المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنثى ظالمة

rosa damascena
11-02-2009, 10:13 AM
يا ظالمة
ايتها المراة اللعوب
اقتربي
احمليني انا ............انا وحدي
و لا احد غيري إلا انا وحدي
و لا أريد احدا قبلي و لا بعدي

أأنت صماء
صرخت باعلى صوتي
فلم تجيبيني
ذرفت دموعا و اشواقا
فلم تجيبيني
لم يبقى فيني شهيق و لا زفير
ارجوك
اتوسل إليك .........احمليني
ضميني إلى صدرك
ليكون لي أنا .....أنا وحدي
و لا احد قبلي و لا بعدي

طلبت منك ان ترضعيني الحب
أرضعيني
ارضعيني الحنان
و لكنك حتى في الحب لست لي وحدي

أأمسك بيدك الناعمة لأسير معك
أنا .........انا وحدي
لأعانقك و اشعر بك
لأتلمس جسدك و اشتم عطرك
لكنك امرأة لعوب
يا ظالمة

لماذا لست لي انا وحدي و لا احد غيري
إلا انا ...........أنا
كوني امي أنا وحدي

ALI_ABDUALAZEEZ
14-02-2009, 01:53 AM
ليست هي الانثى الوحيده ... فكل الاناث ظالمات :brows::brows::makefun::makefun:

rosa damascena
18-02-2009, 04:17 PM
الله يسامحك يا سيد علي إذا هل الأمر عندك جاري:thinking: ( الظلم) ليس بالضرورة ان ينطبق على الكل:makefun:

عبد الله
20-02-2009, 12:05 PM
السيدة روزا المحترمة .يفرحني كثيرا ان ان اسمع او اقراء لامراة موضوعا ادبيا وفي هذا الزمان المزدحم بالمشاكل زيديني ادبا زيديني والله الموفق

rosa damascena
24-02-2009, 05:58 PM
شكرا لمرورك اخي عبد الله
لكنها مجرد خربشات على حائط زراعة نت كتبتها
كتبتها بالطبشور
على حائط العصور
اوجزتها كلمات
رسمتها بسرور
لونتها حروفا
فأشرقت زهور
فمر بها كانك
ترى انواع العطور
هذا ما رايته
انت فشكرا للمرور

تحياتي

ندوة
24-02-2009, 10:09 PM
قلّما تتهم امرأة نفسها بهذا الشكل ..

كوني لهم ...

ديلان
13-04-2009, 01:02 PM
موضوع مشوق أختي روزا انا من أشد المعجبين بك كلماتك شدتني لنهاية الموضوع وهذه أهم صفات الكاتب الناجح أتمنى لكي التوفيق

i love agriculture
13-04-2009, 06:44 PM
العزيزة روزة ان يكشف هذا التنفس الادبى عن شيئ فانما يكشف عن موهبة مدفونة حاولت رياح الحياة ان تطمرها تحت رمال المسئولية وتكاليف الحياة المبكرة التى ثمنها صراع دفين بين الرغبة والموهبة من جال ومن جال اخرى الارادة ووالتصميم على ان اكون ما اريد وبالنهاية تكونين من يريدون ونصف ما تريدى انت غير انك استطعت بما اوتيت من غزارة فى الشعور وصلابة فى الارادة ان تصرخى من تحت الركام وان تتنفسى وتنادى" انا موجودة... انا اتنفس..... انا بداخلى قلب يغلى... ينبض ويشع بحرارة الحياة ....انا روح حرة رغم ظلمة القبر وقساوة القهر ورغم حرارة الاعماق ,فانا برد...وسلام على الدنيا كماء نهر يفيض على صحراء الخلق فيرويهم حبا و حنانا ويربيهم على طيب الاصل..

طيب الله اصلك اختى العزيزة وانار قلبك بحب الحياة والخير والجمال.هذا متنفس ادبى ينطوى على دراية ادبية بحبكة النص واضفاء الغموض بغرض جذب القاريء وتشويقه ومتابعته القراءة مع ارتفاع حرارة النص ولعبت باسلوب التورية ونجحت فى الا يكتشف القاريء الحبكة بسرعة ويكمل النص حتى النهاية لتفاجئيه بمراد النص ولتجعليه يراجع كل فهمه واحساسه بالتعبيرات واكاد اجزم ان كل من قراء النص اعاد قراته ليحكم على احساسه بالكلمات حسب المعيار الذى اردته وهو عكس ما تداعى اليه من القراءة الاولى غير انك فاجاتنى بفك اللغز الذى اثار خيالى وحرك عقلى وكان يمكن ان يجعلنى اقراء النص عدة مرات كى احاول تخمين الغرض منه .. كنت اود لو كشفت اللغز شعرا فى نهاية النص وتركت مساحة من الغموض ليقترح كل حسب فهمه وثقافته ومقدرته الادبية ...وطريق حل الغز ضعيفة على طريقة فك الاحجية ولا تناسب المثقفين وكانه لغز للاطفال .... كلمة فينى كلمة عامية تخالف الون اللغوى الفصيح الواضح والسلس..يجب ان تحذفيها من النص .التصوير والاساليب البلاغية جيدة وان كانت مباشرة وتبعد قليلا عن الاسلوب الشعرى الذى يسيطر عليه التعبيرات المجازية والاستعارية والتشبيهات و المحسنات البديعية ....الخ
ما يتميز به النص هو قوة الشعور الذى تحمله الكلمات والتعبيرات التى تخيلت انها تنتاب الطفل اذا فارق امه وكذلك احساس التوئم بالمشاركة فى الحب. كلمة لعوب لا تناسب النص بعد كشف الغموض و بقية الكلمات مناسبة للامومة وعلاقتها بالطفل مثل الحب والعناق والحمل والضم والحنان والرضاعة والصدر ....الخ كلها متكاملة تشكل لوحة تعبيرية ترسمين فيها حيرة الام بين طفلين واحساس الطفل بالظلم عندما تتركه امه .
الموسيقى توافقية غير مبنية على قافية منتظمة وموزونة.. اجمل ما فى النص هو وحدة بنائه فلم تخرجى عن الموضوع والنص يسيطر عليه فكرة واحدة ومحددة كذلك تدرج الفكرة وزيادتها ثم هدؤها قرب نهاية النص بمعنى الوعى بقوانين الادب التقليدى ...انت انسانة قوية المشاعر وغزيرة الحنان حد انك تخيلت ما يدور فى نفس طفلك عندما تفارقينه للحضات ..لديق قدرة على ابراز المشاعر الدفينة وعندك وعى بالتفاصيل وقدرة على رصدها بدقة مثل وصفك للحالات الشعورية المصاحبة لبكاء الطفل ونظرته الى امه وشوقه للمسها وشم رائحتها .... ما اروعك من ام وما اجمل شعورك بحال اطفالك وفقك الله ولا تتوقفى عن الكتابه فانت سائرة فى طريق الشعر.

منى الشريف
13-04-2009, 08:48 PM
جميل هذا التعبير والصورة الغامضه التي رسمتها تفاجئت بطلاقة التعبير والاجمل منه الاجابة على السؤال الذي طرح بداخلنا من هي هذه المرأه بلاغه رائعه ههههه رغم انك المراه اللعوب في حنانك لكنك تبقين الام الرائعه بحنانها حفظ الله اولادك التؤام وادامك لهم شكرا لكي اختي

abdo85
13-04-2009, 10:21 PM
وشهد شاهد من اهله وهنا من جنسه

rosa damascena
14-04-2009, 06:05 PM
قلّما تتهم امرأة نفسها بهذا الشكل ..

كوني لهم ...
شكرا أختي ندوة على مرورك و سأكون بعون الله لهم :worthy::worthy:

rosa damascena
14-04-2009, 06:08 PM
موضوع مشوق أختي روزا انا من أشد المعجبين بك كلماتك شدتني لنهاية الموضوع وهذه أهم صفات الكاتب الناجح أتمنى لكي التوفيق
عزيزتي ديلان أنا معجبة بك أكثر و الشعور متبادل و شكرا لتشجيعك

rosa damascena
14-04-2009, 06:15 PM
شكرا أخي i love agricultureعلى كلماتك الكثيرة سأخذها بعين الإعتبار

rosa damascena
14-04-2009, 06:20 PM
سعدت دكتورة منى الشريف لمرورك العذب و تشجيعك و ما إجابتي السريعة على التساؤولات إلا لأنني أعرف للحظة أنكم ستفكرون بأشياء و أشياء و لأبعد عنكم كل هذا العناء............. فقط لأنكم أصدقائي
تحياتي لك

rosa damascena
14-04-2009, 06:23 PM
وشهد شاهد من اهله وهنا من جنسه

شكرا أخي لمرورك وضح أكثر ماذا تقصد أيها الصديق السوري:donnoz:

عبدالحق
30-07-2009, 10:45 PM
السلام عليكم

كثيرا ما فكرت في سر الطاقة الهائلة التي أودعها الله سبحانه وتعالى في المرأة هده المخلوقة الرقيقة اللطيفة، وكيف استطاعت التوفيق بين مهنتها خارج البيت ومهمتها كارية أسرة، فوقتها وذهنها مشتتان بين بيتها وزوجها وأولادها وعملها، فهي تسعى بكل السبل لتكسب رضا جميع الأطراف، فلا تكون مقصرة في أداء كل من واجباتها المنزلية و مهمتها المهنية بكل إخلاص وتفاني, ومع دلك يراودها من حين لآخر شعور بالذنب عندما تفكر بأنها مقصرة في حق أسرتها، فتصبح حائرة بين عملها الذي يحقق لها بعض الراحة النفسية, وشعورها بالتقصير في حق أسرتها وبيتها.
بارك الله فيكي سيدتي فمن أجتهد وتفانى في مساعدة الآخرين لا يمكن أن يهمل واجباته نحو أقرب الناس إليه، ومن سعى في قضاء حاجة أخيه سعى الله في قضاء حاجته.
أخيرا أقول الحمد لله الذي خلقني ذكرا وليس أنثى.
شكرا