تجربتى الثانية فى زراعة الطماطم والخيار والفلفل والباذنجان فوق سطح المنزل - الصفحة 18
صفحة 18 من 19 الأولىالأولى ... 8141516171819 الأخيرةالأخيرة
النتائج 256 إلى 270 من 275

الموضوع: تجربتى الثانية فى زراعة الطماطم والخيار والفلفل والباذنجان فوق سطح المنزل

المهنة
    مهندس كمبيوتر

جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
    سؤال اخير افهم من كلام حضرتك ان في حاله السماد المتكامل لا نستخدم بودره البلاط مع خلطه التربه

المهنة
    محاسب مالي

إستخدام بودرة البلاط مرتبط بالبيتموس وليس له علاقة بالتسميد على كل 100 لتر بيتموس نضع كيلو بودرة بلاط سواء فى حالة إستخدام المحلول المغذى أو إستخدام السماد المركب ولكن بعض الاوقات لا تكون إضافة بودرة البلاط ضرورية فى حالة وجود رمل بكمية كبيرة ضمن الخليط لان الرمل يقوم بنفس دور بودرة البلاط من معادلة حموضة البيتموس ولكن بشكل اقل كثيراً من بودرة البلاط فبعض الاحيان لا اقوم بإضافة بودرة البلاط لو الرمل كثير بالخليط ولا تظهر اى مشاكل الحمد لله

المهنة
    لا يوجد

السلام عليكم

انا كنت ابحث عن مثل هالمواضيع الى ان وقع في يدي هذا الموضوع الشيق

ما شاء الله عليك تعبت بس في الاخير حصدت وتعلمت

المهم انا ايضا زرعت بندورة عللى السطح

بس انا زرعتها من البذور والحمد لله كبرت وبدات تطلع حاجة خضر الي بتطلع منها البدورة(مش عارف ايش اسمها) وان شاء الله راح احط صور لها

انا زرعت كمية كبيرة انا عارف انها غلط بس خلينا نجرب

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

هذه صورة قبل ما انقلها

المهنة
    محاسب مالي

ما شاء الله عليك اخى --fcb--- وصلت لمرحلة التشتيل وهى نقل الشتلات الى وعاء خاص لكل شتلة فلو تركت الشتلات فى هذا المكان الضيق لن تستفيد منها بأى شئ غير انها سوف تكون عرضة للحشرات والاصابات الكثيرة أبدأ على بركة الله بنقل كل شتلة فى وعاء مستقل ونحن جميعا معك خطوة خطوة

المهنة
    لا يوجد

هذه الصور لما كبرت

ظهر صفار على هذه الورقة هل هناك شي مقلق

انا قمت اليوم بتغطية البندورة بشرشف عشان العصافير هل سيؤثر ذلك على البندورة وهل تحتاج الى اشعة الشمس مباشرة.

يوجد حشرات صغيرة بيضاء عل لها تأثير مضر

وشكرا لك

التعديل الأخير تم بواسطة fcb ; 20-04-2015 الساعة 09:57 AM

المهنة
    لا يوجد

صورة الحشرة البيضاء

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم اخى ىرب يبارك لك اخى فيها لو سمحت الشرشف ده ايه معلش اختلف اللهجه تقصد جوال مخرم الهو والضوء يدخله او ايه لو ذلك انا عمخله كده مع الكوسه ع السطح ام الحشره الاخوه يدلوك اكتر وشكرا

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    محاسب مالي

لو الغطاء الذى قمت بتغطية الطماطم به خفيف شفاف لا يمنع وصول ضوء الشمس فلا بأس به ولن تتضرر النباتات منه اما عن الاصابات الموجودة على النباتات فهو المن الحشرات الخضراء الصغيرة والبيضاء هى الذبابة البيضاء لو العدد الموجود بسيط لن تتضرر النباتات من هذه الاصابة ولكنها لو زادت اكيد هتبقى مؤثرة عليها تاثير سلبى سيئ نصيحتى لك لو توفر عندك ملاثيون ضع 1 سم على لتر ماء وقم برش النباتات ولكن بشرط الا تكون الثمار ظهرت عندك واحذر من هذا المبيد لانه سام جدا جدا

المهنة
    لا يوجد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيمو حنه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخى ىرب يبارك لك اخى فيها لو سمحت الشرشف ده ايه معلش اختلف اللهجه تقصد جوال مخرم الهو والضوء يدخله او ايه لو ذلك انا عمخله كده مع الكوسه ع السطح ام الحشره الاخوه يدلوك اكتر وشكرا
    وعليكم السلام

الشرشف=لحاف من القماش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سكر مشاهدة المشاركة
    لو الغطاء الذى قمت بتغطية الطماطم به خفيف شفاف لا يمنع وصول ضوء الشمس فلا بأس به ولن تتضرر النباتات منه اما عن الاصابات الموجودة على النباتات فهو المن الحشرات الخضراء الصغيرة والبيضاء هى الذبابة البيضاء لو العدد الموجود بسيط لن تتضرر النباتات من هذه الاصابة ولكنها لو زادت اكيد هتبقى مؤثرة عليها تاثير سلبى سيئ نصيحتى لك لو توفر عندك ملاثيون ضع 1 سم على لتر ماء وقم برش النباتات ولكن بشرط الا تكون الثمار ظهرت عندك واحذر من هذا المبيد لانه سام جدا جدا
    اوضاعي المادية لا تسمح لي بشراء المبيدات
    سالت احد الجيران فقال لي استخدم المبيد الحشري ريد ففعلت وبالفعل قتل الحشرات والان الحشرات الباقية قليلة جدا
    واليوم انا قمت بغسل الاوراق وساداوم على غسل الاوراق بشكل يومي عن طريق رش الماء هل كثر رش الماء على الاوراق مفيد
    وشكر لك

المهنة
    مهندسة اتصالات

المحلول المغذى ممكن اشتريه من تحت الربع اومركز البحوث فى الدقى؟

المهنة
    محاسب مالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafaa sobhy مشاهدة المشاركة
    المحلول المغذى ممكن اشتريه من تحت الربع اومركز البحوث فى الدقى؟
    المحلول المغذي متوفر بوحدة الاراضي القاحلة بكلية الزراعة جامعة عين شمس الموجودة بمحطة مترو كلية الزراعة المحطة قبل الاخيرة بالخط الثاني للمترو خط شبرا الخيمة المنيب سعر اللتر 6ونصف - ولا يوجد محلول مغذي بتحت الربع او مركز بحوث الدقي

المهنة
    engr.

جميل جدا و لك التحية و الاحترام على المشاركة

المهنة
    طالب

ماشاء الله جميل بعد اذن حضرتك ا محمد سكر عايز استشيرك فى حاجه انا شفت ردود حضرتك ماشاء الله على تركيب التربه النموذجيه للزراعه فى البلكونه او السطح وانا للاسف الى متوفر عندى طمى وكمبوست ورمل هل ممكن اعمل منهم تربه كويسه والتركيب هايكون ازاى واضيف عليهم ايه ؟ وانا جبت المحلول المغذى ينفع يتروى بيه التربه دى ؟ وكل يوم ولا كام يوم فى الاسبوع مع العم هازرع اصص فى البلكونه

المهنة
    موظف

السلام عليكم اخواني الكرام
    المهندس صاحب الموضوع وجميع الاخوة الذين اغنوا الموضوع باستفساراتهم ، واقتراحاتهم
    منذ شهر يناير وانا اقرأ هذا الموضوع في منتداكم المتميز، يشدني الحماس الى التجربة، ثم انشغل، وانسى الموضوع فترة، واعود مجددا اليه أقرأه من جديد، الى أن بدأت بحول الله وبهذه التجربة الى بداية مشروعي الخاص على السطح ، وزرعت نفس م زرعته اخي محمد، لكن عدد الشتلات قليل وبتصميم مختلف، ما دامت هذه أول مرة أزرع ، اليوم اكملت شهرا بعد نقل الشتلات الى الصناديق، اتمنى صادقا ان تروا تجربتي

المهنة
    محاسب مالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monayaer مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله جميل بعد اذن حضرتك ا محمد سكر عايز استشيرك فى حاجه انا شفت ردود حضرتك ماشاء الله على تركيب التربه النموذجيه للزراعه فى البلكونه او السطح وانا للاسف الى متوفر عندى طمى وكمبوست ورمل هل ممكن اعمل منهم تربه كويسه والتركيب هايكون ازاى واضيف عليهم ايه ؟ وانا جبت المحلول المغذى ينفع يتروى بيه التربه دى ؟ وكل يوم ولا كام يوم فى الاسبوع مع العم هازرع اصص فى البلكونه
    اهلا بك اخي الكريم

طمي وكمبوست ورمل مكونات جيدة جدا لعمل تربة جيدة يمكنك خلط جردل طمي مع درجل رمل مع نصف جردل كمبوست وتخلط جيدا ويكون جاهز للزراعة اما المحلول المغذي فالافضل طالما ضمن مكونات التربة كمبوست وتربة طينية ان تستخدم سماد مركب npk بدلا من المحلول المغذي لان المحلول يكون افضل في حالة تربة خاملة مثل البيرليت والرمل والصوف الضخري وهكذا اما الري بالسماد المركب يكون تبعا لما سوف تقوم بزراعته

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن سامي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخواني الكرام
    المهندس صاحب الموضوع وجميع الاخوة الذين اغنوا الموضوع باستفساراتهم ، واقتراحاتهم
    منذ شهر يناير وانا اقرأ هذا الموضوع في منتداكم المتميز، يشدني الحماس الى التجربة، ثم انشغل، وانسى الموضوع فترة، واعود مجددا اليه أقرأه من جديد، الى أن بدأت بحول الله وبهذه التجربة الى بداية مشروعي الخاص على السطح ، وزرعت نفس م زرعته اخي محمد، لكن عدد الشتلات قليل وبتصميم مختلف، ما دامت هذه أول مرة أزرع ، اليوم اكملت شهرا بعد نقل الشتلات الى الصناديق، اتمنى صادقا ان تروا تجربتي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بك اخي الكريم - ونحن ايضا نتمنى رؤية تجربتك التى ستكون رائعة اكيد

صفحة 18 من 19 الأولىالأولى ... 8141516171819 الأخيرةالأخيرة