المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسبيرين يقضي على الفئران

دفتر قديم
09-03-2009, 08:39 AM
للقضاء على الفئران وهي طريقه مجربه أناسويتها بالمزرعه عندي وفعلا نجحت وهي طحن حبتين أسبرين وضعها مع قليل من الرز في اماكن احتمال مرور الفئران فيها
بس ضروري عدم لمس هذه الاشياء لان الفئران تنفر من رائحه الانسان
يعني حاول ارتداء قفازات او اكياس وشوف النتيجه انا جربت ادويه ثانيه بس ما كانت النتيجه مرضيه 100% بس الاسبرين روووووووووووعه فتاك :thumb1:

agri_engi
10-03-2009, 09:39 PM
انا هاجرب اختى دفتر وعلى مسئوليتك :-)

محمد عبد المحسن
21-04-2009, 01:27 AM
يفيد استخدام فوسفيد الزنك فى صورة مسحوق يخلط مع عظم السمك او اقراص توضع فى اماكن احتمال مرور الفئران فيها

خالد38
21-04-2009, 03:08 AM
مشكورين على هده الفكره سوف نجربها لكن الاسبرين انواع وماركات ممكن تعرفونا على النوعية الى كانت معاكم فعاله

elsagher15
13-06-2009, 10:45 AM
شكرا على هذه الفكره . وارجو ان تكون هذه الفكره بالفعل ناجحه .:thumb1:

abuelenain2000
13-06-2009, 07:40 PM
أنا خايف بدل ما نقضي عليهم نحسن صحتهم ربنا يستر هنجربها علي مسؤوليتك

نشات ابوالوفا
13-06-2009, 09:05 PM
اختى العزيزه
هذه الطريقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما المقصود بالاسبرين هل هو العلاج الذى يؤخذ للصداع والبرد والام الاسنان هل هذا هو الذى تقصده
ام نوعيه اخرى سامه يطلق عليها الاسبرين
مع العلم ان اقوى مبيد وشديد السميه هو مبيد فوسفيد الزنك
توزيع الطعوم توضع في الجحور العماله
او جحر من كل ثلاثة
في الجحر يوزع المبيد ب 25جم مبيد مخلوط بنسبة
مبيد1.5كجم الى 98.5 كجم ذره شاميه مجروشه
اواستخدام مسيلات الدم وتقاوم جماعيا لخطورة هذه المبيدات
الف شكر لك اختى العزيزه

دفتر قديم
19-06-2009, 04:28 PM
هذه صوره دواء الاسبرين وهو وصفه من شغالتي التي نصحتني فيه وفعلا جربته وكانت النتيجه مذهله قضى على كل الفيران بالمزرعه وانتو جربوا وعلى مسؤليتي اعود واكرر حتى الادويه لحبوب الثانيه لها نفس المفعول بس اخف شوي يعني اذا عندكم ادويه منتهيه الصلاحيه او مستغنين عنها حطوها مابتخسروا شي وان شاء الله بميزان حسناتي :dwink:

http://www.4up.ae/up/get-6-2009-k24u66jb.jpg (http://www.4up.ae/up)

عفاف
20-06-2009, 02:18 PM
معروف عن الأسبرين أنه يسبب سيولة في الدم
وربما كان هذا هو السبب في موت الفئران
ولكن هل الأرز المستخدم في الوصفة حبوب نيئة ..أم مطبوخا ؟

dwekat_s
20-06-2009, 04:39 PM
يا جماعة والحكي موجه لكل المشاركين بالمنتدى
مشاركاتكم قيمة ما بننكر هالشي بس يا ريت تطكلو معروفكم ويكون كلامكم واضح جدا ومفصل عشان الفائدة تعم على الجميع باذن الله

نشات ابوالوفا
20-06-2009, 11:12 PM
هذه صوره دواء الاسبرين وهو وصفه من شغالتي التي نصحتني فيه وفعلا جربته وكانت النتيجه مذهله قضى على كل الفيران بالمزرعه وانتو جربوا وعلى مسؤليتي اعود واكرر حتى الادويه لحبوب الثانيه لها نفس المفعول بس اخف شوي يعني اذا عندكم ادويه منتهيه الصلاحيه او مستغنين عنها حطوها مابتخسروا شي وان شاء الله بميزان حسناتي :dwink:

الف شكر اختى العزيزه
سيتم تنفيذ التجربه فى اقرب وقت

Bayan b
21-06-2009, 03:13 AM
شكرا لك أختي على هذه النصيحة بس انا ليست مشكلتي وجود الفار وتسميمه!! مرة دخل على بيتنا فار صغييييير زعنون وماما بدها تقتله المسكين!! :crying: المشكلة ان امي لما تضع لازق وبالنص قطعة جبنه بستنى يصير الهدوء التام مشان اشوف الفار لما يطلع ولما يقرب عالكرتونه بنأز الفار مشان ما يلزق بالكرتونه ويهرب وبجبله جبنه لحالها مشان ياكلها!! وعندي استعداد لأيام أن أتواصل على هذا الشيء!!! :donnoz: اعطيني حل ما أحزن عليه!!! الفأر يحب الأرز غير المستوي(الني) :roll:

عبدالحق
20-07-2009, 10:33 AM
السلام عليكم
نحن نعلم أن معضم نتائج التجارب العلمية الناجحة حصلت مع أصحابها بالصدفة، أريد أن أسأل أختي الكريمة، كيف خطرت لها فكرة إستعمال الأسبرين كعلاج قاتل للفئران ؟
إدا نجحت هده الفكرة، سيكون لك الفضل الكبير في تقليل مصاريف المزارعين للقضاء على هده الآفة وعلى نطاق واسع.
شكرا لك

mohamad_ali
21-07-2009, 09:18 PM
تمام وخصوصا لمواجهه مرض الطاعون الذى وجدوا بؤرة منه فى بلد ليبيا الشقيق ويعتبر العائل والناقل للانسان من الفار هو حشرة البرغوث

aouniat
21-07-2009, 10:42 PM
يا جماعة الخير السلام عليكم.

قال حكيم فيما مضى: القليل من البحث في غوغل يشفي قلوب المتحيّرين.

اطعلت على هذا الموضوع (http://www.practical-pet-care.com/archive.php?2003061717025022) باللغة الإنكليزية حيث يحذّر فيه الخبراء من أن الأسبيرين حتى و إن أعطي للقطط و الفئران بنسب صغيرة فإنه سيقتلها! أما السبب فذكرته الأخت عفاف: سيلان الدم.

الإنسان يستطيع أن يتحمّل الأسبرين لحدود جرعات معيّنة لكن القطط و الفئران -بحسب المقال- تستجيب بسرعة لهذه المادة، حتى أن نسبة قليلة منها كفيلة أن تودي بحياتها.

يبقى أن يجرّب الإخوة هذه الطريقة و ننتظر منهم النتائج، ليس لعدم إيمانا بما يُقال بل لتطمئن قلوبنا! :rolleyes:

في أمان الله ..

rosa damascena
21-07-2009, 10:43 PM
اجمل ما كتب من بين هذه المشاركات (( أدخل البهجة و السرور لنا في هذا المساء )))

أنا خايف بدل ما نقضي عليهم نحسن صحتهم ربنا يستر هنجربها علي مسؤوليتك

اعتقد فيها وجهة نظر و ياريت الذين جربو الطريقة يخبرونا بالنتائج

م/ فوفو
22-07-2009, 01:40 AM
يا جماعة الخير السلام عليكم.

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

قال حكيم فيما مضى: القليل من البحث في غوغل يشفي قلوب المتحيّرين.

أى حكيم كان فى زمانه جوجل هههههههه
في أمان الله ..

لى صديقة كان لديهم فار فى المنور فى بيتهم وقفلت والدتها الشباك والباب عليه عسى أن يموت جوعا لكن طال انتظارها يوم ... يومين .... ثلاثة .... اسبوع والفأر حى يرزق فتتعجب كيف يعيش هذا الفأر كل هذه الفترة دون طعام ولا ماء
وبعد فترة مراقبة طويلة وجدت ابنتها ( صديقتى تضع له الطعام من نافذة الشباك ) سبحان الله صعب عليها حاله المسكين
طبعا أنا ما أقدرش اعمل كدا لانى بخاف منهم جدا كمان من القطط

المهم

أن عندى فرفور صغنون فى البيت حأجرب علية موضوع الاسبرين دا وأرد عليكم ان شاء الله
انتظرونى

شوقى سالم
22-07-2009, 01:46 AM
الاخت الكريمة شكرا على مجهودك
وسوف اقوم بالتجربة ان شاء الله
هل هذة الفكر تنفع اجربها فى بعض المنازل

يوسف محمد حماد
22-07-2009, 10:53 AM
الاسبرين 40 بالمائة يعتبر من السموم السريعة للثدييات عموما ولابد من اضافة مواد جاذبة لكى يقبل عليها

دفتر قديم
22-07-2009, 11:59 AM
اولا شكر لجميع من شارك معي بهذا الموضوع ولو بكلمه

معروف عن الأسبرين أنه يسبب سيولة في الدم
وربما كان هذا هو السبب في موت الفئران
ولكن هل الأرز المستخدم في الوصفة حبوب نيئة ..أم مطبوخا ؟

شكرا اختي على التوضيح وعن السؤال يكون الرز مطبوخ

السلام عليكم
نحن نعلم أن معضم نتائج التجارب العلمية الناجحة حصلت مع أصحابها بالصدفة، أريد أن أسأل أختي الكريمة، كيف خطرت لها فكرة إستعمال الأسبرين كعلاج قاتل للفئران ؟
إدا نجحت هده الفكرة، سيكون لك الفضل الكبير في تقليل مصاريف المزارعين للقضاء على هده الآفة وعلى نطاق واسع.
شكرا لك

وعليك السلام اخي لقد اسعدني جدا جدا ردك لان الوصفه ناجحه ان شاء الله وبذلك سيخفف من الحمل على المزارعين ومن شراء المبيدات غاليه الثمن بس رجائي عندك ان تخبر بها كل من يحتاجها لعله يستفيد منها ولك الاجر

gamal amin amin
22-07-2009, 02:42 PM
مسكين الفأر
كل المشاركات من اجل قتل فأر
لو كان الاسبرين يقتل الفأر لارتفع ثمنه عشرات الاضعاف
فى بعض المناطق الحدوديه فى مصر يوجد نوع من الفئران اسمه الجربوع وهو فأر كبير الحجم نسبيا وله ذيل طويل يصل طوله الى 30 سم احيانا.. فى نهايته كتله من الشعر يسمونها ورده
هذا الفأر المسكين يتم اصطياده وذبحه واكله مشويا
ولدى فى المزرعه نوع من الحيوانات الصغيره اسمه (قنفذ) شبيه بالفأر ما عدا ان جسمه مكسو بالشوك اذا اقتربت منه لف نفسه داخل جسمه واصبح كوره من الشوك الاسود
وانا احافظ عليهم لانى من مناصرى البيئه
وللكل الشكر

s a m e e r
22-07-2009, 03:05 PM
عمل رائع ويستحق التجربه ........ بارك الله فيك .

wmtah
22-07-2009, 11:59 PM
يا جماعة أنتم تبحثون عن وسيلة للقضاء على الفئران وفي ولاية كليفلاندوتحديدا في مدينة أوهايو لا يستطيع أحد صيد الفئران إلا بتصريح
هذا اللي ناقص

sayed.fawzy
23-07-2009, 12:10 AM
الفئرااااااااااااان
فيه طرق مكافحه حيويه افضل كتير من الكيماوي
لاني من اعداء الكيماويات
استخدام الاعداء الطبيعيه مثل القطط
استخدام المصايد الحشريه
ذي المصيده الصاج اللي بتقفل لما الفار يدخل
اظن كلنا عارفينها
و فيه مصايد لاصقه
و هي عباره عن ماده لاصقه بيلذق عليها الفار
يعني حلول ممكن تساعد

wmtah
23-07-2009, 03:18 PM
اؤيد فكرة المكافحة الحيوية لأن المكافحة الكيميائية لها مضار لنفرض أن الفأر مات في جحره الا تنتشر الروائح الكريهة في المكان
لذلك أعرض طريقة في صالحنا وصالح الفأر وهي أن نرش الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها عندها نجد الفئران تخرج هاربة وبسرعة
جربوا هذه الطريقة ولن تندموا

وليدالشرقاوي
23-07-2009, 07:32 PM
الشكر الجزيل للاخت دفتر قديم و كذلك للاخ العزيز عوني الذي قطع قول كل سائل و الشكر موصول للجميع ...

mohamad_ali
23-07-2009, 07:46 PM
ادعو الى تثبيت هذا الموضوع حتى يستفيد معظم الاعضاء من هذه التجربة الموفرة

sherif shabaan
24-07-2009, 12:22 AM
فكره جديده تستحق التجربه وخاصتا انها غير مكلفه بخلاف طرق المكافحه الاخري
لان كلنا عارفين تأثير فوسفيد الزنك 100% والذي ارتفع سعره ويسهل غشه من تجار التجزئه بتقاوي مشابه للشكل تماما
بالنسبه لي عمليات المكافحه التي تسند لنا استخدم القمح بالطعوم الوان مختلفه حيث يجذب الفئران.

والله المستعان

KAIFY HAMAD
31-07-2009, 03:16 PM
مسكين الفأر
كل المشاركات من اجل قتل فأر
لو كان الاسبرين يقتل الفأر لارتفع ثمنه عشرات الاضعاف
فى بعض المناطق الحدوديه فى مصر يوجد نوع من الفئران اسمه الجربوع وهو فأر كبير الحجم نسبيا وله ذيل طويل يصل طوله الى 30 سم احيانا.. فى نهايته كتله من الشعر يسمونها ورده
هذا الفأر المسكين يتم اصطياده وذبحه واكله مشويا
ولدى فى المزرعه نوع من الحيوانات الصغيره اسمه (قنفذ) شبيه بالفأر ما عدا ان جسمه مكسو بالشوك اذا اقتربت منه لف نفسه داخل جسمه واصبح كوره من الشوك الاسود
وانا احافظ عليهم لانى من مناصرى البيئه
وللكل الشكر

صدیق العزیز//
السلام علیکم
انا آیدک حول مکافحة البیئیة...
کذلک آویدک بخصوص القنفذ...انا اربیها فی بیتی (البیت مسیج ب BRC )) بحیث لا تسطیع ان تخرج خارج البیت..قنفذ تقضی علی رخویات !!!!!

wmtah
31-07-2009, 10:52 PM
هل تعلم الفأر عندنا يباع وسعر الزوج بما يقارب 4دولار ومنظره جميل وهو يلعب بالدولاب داخل القفص
اتحدث عن الفأر الابيض

محمد رشيد سليم
08-08-2009, 05:59 PM
معلومه جديده وتستحق التجربه والتحقق منها جزاك الله خيرا

محمد عبداللطيف
08-08-2009, 06:43 PM
السلام عليكم

تعرفوا أهم حاجة ان الواحد ديما يكتشف أشياء هامة بالصدفة البحته شكرا لكم جميعا على مناقشتكم وان شاء الله يفضل المنتدى عامر بالمواضيع الشيقة والتجارب الناجحة

الحديقة الغناء
08-08-2009, 07:56 PM
فكرة جيدة
لكن لازم اتخلص من البراغيث أول

هاشم الحسين
17-08-2009, 10:41 PM
فكرة رائعة وبسيطة بدل الادوية التي في اغلبها سامة للانسان جزاك الله خير

عبدالعزيز123
20-08-2009, 10:32 PM
الي راستوف(محمدعلي )الاسبريين ممكن ريفوميكرو لان الغرض سيولة الدم ولاكن الحزر منالاطعمه الموجوده بالمكان او الطيور بالمزرعه

jamilb54
01-10-2009, 08:38 PM
بارك الله فيك على هذه المعلومة القيمة جدا" .. ولكن أود الأشارة الرز يكون مطبوخ أم الخام الذي نشتريه من الماركت مباشرة .. وعن حبوب الأسبرين هل يجوز حبوب أسبرين الأطفال عيار 81 أو 100 ملغ أو بديل الأسبرين ما يسمى بالباراسيتول ... أنتظر إجابتكم الكريمة مع فائق تقديري

LOUGMIRI
03-10-2009, 10:06 PM
السلام عليكم
شكرا على المعلومة القيمة جدا نظرا لغلاء اسعار مواد مكافحة القوارض وعلى حسب ماذكر انفا في المداخلات قد نستفيد من كل الادوية المنتهية الصلاحية والمكونة من اساسيات تركيب الاسبرين وهي اسيد اسيتيسيليك مثلا Catalgine Aspegic الخ شكرا

م/ فوفو
07-10-2009, 04:22 AM
jamilb54;116292][/SIZE]
بارك الله فيك على هذه المعلومة القيمة جدا" .. ولكن أود الأشارة الرز يكون مطبوخ أم الخام الذي نشتريه من الماركت مباشرة .. وعن حبوب الأسبرين هل يجوز حبوب أسبرين الأطفال عيار 81 أو 100 ملغ أو بديل الأسبرين ما يسمى بالباراسيتول ... أنتظر إجابتكم الكريمة مع فائق تقديري

أخى
الباراسيتامول حسب علمى هى مادة خافضة للحرارة ولاعلاقة لها بسيولة الدم
الاسبرين المقصود له عدة اسماء تجارية فى مصر منها
ريفو
ريفو ميكرو
اسبوسيد 100
اسبوسيد 75
ويجب الحظر الشديد عند أخذها فى كثير من الحالات المرضية وكشأن غيره من الأدوية لايؤخذ الا باستشارة الطبيب خاصة لمرضى السكر

هذا حسب علمى والله اعلم

وكنت قد وعدتكم بتجربة تلك الفكرة على فأر كان عندى لكنه اختفى منذ زمن طويل فاعذرونى

000000
08-10-2009, 06:38 PM
يا جماعه احنا عايزين حاجه تنفره من البيت مش تموته لانه كتير واحنا عايشين فى جبل والواحد موضوع السم دا لا لان الفار ممكن ياكل السم ويروح وراء الدلاب او تحت السرير ونقعد ندور عليه
ثانيا انا بخاف من الفئران يعنى حتى مش بقدر اشوفه وهو ميت شوفولنا حل بسرعه يكون منفر جدا
سلالالالالالالام

م- عمرو نجيب
08-10-2009, 10:29 PM
قرص الاسبرين هو عبارة عن مادة
أستيل سلسيلات في صورة حامض
acetylsalicylic acid
http://en.wikipedia.org/wiki/Aspirin

عبداللطيف الابراهيم
09-10-2009, 01:19 AM
دفتر قديم00لك كل الشكر على هذه الفكرة وهذا الموضوع
والشكر موصول لجميع من شاركوا فيه
معلومات قيمة فعلا"00تحياتي للجميع

aamas
24-10-2009, 03:11 AM
شكرا جزيلا على اقتراحات الاعضاء و التجارب المشار اليها لكن هل هناك وجبات اخرى مفضله للفئران مع اعتبار اضافة الاسبيرن لهذا الضيف الثقيل .......................مع تحياتى

أ.الخالدي
31-10-2009, 04:52 PM
جزاك الله خير
طيب إذا مات الفار ؟ كيف نجده ؟ الا يسبب أمراض أو روائح ؟

أ.الخالدي
31-10-2009, 04:59 PM
هل وضع قطة في البيت يكفي للتخلص من الفأر ؟؟

alyhaby
08-11-2009, 09:59 PM
جزاكم الله خير
طبعا يا اخوان كل مسيلات الدم قاتلة حتى الاسبيرين للانسان
لذلك فى الافلام القديمة كان وسيلة للانتحار
وشكرا على المعلومات القيمة

المزارعة
26-11-2009, 08:53 AM
السلام عليكم

عجبتني الطريقة بس نقدر نسويه على النبات

:thanks:

على فلفل
26-11-2009, 04:32 PM
فكرة سهلة وجميلة ومفيهاش خطورة الف شكر

safie
27-11-2009, 11:45 AM
من المعروف أن الأسبرين هو حمض السلسيلك وينصح الأطباء بعض مرضى القلب بأخذ قرص اسبرين اطفال يوميا للوقاية من تطور حالتهم لحسين سيولة الدم .. وفى جميع الحالات التجربة طبقا للقواعد العلمية متقاربة الهدف سواء كانت اسبرين أو مبيد يسبب السيولة للدم حيث أن طبيعة انياب الفار سريعة النمو ولهذا يقرض باستمرار لكى يبطئ نموها كذلك بطبيعته يدخل الماكن الضيقة ولهذا قد يتعرض الى جروح وبالتالى نزيف مستمر حتى يمرض ولهذا يموت الفأر فى مكان جحره وليس فى اى مكان بالمقارنة بالسموم السريعة المفعول مثل فوسقيد الزنك فيموت فى المكان نفسه وراء دولاب مطبخ أو مكان ضيق اخر ولا نعرف بموته الا بظهور الرائحة .. اما المبيدات المسيلة للدم نعرف عن طريق ملاحظة ما ياكله يوميا حتى تظل الكمية الموضوعة كما هى بدون تغيير .. وبالمناسبة عند استعمال مصيدة معدنية يجب غسيلها بالماء الساحن بعد اصطياد كل فأر لأنه يفرز رائحة الخوف وتعلق بالمصيدة ولهذا تنجح لمرة واحدة فقط
ولكم منى تحياتى

bioagriculture
27-12-2009, 08:20 AM
انا مش عارف انتم مستغربين ليه ارجعو 20 سنه لمناهج الثانويه العامه في مصر قبل التحريف والتغيير هتلاقي الموضوع ده في الاحياء ان الفئران تموت بسيوله الدم لو قدمنا لها الاسبرين وكذلك مرض سيوله الدم وراثي في الفئران فتجد عند ضهور الجينات المعبره عن ذلك تجد موت الفئران بسبب هذا المرض فعند توفير الظروف وهو التغذيه علي شيء يحدث سيوله الدم مثل الاسبرين يكون قاتل للفئران بالذات عن غيرها من الكائنات . حتي مرض القلب يتناولو الاسبرين يوميا حتي لايحدث تصلب للشرايين وينصح به لكبار السن

fanar
13-10-2010, 03:08 AM
للقضاء على الفئران وهي طريقه مجربه أناسويتها بالمزرعه عندي وفعلا نجحت وهي طحن حبتين أسبرين وضعها مع قليل من الرز في اماكن احتمال مرور الفئران فيها
بس ضروري عدم لمس هذه الاشياء لان الفئران تنفر من رائحه الانسان
يعني حاول ارتداء قفازات او اكياس وشوف النتيجه انا جربت ادويه ثانيه بس ما كانت النتيجه مرضيه 100% بس الاسبرين روووووووووووعه فتاك :thumb1:
بارك الله فيك معلومه مفيده

الوردة الناعمة
14-10-2010, 12:28 AM
بارك الله فيك ولازم نجربها على الفئران التي توجد في البيوت ايضا ..حقا معلومات مفيدة

لؤلؤة الزراعة
16-10-2010, 08:48 AM
شكرا وبارك الله فيك اختي العزيزة فكرة جديدة وسهلة

m.elsafoury
16-10-2010, 11:22 AM
اسمحولى اقول وصفة مجربة و هى

بأستخدام التيميك و وضعه على قطع اللانشون و نشرها فى اماكن مرور الفئران و هذا سيؤدى لموت الفئران فى الحال

دفتر قديم
17-10-2010, 07:16 AM
شكرا لكم جميعا على المرور وإن شاء الله تستفيدوا منه

ولد علي
17-10-2010, 09:29 AM
السلام عليكم ...........

اشكركم جميعا الحقيقة انا تخلصت من الفئران عندما احضرة قطة ووضعتها في المزرعة بس بشرط لا تطعمها دعها تبحث عن طعامها لوحدها .

محمد عمر احمد الجمري
13-10-2011, 08:34 AM
هي التجربة ناجحة وشي طبيعي لانو نحنا عارفين ان الاسبرين والادوية في الاصل هي سموم والسم قاتل وزيادة الجرعة المقررة من الدواء قد تودي بحياة الانسان

ناصرالدين
17-02-2017, 01:36 AM
مكافحة الفئران وقتلها شئ عادي . مكافحة الفئران وقتلها شئ عادي

ايه العدوى
17-05-2017, 06:10 PM
موضوع هام وفعال وفيه الشرح الوفير الذى يكفىك لعدم الاستعانة بافضل شركة مكافحة فئران بالرياض (https://goo.gl/HAq7B9) والتى تتبع نفس الخطوات تحديدا خاصة فى حال الطرق اليدوية للقضاء على الفئران بالمنزل.

ناصرالدين
08-07-2017, 11:00 AM
تجربة متميزة وناجحة طبعا ومن المعروف ان الاسبرين بيسبب سيولة في الدم دا الي قرات عنة في صفحة ومن خلال التجارب المتتالية التي تجريها وتعمل عليها معاهد البحوث والتطوير بجامعه الامام

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

تجربة متميزة وناجحة طبعا ومن المعروف ان الاسبرين بيسبب سيولة في الدم دا الي قرات عنة في صفحة شركة مكافحة الفئران بالرياض (https://www.mtc-riyadh.com/%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A 9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A6%D8%B1%D8%A 7%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A 7%D8%B6/) ومن خلال التجارب المتتالية التي تجريها وتعمل عليها معاهد البحوث والتطوير بجامعه الامام

nasser alraja
09-07-2017, 02:07 PM
السلام عليكم
الفكرة بتصوري جيدة ولكن تحتاج للتجريب علما اننا في الوحدات الارشادية جربنا صنع كرات من العجين صغيرة الحجم وتركناها لتجف وتقسى قليلا ثم تم احداث ثقب بقلم او عود وذر قليلا من فوسفيد الزنك ففي داخل الكرة العجينية واغلاقها لتظهر وكانها خالية علما اننا قمنا بوضع عدة كرات عجينية بدون ان تحوي فوسفيد الزنك لايهام الفار بانها جميعا خالية ثم تم ارسال الكرات المحشوة بالسم وكانت النتائج رائعة

مها السعيد
25-08-2017, 09:57 PM
ماشى نجربها ونشوف النتيجه ننحج ولا نفشل

شيمو حنه
25-08-2017, 11:48 PM
السلام عليكم جزاك الله خيرا ان شاءالله هبقا اجرب

سامي زعرب
20-12-2017, 08:26 AM
السلام عليكم
شكرا لكم على المداخلات الطبية و الموضوع الجميل