مميز : حديقتي تجربتي المتواضعه - الصفحة 10
صفحة 10 من 16 الأولىالأولى ... 67891011121314 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 136 إلى 150 من 236

الموضوع: مميز : حديقتي تجربتي المتواضعه

المهنة
    ...

مرحبا سيدتي الفاضله
    لجيلنا ؟ ليش مكبرتينا يا أم أسعد احنا لسه شباب خمسة وخميس علينا هههههههه
    انا الحمد لله ما عندي مشكل مع النت او الكمبيوتر معضلتي الكبرى هو عجزي عن التعامل مع الموقع باللغة العربية هناك بعض المصطلحات أجدها دخيلة علي وأحيانا كثيرة أضغط على أي أيقونة وتطلع زي ما تطلع لهذا قلت انه حقل تجارب أحب الاكتشافات وتستهويني الأشياء المستحدثة وماراح أيأس لا تخافي أختك قوية ^_*
    بعكس باقي المواقع حيث تتاح لنا فرصة اختيار واستعمال اللغة التي نرغب بها أفخر بلغتي العربية حتما وأخجل لاعترافي بجهلي لها لكني أخجل أكثر حين أقرئ مواضيعكم وحواراتكم وأقارن نفسي بكم ماشاء الله عليكم هذا ليس حسدا لا والله لكنها حسرة
    على العموم هي فرصة سانحة لي على هذا المنتدى للتعلم ثقافيا أدبيا وزراعيا
    بالفعل نحن أمة واحدة وكلنا أخوة ديننا واحد ولغتنا واحدة الله يجمعنا على الكلمة الواحدة ويحسن خاتمتنا جميعا
    الله يحييك شكرا على النصائح وروحك الطيبة والله يحفظ لك بناتك
    دمتي بخير وعودة ميمونة.. سأنتظر الصور التي وعدتني بها^^

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:01 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:48 PM --||-----

بالمناسبة " الوزغة" "الزرزومية" أو "البرص" شاهدت حلقة بقناة الناس لاحد الشيوخ ذكر فيها ان من يقتلها له أجر كبير لان هذه الاخيرة عند محاولة احراق سيدنا ابراهيم عليه السلام كانت تنفخ على النار لإضرامها..
    أما احسن وسيلة لمحاربة الوزغة فهي ان تعلق قنينة بها مادة القطران عند مدخل البيت او على الشباك فهي تتفادى رائحته
    وهل تعرفون لما سمي هذا الحيوان بالبرص؟ يقال بأنه يرمي فضلاته باي مادة غذائية بيضاء اللون يجدها بطريقه (سكر ملح حليب وغيره) واذا أكلت تسببت بمرض البرص.. عافانا الله جميعا
    أما بخصوص النباتات فسبق لي وسافرت لتونس وحين عودتي اصطحبت معي بعض النباتات ولم يمنعني أحد بالمطار يمكن غير شيئ بالبلد التي انت بها والله اعلم

المهنة
    ربه منزل

عزيزتى بالنسية لحمل النباتات فلا اعتقد ان هناك مانع من حملها على الطائرة
    فانا فى رحلة سابقة لى حملت معى نبات دارسينا ولم يعترض احد
    هذا على الخطوط الليبية فاما على الخطوط الاخرى فقد يكون لها
    قوانين خاصة بها ارجوا ان اكون افدتك ورحلة سعيدة

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريمة الجزائرية مشاهدة المشاركة
    مرحبا سيدتي الفاضله

لجيلنا ؟ ليش مكبرتينا يا أم أسعد احنا لسه شباب خمسة وخميس علينا هههههههه
    انا الحمد لله ما عندي مشكل مع النت او الكمبيوتر معضلتي الكبرى هو عجزي عن التعامل مع الموقع باللغة العربية هناك بعض المصطلحات أجدها دخيلة علي وأحيانا كثيرة أضغط على أي أيقونة وتطلع زي ما تطلع لهذا قلت انه حقل تجارب أحب الاكتشافات وتستهويني الأشياء المستحدثة وماراح أيأس لا تخافي أختك قوية ^_*

بعكس باقي المواقع حيث تتاح لنا فرصة اختيار واستعمال اللغة التي نرغب بها أفخر بلغتي العربية حتما وأخجل لاعترافي بجهلي لها لكني أخجل أكثر حين أقرئ مواضيعكم وحواراتكم وأقارن نفسي بكم ماشاء الله عليكم هذا ليس حسدا لا والله لكنها حسرة

على العموم هي فرصة سانحة لي على هذا المنتدى للتعلم ثقافيا أدبيا وزراعيا

بالفعل نحن أمة واحدة وكلنا أخوة ديننا واحد ولغتنا واحدة الله يجمعنا على الكلمة الواحدة ويحسن خاتمتنا جميعا

الله يحييك شكرا على النصائح وروحك الطيبة والله يحفظ لك بناتك

دمتي بخير وعودة ميمونة.. سأنتظر الصور التي وعدتني بها^^

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:01 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:48 PM --||-----

بالمناسبة " الوزغة" "الزرزومية" أو "البرص" شاهدت حلقة بقناة الناس لاحد الشيوخ ذكر فيها ان من يقتلها له أجر كبير لان هذه الاخيرة عند محاولة احراق سيدنا ابراهيم عليه السلام كانت تنفخ على النار لإضرامها..
    أما احسن وسيلة لمحاربة الوزغة فهي ان تعلق قنينة بها مادة القطران عند مدخل البيت او على الشباك فهي تتفادى رائحته

وهل تعرفون لما سمي هذا الحيوان بالبرص؟ يقال بأنه يرمي فضلاته باي مادة غذائية بيضاء اللون يجدها بطريقه (سكر ملح حليب وغيره) واذا أكلت تسببت بمرض البرص.. عافانا الله جميعا
    أما بخصوص النباتات فسبق لي وسافرت لتونس وحين عودتي اصطحبت معي بعض النباتات ولم يمنعني أحد بالمطار يمكن غير شيئ بالبلد التي انت بها والله اعلم
    حبيبتي كريمه مين قال نحنا كبار بالسن فأنا شخصيا ما زلت بعز شبابي فالشباب شباب الروح هههههه هذا ما اواسي به نفسي
    لكن النمو المضطرد والمتسارع بتقنيات الاتصالات بسرعه يصعب علينا مجاراتها بسهوله خاصة انها بدأت متأخرا بالنسبه لنا
    حبيبتي كريمه ما شاء الله عليكي لا يبدو لديك مشكله باللغه العربيه واذا اردت لغة قويه فعليك بالاكثار من قراءة القرآن الكريم فهو اصل اللغة العربيه
    استمري وثقي انك دوما رائعه وطيبه ويبدو ان لكل من اسمه نصيب
    اما بالنسبه للنبات فسوف اتصل بالمطار حتى اشتري المزيد لاني لو اشتريت شتله وفقدتها انا متأكده من انني ساحزن كثيرا
    اما عن ابو بريص فسوف ابحث عبن وسيله للثواب بعيدا عنه ولا اظن انني استطيع قتل مخلوق ايا كان قلبي رهيف
    والحمد لله ما في بمنطقتنا منه لم اشاهد ابدا فقط رأيت الحرباء عافانا الله منها

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 07:14 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 07:10 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatma98 مشاهدة المشاركة
    عزيزتى بالنسية لحمل النباتات فلا اعتقد ان هناك مانع من حملها على الطائرة
    فانا فى رحلة سابقة لى حملت معى نبات دارسينا ولم يعترض احد
    هذا على الخطوط الليبية فاما على الخطوط الاخرى فقد يكون لها
    قوانين خاصة بها ارجوا ان اكون افدتك ورحلة سعيدة
    حبيبتي فاطمه اشكرك جزيل الشكر وارجو ان لا يكون هنالك مانع بالنسبه للنبته وان اخذتها للاردن فبمشيئة الله سأصورها لكم
    دمتي بخير وسعاده فاطمه الطيبه الرقيقه

المهنة
    عاطله

ماشاء الله لاقوة الا بالله
    حديقه غايه في الروووووعه
    حفظها الله لك وحماها من كل شر
    اتمتى يكون عندي ربع حديقه بس جو مدينتي لايسمح بذلك
    لاتحرمينا من صوره جماعيه لحديقتك

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سووومه مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله لاقوة الا بالله
    حديقه غايه في الروووووعه
    حفظها الله لك وحماها من كل شر
    اتمتى يكون عندي ربع حديقه بس جو مدينتي لايسمح بذلك
    لاتحرمينا من صوره جماعيه لحديقتك
    حبيبتي سوومه سلمت ودمت
    ربنا يرزقك من جنات النعيم حيث لا عين رأت ولا أذن سمعت بس انا شفت اخوه بالسعوديه عندهم اشياء رائعه
    على الاقل اعملي نباتات داخليه في تنسيقات واصص قمه بالروعه واذا في ارض جربي وما تيأسي ابدا فلعل الله وهبك يدا خضرا ينجح كل شيء بها
    ما بعرف اذا بيزبط صوره جماعيه لانها حديقتي اولا جزئين علوي وسفلي وخبرتي بالتصوير بسيطه جدا على كلا بمشيئة المولى عند عودتي للاردن سأحاول هذا

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 06:19 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:04 AM --||-----

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لمن يعلم ارجو اعطائي معلومات كامله عن شجرة الكيموكوات ما هي انسب الظروف لزراعتها من حيث الموقع الري الحراره حيث ان هديه تنتظرني من هذا النوع من الشجر وارغب بمعرفة طريقة العنايه بها وانسب الظروف لها والمواد اللازمه لتسميدها

المهنة
    طالبه

ماشاء الله ست أم أسعد نباتاتك غايه في الجمال واهتمامك فيها واضح على ما أعتقد الصورة الاولى نبات النعناع ياريت لو اتحدثينه عن عنايتك فيه ( التربه التسميد الجو ) وكل شيء لأن زرعته قبل فترة ولا أعرف لماذا بدء يضعف ثم مات

المهنة
    محبة للزراعة

اهلا ام اسعد هذه عدة روابط من المنتدى

ارجو ان تفيدك ومبارك لك الشجرة مقدما

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=11744&page=1

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=15854&page=1

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=30462&page=1

و
    لو احتجتي زيادة معلومات ستجدين في اعلى المنتدى يسار الصفحة مستطيل للبحث المتقدم ضعي اسم النبته وتظهرلك روابط المواضيع

موفقة اختي

المهنة
    ...

صباح المسك والياسمين
    صح لسانك أم أسعد قراءة القرآن وحفظه من أفضل أسباب النجاح في كل مجالات الحياة فما بالك لو كان لتعلم اللغة العربية أصل القرآن
    شكرا لمواساتي وعلى النصيحة و رايحة ان شاء الله أجتهد وأعمل بيها أكثر ولكل مجتهد نصيب ^^

شهادة سيدتي المديرة أنا أعتز بيها وهي وسام على صدري شكرا لك

أنتي الرائعة وأنتي الطيبة .. طيب انا كريمة اسم على مسمى وانتي أم السعد صدقت حينما ناديتك بهذا الاسم لانك تسعدي من حولك
    نصيحة مني لا تشتري الكثير من النبتات فقد تختلف القوانين بالبلد التي انتي بها ثم حاولي تحطيها بأكياس بلاستيك بدل الاصيص حتى يسهل عليك حملها
    دمتي بود

المهنة
    فني مختبر زراعي

اختي ام اسعد اما بالنسبه للظروف المناسبه لشجرة الكمكوات هي نفس الظروف الخاصه لليمون حراره عاليه نوعا ما الري زياده والتسميد تحتاج الى سماد الحديد بكثره وممكن ان تعيش في عمان وشكرا.

العمل للدين مسئولية الجميع
    مختبرات النوى للزراعه النسيجيه

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة daisy girl مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله ست أم أسعد نباتاتك غايه في الجمال واهتمامك فيها واضح على ما أعتقد الصورة الاولى نبات النعناع ياريت لو اتحدثينه عن عنايتك فيه ( التربه التسميد الجو ) وكل شيء لأن زرعته قبل فترة ولا أعرف لماذا بدء يضعف ثم مات
    حبيبتي سلمت ودمت
    النعناع نبات عطري قوي يمكن التعامل معه بسهوله واؤكد لك ان النعناع الذي مات عندك سيعود اذا رويتي المكان بانتظام
    دائما اختاري مكان مشمس مستقل لزرع النعنع
    ما يلزمك ان اردت معاودة المحاوله هي نكش حوض مستقل جيدا وخلط التراب بالسماد العضوي ومن ثم غرس شتلات النعنع وترك مسافه بينها ليتسنى له ان ينمو واروي الحوض بكميه وافره من المياه يوما بعد يوم
    ستحصلي على نتائج طيبه وان شعرتي اي ضعف للنعناع فما عليك سوى تغطيته بطبقه من التراب يعني ادفنيه واروي جيدا وبذلك يقوى المجموع الجذري وبالتالي الخضري
    وان شاء الله نرى صور النعناع عندك اخضر مورق يانع
    سعدت بك غاليتي ديزي

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 06:30 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 06:26 AM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراسينا مشاهدة المشاركة
    اهلا ام اسعد هذه عدة روابط من المنتدى

ارجو ان تفيدك ومبارك لك الشجرة مقدما

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=11744&page=1

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=15854&page=1

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=30462&page=1

و
    لو احتجتي زيادة معلومات ستجدين في اعلى المنتدى يسار الصفحة مستطيل للبحث المتقدم ضعي اسم النبته وتظهرلك روابط المواضيع

موفقة اختي
    السلام عليكم ورحمة الله
    حبيبتي دراسينا دوما سباقه صاحبة فضل واشكرك وطبعا ما راح اسأل الا بعد التطبيق العملي
    مشكوره على ذوقك وطيبتك ومساعدتك الغاليه دراسينا

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 06:34 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 06:30 AM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيثم مشاهدة المشاركة
    اختي ام اسعد اما بالنسبه للظروف المناسبه لشجرة الكمكوات هي نفس الظروف الخاصه لليمون حراره عاليه نوعا ما الري زياده والتسميد تحتاج الى سماد الحديد بكثره وممكن ان تعيش في عمان وشكرا.
    كل الشكر لك اخي ابو هيثم على المساعده
    ودوما فانك سباق بالفضل والكرم حفظك الباري

المهنة
    مديرة

السلام عليكم
    هذه شتلة بطيخ زرعتها الشغاله من بذره ومبسوطه كتير عليها وظلت تترجى بنتي وتصورها حتى اشوفها عالفيس بوك وحاسه حالها عامله انجاز كبير ومصره اني من اليوم وطالع بيلزمش نشتري بطيخ وطبعا هي بتسميه جغم خلص راح اصدر الكم منه ههههههه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:07 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 06:56 PM --||-----

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جمعه مباركه ونهار مكلل بطاعة الرحمن ومرضاته
    نهفه حصلت معي قبل حوالي 4 سنوات وكلما تذكرتها اضحك من اعماقي واللي ذكرني فيها اخ من ليبيا عرض نباتاته الجميله ومن بينها هذه النبته واعتقد انها من فصيلة اليوكا الخارجيه اوراقها حاده كالسكين كبرت عندي وتفرعت واخرجت افراخ بصوره جماليه مبدعه
    كان زوجي يلح عليي ان اخلعها قائلا انها مؤذيه وخطره ولربما تتسبب بجرح احدهم او فقيء عين طفل وانا اتشبث ان مستحيل
    بأحد الايام دخلت داخل الاحواض لأحظى بوخزه منها مؤلمه جدا ونزفت ولم اخبر احدا فقط قلت لزوجي انني حلمت ان هذه النبته آذتنا وانني اود خلعها ضحك وقال انا متأكد انك اكلتي منها ضربه حقيقة وليس حلما
    المهم احترنا بكيفية خلعها فلا مزارع يرضى فهي مؤذيه وخطره وضخمه وعندها اقترحت على زوجي ان يبرطها بحبل قوي ويثبت الطرف الآخر بالسياره ويسرع بالقياده قليلا فاقتلعت مع جذورها وما ان رميناها حتى تهافت شخص ليأخذها وقلت بنفسي صحتين وعافيه بعد التجربه راح تعمل زيي ههههه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:59 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:07 AM --||-----

هذه صور ثمار التفاح قطفوها اولادي وبعتولي الصور عالفيس بوك كل سنه وانتو سالمين

المهنة
    ازرع ولا اقطع

السلام عليكم
    كيفك عمري ام اسعد اشتقنالك
    اباركلك اليوم بنزول شهر الخير شهر شعبان بيننا
    اللهم بارك لكي في بيتك واولادك وما احلى التفاح شهيتيني هههههههههه
    تحياتي يا طيبة

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    كيفك عمري ام اسعد اشتقنالك
    اباركلك اليوم بنزول شهر الخير شهر شعبان بيننا
    اللهم بارك لكي في بيتك واولادك وما احلى التفاح شهيتيني هههههههههه
    تحياتي يا طيبة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله رب العالمين كيفك روحي والاهل ارجو ان تكونوا جميعا بأحسن حال
    مبارك عليكي شعبان واللهم بلغنا رمضان واعنا على طاعتك يا رب
    ربنا يبارك فيكي يسعد عمرك وقلبك حبيبتي روحي ويا ريت التفاح ينبعث بالنت كنت خليتهم يبعثوا الي والك وحبيبتي شرفيني بالاردن وستجدي كل الحديقه على حسابك
    حياك الله ورعاكي ودمت بهناء وسعاده

المهنة
    تغذية

السلام عليكم

ماشاء الله لا قوة الا بالله

مزرعة تاخد العقل جميلة بالفعل

لكن الصورتين الاخيرة ما عرفت لاي نبات

فاصوليا و ايش ؟

او انا غلطانة

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنون الكون مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

ماشاء الله لا قوة الا بالله

مزرعة تاخد العقل جميلة بالفعل

لكن الصورتين الاخيرة ما عرفت لاي نبات

فاصوليا و ايش ؟

او انا غلطانة

اهلا يا عزيزتي وعليكم السلام ورحمة الله
    اذا كان قصدك عن الشتله اللي قبل ثمار التفاح فهي بذرة بطيخ قامت الشغاله بزراعتها وكبرت وهي تبدي استعدادها وبثقه لتأمين حاجاتنا من ثمار البطيخ من هذه الشتله ههههه

صفحة 10 من 16 الأولىالأولى ... 67891011121314 ... الأخيرةالأخيرة