المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النخلة عمتكم

i love agriculture
27-02-2009, 12:18 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم

استوصوا بالنخلة خيرا فانها عمتكم......او كما قال صلى الله عليه وسلم

نوري طيب
06-12-2009, 08:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم أخوكم طيب من الجزائر أود بصدق التعاون مع اخواني العرب في البحث عن حل مشكل عمتنا النخلة في الجزائر و باقي الدول العربية الاو هو مرض البيوض فهل تمدون أيديكم لي يا مهندسين با دكاترة عرب؟

نوري طيب
06-12-2009, 08:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم أخوكم طيب من الجزائر أود بصدق التعاون مع اخواني العرب في البحث عن حل مشكل عمتنا النخلة في الجزائر و باقي الدول العربية الاو هو مرض البيوض فهل تمدون أيديكم لي يا مهندسين با دكاترة عرب؟

عبد السلام الجزائري
03-04-2011, 08:14 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي طيب طيب الله ثراك و جعلك طيبا اما بعد فقد تكلم العلماء عن هذه الشجرة كثرا ففيها احاديث و ايات و ازيدك فائدة قيمة و هي من كتاب مفتاح دار السعادة و هي كالتالي
- ان النخلة طيبة في مقامها و استوائها و كذالك اذا احببت صعودها لا تبذل مجهودا كي تصل الى ثمرها و اعلمى ان ثمرها له عدة فوائد و اذا لم يستعمل في عامه قد يلحق الى العام المقبل فهو لا يفسد كباقي الثمرات و فيه امر قيم كذالك انه من المعلوم يوجد في المشاتل صناديق نحل كي تساعد في التلقيح فاعلم اخي ان عسل النحل الذي يتقوت من النخلة من اعظم انواع العسل فائدة لانه جمع بين الدوائين التمر و العسل نسال الله ان يوفقنا للتعاون في فعل الخيرات اخي الفاضل
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سلمان الغامدي
08-10-2016, 10:19 PM
يا أخي العزيز

هذا حديث ضعيف ولا يجوز ذكره أو تناقله ، بل هو مكذوب ، ولم يذكره النبي عليه الصلاة والسلام .

يجب علينا التأكد من صحة الأحاديث حفظك الله .

وأفضل موقع للتأكد من الأحاديث موقع الدرر السنية .

حفظكم الله وجزاكم كل خير

Basel AlGhamdi
19-04-2018, 06:00 PM
اول مره اسمع بهذا الحديث، ما معناه؟