فوائد البطاطس
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فوائد البطاطس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2018
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مزارع
    الجنس
    ذكر
    العمر
    41
    المشاركات
    29
    أعجبتني مشاركتك (-)
    1

    فوائد البطاطس



    تعد البطاطس من أكثر أنواع الخضار استهلاكا في جميع أنحاء العالم ، وفي اللغة اللاتينية يطلق عليها اسم علمي وهو Solanum tuberosum ، ويعود أصل إكتشاف البطاطس الي جنوب أمريكا حيث جبال الأنديز ، و تعد البطاطس من أهم المصادر التي تمد الإنسان بالنشويات ، خاصة عند اتباع الإنسان لحمية خاصة ، وتحل البطاطس المركز الرابع على مستوى العالم من حيث أكثر المحاصيل استهلاكا ، حيث تأتي بعد محصول القمح والأرز والذرة ، فتجد الكثير من المطاعم المشهورة يسوق لها من خلال خدمة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي عن طريق وضع وصفات كثيرة وجديدة تقوم هذه المطاعم بتقديمها مما يحبب المستهلك في تناولها ، حيث تعد من الوجبات الأساسية التي تقدم مع مختلف الأطعمة وأشهرها البرجر والسوسيس ، وتقدم بمختلف الطرق علي حسب كل بلد ، كذلك تجد الكثير من مطاعم البرجر تتفنن في التسويق لواجباتهم التي تحتوي على البطاطس عبر الإنترنت من خلال شركات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي ، حيث تحتوي البطاطس علي قيمة غذائية كبيرة ، كذلك تجد الكثير من الناس تضع البطاطس في موضع اتهام وهو أن البطاطس السبب في زيادة الوزن ، أنها لا تعطي فوائد صحية كثيرة ، فتجد البعض ممن يرغبون في اتباع حمية يرفضون تماما تناول البطاطس ، وقد كان للبطاطس دور كبير في عدم انتشار الكربوهيدرات في معظم الحميات الغذائية المتبعة ، وعلى الرغم من ذلك تجد بعض الناس يلجأون الي استخدام البطاطس في أغراض علاجية وصحية ،، بالإضافة الي وجود العديد من المزارعين الزين يقوم بزراعة البطاطس في البيوت البلاستيكية والتسويق للخضروات من خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي طوال العالم نظرا للقدر الكبير من استهلاكها من قبل المجتمع ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم الحقائق حول فوائد البطاطس .

    فوائد البطاطس :



    1. تحتوي البطاطس علي مجموعة مميزه من الألياف الغذائية بالإضافة الي حمض الفوليك ، كذلك تحتوي علي حمض البانتوثينيك وهو عبارة عن فيتامين B5 ، والعديد من للعناصر مثل البوتاسيوم والثيامين .
    2. يحتوي قشرالبطاطس علس ماده تمنع ربط البكتيريا داخل الخلايا ، باللإضافة الي مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المختلفة .
    3. للبطاطس فائدة كبيرة في علاج اضطرابات المعدة وكذلك التخلص من السمنة عند خلطتها مع مواد اخري ، ذلك حسب بعض الدراسات العلمية التي أجريت .
    4. تم إجراء بعض البحوث العلمية كذلك التي كانت نتيجتها ان للبطاطس تأثير جيد عند استخدامها علي الجلد في بعض الأمراض مثل : التهابات العدوي والتهابات المفاصل ، والحروق بالإضافة الي حالات اخري وامراض .
    5. يوجد بالبطاطس مجموعة من الأحماض والمركبات التي لها تأثير كبير على الوقاية من بعض الأمراض المزمنة ، حيث تحتوي على مضادات للأكسدة ، وهذه الأمراض مثل تصلب الشرايين وبعض أنواع السرطانات بالإضافة إلى ضغط الدم المرتفع ، فتجد العديد من مراكز التغذية تقوم بتقديم النصائح لمتابعيها عبر الإنترنت من خلال شركات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بضرورة تناول قدر مناسب من البطاطس يوميا للوقاية من عدة أمراض .
    6. يوجد بالبطاطس قدر بسيط من البروتين ولكن رغم ذلك هذا القدر من البروتين هو ذو قيمة غذائية بيولوجية عالية و مهمة جدا ، فيوجد به الأحماض الأمينية عند مقارنتة بغيرة من البروتينات الأخري النباتية .
    7. في بعض الدول الفقيرة الإقتصاد تعد البطاطس غذاء مناسب ومصدر رئيسي للطاقة ، هي تمد سكان هذه الدول بالسعرات الحرارية التي يحتاجونها والطاقة التي تجعلهم قادرين على أداء مهامهم خاصة عند اتباعهم الحمية .


    أضرار البطاطس :

    تناول الحامل والمرضعة للبطاطس السليمة والناضجة يكون أمن جدا وصحي ، ولكن يجب الحرص حيث أن البطاطس في بعض الأحيان قد تتلون باللون الأخضر ، وتعد هذه البطاطس ضارة جدا ، وقد تحمل بعض البطاطس في بعض الأحيان السموم في براعمها ، هذه السموم لا نستطيع التخلص منها عبر طبخ البطاطس فقط ولابد من عدم تناولها نهائيا ، فها النوع من البطاطس يؤدي إلى الغثيان والصداع والقيء والتوهج بالإضافة إلى الإسهال والارق ووجع المعدة ، والشعور الشديد بالعطش ، وفي بعض الأحيان قد تصل أضرار هذه البطاطس الى الموت ، فتجد وزارة الصحة تنصح الشعب عبر شركات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بضرورة أخذ الحيطة عند تناول البطاطس حتى لا تصيب الإنسان بهذه الأمراض .







    مواضيع مشابهة:

  2.    إعلانات جوجل




  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2018
    الدولة
    السعودية
    المهنة
    محاسب
    الجنس
    ذكر
    العمر
    42
    المشاركات
    11
    أعجبتني مشاركتك (-)
    3

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    مشكور اخى العزيز على هذه المعلومات القيمة

    و فعلا البطاطس من الاكلات المفضلة لدى الجميع و جميع الاعمار


  4.    إعلانات جوجل