كيف تبدو حديقتي في مطلع الشتاء - الصفحة 2
صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 84

الموضوع: كيف تبدو حديقتي في مطلع الشتاء

المهنة
    حر

SOULPLANTS اعرف انك تحب البلوميرا و هذه صورة واحدة من ثلاث في حديقتي .. اكيد تعجبك .

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 02:33 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 02:06 PM --||-----

ازهار الربيع : اقتني اكسسوارات الحديقة من محلات مختلفة في المملكة محلات زراعية ، مشاتل ، مجمعات في الاقسام الزراعية خاصة في الدمام ..

بستاني : الانوار جزء اساسي من مكونات زينة الحديقة و انا افضل بدرجة اولى اللون الاخضر الموجه للاشجار و سوف اصور الحديقة في المساء عساها بس تعجبك .. اما النباتات المائية في البركة فهي صناعية و لكن تعطي انطباع خادع و كأنه طبيعي كما ان الاسماك تفرح بها و تدور حولها و تختبئ اسفل فروعها و هي في الواقع انظف من الطبيعية و لا تتأثر بالحرارة او اشعة الشمس كونها مغمورة في الماء و لكن هناك بعض النباتات المائية التي تطفو على الماء و بعضها مزهر و لكنها غير متوفرة في المشاتل .. اما بخصوص الاكسسوارات فنعم بعضها اشتريتها من المكان الذي ذكرته في تعليقك اللطيف و من اماكن اخرى ايضا .

شكرا لكم جميعا .. كلكم ذوق .

المهنة
    محاسب

ما شاء الله تنسيق جميل
    أسأل الله أن يبارك لك فيها

المهنة
    college student

روعه يا قمر الزمان و صحيح انا اعشاق البلوميريا هي ملكة الحدائق

بس تعرف شوقتني اجي اصور حديقتك فيه زواي حلوه لي التصوير

تحياتي لك يا فنان

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    معلم

ماشاء الله تبارك الله
    شي رائع وجميل

الله يبارك لك فيها

المهنة
    حر

متابعة للصور ادناه صورتين لنباتات داخلية نجحت زراعتها في الحديقة الخارجية الاولى CODIAEUM بالوان اوراقها المرقطة بالاصفر وقد مضى عليها اكثر من عام اي تجاوزت الصيف بنجاح علما ساعدها على ذلك وجودها تحت اغصان اشجار المانجو و الشجرة الاخرى هي FICUS BENJAMINA و هي معمرة فقد مضى على زراعتها اكثر من 16 سنه و هي في منطقة مشمسة طول النهار و اقوم بتقليمها بشكل مستمر لتأخذ شكلا كرويا و يميز اوراق هذه الشجرة ملمسه الناعم المصقول العاكس كالمرآة .. و سوف اتابع عرض المزيد من صور بعض النباتات المميزة بزهورها او اوراقها او ثمرها ..

المهنة
    مدمن زراعة :)

ماشاء الله
    الحين هاذي احلى حديقة من حدائق الاعضاء
    جد جد جد حلووووة ماشاء الله
    حديقتي تعتبر \ولا شي قدام هاذي ! :(
    تتهنئ فيها يا رب

المهنة
    college student

ياسعدلي صباحك قمر الزمان يخي حديقتك كل يوم تحلو في عيني مشاء الله جميله جدآ

وحلو انك علمتني عن CODIAEUM الصارحه اشوفه في المشاتل كثير بس اشوفه عساس نبات دخلي

بس لم تكلمك عن تجربتك هذاي افكر اني ازرعه عندي تحت اشجار البونسيان

وسؤال شجرة الفيوكس بنجميان ايش النبات الي متسلق عليه هذا ؟

وعلى فكره شجرة الفيوكس بنجميان نجحات عندك مشاء الله لان هي ممكن تتحمل ارتفع درجاة الحراه بس بي شرط توفر رطوبه عليه وانتم في الشرقيه عندك الرطوبه عاليه

تحياتي لك

اها نسيت اقول شغله نبي نشوف اكثر صور لي حديقتك ابدعنا اكثر

المهنة
    حر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soulplants مشاهدة المشاركة
    ياسعدلي صباحك قمر الزمان يخي حديقتك كل يوم تحلو في عيني مشاء الله جميله جدآ

وحلو انك علمتني عن CODIAEUM الصارحه اشوفه في المشاتل كثير بس اشوفه عساس نبات دخلي

بس لم تكلمك عن تجربتك هذاي افكر اني ازرعه عندي تحت اشجار البونسيان

وسؤال شجرة الفيوكس بنجميان ايش النبات الي متسلق عليه هذا ؟

وعلى فكره شجرة الفيوكس بنجميان نجحات عندك مشاء الله لان هي ممكن تتحمل ارتفع درجاة الحراه بس بي شرط توفر رطوبه عليه وانتم في الشرقيه عندك الرطوبه عاليه

تحياتي لك

اها نسيت اقول شغله نبي نشوف اكثر صور لي حديقتك ابدعنا اكثر

سول بلانتس ... مرحب
    نعم الفيكس بنجمينا لا يتحمل الجفاف ابدا و هو يحب الرطوبة الشديدة و الماء الوافر اثناء السقي و تربته يجب ان تكون رطبة طوال الوقت خاصة عند زراعتها وهي جديدة .. اما النبتة المتسلقة على جذع شجرة الفيكس كما الصورة اعلاه فهي نبتة باوراق ذات لونين اخضر و لون قرمزي داكن تشبه اوراق نبتة البطاطس الحلو ( هندال ) او اوراق شجرة العنب و هي متسلقة و مفترشة ايضا تتحمل الحرارة و تقلبات الطقس كما تتحمل ملوحة التربة و تكون اكثر نشاطا من بداية الخريف و شكلها جميل جدا و سهلة الزراعة غير انني و لا المشاتل ايضا يعرفون اسمها العلمي فأذا احد الاعضاء يعرف اسمها ارجو ان يدرجه لنا مشكورا .. و سوف اتابع وضع العديد من صور النباتات الموجودة في حديقتي تباعا .

المهنة
    college student

يا عطيك الف عافيه قمر الزمان

الصارحه صورة النباته هذاي وشكل اورقه بي الوان المتدرجه بين الخضره و الخمري روعه عجبتني كثير

ما فكرت تزرعه فوق عريشه ؟ اتصور شكله لان فوق عريشه رح يطلع خيال المنظر

بس سؤال قمر الزمان كام طوله اقصد لم تتسلق

وهل هي تتسلق مثل نبات التلفوان ؟

ويا ليت الي يرعف اسمه العلمي يخبرآ

تحياتي

المهنة
    حر

مرحب سول بلانتس
    في الواقع انا اقوم بتقليم هذه النبتة باستمرار لتبقى بحدود جذع الشجرة متر و نصف و لكنها تطول فروعها لتصبح في قمة شجرة الفيكس بارتفاع مترين ونصف و مع ذلك اشعر بأن هذه النبتة مدادة اكثر من ان تكون متسلقة حيث انا من يقوم بلفها حول الجذع في البداية ثم تعتاد على الوضع و تتفرع و اتصور بامكانية ان تكون معرشة ايضا و لكني لم اجرب فللتعريش استعين بمتسلقات اخرى مثل الماندا ، الياسمين الاحمر ، التلفون كما ان شجرة عنب اخذت تعرش منذ اشهر و اتمنى تواصل النمو يمكن تتحفنا بعنب ... تصور عنب و في وين ؟ في الخليج هههههه .

المهنة
    هوايتي الزراعه

هلا قمر الزمان كيف الحال بخصوص العنب احنا يظهر العنب عدنا في الخليج وانا عندي شتله السنه اللي طافت زارعتنها يعني بعدها ما اثمرات بس في المزارع واللي فيها شجرة عنب كبيره تثمر بس الحبه تكون صغيره

المهنة
    حر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دفتر قديم مشاهدة المشاركة
    هلا قمر الزمان كيف الحال بخصوص العنب احنا يظهر العنب عدنا في الخليج وانا عندي شتله السنه اللي طافت زارعتنها يعني بعدها ما اثمرات بس في المزارع واللي فيها شجرة عنب كبيره تثمر بس الحبه تكون صغيره
    اهلا و سهلا ..
    بالضبط ففي البساتين عندنا تنمو شجرة العنب على الحضران و العرائش و لكن العنب المنتج و غالبا باللون الاحمر القاني حباته صغيرة جدا و متراصة و مزدحمة على بعض و طعمه حامض .. و لكن ما قصدته سابقا عنب من اشجار مستوردة باللون الابيض و حسب عامل المشتل فأن طعمه حلو و لكن التجربة هي البرهان غير ان الشجرة تتحمل حرارة الصيف حتى في الشمس المباشرة فقد رأيت ذلك بعيني في المشتل .. و اذكر ان احد المشاتل قام بجلب اشجار عنب صينية حتى بعضها كان مثمرا و لكنني لم اشتري منها شيء بسبب غلاء ثمنها و لكن عند زيارتي لهم في الصيف عرفت ان بعض اشجار العنب قد ماتت و بعضها الاخر تم ادخاله في بيت محمي ..

المهنة
    college student

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الزمان الثاني مشاهدة المشاركة
    مرحب سول بلانتس
    في الواقع انا اقوم بتقليم هذه النبتة باستمرار لتبقى بحدود جذع الشجرة متر و نصف و لكنها تطول فروعها لتصبح في قمة شجرة الفيكس بارتفاع مترين ونصف و مع ذلك اشعر بأن هذه النبتة مدادة اكثر من ان تكون متسلقة حيث انا من يقوم بلفها حول الجذع في البداية ثم تعتاد على الوضع و تتفرع و اتصور بامكانية ان تكون معرشة ايضا و لكني لم اجرب فللتعريش استعين بمتسلقات اخرى مثل الماندا ، الياسمين الاحمر ، التلفون كما ان شجرة عنب اخذت تعرش منذ اشهر و اتمنى تواصل النمو يمكن تتحفنا بعنب ... تصور عنب و في وين ؟ في الخليج هههههه .

اهلين قمر الزمان

بي خصوص العنب عادي في بيت الود الله يرحمه كان عنده نخل و بينهم عريشه عنب وكانت كل فصل ربيع تثمر بي شكل كبير لي درجة انك تشوف كل العريشه عنب اخضر كبير الحبه

وكن نقطف منه وطعمه حلو لم ينضج

و اذكر انه كان يضعله سماد غنام غير متحلل لانه كان يجيبه من مزرعه صحبه كان عنده غنام كثير و كان يخذ منه بي خيش كبيره و يضعه حول النخيل و الشجرة العنب

وممكن هذا السماد الطبيعي هو الي عط هذا الشكل من العنب الي حبته كبيره

تحياتي لك

المهنة
    محبة للزراعة

في الحقيقة كان العنب الموجود بحجم كبير وانواع وكانت مدينة الطائف والمدينة المنورة تشتهر بالانواع اللذيذة والممتازة

اخي الكريم حديقتك رائعة اتمنى مشكور لو تنقل لنا كل نبته من نباتاتك بلقطة مستقله وتحدثنا عنها حسب ظروفك إن أمكن

واتمنى من كل الاخوة يفعلوا ذلك مع حدائقهم لتكون مرجع للباحث عن المعلومة والتجربة

المهنة
    طالب جامعي

حائل أيضا تنتج عنب وبطاطس <<-- وش دخل البطاطس بالموضوع (بس عشان أطول المشاركة )

ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي
    بصبحٍ، وما الإصباح منك بأمثلِ

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة