة تسميد فى شهر يوليو فى سنة الحمل الغزير للمساعدة لاعطاء الشجرة الغذة الازم لنمو افرع جديدة ويوجد حلول كثير متخصصة اكثر تجرى على مزارع كبيرة وعموما لمزيد من التواصل الاميل الخاص بى mm27926[at]gmail.c

واللة الموفق والى القاء