مين هيرحب معايا بضيوفى الجدد ؟ - الصفحة 4
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 73

الموضوع: مين هيرحب معايا بضيوفى الجدد ؟

المهنة
    زوجة وأم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaly70 مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله وتبارك الرحمن ، الحمد لله ان النبات تمام وكله كويس ، بارك الله لك وبارك فيك وبارك فى نباتاتك

دمت بالف خير

الله يبارك فيك اخي على الحمد لله

ايه رأيك في وضع النباتات على الشباك ؟ كويسين كدا ولا إيه ؟

سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك

المهنة
    Director of Sales & Marketing

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى المعبدى (تسبيح الورد) مشاهدة المشاركة
    الله يبارك فيك اخي على الحمد لله

ايه رأيك في وضع النباتات على الشباك ؟ كويسين كدا ولا إيه ؟
    ما شاء الله، بالتاكيد وضع مناسب حدا لضمان تعرض النباتات لاطول فترة ممكنة وبالتالى الحفاظ على النبات فى حالة جيدة ، وان كنت لا احبذ وضع رف اعلى النباتات لالا يغطى او يحجب الضوء وممكن وضع الرف فى الخارج وبالتالى الاستفادة من اكبر مساحة معرضة للضوء

دمت بالف خير

Don’t make promise when you are in joy, Don’t reply when you are sad, Don’t take decision when you are angry, Think twice .., Act Wise

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم حلوه حببتى الفكره مش الله بس لو عملت رف تاتى الشباك هستحمل ولا لا ىرب يصلح الحال الف مبروك ع الزهره الجديده

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    étudiante

ربما لو توفر للنباتات الهواء الكافي والضوء فقد تستطيع ان تكمل النمو عندك بهذا المكان من الغرفة ـلان النباتات التي نشتريها من المشتل تكون غالبا مغطاة وليست في مكان مباشر من الشمس ـ لكن التهوية ضرورية ويجب ان تقومي كل فترة يعني مرة بالاسبوع بتحريكها من مكانها الى قرب النافذة بحيث تظل نصف يوم ريثما تكوني نظفتي مكانها ونظفتي الغرفة ـ مبروك لك اختي

المهنة
    محاسب مالي

فكرة ممتازة وفرت للنباتات المزهرة خصوصاً الضوء الكافى ولكنى أخشى على نبات بنت القنصل من قلة الرطوبة أنا لا اعلم كيف هى عندكم ولكن تعرض هذا النبات للجفاف وقلة الرطوبة يؤذيه جدا ويجعل الاوراف تتساقط تباعاً

المهنة
    زوجة وأم

اشكرك اخى العزيز ( على ) على نصيحتك ومش عارفة هينفع أعمل رف خارج الشباك ولا لا ؟. إلا إذا كان في عدم وجود الحديد

اشكرك شيمو حبيبتي واعتقد ان الشباك يتحمل رف تاني لكن بنصيحة اخى على انا مترددة

الله يبارك فيكي اختي سيرياس واشكرك لمرورك الذي اسعدني بجد .... فعلا عندك حق اكيد لا بد من نقلهم لتنظيف المكان بس المشكلة اني مش بستنا لمرور اسبوع حتي انظف المكان واخاف بذلك اني اجهد النبات معي من كثرة التنقل

اشكرك اخي محمد لمرورك ... نبات بنت القنصل اتابعه باستمرار لاني اخاف عليه جدا لجمال زهوره
    بالنسبة للرطوبة نعم بالليل بتبقي فيه رطوبة واحيانا كتير مطر

عموما اخوتي اريد رأيكم لاني مش مبسوطة من الاصص التي وضعتها في الشباك من نبات الاراولا

بعد التجربة وجدت ان اكثر النباتات تحسنا هو نبات الكلانشو ثم نبات بنت القنصل ثم نبات الهيبسكس
    اما نبات الاراولا فتأثر كثيرا سلبيا بنقله للشباك ولا ادري ما السبب هل شدة حرارة الشمس ام البرد ليلا ام ماذا ؟
    ولاحظت ذبول اوراقه وزهوره وان وزن الاصيص خف كثيرا وكأن التربة خلعت من الاصيص فما السبب في ذلك ؟
    بخلاف الاصص من نفس النبات ( الاراولا ) التي داخل الغرفة ما زالوا في منتهي الانتعاش والحيوية

وإليكم الصور وستلاحظوا الفرق وقولوا لي ماذا افعل :

المهنة

اختى الكريمة ، نبات الاراولا لا يتحمل الشمس الشديدة ممكن يتحمل شمس خفيفة او نصف شمس وعادة فى المناطق شديدة الحرارة يزرع داخليا فى ضوء عالى ويزهر جيدا ومن اهم المشاكل التى يتعرض لها هى حشرة المن فبرجاء الكشف على النبات والتاكد من عدم وجود من ( اسفل الورقة و الساق ) ونقلهم الى مكان لا يتعرضوا لشمس شديدة

كل التوفيق

دمت بخير

المهنة
    زوجة وأم

لالالالالالا يا اخي الله يكرمك انا بخاف جداااا من حشرة المن

اعمل ايه علشان أقى النبات منها من قبل ما يصاب ؟

انا بالفعل نقلته من الشباك ورجعته مكانه وان شاء الله هفحصه واشوف

المهنة

اختى الكريمة ، ان وجد من ممكن غسل النبات بالماء مضافا الية قليل من صابون سائل ( صابون الصحون عدة قطرات على ليتر ماء ) وسيقضى على اى حشرات موجودة ولكن لن يقضى على اى بيض لذا يجب فحص النبات كل اسبوعين و تكرار غسل النبات كل اسبوعين للقضاء تماما على اى حشرات من جديدة

كل التوفيق

دمت بخير

المهنة
    زوجة وأم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaly70 مشاهدة المشاركة
    اختى الكريمة ، ان وجد من ممكن غسل النبات بالماء مضافا الية قليل من صابون سائل ( صابون الصحون عدة قطرات على ليتر ماء ) وسيقضى على اى حشرات موجودة ولكن لن يقضى على اى بيض لذا يجب فحص النبات كل اسبوعين و تكرار غسل النبات كل اسبوعين للقضاء تماما على اى حشرات من جديدةكل التوفيقدمت بخير
    بارك الله فيك اخي على انا فحصت النبات ولم اجد اي شئ غريب لكن برضو هغسله زي ما حضرتك قلت

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم حمدلله بصي حببتى مع التجربه مع الارولا هى فعلا بتتاثر من الحر بلاحظ انه بتعتش بسرعه من الحر ووهجيلها من منين هو الشباك مفتوح ع طول او ايه ممكن منا بعمل كده مع نباتاتى كل اسبوع اشيلهم وانظف تحتهم ربنا يبارك ووحشتنينى اه ممكن تكون جايه فيها الحشره انتبهى علشان ممكن تنتقل للنباتات الاخرى افحصيه لقيت حشره المنى السود عليهم لما اشترتهم وشكرا

المهنة
    زوجة وأم

تسلميلي شيمو .... هما فعلا متأثرين أوي رغم ان فيه اتنين اصيص من نفس النبات جمبهم ولم يتأثروا بالشكل ده
    ربنا يستر لاني اخاف جدا يعدي باقي النباتات الاخري

المهنة
    Accountant

مبروك تفتح ازهار الهيسبكس وعندى سؤال بخصوص النجيل الصناعى هل هو نبات ولا موكيت ومن اين نشتريه وفكره عن اسعاره وجزاكى الله خيرا

شكرا لمساعدتكم ودعمكم
    ايهاب سالم

المهنة
    زوجة وأم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ehab Salem مشاهدة المشاركة
    مبروك تفتح ازهار الهيسبكس وعندى سؤال بخصوص النجيل الصناعى هل هو نبات ولا موكيت ومن اين نشتريه وفكره عن اسعاره وجزاكى الله خيرا
    الله يبارك فيك اخي ايهاب
    النجيل الصناعي يشبه الموكيت من الاسفل جلد او بلاستيك
    وتجده في المشاتل وسعره هنا فى السعودية يبدأ من 50 ريال ويصل الي 500 ريال حسب جودته وحسب طلبك طبعا
    اللي اشتريته انا كان المتر ب 75 ريال يعني ب 150 ج مصري
    وعرض المتر برضو حسب طلبك يعني يوجد متر طول في 2 متر عرض او متر طول في 4 عرض

ربنا يوفقك

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

مرحبا سلمى و مرحبا بالجميع الاعزاء

النباتات على الشباك شكلها رائع و هذا هو البديل بنسبة كبيرة عن وضع النباتات فى الخارج

لانهم تقريبا بتسقط عليهم الشمس من جميع النواحى .

كل النباتات كانت مشرقة عند وضعها فى هذا المكان ما عدا تأثر الاراولا و حدوث ذبول للاوراق و الزهور

و لكنى رأيت التربة جافة فربما كان هذا هو سبب تهدل الاوراق ،لان لو كانت دى أعراض وجود حشرات كان

يوجد اصفرار فى الاوراق و ليس تهدلها .

نبات بنت القنصل فعلا يحب الرطوبة و لذلك يمكنك رشه و رش الاراولا و الهبسكس الرائع ما شاء الله .

لانه فى المشاتل بيضعوا نبات بنت القنصل فى الصوبة و هذا ليس للتظليل فقط و انما لتوفير نسبة رطوبة عالية

و أنا عندى عندما أنسى أرشه بالماء ، أجد بعض الاوراق ذبلت و سقطت .

و نبات الهبسكس لا يحتمل جفاف التربة و لا جفاف الجو فحافظى على التربة رطبة دائما و لكن بدون اغراق

و طبعا سوف يسعد بالرش

و الكلانشو عكس هذه المجموعة من النباتات فهو يحتاج ان تجف التربة بين الرية و الاخرى و لا يحتاج الرش .

و لكن هل مع زيادة برودة الجو سوف تبقى على النافذة مفتوحة ؟ الا اذا كان الزجاج شفاف و هذا ربما صعب

فممكن تقصرى الستائر الى فوق النباتات مباشرة .

أو أذا كانت الاصص تخرج من بين الحديد فممكن عمل رف الى الخارج ووضع النباتات من الخارج و هذا يجعلك

دائمة فتح النافذة .

كما يمكنك تعليق بعض الاصص على الصف الاعلى من الحديد فتزيدى من عدد النباتات المستفيدة من الاضاءة .

كما يمكنك وضع منضدة عليها بعض النباتات على بعد متر من الشباك حتى لا تظلل عليها النباتات الموضوعة على الشباك .

تمنياتى لك بأن تسعدى بحديقتك ان شاء الله .

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة