إصفرار أوارق السيكاس - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 22 من 22

الموضوع: إصفرار أوارق السيكاس

المهنة
    مهندس زراعى

عند اضافة زرق الحمام حاذر من الكميات الكبيرة وخصوصا صيفا لانهاترفع درجة الحرارة حول الجذور فيمكن ان تؤدى الى عفن الجذور

الزراعه فن وبراعه

المهنة
    ما اكولك

بالمناسبه هناك بيت في حي اليرموك في بغداد لديه حديقه قديمه و قد فاز بجائزة اجمل حديقه في بغداد طبعا ليش الان وانما قبل سنين وقد رأيت عنده نخلة سايكس تعتبر اطول نخلة سايكس في بغداد طوالها حسب تقديري تقريبا 10-15 متر بالاضافه الى كثير من الورود و حتى اشجار كاردنيا كبيره و جميله

المهنة
    مهندس صيانة ملاعب الجولف

ري ري السيكس في وقت حار او اشعة الشمس تكون عموديه على الاوراق

ينصح ريه في الصباح الباكر او بعد وقت العصر

وذلك نظرا لان اشعة الشمس تقوم بتسخين المياه داخل الاوعيه في ورقة السيكس

فتقوم بحرق الاوعيه والورقه ..........

م.معتز حلمي
    صيانة ملاعب الجولف والمسطحات01142868160....01001903225

المهنة
    مهندس زراعي

اخي العزيز مرحبا بك واهل جدة الكرام يجب ان نتذكر ان نبات السيكس من اشباة النخيل وليس من النخيل مثل نخيللات ملوكي او نخيل البلح حيث انة متعدد البراع القمية ولكن النخيل لة قمة واحدة ما عدا نخيل الدوم هي النخلة الوحيدة التي لها اكثر من برعم طرفي ودائما ناتات اشباة النخيل مثل سيكس و الاريكا الصفراء وكثير منها لا تحتاج الي درجات الحرارة العالية اولا - ثاني سماد الحمام قوي جدا يفضل عند اضافتة بان يتم نقعة ثم يضاف منقوع السمادوبكمية قليلة ويرجع السبب الان سماد الحمام علية طبقة تجعلها تحتفظ وكل محتوياتها واللة اعلي واعلم محمود سعد 0107205291

المهنة
    مهندس زراعي

اعتقد ان كمية المياه زائدة او لا يوجد صرف مع تمنياتي بالحل

المهنة
    college student

عزيزي المشكله هي انك معرضه لي فتره طويله لي الشمس و خاصة في فصل الصيف و في اشهر الحراه مثل شهر ليولو و اغسطس

و جده في المنطقه الغربيه و هي حاره في الصيف مثله مثل منطقة الوسط ولا الشرقيه يعني الصيف حار و رطوبه عاليه

شوف انا عندي حديقه في مدينة ابها و فيه نخيل السيكاس و هو منتعش عندي كثير لان الصيف هنا برد درجة الحراره متتعد 32 هنا في الصيف

و عندي حديقه ثانيه في منطقة القصيم و في الصيف تحصل درجة الحراره لي 50 في عزا الصيف

السيكاس الي في ابها عايش الي الحين عندي

بس الي في القصيم مات في الصيف من شدة الحراره

يعني المشكله عندك هي ارفتع درجات الحراه عن انا عارف ان في الصيف في جده درجة الحراره ما تتعد 39 بس ساعات النهار و الشمس الحرقه في الصيف له تثيره على السيكاس

علشان كذا عزيزي انت في فترت الصيف انقله لي مكان نصف ضل يعني تصله شمس الصباح ولا تصله شمس الضهر

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    موظف

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا الكريم واله وصحبه الكرام .. اخوتي الاعزاء انا عضو جديد وكنت ساسال عن كيفية العناية بنخيل السايكس فسجلت بالمنتدى فوجدتكم جميعا قد كفيتم ووفيتم بالنصح اشكر لكم ذلك وسنتواصل على الخير باذن الله .

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12