حديقتي بالفيديو ...ستوضع جميع الفيديوهات هنا ..( محدث باستمرار ) - الصفحة 5
صفحة 5 من 10 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 140

الموضوع: حديقتي بالفيديو ...ستوضع جميع الفيديوهات هنا ..( محدث باستمرار )

المهنة
    محبة للزراعة

مبارك لك السمكات الصغار أخي الكريم

لكن هل تنظيف البركة صعب وهل تشرح لنا كيفيته وتصورلنا خطواته ان أمكن

المهنة
    ....

اللــــه والله ومفاجاة من اجمل المفاجئات بجد انا شكيت في النقاط الصفرا الي في الصورة الاولى لكني ماتوقعت تكون فراخ السمك

هههههه بصراحة شكيت يكون في دفاضع بس قلت مستحيل تكون هذه هي المفاجئة

شكيت كمان يكون في سلحفاة برمائية لكن ماكانت واضحة

الف مبروك الله انعم عليك بحديقة مثل جنة في الارض

المهنة
    طبيب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soulplants مشاهدة المشاركة
    بلسمان هههههههههههههههههههههه انا مثلك حملت الصوره و جلست اكبر فيه و اكبر فيه لي درجة جبة عدسه مكبره علشان اشوف ايش في البركه

بعدين يا دكتور محسوب انت مصوره بي كميراة موبيلي و الصوره مو وضحه بس تعبات عيوني ههههههههههه

ويا دكتور وحسوب مشاء الله اللهم زاد و بارك اجمل شي لم تشوف افرخ السمك وانت سبقتني لاني كنت نوي اسلك هل حصل تفريخ و بضات السمكات لان اذكر زمان في مزراعة عمتي كان فيه بركه بس مرتفعه لزم نجيب سلم علشان نطلع ونطل في دخله لانه تسقي النخيل بس هي جابت نوع من السمك معرف ايش هو بس حجمه متوسط حوي خمس سمكات وبعد سنه صار ت البركه كله سوده من السمك تكثرت كثير

ورح اشوف الفديو حقك ورجعلك تشاو

تسلم عيونك من التعب اخوي يوسف

اسماك الكوي لها منظر جميل جدا بالبركه , فما بالك لو كان هناك فروخ ايضا ...يجعل المنظر اجمل ولا يمل منه ابدا

انا لازم كل ما ادخل او اطلع من البيت امر البركه اشوف السمك , هذا غير قهوة العصر بجانب البركه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:17 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:59 AM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:34 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:17 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراسينا مشاهدة المشاركة
    مبارك لك السمكات الصغار أخي الكريم

لكن هل تنظيف البركة صعب وهل تشرح لنا كيفيته وتصورلنا خطواته ان أمكن

الله يبارك بحياتك اختي الكريمه دراسينا

بالفعل منظر السمك الصغير جميل جدا

اما تنظيف البركه , بأذن الله بموعد التنظيف القادم سأقوم بتصوير خطواته وانزالها هنا للموضوع . وللأمانه موضوع التنظيف سهل جدا ...تخيلي البركه التي ترينها بالصور الان اخر مره قمت بتنظيفها كان بتاريخ الاول من مايو الماضي ..يعني قبل 45 يوم تقريبا ..!!

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:51 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:34 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة balsamina2 مشاهدة المشاركة
    اللــــه والله ومفاجاة من اجمل المفاجئات بجد انا شكيت في النقاط الصفرا الي في الصورة الاولى لكني ماتوقعت تكون فراخ السمك

هههههه بصراحة شكيت يكون في دفاضع بس قلت مستحيل تكون هذه هي المفاجئة

شكيت كمان يكون في سلحفاة برمائية لكن ماكانت واضحة

الف مبروك الله انعم عليك بحديقة مثل جنة في الارض

بلسامينا , كلماتك رائعه لا تخرج الا من فم فنان متذوق للطبيعه ولجمالها
    اشكرك على كلامك الطيب وروحك المرحه , والله يرزقنا واياك وجميع المسلمين جنة الفردوس.

المهنة
    ....

بارك الله فيك اخي الكريم احنا متابعين حديقتك بكل متعة وتشويق

وكل مرة تضيف صور نستمتع بيها جزاك الله كل الخير

بالمناسبة انا عندي اقتراح لاخونا يوسف بما انو عندو حديقة ماشاء الله روعة

ليه ما تجرب تعمل بركة مائية صغيرة الحجم مش محتاجة غير مضخة وشوية معدات

بصراحة ستكون فكرة اكثر من رائعة محتاجة فقط العزيمة قوية وشوية مساعدة ممكن من رعد ابن اختك هههه

المهنة
    طبيب

تشرفت بمرورك اختي sweat fruit

بابو اول ما اشتغل عندي قبل 7 سنين كان ما يعرف عربي , ولا يعرف بالزراعه

الحين ما شاء الله عليه بلبل

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:13 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:09 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندسة بثينة مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز الله يبارك لك فيها الي استهواني صوت الماء والاسماك بالاضافة الى انها منوعة الشتلات لكن عندي سوال هل الحديقة مطلة مباشرة على الشارع ام هذا مكمل للبيت
    حياك الله اختي الفاضله المهندسه بثينه , طراز الحديقه استوائي لذلك يكون اللون الاخضر وتنوع الشتلات هو الواضح فيها , اضيفي الى ذلك الرطوبه وبالطبع بركه صغيره لتكتمل الصوره . اما الحديقه فهي بالواجهه الاماميه للمنزل , فجميع حدائق الكويت هي بهذا الشكل , فلا يوجد عندنا حدائق خلفيه او داخليه.

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:17 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:13 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omlogy مشاهدة المشاركة
    اعتقد ان الشئ الأسود الدبق هذا هو حلزون صغير
    لا تخاف منه وطالما جنب البركه ممكن يكون عايش بالطين الرطب تحت الصخره اللى وجدته عليها
    وهو تكمله للطبيعه الخلابه اللى عندك ربنا يباركلك فيها ويارب دايما فى تجدد وتألق
    وتحياتى لبابو ههههههههههههههه
    حياك الله اختي
    نعم اعتقد هو الحلزون ولكني استغرب من اين اتى ؟! انا لا يوجد لدي حلزونات بالحديقه ولست قريب من بحر او نهر حتى يأتيني الحلزون منها !
    فعلا هو تكمله للطبيعه مع ان شكله يخوف :(
    قبل كم يوم كذلك وجدت دوده طويله جدا ومتينه وسوداء حسبتها افعى وحينما اقترب انتبهت الى انها دوده ولكنها دوده غريبه اول مرره اراها بحياتي !!

بابو يقول لك .. سلام ماما , سلون انتي

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:21 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:17 PM --||-----

بارك الله فيك اخي الكريم احنا متابعين حديقتك بكل متعة وتشويق

وكل مرة تضيف صور نستمتع بيها جزاك الله كل الخير

بالمناسبة انا عندي اقتراح لاخونا يوسف بما انو عندو حديقة ماشاء الله روعة

ليه ما تجرب تعمل بركة مائية صغيرة الحجم مش محتاجة غير مضخة وشوية معدات

بصراحة ستكون فكرة اكثر من رائعة محتاجة فقط العزيمة قوية وشوية مساعدة ممكن من رعد ابن اختك هههه

شكرا بلسمينا , بالطبع هذا الفيديو سيسهل الامور لمن اراد القيام بانشاء بركه
    ولكن صدقيني , الفديو شئ والقيام بانشاء بركه شئ اخر

واسألي مجرب ...وطبيب

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:25 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:21 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتعلم مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الرحمن

شي عجيب تتهنى يارب وتاكل ثماره

ومن ثمار الجنه
    شكرا اختي على المرور والكلام الطيب

المهنة
    ....

لكن اخي محاسب لا ننسى ان الشلال الي عندك كبير ولابد انه مكلف في حين انا اقترحت على اخي يوسف يبني واحد اصغر منو وغير مكلف علشان اشجعو يبني لنا واحد ويمتعنا بصور حديقتو الجميلة و المضخة ستكون اصغر وارخص من التي استعملتها انت في بركتك

لكن في جميع الاحوال من يدري ممكن اخونا يوسف ياخذ الاقتراح بجدية ويفرجنا انه لا شيء يستحيل عليه

او ممكن يكتفي بزرع الحياة في الشلال بتاعو الي في هذه الصورة بوضع سمكات صغيرة في البانيو

وهذا فيديو فيه مثال على ذلك وطبعا البانيو صغير لكنه يعج بالحياة

<font color="#4b0082"><b>

اخي محاسب بما انك قلت ان المسالة صعبة ممكن تحكيلنا عن ترجبتك في بناء هذا الشلال الضخم والمدهش وعما اذا كنت بنيتو بنفسك ام استعنت بخبراء واشياء من هذا القبيل

المهنة
    طبيب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة norhan مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم mohisib

خصصت اليوم للزيارة بيت اخي كي افتح منهم النت كي اشاهد فيديوهاتك المتميزه لاني عائده حديثا للوطن ولم يتسنى لي بعد امور كثيره...
    فهم الان شاكرين لك لانك السبب بهذه الزياره...

وحقا خساره اني مه اشارككم الجمــال والروعه

فعلا حديقــه متميزه ومتعوب عليها

لكن لو ســمحت لي اول فيديو شعرت بنقص الالــوان، ثم قرأت تعليق اخي قمر الزمــان الذي شــاركني الرأي واضاف اخي احمد الموضوع ذاته...

يااخي من الممكن ان اعجبتك الفكره ان تزرع الدراســينيا الشــريطيه الملونه فهي تنشــط بالاجــواء مثل حديقتك كذلك كما ذكر االاخوان الكروتــن او دم العاشق او الكثير الكثير من النباتات الملونه والتي من الممكن ان تعيش باجــواء الكويت بالرغم من الحــراره

لان هــذه النباتات هي نباتات استوائيه وما يزعجها فقط فصل الشتاء

مبــروك عليك الحديقه وان شاءالله تســعد بها وتنســيك ما اخذت من جهدك

بارك الله فيك وفي حديقتك
    الفاضله نورهان
    لا شك ان مرورك للموضوع فقط هو وسام على صدري وتاج على رأسي فما بالك بتكبدك عناء مشقة البحث عن نت اسرع لمشاهدة الفيديوهات والرد على الموضوع . احب ان اقول لك اني من اشد المتابعين لمداخلاتك فهي دائمه مفيده وبناءه , حفظك الله وأهلك وكل من تحبين.

بعد مداخلاتك هذه ادخلت الدراسينا الشريطيه في بالي وقررت اقتنئها لكن فضلا لا امرا هلا اريتيني صورها ؟

وللأمانه ان قلة الورود بالحديقه هو شي متعمد لان نظام الحديقه استوائي وكما تعلمين الغابات الاستوائيه تقل بها الالوان ويغلب عليها اللون الاخضر.

بارك الله فيك وفي مرورك الطيب . لا عدمناك أختي.

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:56 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:36 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

عذرا لتاخري بالمرور على موضوعك.. الرائع ..

لتنوع النبات في حديقتك ,, وجمال التنسيق ,,تصلح لان تكون حديقة نباتية وخصوصا الطراز الطبيعي التي تتسم به ..

استمعت كثيرا بالفيديوهات ..

اما الكائن الصغير هذا فاعتقد هو من الرخويات بس هربان من القوقعة التي تغطيه . اي نوع من الحلزون ..

تحياتي لك

حيالله مشرفتنا القديره والعزيزه ندوه
    دائما نتعلم ونستفيد من مداخلاتك جعلها الله في ميزان أعمالك

اختي الغالي , نعم اعتقد انه حلزون , ولكن السؤال من اين اتى ؟!؟!؟

لا تحرمينا من مداخلاتك الغاليه على قلوبنا اختي

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 02:04 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:56 PM --||-----

لكن اخي محاسب لا ننسى ان الشلال الي عندك كبير ولابد انه مكلف في حين انا اقترحت على اخي يوسف يبني واحد اصغر منو وغير مكلف علشان اشجعو يبني لنا واحد ويمتعنا بصور حديقتو الجميلة و المضخة ستكون اصغر وارخص من التي استعملتها انت في بركتك

لكن في جميع الاحوال من يدري ممكن اخونا يوسف ياخذ الاقتراح بجدية ويفرجنا انه لا شيء يستحيل عليه

اخي محاسب بما انك قلت ان المسالة صعبة ممكن تحكيلنا عن ترجبتك في بناء هذا الشلال الضخم والمدهش وعما اذا كنت بنيتو بنفسك ام استعنت بخبراء واشياء من هذا القبيل

أختي العزيزه بلسامينا

انا لا اقول ان انشاء البركه هو شئ مستحيل , ولكن اقول انه ليس بالسهوله التي يشرحها الفيديو.

اما كيف انشات البركه خاصتي فهي قصه يطول شرحها

ولكن اختصارا اقرأي هذه المشاركه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohisib مشاهدة المشاركة

أخي الحبيب المهندس أحمد
    مشكور على مداخلتك وكلامك الطيب وانا سعيد حقيقه باعجابك بالبركه والعنصر المائي فقد أخذي مني الكثير من الوقت والجهد والمال والعمل , فقد رسمتها على الورق بالبدايه وغيرت بالرسمه مرات عديده وعديده حتى وصلت الى الشكل المطلوب , بعد ذلك قمت بتأجير عمال باليوميه لحفر البركه واخذ حفرها 3 ايام بالضبط ثم قمت بشراء المعدات الازمه من مضخه وعوازل وفلاتر ومعدات اخرى ثم تعاقدت مح احد مقوالين الاحجار لتوريد الحجر المطلوب وما ان اصبحت جميع المواد متوفره حتى اتفقت مع عامل حجر ماهر جدا جدا من سوريا الشقيقه وشرحت له ما اريد بالضبط بشرط ان يكون تركيب الحجر خالي من المواد الاسمنتيه الى اقصى درجه لان الاسمنت يرفع قلوية الماء ومن ثم يقتل الاسماك , وللامانه فقد اخذت اجازه من العمل وبدأت اعمل معه فقد كنا نبدأ العمل يوميا من الساعه السابعه صباحا بعد الافطار ونتوقف قبل صلاة الظهر للصلاه والغداء ثم نستمر بالعمل الى ما قبل صلاة المغرب واستمرينا على هذا الحال لمدة اسبوعين تقريبا موعد انتهء تركيب العوازل مع الحجر ...الخ ثم قمت بالذهاب الى المشاتل واشتريت مزروعات تناسب الطراز الاستوائي وقمت بزراعتها ...ثم الحصى الصغيره بعضها من الصحراء وبعضها اشتريتها ثم الاسماك ...الخ الى ان وصلت للوضع الحالي والحمدلله ان لم يذهب تعبي سدى ..

واذا اراد اخي يوسف ان ينشئ بركه فانا على اتم استعداد لمساعدته بكل ما املك من معلومات.

المهنة
    college student

شكرا لك بلسمان على القترح الجميل و الفديوهات و انا ن اول ما سويت الحديقه فكرت اسوي البركه و الشلال بس امي رفضة الفكره لي اسباب خاصه ولا من وجهة نظري ان الحدائق الستؤيه ما تكتمل بدون و يزيد جماله من دون البركه و الشلال و النباتات في البركه و السمك الي فيه و قته تصير من اجمال الحدائق

و دكتور محسوب الله يخليك ما تقصر عزيزي و يعزك ربي

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    ....

اخي يوسف

بالفعل في اسباب تجعل البركة شيء خطير خصوصا في ظل وجود اطفال اقل من 7 سنوات تكون في غاية الخطر علهيم وفي اسباب عديدة تجعل البركة ليست الخيار الصائب جزاك الله كل خير لا تنسى تمتعنا بحديقتك الخلابة الي بجد اسرت قلوبنا بجمالها وتنسيقها وتنوعها الرائع

اخي محاسب

ونحن في انتظار الجديد مع الحديقة الروعة والتجدد المستديم فيها

جزاك الله كل الخيرات تحياتي لكم اخواني

المهنة
    طبيب

نعود والعود أحمد

اضافات جديده بتاريخ اليوم

تحياتي للجميع

المهنة
    ....

غاية في الورعة ماشاء الله جنة
    بارك الله فيك اخي على الاضافة الجميلة

المهنة
    صاحبة مزرعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقا أخجلتني بمدحك وقد لا استحقه، انا كل ما اكتب هو من حياتي وممارستي اليوميه القديمه والحديثه للزراعه ويسعدني ان اقدم ما اخزنه من معلومات لمن يطلبهاو ان اضم صوتي وبصراحه لمن يستحقه

من حق كل مجتهد ومتميز ان نسعى لنرى جهده و نثني عليه او نقدم له النصح إن سمح لنا به

فه ما بالك بزراعه تعكس الروح والصدق والاداء

على علمي ان الزرع والحدائق لا تنتعش مالم يكن حب متبادل بينها وبين من اعتنى بها

وقد ابدعت اخي mohisib بكل زاويه وجعلتها ركن يعكس طبيعة الخالق سبحانه بجمال وروعة محتوياتها واضفت لها لمسات جعلتها اكثر طبيعيه خصوصا اللمسات السمكيه...
    نعم الزهور الاعتياديه قد تغيير من معنى جنتك واكيد في نوعيات تتأثر بالبروده الشتويه فه الافضل ان لا نسعى لها حسب اجواءنا لذا نصحت بالدراسينيا الشريطيه واللي صورتها رفقتها والدراسينيا الحمراء ولها انواع مختلفه

بالمناسبه سؤال : ارجو ان لا تضحك عليه به، هههههه، هل لديك ضفدع؟؟؟

تعرف كم يكون جميل صوت الضفدع في حديقه مثل حديقتك ويضيف جمال حركته جمالا

هذه احدى صور الدراسينيا الشريطيه التي عندي ومنها ترى الاحمر والاخضر بحواف حمراء، اعتقد رقة اوراقها وطول ساقها سيضيف لها روعه اكثر واضافه الى الدراسينيا الحمراء ان وجدت عندكم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:57 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:02 PM --||-----

وانا انهي النت

وقع نظري على زهرتي المفضله الانتوريوم الاحمر وراودني ان اصورها واضع فكرتها بين يدي اخي الكريم mohisib عسى ان تكون ضمن غابته الاستوائيه الشبه الطبيعيه الجميله وطبعا منها اللون الابيض
    [IMG] Uploaded with ImageShack.us[/IMG]

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

الاخ محسوب اشكرك للاضافة الجميلة يحق لك ان تفتخر بمجهودك وحبك للطبيعة سبحان الله منظر الاسماك بالبركة رائع ومحببة للنفس
    ولاكن ماذا عن المياه الا تجدها ساخنة في نهار الكويت الحارق ادام الله عليك جنتك هذه ورزقك جنان الله في الاخرة

المهنة
    مهندسة زراعية

روعة هذي الصور اخي العزيز والبركة لها جمال اخاذ والسمك واللوانه

المهنة
    college student

نااااااااااااااايس مره محسوب و عجبتني كثير زهرة الوتس جميله مشاءا لله

و ست نورهنا موتيني من الضحك لان كنت نوي اسل نفس السؤال وهو هل لديك ضفدع ههههههههههههههه لان اول ما شفت صورة نباتات الوتس و زهرته طافيه تذكرة مسلسل زينه و نحول و الضفدع الي كان دايما يحول انه يصيد زينه ههههههههه

بس اتفق معك صوة الضفدع في اليل و مع الضواء الخفته يعطي جوا ثاني من الخيل و السترخاء و التمل

بعد اذان الدكتور محسوب

ظلال الياسمين المياه الي في البركه ما تسخان و اقولك من باب تجربتي لان الشلال الي عندي في عز الصيف الماء حقه بااارد جدا و السباب يرجع و الله اعلم لان الماء الي فيه جاري طلع نازل و هذا الي خله بارد

تحياتي لكم

صفحة 5 من 10 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرةالأخيرة