المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجبن العكاوي

ابوكنان
27-02-2009, 03:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد :ان العكاوي هية جبنة شامية الاصل اي بلاد الشام (سوريا و لبنان) العكاوي يعتمد في صناعته على كيفية تشكيله يدويا اذ انه لا يمكن صناعته الا يدويا والخطوات على الاتي بعد البسترة يضاف الرينت وبعد التجبن يقطع طوليا وعرضيا ويترك خمسة دقائق ثم يحرك بلطف بالغ الى ان تصبح قطع صغيرة لا تزيد الواحدة عن 4سم يترك الى ان يرقد الجبن اسفل بحدود 10دقائق طبعا نكون قد جهزنا الشاشيات التي سوف نشكل الجبنة فيها وهية بمقاس 35ب35 وبحدود عدد 4شاشيات لكل 10 ليتر حليب يتم تصفية الشرش ومباشرة تقطع الخثرة بواسطة ايناء صغير 500مليتر وتوضع وسط الشاشية وتصر وتوضع راسا على عقب كي لا تفتح بعد الانتهاء من الصر ب5دقائق تفتح الصرة وتكسر الزواية وترفعهم للوسط وتقوم بجذب الزاوية الى الزاوية الاخرى كما هو الحال في لف ساندويتش البرغر وتوضع راسا على عقب مع اضافة الاوزان في هذه المرحلة وبعد الوصول الى التماسك تفك الشاشية وتوضع الجبنة في المحلول الملحي اتمنا ان اكون وفقت في شرحي واي سؤال انا حاضر والله الموفق ناطر تعليقك استاذ عصام

علاج غزة
25-08-2009, 03:56 PM
لو تدعم كلامك ابلصور او تشرح باكثر تفصيل لان طريقة الزوايا عملت لي لخبطة

rdwan
27-08-2009, 02:24 AM
مشكور اخي ابو كنان بس حضرتك ماحددة نوع الحليب المستخدم لانه على حد علمي الحليب المستخدم بالجبنة العكاوية المشهورة في بلاد الشام وخاصة مدينة حماة تصنع من حليب الاغنام حصرا وبدرجة عالية من الملوحة لضمان اطول فترة حفظ ممكنة

ابوكنان
27-08-2009, 11:00 PM
الاخ علاج غزة.الاخ رضوان شكرا على مروركم بالموضوع والشكر الاكبر على الاسئلة البناأة واعدكم ان اكون متابع للموضوع والاسالة بشكل جيد انشاالله للوصول للفائدة المشتركة انتضروا ردي قريبا انشاأالله مبارك عليكم الشهر الفضيل

rdwan
28-08-2009, 03:13 AM
الاخ علاج غزة.الاخ رضوان شكرا على مروركم بالموضوع والشكر الاكبر على الاسئلة البناأة واعدكم ان اكون متابع للموضوع والاسالة بشكل جيد انشاالله للوصول للفائدة المشتركة انتضروا ردي قريبا انشاأالله مبارك عليكم الشهر الفضيل
عزيزي ابو كنان لم افهم ماذا يعني هذا الجواب ارجو التوضيح وشكرا

ابوكنان
04-09-2009, 03:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله الاخ العزيز رضوان بالنسبة للمعلومة التي تفضلت مشكورا باضافتها فهيا انشاءالله صحيحة وبسبب قلة حليب الماعز يتم خلط الحليب مع حليب بقري او يضاف انزيم ليعوض نكهة حليب الماعز والله اعلم

علاج غزة
10-09-2009, 11:13 AM
بالله يا اخ ابو كنان تفصل الشرح او تدعم موضوعك بالصور حتى تكون الطريقة اكثر وضوحا و نحن بالانتظار

ali rahil
03-05-2012, 09:34 AM
بعد التحية يا اخ ابو كنان ارجوا تزويدى ما المادة او الطريقة التى تسيخ فيه الجبنة العكاوى فى االمنقوشة

محمد عثمان يوسف
03-05-2012, 02:10 PM
الجبن العكاوى مشهورة جدا بس الى بيشتغل فيها فى مصر مصنعين او تلاته بس

متعب السعيد
05-05-2012, 12:34 AM
أخي أبو كنان انا شايف ان انت شرحت طريقة الصناعه بس ياريت تذكرلنا درجة حرارة السمط والمده والبي أتش ومدة الكبس ومدة التخزين

emadent
24-06-2014, 07:12 PM
من اين ااتى بالمنفحة او ألرينت واشكر حضرتك على الموضع الجميل

مصطفي البعثي
25-06-2014, 01:35 AM
يتم شراء المنفحة او rennet من محلات محمد سيف ش الجلاء -رمسيس بجوار قسم الازبكية

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

ولو عندك اى استفسار اتصل بى على هذا الرقم 01001465936

bsd
19-11-2015, 09:42 AM
ياريت تشرح بالصور ، انا نصف الكلام اللي ذكرته مافهمته نهائيا

ارجو منك استخدام المصطلحات الفصحى لاني لم افهم الشرش والشاشيات ، وماهي البسترة المقصودة

نرجو الرد