ميراكل جاردن .. الحديقة المعجزة
النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ميراكل جاردن .. الحديقة المعجزة

المهنة
    حر

hurry-up ميراكل جاردن .. الحديقة المعجزة

افتتحت في دبي الاسبوع الماضي على مساحة 72 الف متر مربع بطول 4 كيلو متر لتضم بين جنباتها اكثر من 45 مليون من الزهور الطبيعية مما يؤهلها لان تكون اكبر حديقة ورود طبيعية في العالم .. و قد شكل التنسيق البارع لردهات و ممرات و التصاميم النباتية للحديقة انموذجا فريدا و معلما حضاريا متميزا و انجازا منقطع النظير .. لن يستطيع السائح زيارة دبي دون ان يكحل عينه برؤوية هذه الجنة الخلابة ..

فعلا حديقة غناء مخملية ..
    تشاوو

مواضيع مشابهة:
    من ابداعات الجواهري
    حييت سفحك من بعد فحييني
    يا دجلة الخير يا أم البساتين

2.    روابط المنتدى

المهنة
    .........

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
    ما شاء الله
    اثلجت صدورنا بهاته الصور الله يبارك فيك

المهنة
    هوايتي الزراعه

شكرا اخي احمد على هذا النقل والمفروض انا من ينقل هذا الموضوع اشعرتني بالخجل لان هذة الحديقه على هذه الارض التي اعيش عليها نعم انها حديقه غايه في الجمال لقد قمت بزيارتها ولم اكل ولم امل ولم يعتريني اي تعب وانا اتجول في ارجائها وانا بالعاده اتعب من شويه مشي انصحكم بزيارتها لاني مهما مدحتها لن اصل ولو لجزء بسيط يوفيها حقها

حتى اني حاولت اخذ من وحده بذور بس اخرستني نظره من زوجي قلت له انت صدقت كنت اسولف

المهنة
    مهندس كهربائي هاوي زراعه

حدائق رائعه شكرا اخ احمد على النقل فعلا ممتعه

المهنة
    حر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دفتر قديم مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي احمد على هذا النقل والمفروض انا من ينقل هذا الموضوع اشعرتني بالخجل لان هذة الحديقه على هذه الارض التي اعيش عليها نعم انها حديقه غايه في الجمال لقد قمت بزيارتها ولم اكل ولم امل ولم يعتريني اي تعب وانا اتجول في ارجائها وانا بالعاده اتعب من شويه مشي انصحكم بزيارتها لاني مهما مدحتها لن اصل ولو لجزء بسيط يوفيها حقها

حتى اني حاولت اخذ من وحده بذور بس اخرستني نظره من زوجي قلت له انت صدقت كنت اسولف
    شاكر و مقدر مرورك الطيب اختي الكريمة دفتر قديم .. و لا اشك انك قد زرتي هذه الحديقة الحلم و حتى لو بادرت انا بالكتابة عنها فلن يوفي لهذه الحديقة المعجزة حقها في اطلاع اعضاء المنتدى و زواره المحترمين عليها و لا يزال هناك حاجة ماسة لمعرفة المزيد عنها بما يتعلق بعدة عناصر رئيسية على سبيل المثال ما هي نوعية النباتات المزهرة المستخدة في الاقواس على شكل قلب و الاقواس نصف الدائرية الاخرى مع اعتقادي بأنها ربما تكون جهنميات .. و كذلك ماهي صنف الزهور المستخدمة في الدوائر الارضية بتوزيعات هندسية تفصلها الوان متباينة .. كيف تتم عملية الري للنجيل و الزهور .. وفي حال دخول الصيف الشديد الحرارة ماهي النبتات المزهرة البديلة التي سترسم هذا التوزيع الملون و البارع لمختلف التصاميم و الاشكال .. مثل هذه المعلومات نحتاج لمعرفتها و الاطلاع عليها .. اقترح ان تقومي بكتابة موضوع مستقل عن حديقتكم الرائعة هذه المتميزة بتنوع زهورها الهائل .. تحياتي لك .

المهنة
    الاهتمام بحديقتي

شكرا اخ احمد على هذه الصور الجميلة حدائق روعة

المهنة
    خريجة بكالوريس علوم

الله على هذا الجمال والمنظار الجميلة الرائعة .
    يعطيك العافية على الموضوع .[at]

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

شكرا أخى أحمد على هذه الصور الرائعة

و ان شاء الله كل من يزورها يذكر الله

على أن من على المختصين بهذه التحفة

المهنة
    صا حب مشتل

مشكور على هذا النقل الر ا ئع وان شاء اللة نعمل احسن من كدة فى مصر

المهنة
    هوايتي الزراعه

المهنة
    حر

اهلا و سهلا دفتر قديم .. هناك نوع من البيتونيا يصر البعض على انها محلية الا انها في تصوري ليست كذلك تأتي على ثلاثة الوان بنفسجي و ابيض و وردي فاتح بزهور صغيرة نسبيا كثيفة و متباعدة لان سيقان النبتة طويلة و مرتفعة قليلا قياسا للبيتونيا التقليدية المعروفة .. هذه النوع من البيتونيا يزرع عندنا في الحدائق العام و الشوارع و الساحات و يكمن جماله في زراعته بكثافة كبيرة و بشكل متقارب و على مساحات واسعة .. النبتة ليست مرغوبة للزراعة في حدائق المنازل لتفضيل الهواة البيتونيا الاعتيادية الاجمل و المتنوعة الالوان .. يبدو من بعض الصور التي قمتي بعرضها ان هناك كم هائل من الخبيزة او الجيرانيوم .. و بالطبع اتوقع ان تبدأ ادارة ميراكل جاردن بزراعة زهور الصيف .. تحياتي لك و لبلدك الجميل .