المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل اوقات زراعة البامية

أبو جعفر
05-03-2009, 07:32 PM
السلام عليكم جميعا
شباب قمت بزراعة البامية قبل3 اسابيع و نسبة الانبات قليلة جدا مع العلم ان الارض جديده وعالية الملوحه نسبيا وتحتفظ بالماء لوقت طويل

اريد مشورتكم والنصيحه

وبل
07-03-2009, 03:26 AM
شوفت عيينك للان الجو بارد انا زرعتها من يومين يعني كل مادفىء الجو سرع بطلوع بادرات الباميا

...

أبو جعفر
07-03-2009, 06:06 PM
شكرا لك على تجاوبك
متى افضل وقت للزراعه

الابلج
08-03-2009, 03:06 AM
ازرعها الآن أخي أبو جعفر ولا تقلق تنبت بإذن الله جيداً
وعموما موعد الزراعة مفتوح من شهر 3 وحتى شهر 9
فهي تحب الجو الدافئ ولا يضعفها ارتفاع الحرارة .
وعموما الفترة السابقة كانت باردة والباميا يزيد نسبة انباتها كلما ارتفعت درجة الحرارة ولكن حاذر يا أخي من نبة الملوحة وتخلص منها بالري المستمر او باستخدام الأحماض مثل حامض الفوسفوريك أو حامض الكبريتيك أو حامض النيتريك أو أحماض الهيوميك أسيد .
وشكرا ً

أبو جعفر
13-03-2009, 09:47 AM
شكرا لك على نصحك

المشكله ان الري عندي بالغمر فهل ينفع استخدام الاحماض التي ذكرت بالرش

الابلج
14-03-2009, 01:04 AM
لالالا لا تقم باستخدامها رشاً على الأوراق خوفا من احتراقها
علاوة على انها لن تجدي مع ملوحة التربة شيء
ولكن قم باتباع احدى الطريقتين :
إما أن تضع 1 لتر حامض فوسفوريك في برميل به ماء 200 لتر ثم باستخدام كوب بلاستيكي وتقوم بوضع كوب واحد بجوار كل نبات .
أو انك تركب لهذا البرميل صنبور مياه ثم تملأه بالماء 200 لتر ايضاً ثم تقوم بوضع 3 لتر حامض فوسفوريك في البرميل وعلى بداية قناة الري تفتح الصنبور فتحة صغيرة جداً بحيث تفرغ محتوياته من محلول على طول مدة الري ، والجرعة المذكورة هي جرعة 1 فدان فقط ( 4200 متر مربع ) .

سيدي باهي
14-03-2009, 08:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا انصحك باعادة البذر من جديد للان بذور البامية حساسة جيدا لمناخ الخاريجي فقد تكون فقدت القدرة على الانبات
اما الان فقم بتجربت البذور بماء و ذلك بغمر كل البذور التي تريد زرعها في الماء و تلاحظ ان البذور التي يرفعها الماء لا تنبت و التي ترسو تنبت .