اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمسمهE مشاهدة المشاركة
انا متشكره جداا ليك اخي محمد سكر لو تسمحلي اقول اخي وبجد جزاك الله خيرا كثيرا يارب علي هذه المعلومات القيمه انت بالفعل امددتني بمعلومات سمينه وانا بحب جدا استغلال الاشياء الي اقصي حد ممكن دا مبداْي في الحياه وان شاء الله ادون ماقلته لدي حتي انفذه انا عارفه ان اسئلتي كتيره لكن اعذروني انا مبتدئه وحريصه علي هذا الموضوع الزراعه المنزليه متي يجب تقليب التربه وتجديدها لاني قريبا قمت بتغيير التربه باءضافه المزيد من الرمل الناعم مره والخشن مره اخري وعندي الفل الابيض بالفعل بالبيت فهل يجب ان انتظر فتره وثم اعاود تجديد التربه باءضافته وكمان هل هذه المعلومه صحيحه بان لابد من اضافه مكونات الارض الصحراويه الي الصبار مثل الزلط بالاضافه الي الرمل وايضا هل صحيح اْن الرمل الناعم لا يحتفظ بموضوع المياه ونفسي اعرف كم مره اقوم بريه حتي ينضبط لدي موضوع الري عالاقل الفتره الاولي ...................................

السلام عليكم -- اولا لا داعى لاى شكر نسألكم الدعاء وفقط لا يجب هليكى تغير التربه الا كلما قمتى بعملية نقل من وعاء لاخر ولا داعى مطلقا لاضافة ظلط ورمل للصبارات كل ما هنالك قبل الزراعة تقومى بخلط الرمل مع التربة الطينية ويكون الرمل اكثر قليلا من التراب ويفضل الرمل الخشن اما لو لم يتوفر فلا مشكلة وضعى الرمل الناعم كل ذلك طالما انكى تزرعين نباتات خارجية فالها تتحمل اما النباتات الداخلية والخضر فلها اهتمام اكثر