المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مساعدة] شجرة السرو القزمي

ياسر القيسي
25-03-2009, 12:05 AM
السلام عليكم
سوالي هو اشتريت شجرة سرو قزمي من المشتل ممكن احد يعطيني معلومات عنها وكيفية تكاثرها وشكرا

ندوة
25-03-2009, 04:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم ياسر اهلا بك معنا
على الاغلب يتكاثر بالبذور ..وفي قسم الزينة وتنسيق الحدائق يوجد موضوع عن اكثاره بالعقل ..
حيث تؤخذ عقل من اسفل الشجرة وتككون طرفية وتكون بعمر سنة طول العقلة 10 سم وتوضع في اناء وتغلف بكيس بلاستك وتروى كلما جفت التربة .. وسابحث عن الموضوع وارفق لك الرابط ..

ياسر القيسي
25-03-2009, 11:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم ياسر اهلا بك معنا
على الاغلب يتكاثر بالبذور ..وفي قسم الزينة وتنسيق الحدائق يوجد موضوع عن اكثاره بالعقل ..
حيث تؤخذ عقل من اسفل الشجرة وتككون طرفية وتكون بعمر سنة طول العقلة 10 سم وتوضع في اناء وتغلف بكيس بلاستك وتروى كلما جفت التربة .. وسابحث عن الموضوع وارفق لك الرابط ..

شكرا لكي اخت ندوة طبعا اني عندي حديقة مساحتها 14 متر وماليها زرع بس المشكلة عندي هية انه اشتريت ثيل شتلات وزرعتها بس نموه كلش بطى يعني صار شهر من زرعتها ويومية اسكيها 3 مرات مي يعني اغركها وانطيتها سماد كيماوي لونة ابيض علما ان نوع الثيل امريكي وان شاء الله ارفق لكي صور الحديقة وشكرا

ندوة
26-03-2009, 05:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم ياسر...
النمو البطئ للثيل محتمل هذه المساحة لايصلها ضوء الشمس بصورة كافية .
وكذلك الاغداق في السقي يضر بالثيل من المفضل الرش فقط وفي هذا الوقت لايحتاج اكثر من مرة في اليوم .. ونحن في انتظار صور الحديقة .

nasef
30-03-2009, 12:17 AM
الاخ العزيز
السرو من عائله النباتات المخروطيه وهى من اشجار الغابات البارده وموسم النمو لها على عكس باقى انواع الاشجار يكون فى الشتاء وكلما قلت درجه الحراره يزداد النمو ويزدهر اللون فانتظر حتى الشتاء القادم
تحب التسميد العضوى ولا تفضل الكيماوى الا اذا اشتريت المغذى الخاص بالنباتات المخروطيه
بالنسبه للتكاثر فيكون فى اواخر فصل الخريف واوائل الشتار ولابد من استخدام منظم نمو او هرمون تجذير حيث تفتقر انسجتها لهذا الاوكسينِ

KAIFY HAMAD
01-04-2009, 01:39 AM
الاخ العزيز
السرو من عائله النباتات المخروطيه وهى من اشجار الغابات البارده وموسم النمو لها على عكس باقى انواع الاشجار يكون فى الشتاء وكلما قلت درجه الحراره يزداد النمو ويزدهر اللون فانتظر حتى الشتاء القادم
تحب التسميد العضوى ولا تفضل الكيماوى الا اذا اشتريت المغذى الخاص بالنباتات المخروطيه
بالنسبه للتكاثر فيكون فى اواخر فصل الخريف واوائل الشتار ولابد من استخدام منظم نمو او هرمون تجذير حيث تفتقر انسجتها لهذا الاوكسينِ

شکرا یا صدیق العزیز ....لقد استفیدت کثیرا من معلوماتک القیمه‌