المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أكون مهندسة زراعية متفوقة؟

زهرتي
14-02-2009, 05:56 PM
انا طالبة بكلية زراعة واحب كليتى جدا واعشق الدراسة بها ومن المتفوقين ايه اللى اقدر اعمله عشان ابقى مهندسة زراعية على حق مع العلم اني بحب الاعتناء بزراعة نباتاتي فى جنينة بيتنا وهل ممكن يبقى عندي مشتل وما هي الشروط التي يجت ان تتوافر في الارض والشتلات
ياريت تفيدوني في كل حاجة

م.عبداللطيف زمزم
14-02-2009, 06:39 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على اهتمامك بدراستك
والجديه فى عملك بأن تهتمى بجنينة البيت
فعليكى ان تأخذى الاستشاره من قسم
التنسيق والحدائق
تقبلى تحياتى
م/ عبداللطيف زمزم
اتمنى ان نكون اصدقاء

ندوة
14-02-2009, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اول النجاح ان تحبي العمل وتحبي نوع هذا العمل لتواكبي كل ما يتعلّق به من علوم وفنون ومن ثم التفاني والاخلاص ..والبحث المتواصل والمتابعة .. والتجربة لانها اكبر برهان ..ومن المواضيع المثبته ارجو الاطلاع على موضوع الاخت حنان بخصوص الصفات الاساسية للمصمم والذي يعمل في زراعة الحدائق ..
ولم لا بهذا الحب للعمل الزراعي سيكون لك مشتل بأذن الله ..
* ارض زراعية بمساحة لاتقل عن 100 متر مربع.
* بيت بلاستيكي .
*اصول للنباتات .
* مصدر مياه.
*مع توفير الاسمدة والبيتموس والاصص واكياس التكثير .
ويجب وضع خطة للعمل ليتسنى لك المتابعة ..

زهرتي
14-02-2009, 10:31 PM
شكرا جدا للرد
وانا كمان احب نكن اصدقاء

هيما
14-02-2009, 11:52 PM
السلام عليكم
مرحبا اختنا الفاضلة بوجودك معنا ونتمنى لك الاستفادة معنا
وبالنسبة لمعرفة كيف تكونى مهندسة زراعية جيدة
اعتقد ان حب الدراسة نفسها ايضا تكون الدراسة بمثابة هواية وعمل فى نفس الوقت
ايضا الاطلاع على كل ما تسطيعى الاطلاع علية فى المجال الزراعى ايضا المشاركة الفعالة والزيارات المختلفة الى المناطق الزراعية ايضا محاولات التجريب لكل مايتاح لديك من مزروعات ونباتات وايضا محاولة معرفة ماتجهلية من المتخصصين
ايضا محاولة الاستماع الى استفسارات الناس حول الموضوعات الزراعية ومحاولة الرجوع الى مصادر المعلومات للرد عليها مما سيزيدك خبرة ومعلومات
تحياتى

زهرتي
16-02-2009, 08:52 PM
شكرا هيما على الرد
وعلى فكرة انا كان عندي مادة اسمها اساسيات محاصيل الترم الاول
بس كانت طويلة جدا بس الحمد لله عدت بخير

الساعدي
25-03-2009, 11:47 PM
السلام عليكم اختي الفاضة 00
لا توجد اي مهنة انبل واعظم من ان الانسان يتعامل مع النبات او الحيوان او الارض التي تسعنا جميعاً00 اختي العزيزة اكثري من كتابة الدراسات والبحوث الزراعية لانها تعطيكي الدافع والثقة بالنفس في مجال اختيارك لهذا المجال لانك تستطيعين من الوقوف امام اكبر الخبراء وانت تملكين رأي وافكار تشد اليك الزملاء ممن هم اكثر منك خبرة في مجال العمل الزراعي مما تظهر امامك طرقاً واساليباً جديدة لم تأخذيها في الدراسة اي تستطيعين ايجاد حلولاً لمشاكل تعترض العمل وتستطيعين حينها ان تثبتي جدارتك واحترام الجميع 0

محمد سعد زغلول
15-09-2009, 06:28 PM
اهلا بيكى على فكرة انا بردة طالب فى كلية الزراعة جامعة طنطا
ده اميلى good_love855[at]yahoo.com

هشام عبده
15-09-2009, 11:59 PM
اختى الفاضله انصحكى حتى تكونى طالبه متفوقه ان تهتمى بحضور العملى من يحضر العملى هو احسن وسيله لكسب الدرجات وحضور المحاضرات من شروط التفوق فى كليات الزراعه فهناك ناس يخدعون ولايحضروا وهذا هو الخطأ اما بالنسبه لمعرفه الزراعه فهى تنقسم الى قسمين قسم زراعى وقسم حيوان ولبد من انتخصى فى واحد منهما الان كل واحد منهما له فروع كثيره ولكن لايخفى عليكى ان الدراسه فى الكليات المصريه وخاصة فى الزراعه مختلفه عن الواقع فانصحقى ان تجتهدى فى دراستك وان تقرائى فى وقت فراغ عن كل شئ فى الزراعه حتى تتخرجى وتكونى ملمه بكل شئ فى راعية الله

المهندسة بثينة
03-06-2012, 09:27 PM
اختي العزيزة لكي تكوني متفوقة في الدراسة واصالي المطالعة في كل شى يخص الزراعة وناقشي مع الاساتذة واهم شى الخبرة العملية واعتمدي على نفسك