المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آرائكم حول مشروع زراعة الورد

وردة النرجس
23-03-2009, 08:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى الذي يحمل الفائدة
اخوتي الكرام :
بصراحة انا لاامتلك اي خبرة في مجال الزراعة ولكن انا فتاة احب الورد كثيرا ولهذا السبب قررت ان اقوم بمشروع بسيط جدا لزراعة الورد بما اني عاطلة عن العمل
المشكلة اني سوف اقوم بزراعته في حوض او اصص وبعد ذالك سوف اقوم ببيعه
ولكن لا اعلم مدى نجاح الزراعة التي سوف تكون بهذ ا الشكل
هناك شخص لم يؤيد فكرتي بل توقع لها الفشل
وبما انكم مختصين في مجال الزراعة احببت ان ارى ارائكم حول فكرة مشروعي
وترشدوني الى ماهو مفيد وجيد اذا امكن ذالك ولكم جزيل الشكر مقدماً..

ALI_ABDUALAZEEZ
23-03-2009, 12:00 PM
ان شاء الله تقوم ست ندوه بأعطائك رأيها وتقوم بارشادك لكل ماهو نافع في زراعه الازهار

كامل عبده
23-03-2009, 12:12 PM
أقترح عليك إنشاء مشتل بالإستعانة بمهندس زراعي مختص أو لديه خبرة

وردة النرجس
23-03-2009, 07:07 PM
ان شاء الله تقوم ست ندوه بأعطائك رأيها وتقوم بارشادك لكل ماهو نافع في زراعه الازهار

ان شاء الله سأكون بانتظار اي رأي ..

وردة النرجس
23-03-2009, 07:10 PM
أقترح عليك إنشاء مشتل بالإستعانة بمهندس زراعي مختص أو لديه خبرة

اخي قد يصعب ذالك قليلا
المسألة ليست على مكان كبير الزراعة ستكون في حوض صغير لااتوقع اني سوف احتاج الى مهندس زراعي مع انه يلزمني ذالك كبداية
شكرا لاقتراحك الطيب

منى الشريف
23-03-2009, 07:41 PM
اختي العزيزة ابدأي بااشياء بسيطة مثل زراعة البذور في سنادين تجهيز تربة جيدة وتفريد الشتلات بعد انباتها وتسميدها الى ان تصل الى عمر معين بحيث تجهز للبيع واعتقد المنتديات الزراعية تحوي كثير من معلومات ولا تكاثري نباتات صعبة الانبات او التجذير واذا اردت ذلك استعيني من الاخوة بالمنتدى يعطيكي طريقه الاكثار والالف ميل تبدا بخطوة توكلي على الله واشغلي وقتك بشيء جميل مع تمنياتي لكي بالنجاح واي شيء تحتاجيه اطلبيه ولن نبخل عليكي بشيء

وردة النرجس
23-03-2009, 07:48 PM
اختي العزيزة ابدأي بااشياء بسيطة مثل زراعة البذور في سنادين تجهيز تربة جيدة وتفريد الشتلات بعد انباتها وتسميدها الى ان تصل الى عمر معين بحيث تجهز للبيع واعتقد المنتديات الزراعية تحوي كثير من معلومات ولا تكاثري نباتات صعبة الانبات او التجذير واذا اردت ذلك استعيني من الاخوة بالمنتدى يعطيكي طريقه الاكثار والالف ميل تبدا بخطوة توكلي على الله واشغلي وقتك بشيء جميل مع تمنياتي لكي بالنجاح واي شيء تحتاجيه اطلبيه ولن نبخل عليكي بشيء

اختي منى انا اساسا لااعرف غير البذور في عملية الزراعة
للأسف من ناحية الزراعة لااعرف الكثير احاول ان ادرس الموضوع قبل البداية بمشروعي
شاكرة لك مرورك عزيزتي وردك الطيب..

Jamal_Abazid
23-03-2009, 08:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مسا الخير وردة النرجس .

وكمان يسعد مسا الصديق وسيم وكامل والصديقة منى

أتمنى أن توضحي نقطة غائبة عنا يا وردة النرجس وهي هل إقدامك على زراعة الورد هو مشروع للكسب المادي أم هو هواية ؟.

ثانياً هل تريدين زراعة الورد roses تحديداً أم مجموعة زهور آخرى ..

إذا كنتي تريدي الزراعة لأجل الكسب المادي فأنسي الموضوع .

إذا كان المطلوب هو البداية بمشروع والتعلم لزراعة الورد فتابعي .

ولا تنسي أين منطقتك بالمملكة لأن ببعض المناطق لا تنجح الزراعة إلا بالبيوت المحمية ..

لكِ مني كل التقدير

جمال أبازيد

وردة النرجس
23-03-2009, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مسا الخير وردة النرجس .

وكمان يسعد مسا الصديق وسيم وكامل والصديقة منى

أتمنى أن توضحي نقطة غائبة عنا يا وردة النرجس وهي هل إقدامك على زراعة الورد هو مشروع للكسب المادي أم هو هواية ؟.

ثانياً هل تريدين زراعة الورد roses تحديداً أم مجموعة زهور آخرى ..

إذا كنتي تريدي الزراعة لأجل الكسب المادي فأنسي الموضوع .

إذا كان المطلوب هو البداية بمشروع والتعلم لزراعة الورد فتابعي .

ولا تنسي أين منطقتك بالمملكة لأن ببعض المناطق لا تنجح الزراعة إلا بالبيوت المحمية ..

لكِ مني كل التقدير

جمال أبازيد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مسائك خير ان شاء الله
اخي الكريم جمال ابا زيد اخبرتكم بأن سبب زراعتي للورد هي لأني احب الورد بصورة كبيرة يعني
انا فقط اريد انتاج ورد لي انا وايضا للكسب المادي
ولكن في الدرجة الاولى تاتي رغبتي في انتاج الورد والكسب المادي يأتي في مرتبة اخرى لم افكر بها الا لأني عاطلة وكفكرة للمشروع فقط
انا ليس عندي اي هواية للزراعة ولكن فقط لأني احب الورد بحد ذاته
انا اسكن في منطقة الرياض ...
شاكرة لك مرورك وتعقيبك الطيب ...

nadiaalihafez
23-03-2009, 08:58 PM
اتمنى انك تنجحى فى هذا المشروع ....و ربنا معاكى
و انا اقترح عليكى انك تنزلى فترة تدريب مع احد المتخصصين فى هذا المجال لاكتساب بعض الخبرة حتى لو شهر واحد

وردة النرجس
23-03-2009, 09:05 PM
اتمنى انك تنجحى فى هذا المشروع ....و ربنا معاكى
و انا اقترح عليكى انك تنزلى فترة تدريب مع احد المتخصصين فى هذا المجال لاكتساب بعض الخبرة حتى لو شهر واحد

لااتوقع اني استطيع جلب مختص في امور الزراعة ولكن الله يسهل ان شاء الله

اخي الكريم اشكر لك تعقيبك ورأيك
وجزاك الله كل خير ..

ندوة
24-03-2009, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك زهرة النرجس
اؤيد الاخت منى بمشورتها لك خاصة وان موسم تكثير الورد قد فات والان موعد زراعة بذور الموسميات الصيفية اختاري من لبذور ماتشائين وسنمدك بكل ماتحتاجي من معلومات واشتري الان شتلات الورد واعتني بها وفي موسم تكثير الورد ستستفيدي منها في اخذ العقل .. ونتمنى لك التوفيق..

وردة النرجس
24-03-2009, 10:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك زهرة النرجس
اؤيد الاخت منى بمشورتها لك خاصة وان موسم تكثير الورد قد فات والان موعد زراعة بذور الموسميات الصيفية اختاري من لبذور ماتشائين وسنمدك بكل ماتحتاجي من معلومات واشتري الان شتلات الورد واعتني بها وفي موسم تكثير الورد ستستفيدي منها في اخذ العقل .. ونتمنى لك التوفيق..

وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته
اختي ندورة بصراحة حتى الان لااعرف ماهي البذور التي يجب ان استخدمها فأنا كما اخبرتكم مسبقا لااعرف اي شئ من امور الزراعة
هل زراعتي للورد لاتحتاج الا لبذور وسماد وتربة فقط ام انا مخطئة
وسوف اقوم بدراسة المشروع بصورة اكبر فقط اود ان اعرف هل هذا فقط ماتحتاجه زراعة الورد ام لا
اتمنى منكم افادتي ولكم جزيل الشكر
شاكرة لك مرورك وتعقيبك الطيب عزيزتي ..

ندوة
25-03-2009, 06:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اختي العزيزة
الورد شجيرة صغيرة لايستحسن تكاثرها بالبذور وانما بالعقل والتطعيم الذي يستخدم كطريقة لتحسين نوع النبات ..والورد من الزهور ..
والزهور ممكن تكون موسمية صيفية وكذلك موسمية شتوية وتتكاثر بالبذور وكذلك توجد من الزهور ماهي معمرة ومنها ابصال .. فزهور النرجس هي من الابصال المعمرة والتي تزهر في الشتاء والربيع .. ارجو منك ان تتجولي في قسم الزينة وتنسيق الحدائق لتتعرفي على النباتات وطرق الاكثار فالمنتدى موسوعة من خلالها تتزودي بالخبرة واي سؤال الجميع جاهز للاجابة ..تحياتي لك.

Ana_6al_3mri
11-04-2009, 10:48 PM
الله يوفقك اختي
انا من المؤيدين لفكرتك ومشروعك وانا افكر بمثل مشروعك لكن بشكل اكبر
عندي قطعة كبيره وانوي ان اجعلها بيوت محميه لزراعة الورد
والمشجع في زراعة الورد اقبال الناس عليه وقلة زراعته خاصه في منطقة الرياض وايضا فهو لا يحتاج لمصاريف
او كثره في المياه وايضا يمكن زراعته في اي مكان والأهم من ذلك انها نباتات جميله وعملية زراعتها ممتعه
فأنا من المؤيدين لمشروعك واهنيك على التفكير فيه ويكفي انك تبدئي في الزراعه حتى لو لم يكون هناك كسب مادي مجزي لكن على الأقل تتعلمي المهنه حتى تتعمقي فيها بعد ذلك تبدئي في زراعتها على وجه اكبر لأن الورد يحتاج الى مساحات كبيره لكي يدخل عائد اكبر لأن سعره منخفض ولكن الأراضي الزراعيه رخصيه جداَ فبإمكانك استأجار اي ارض زراعيه بمبلغ مالي زهيد سنويا وتبدئي مشروعك ولكن لا انصحك بهذا حتى تتمرسي المهنه جيدا حيث انه عند استأجارك الأرض الزراعيه تكوني قد الممتي بأشياء كثيره توفر عليك العناء وتكوني جاهزه لبدء مشروعك
تحياتي للجميع

mohamad_ali
12-04-2009, 02:13 AM
نشكرك على الرد الوافى والمفيد جزاك الله خير

نخلاوي
12-04-2009, 10:20 AM
الأخت وردة النرجس

أولا الفكرة جيدة من ناحية أنك غير موظفة فأنت بحاجة لما يشغل فراغك بشيء ممتع ومفيد. أما من ناحية العائد المادي فإنه إن وجد سيكون محدودا, لذا ضعي في اعتبارك أن العملية لن تكون مربحة ماديا ولكنها بالتأكيد مربحة معنويا.

لكي أساعدك في هذه الفكرة أحتاج لمعرفة المساحة المتوفرة لديك للفكرة (المساحة الكلية والطول و العرض) وما طبيعتها (هل هي مثلا حوش المنزل أو السطح ..) وما مدى سطوع الشمس عليها ( هل تحيط بها أشجار وتظللها أو يظللها مبنى مثلا أو يحيط بها سور) وأخيرا كم من المال تنوين استثماره في هذه الفكرة؟

بانتظار إجاباتك اختي الكريمة.

lasthero
12-04-2009, 11:22 AM
الاخت الفاضلة
تحية طيبة لك ولاهل السعودية
توكلى على اللة وابدئى ستكون تجربتك ناجحة ان شاء اللة
الاخت الدكتورة منى والاخ جمال والاخت ندوة الجميع هنا سيكون بجانب هذة التجربة فقط
كونى على ثقة ان ما تفعلية له فائدة وقيمة ابدئى بتكاثر انواع الجارونيا والبيجونيا بالعقل ويمكنك ان تلحقى بموسم الصيف وزراعة الحوليات الصيفية
تجربة واحدة ستعطيك فكرة كبيرة لما هو قادم
نحن هنا مشرفين واعضاء معك
تحياتى
lasthero